نبيك هو أنت وليس وفاء سلطان
تانيا جعفر الشريف

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لعل الدكتورة الفاضلة ألسيدة وفاء سلطان من أكثر الكاتبات متابعة من القراء ومنهم أنا ..ولها رؤاها الخاصة بالواقع الإسلامي والعالمي أيضا .. رؤى تعكس أصولها العربية الإسلامية التي لا تنكرها هي ولا تنكر وإن لم تفصح عن إن موقفها(المعادي ) للإسلام ولكل المسلمين ناجم ومتأثر على تلك الخلفية(الظلماء) في حياتها وأقصد العقود الثلاث التي عاشتها في مسقط رأسها(سوريا) .. هي تكتب ولتعذرني بعدائية سافرة للإسلام والمسلمين جميعا تختلق الحجج لتنال منهم .. تنفي عنهم أي حسنة فعلوها وبالمقابل تمجد كل سلوك غير إسلامي ديني أو لا ديني وتعطيه المبررات .. تصور الصراع على إنه صراع الإسلام مع العالم ويجب أن يمحي الإسلام والمسلمين كي ينعم العالم بالهدوء والسكينة والأمان الذي يعكره في نظرها هؤلاء الجهلة(أتباع محمد)  في نظر الدكتورة الفاضلة مثلا إن غزو أمريكا للعراق كان لأهداف نبيلة هي تحرير هذا البلد من دكتاتور عنيف ومجرم وتعتبر جرائم أمريكا(ضمنا) قرابين رخيصة لهدف أسمى ( قتلى الغزو وما تلاه بلغ أكثر من مليون عراقي) تفند حق الشعوب في مقاومة محتليها وتعده إرهابا ومعنى هذا أن يبقى المحتل محتلا إلى الأبد ..


في الأيام الأخيرة وخصوصا بعد قراءتي لتعليقاتها القليلة جدا على مقالات ممجديها أبحرت ليال ثلاث في (سفر) مقالاتها(القديمة) التي لم أقرأها من قبل فوجدتني أمام كاتبة لا هم لها ولا شغل يشغلها إلا سب محمد ودينه وأتباعه وربه وقرآنه (هي تقول ..المجرمون الذين يدافعون عن محمد عليهم أن لا يقرؤا مقالاتي..)ولي إلى أستاذتنا الفاضلة بعض التساؤلات التي فرضت نفسها علي بعيد قراءتي مضمون معظم كتاباتها..


ألتساؤل الأول..


طالما قلت إن الإرهاب في العالم إسلامي المولد والنشأة والممارسة وإن فعل الغرب تجاهه هو رد فعل لردعه فتساؤلي إن فيتنام ليست دولة مسلمة وليس فيها مسلمين فما تبريرك وتفسيرك لغزوها من قبل أمريكا وماذا تسمين الجرائم التي ارتكبتها راعية الديمقراطية في العالم هناك وأحصر السؤال حتى تتضح الفكرة بماذا تبررين إغتصاب 400000 فتاة فيتنامية من قبل (المحررين الأمريكان) وهل سمعت في حياتك بشقيها السوري والأمريكي إن هناك إرهابيا فيتناميا فجر نفسه في مكان ما ؟


التساؤل الثاني...


أمريكا التي تنظرين في كل مناسبة لها ولديمقراطيتها هل تعلمين سيدتي لماذا تحتل ومنذ انتهاء الحرب العالمية وإلى الآن بقاع كبيرة هنا وهناك وهي دولة السلام والحرية ما معنى وجودها في كوبا الشيوعية وبنما ونيكاراغوا وغيرها من البلدان غير الإسلامية. ستقولين تحمي مصالحها فأرد وعلى حساب من. أعلى حساب سيادة الدول ؟


ألتساؤل الثالث...


كثرا ما قلت إن وتقولين إن سلوك الغرب تجاه سواهم هو رد فعل (والباديء أظلم) لنعود قليلا إلى الوراء لنتحرى الفعل ورده.. لم تستهدف أي مصلحة لا غربية ولا شرقية خلال الفترة التي تلت الحرب العالمية أو ما سبقها فما ردك وتبريرك لاحتلال فرنسا لتونس والجزائر وجزء من المغرب وغيرها من دول الشمال الأفريقي المسلمة هل كان فيها إرهابيون وكذا السؤال في إحتلال إيطاليا لليبيا وإسبانيا لأجزاء من المغرب واحتلال فرنسا للبنان وسوريا بلدك(عدوك) واحتلال بريطانيا للعراق والأردن وفلسطين ومصر والخليج العربي؟ وماذا تسمين استعمار الوطن العربي من محيطه إلى خليجه من قبل البرتغاليون والهولنديون والإنكليز والفرنسيين طيلة القرون من الخامس عشر وحتى العشرين.. ألمكافحة الإرهاب(إرهاب من) ؟


ألتساؤل الرابع...


وإذا كانت أمريكا ومن معها هم من حرر العراق من دكتاتورية صدام ومن قبله تحرير الكويت من هذا الدكتاتور (كموقف إنساني نبيل من الغرب) فلماذا لا يتحرك الضمير الغربي لتحرير فلسطين من إسرائيل بل دعيني من فلسطين فهي أرض الله الموعودة لليهود) بزعمهم..لماذا لا


تحرر أراضي الجولان السورية ومزارع شبعا اللبنانية والأحواز العراقية ومليلة المغربية وسواها ...


ألتساؤل الخامس...


وكإضافة لسؤال سابق حول إن السلوك العنيف الغربي تجاه الإرهاب الإسلامي أسألك متى بدأ الإرهاب الإسلامي ومتى بدأ رد الفعل الغربي العنيف .. للتذكير فأن برج الإتصالات والبنتاغون ضربا من قبل( الإرهابيين) كما تعلمين في أيلول سنة 2001 ولكن ألا تعلمين سيدتي إن أمريكا ضربت السودان (مشفى الشفاء ) عام 1998 وضربت أفغانستان بعيد هذا التاريخ بقليل فمن بدأ الفعل ومن كان عمله رد فعل ؟


ألتساؤل السادس..


أختي الطيبة وتقولين إن الغرب تفوق بالعلم والتكنلوجيا ومعه( إسرائيل) من كونهم طوروا تقنياتهم وسخروا موارد الطبيعة لخدمتهم أحسن تسخير .. وهذا لآ أنفيه لكن هل تسمح الدول الغربية للعرب باستخدام الطاقة النووية(وهي محور كل شيء) الجواب لا ولعلك تتذكرين قصف


الطائرات الأمريكية والإسرائيلية مفاعل تموز في العراق في عام 1981فهل كان العراق يهدد أمريكا بالإرهاب؟ وقبل عام قصف مركز عسكري سوري بدعوى إنه ينضب اليورانيوم..


التساؤل السابع...


تعلمين إن المواثيق الدولية ومياديء حقوق الإنسان تبيح الحق للشعوب بتقرير مصيرها وتدعمها للتحرر من محتليها.فلماذا تعدين حماس والجهاد ألإسلامي منظمات إرهابية وهي تقع تحت حماية هذا المضمون للأمم المتحدة وهل سمعت يوما إن حماسيا أو جهاديا فجر نفسه خارج


حدود وطنه المحتل . أوليس (الأبرياء) الذين يفجر الفلسطيني نفسه وسطهم محتلون ؟


التساؤل الثامن..



وتقولين وتكررين القول في كل مقالاتك إن الإسلام والمسلمين بذرة ودعاة القتل في العالم يا سيدتي في حربين عالميتين قتل وأعيق نحو مائتا مليون إنسان فهل قتلهم المسلمون ؟ وهل أفتى بقتلهم مسلمون من أتباع محمد؟أم من؟


التساؤل التاسع ...


إذا كان الغرب يريد الإصلاح والسلام والتقدم في العالم ولأجله حارب ويحارب الإرهاب الإسلامي أينما كان . فهل كان في العراق إرهابي واحد قبل احتلاله. ؟ طبعا تعرفين الجواب وهو إن شخصا واحدا لم يفجر نفسه أو عجلته بين أي تجمع لمسلمين أو سواهم من مسيحيين أو لا دينيين أو ملحدين إن وجدوا فمن جاء بالإرهابيين إلى العراق ..؟ وهل تتذكرين مقولة بوش الشهيرة نحن نجمع الإرهابيين في العراق ونقاتلهم ؟ قال نجمع فما معنى نجمع؟


التساؤل العاشر...


من أتى بطالبان وسلحها ومولها وأعطاها أفغانستان على طبق من ذهب ؟ أليست أمريكا؟ ثم أولم تكن أمريكا نفسها تدعم من خلال باكستان المجاهدين العرب (القاعدة فيما بعد) خلال حربهم الإتحاد السوفيتي السابق  ...............................


وبعد يا سيدة وفاء فلو عشتي مأساة العراق التي عشت إنا بعض فصولها أثناء وبعد الغزو وكنت منصفة فعلا (وأتمنى أن تكوني منصفة بلا تعصب) لغيرت رأيك بمواقفك من أمريكا ومن المسلمين في نفس الوقت.. أنت تطرحين دائما ألأمثلة على نبل الأمريكيين ومثاليتهم أو لو كان الذي جرى على عبير قاسم الجنابي على يد المثاليين الأمريكان جرى على ابنتك من رحمك هل كنت ستصرين على رأيك بهم(أغتصبوا طفولتها وعذريتها وقتلوها وأبويها وأخوتها الصغار وأحرقوهم) ... لو كانت القنابل ال(ذكية) جدا التي تسقط على الآمنين في العراق سقطت على بيتك .لو ألقوا أخا لك أو زوجك مكتوفا في دجلة ليلا في (عز ) البرد كما يقولون .. لو اعتقلت أخت لك ولا أقول أنت من الجنود الأمريكان كونها زوجة ضابط عراقي واختفت وإلى الآن.. لو قتل كل أقاربك في صاروخ أمريكي أضل هدفه.. لو قطعت كل جسور بلدك ودمرت كل بناه على أيديهم لو مات لك عزيزا بسبب نقص الاوكسجين الذي سببه حصارهم (مليون وخمسمائة طفل عراقي ماتوا بسبب الحصار)وفق تقارير الأمم المتحدة لو عشت بلا ماء صالح للشرب ولا كهرباء ولم تأكلي اللحم والموز عشر سنين بسببهم هل كنت ستصرين على إنهم رعاة الديمقراطية وحماة حقوق المظلومين في العالم .. لو سرقوا متاحف بلدك أو قتلوا أبيك أما ناظريك أو اغتصبوا أختك أو ابنتك أو اغتصبوك ماذا بوسعك أن تقولي أو تفعلي..؟


أنت تشاهدين وجها واحدا للغرب هو الجزء الناظر في عينيك وكذلك وبإصرار تشاهدين جزءا واحدا في الإسلام وهو ما يسوء ناظريك .. تلك مشكلتك .. تبكين على الجلاد لا على الضحية كلميني بعيدا عن الدين والإسلام فلسطين و(إسرائيل) من يحتل من؟ ومن له الحق في استعمال القوة لماذا تبكين على يهود قتلوا لأنهم احتلوا أرض غيرهم ولا تبكين على أطفال غزة وجنوب لبنان وأطفال العراق المحتلة أرضهم ؟؟ ألأنهم مسلمون؟؟يا سيدتي لا أريد أن أشك بدوافعك وأنا إلى الساعة لا أشك وأقول لعلها مضللة وهذا حقي طالما إنك تعتبرين مليارا ونصف المليار مسلم مضللون ..كل ما تتذكرينه وتحكمين بمقتضاه إن بعض المجرمين الإرهابيين قتلوا ثلاث من أساتذتك ظلما فماذا تقولين عن آلاف الأساتذة والعلماء والأكاديميين الذين ضيعتهم أمريكا ومخابرات إسرائيل في العراق ؟ في أمريكا يزرعون الورود ويصدرون القتل لسواهم والله(أقسم بالله لأني مسلمة) إن طائراتهم كان تلقي المشاعل النارية قبيل الحصاد بأيام لتحرق المزارع تماديا في قتل شعب العراق وتلك كانت مقدمات تحريرهم المزعوم .. لماذا لم تحرر السعودية وبقية إمارات الخليج إذن (من ضمن مظاهر الدكتاتورية العصيان بالسلطة) صدقيني وأنصفي بسماعي أمريكا من تزرع الإرهاب بالعالم وتغذية بإرهاب الدولة الذي تمارسه وكذلك إسرائيل ولكنهما بمنأى نيرانك ؟ لماذا تستهدف أمريكا كوريا الشمالية لأنها تريد أن تطور برنامجا نوويا في حين تدعم الهند وكوريا ليس فيها مسلم واحد على خلاف الهند وباكستان أليس (على رأيك) المسلمون رعاة إرهاب فلم تدعمهم إذن.؟


أية علمانية تؤمنين بها وتدعين إلى تخليص العالم من كل المسلمين؟ وتصفينهم جميعا بالضلالة .. ألأمريكيون شعب نحبه ويحبنا فما بالك عندما تأمركت إنهلت علينا شتما وسبا ودعوة لإبادة .. وعلى ذكر الإبادة من أباد نصف يهود العالم في عهد هتلر أو كان هتلر مسلما من قام بمجازر فلسطين بئر السبع وخان يونس ودير ياسين وفي صبرا وشاتيلا وجنين ثم الفلوجة والنجف أهم المسلمون(أعدائك) أم من؟ قوليها من أرجوك ... يا سيدتي قلبي صفحات قلبك وأججي عواطفك وقلبي جثث الموتى وانظري الى الواقع بإنسانيتك لا بتعصبك ربما ستشاهدين أشياء أخرى غير التي ترين ... ليس كل المسلمين قتلة ومجرمون وليس كل القتلة والمجرمين مسلمون ... ( إن أسوء خبر أسمعه هو خبر ولادة طفل فلسطيني) هكذا قالت كولدمائير قبل نصف قرن لماذا نبكي على شاليط ولا نبكي على 17 ألف معتقل ومعتقلة فلسطينيون في سجون الإحتلال أحقا تلك الإنسانية وتلك هي العلمانية يا سيدتي الفاضلة؟


أعرف إني اليوم قضيت مضجعك وأعرف أيضا إنك اعتدت على صفحات الحوار قراءة المقالات التي تمجد (شجاعتك ) في سب محمد الذي ضاجع عائشة بنت تسع سنين (برضاها) ولم تسبي الجنود الخمسة الذين تناوبوا على اغتصاب عبير عنوة ثم قتلها وحرق رفاتها .. وأعرف إنها فارقة في حياتك أن تطرح عليك سيدة نضيرة لك في الخلق كل تلك التساؤلات ب(وقاحة ) لم تعتاديها أبدا لكن والله لم أقصد إلا أن أدلك على حقيقة خفيت عليك لإسباب وأسباب لا أتمنى أن يكون أحدها إنك لا تريدين أن تصلي إليها أو تريها ولو كنت كذلك فأنا الآن كمن تطحن حجرا


بكفيها .. يا سيدتي ليتك تتجردين من حقيقة ما يتهمك به البعض ولن (أوضح) لتسمو بنا(جميعا) إنسانيتنا على خلافنا واختلافنا ولتتسع مساحة حبنا لبعض(هذه الجملة أقولها دائما) والف صديق أفضل من عدو واحد ..


فيا سيدتي كفاك قدحا بما ومن (تجهلي) ومدحا وثناءا على من(تجهلي) حقيقتهم أيضا ... عندما أحاول بعد قراءتي لمعظم مقالاتك أن أقيمك أجدني حائرة فلا أنت الملحدة ولا العلمانية بحق.. أمريكية أكثر منهم .. عدوة للعرب والمسلمين أكثر من أعدائهم ليتك تسخرين علمك وثقافتك لخدمة الإنسانية ونشر السلام والمحبة والتقريب بين المختلفين لا لمزيد من التباعد والعدوانية ونشر الكراهية ..ألا تكوني سعيدة أن تحضي بحب إنسان يختلف معك دون أن تسألي عن دينه .. لم أعرف الكره لأحد في حياتي حتى أعدائي .. من الممكن أن أقول لا أحبه وأراها أفضل من أن أقول أكرهه فاتركي لنفسك مع مخالفيك(خطا) للرجعة لعلك تحتاجينها يوما ما ولا تحكمي على المستقبل حكمك على الماضي والحاضر ...


يدي ومن مثلي ممدودة لك ولمن مثل:(ومثلك قليل) فلو لم تشأي أن تمدي يدك إلي فلا تعضيها



ولك كل الإحترام



تانيا جعفر الشريف





قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تانيا جعفر الشريف

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/07/23



كتابة تعليق لموضوع : نبيك هو أنت وليس وفاء سلطان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : سمير الخالدي من : عراقي مقيم في استراليا ، بعنوان : رد الاساءة بالاحسان في 2010/08/16 .

الحقيقة قرأة التعليق والرد لاخت الفاضلة تانيا جعفر الشريف
أ نها أ دلت على خلق الانسان الرفيع , في محاورتها الى السيدة و فاء سلطان وكان رد جميل يدل على حسن الخلق .. أ تمنى كل الذين يختلفون با للاراء

أ تمنى لو طالعت السيدة وفاء سلطان سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسيرة الصحابة وعلى رأسهم علي ع - لاصبح لديها فكرا" تستطيع من خلالة التفريق بين الغرب والاسلام ولا اقول بين الغرب والمسلم
شكرا






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net