صفحة الكاتب : حسين النعمة

وفود مهرجان ربيع الشهادة الثامن تتشرف بزيارة العسكريين والكاظمين
حسين النعمة

 اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثامن

ضمن إطار فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الثامن، الذي تقيمه العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية في كربلاء المقدسة بادرت اللجنة التحضيرية للمهرجان بفعالية زيارة الوفود العربية والأجنبية المشاركة في المهرجان الى الإمامين العسكريين في سامراء والكاظمين ببغداد يوم السبت الموافق 23/6/2012م.

ويشهد مهرجان ربيع الشهادة لهذا العام اقبالا واسعاً ومشاركات نوعية من قبل شخصيات ووفود متخصصة في مجالات الإعلام والفكر والثقافة والتوعية الدينية، قادمة من عشرات الدول العربية والأجنبية.

وقال مؤسس مدرسة ألاثني عشرية وإمام الجماعة الشيخ (زكريا كوناتي) من أبيدجان في الساحل العاج" هذه الزيارة ليست الأولى وهناك أمور كثيرة تغيرت في العراق بين الماضي والحاضر ومنها التنظيم الجيد للمهرجان واستقبال الزائرين، وكل شيء أفضل من السابق وعلى الأخص الوضع الأمني".

مبيناً انه" لدي اقتراح على أن تكون الدعوات لحضور مهرجاناتكم العالمية إلى جميع المذاهب في العالم، من اجل أن يتعرفوا عن قرب على مذهب أهل البيت عليهم السلام، فمن عرف هذا المذهب سيبقى يدور قريبا منه حتى يدخل في دائرة الحق والعدالة والخير التي يمثلها مذهب اهل البيت".

الاستاذ (يعقوب) مدير المركز الإسلامي الأفريقي لثقافات آهل البيت عليهم السلام في جمهورية بوركينا فاسو، قال " خدمة آهل البيت عليهم السلام هي خدمة الإسلام لأن أهل البيت يمثلون معدن الرسالة التي جاء بها نبينا الكريم محمد صلى الله عليه واله، ولأجل هذا وجبت علينا نصرة الدعوة الإسلامية المتمثلة بمذهب آهل البيت، ومهمتنا كمركز إسلامي في افريقيا هي بيان مبادئ آهل البيت عليهم السلام ونشر الرسالة الاسلامية وفق هذه المفاهيم".

الاخت (ميمونة) تمثل جماعة الأخوات المسلمات المستبصرات في أبيدجان بساحل العاج تحدثت قائلة" أنا معلمة في مدرسة وأعمل أيضا مع مجموعة من المستبصرات على نشر مذهب آهل البيت عليهم السلام في جمهورية ساحل العاج.. أشكركم من كل قلبي على هذه الدعوة الكريمة لأنني كنت احلم بزيارة أئمة اهل البيت عليهم السلام وخصوصا الإمام الحسين عليه السلام، ومن هنا فإنني سأرجع محملة بالحماس والعنفوان في سبيل زيادة الجهود لنشر مذهب اهل البيت في أوساط المجتمع الذي اعيش فيه ان شاء الله".

الشاعرة (أيمان دعبل) من البحرين بيّنت مشاعرها الجياشة في هذه الزيارة قائلة" أنا شاعرة اكتب الشعر في آهل البيت عليهم السلام منذ زمن بعيد، وكنت احلم أن ازور العراق وتحقق حلمي بفضل الله وبركة الحسين عليه السلام، حيث شاركت في العام الماضي بقصيدة في شأن الإمام العباس عليه السلام في مهرجان الجود الإسلامي، وفازت قصيدتي بالجائزة الأولى وتبعتها دعوتي إلى حضور مهرجان ربيع الشهادة، وبذلك تحقق حلمي وأمنيتي في زيارة كربلاء وأعاهد نفسي على ان أزيد الهمة في خدمة اهل البيت وبالخصوص إمامي ابي عبدالله عليه السلام".

 الباحث الاستاذ (محمد صالح) من تونس كاتب في الفكر الإسلامي قال بشأن الحرص والاهتمام بزيارة الأئمة عليهم السلام" زيارة الإمام واجبة علينا قياساً بالعشق الذي نعشقه لآهل البيت عليهم السلام، وكنت دائماً ابحث عن الفرصة لزيارة الإمام الحسين عليه السلام، وأتمنى أن اكون من أنصار الإمام الحجة عجل الله فرجة، وأسعى من خلال كتاباتي أن يأتي كل محبي أهل البيت إلى كربلاء المقدسة كي يحسوا بحلاوة مذاق اللقاء بآهل البيت عليهم السلام".

الأخ (حسن العسكري) مسؤول مؤسسة المنتظر في ماليزيا قال " تعمل مؤسستان وببركة الأئمة الاطهار عليهم السلام على نشر وطباعة وتوزيع الكتب الدينية الخاصة بمذهب اهل البيت، وأنا فخور بزيارة الإمامين العسكريين في العراق، لأن هذه الزيارات من واجبات المسلم المؤمن الذي يحب ادامة الصلة والعلاقة الايمانية مع اهل بيت النبوة والإمامة".

الأخ (احمد) من مدينة الخرطوم في السودان قال "احمد الله واشكره لأنه وفقنا لزيارة الإمام الحسين عليه السلام وبقية المعصومين في العراق، واطلعنا على مراقد الائمة الأبرار عن كثب وحظينا ببركة الدعاء، وأتمنى من الأخوة العاملين في الإعلام نشر هذه الصور على أكبر قدر ممكن في العالم الإسلامي والغربي، وإعلام الناس ان العراق أصبح بلد آمن وفيه الحريات الدينية والثقافية والإنسانية".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين النعمة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/25



كتابة تعليق لموضوع : وفود مهرجان ربيع الشهادة الثامن تتشرف بزيارة العسكريين والكاظمين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net