صفحة الكاتب : جمال الدين الشهرستاني

لا قانون....... في دولة قانون الشراكة
جمال الدين الشهرستاني
قد أفقنا ليت أنا لا نفيق ... وانتبهنا بعدما ضاق الطريق ، صمنا طويلا وأفطرونا ضفادع ، خدعتنا خطابات ووجوه ملتحيه ، والقسم الاخر انخدع بالخطابات ايضا ولكن باربطة عنق وادعاءات ليبرالية ، والمفروض الذي أختلف معه بالفكر والتصورات و الوسائل بل وحتى الغايات كيف يمكن أن أتفق معه سوية لأكمال اي عمل . !!
ومن العجيب اتفق اليسار واليمين والوسط في العراق الجديد على تشكيل الحكومة ! كيف اتفقوا وكيف سنسير،  ويسير البلد معنا ، يجب ان نضع الف علامة تعجب ويجب ان نخاف على العراق وشعبه.
 سيسأل المواطن لماذا ؟ الجواب سببين 
الاول ، لايمكن ان يتفقوا لأن حسب الظاهر والايـدلوجيات المعـلنة مختـلفين فـي الخطـط والـتنفيذ فـكيف يمكـن تطـبيق برامـجيات الاضداد !!
ثانيا ، وهو الحقيقة الظاهرة ، ان السياسين في العراق مجموعـة من الكذابين و المنافقين الوصوليين الذين تمكنوا من اللعب على حبال الطائفية والقومية  , و أثاروها ودفعوا بها وغذوها بكل قوة واستغلت هذه الظاهرة دول الجوار وأدخلوهم في  العملية السياسية ومكنوهم من القوة الاقتصادية وقدموها على طبق من ذهب ( بعدما كانوا يتمنون أن يلغوا في أوانيه ) حتى انقسم العراق الفيدرالي الى ثلاثة اقسام -- جزء اسرائيلي امريكي -- وجزء ايراني -- وجزء سعودي مصري--  وما خفي كان اعظم . والادلة على عدم عنايتهم  بالعراق وكل ماذكر أنفا واضحة وبينه وما خرق الدستور باتفاقات سياسية بغيضة  بينهم إلا أحدى الادلة ، وأول خرق هو إلغاء صوت الشعب باختيار ممثليه و إعلانهم ان المقاعد التعويضية تكون وفق اهواء رئيس الكتلة ، المعنى لذلك المثل الشعبي القديم والملازم لحكام العراق (، بعثي ،  اسلامي ، مسيحي ، تكنوقراط ، ) والمثل يقول [ تريد أرنب أخذ أرنب تريد غزال أخذ أرنب ] أي كلوا يا شعب العراق مانشتهيه ولا تأكلون ماتشتهون وإلا !....    
       وإلا كيف اتفق الجميع على تنصيب خريج علوم سياسية وزيرا للصناعة ، فقط لأنه من القائمة العراقية ، والكرسي مخصص  للقائمة العراقية وليس لديها متخصص وكفوء للصناعه (صنايعي ) غير خريج السياسة ! بلد الاعاجيب والمستحيلات وإلا كيف يكون عضو بلدية قرتبه وباجور يومية يتحول الى وزير(( إجته بزبيل )) ،  والثالث من وزير للدفاع الى وزير الثقافة !!!!!!!! كيف ستنجح حكومة بهذه الكفاءة لآ أحد يعلم ،فعندهم ( كل غانية هند )، يا دولة القانون أين القانون ، ياإئتلاف العراقية أين العراق ، ، سيتذكركم التاريخ بانكم أسوء مجموعة سياسية حكمت العراق وما رواتبكم ومخصصاتكم إلا سرقة في وضح النهار الى كل من يدعي ان مولانا علي ابن ابي طالب عليه السلام  رمز له .
[ فعندما سأله السائل عن زاده القليل والبسيط فكان عبارة عن خبز وملح أجابه أنه يخشى أن يكون تحت دولته من لازاد له ويسأل يوم القيامة كيف ياكل وتحته من رعيته من كان جائع] .
وفي فقه المستحدثات لدى حكام العراق الجديد العكس صحيح اذا بات الشعب شبعان فهذا يحاسبون عليه يوم القيامة ، وعلى أحسن تقدير أنهم حتى لايعرفون ما هي القيامة !!
بالامس فقط زار الاستاذ النجيفي كربلاء المقدسة فكانت احدى الشكاوى من نساء تجمعن وقدمن شكواهن علمنا انهن عاملات في المدارس الابتدائية ( فراشات ) حسب المصطلح الشعبي لهن ، وكانت شكواهن تم قطع ستون الف دينار من رواتبهن بامر وزاري ، وفي نفس الوقت تم صرف مبلغ هائل لأعضاء البرلمان لتحسين المظهر أو ما يسمى ( منافع اجتماعية ) .
 
اللعنة قادمة ، وما دامت للذين قبلكم فلن تستقيم لكم ، فان  الصيحة آتيه فويل ثم ويل لمن غش وخدع ، ولمن طغى وتجبر، ولمن دم الابرياء بعنقه ، ولمن سكت وهادن فان القلوب حرى والشعب مغلوب على امره وما زال يدفع ثمن ما جنته يد غيره . 
 
 اذا قالت حذام فصدقوها        فان القول ما قالت حذام
 
 
 

  

جمال الدين الشهرستاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/13



كتابة تعليق لموضوع : لا قانون....... في دولة قانون الشراكة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 8)


• (1) - كتب : سيد أثير من : العراق كربلاء ، بعنوان : لاقانون في 2011/01/17 .

اولا اني اتعجب لرفع جمبع التعليقات لأني تابعت الكاتب في كل كتاباته
ثانيا المواضيع التي يكتبها متذبذبة الجودة
ثالثا العراق بخير انشاء الله



• (2) - كتب : سهيل الجبوري من : الهند ، بعنوان : نص العمة ولا العمة كلة في 2011/01/17 .

كال ابو المثل نص العمة ولا العمة كلة
الكل مقتنع ان الامور حاليا ما جاي تمشي بالاتجاة الصحيح بس اني متيقن انه ماجان ممكن اتكون احسن لان الاخوة الداخلين بالعملية السياسية مو كلهم نيتهم صافي وبيهم موعقال اصلا بس هذا الموجود مثل ما قال سيد البلغاء وامير الكلام امير المؤمنين علي علية السلام (اذا جن ربعك لا ينفعك عقلك )وهذا الكلام مصداق لما يمر بة العراق حاليا



• (3) - كتب : أبو محمد من : العراق ، بعنوان : الكعكة تسوى في 2011/01/17 .

حجي مو حقهم اذا أتفقو قابل الكعكة تبقى محد ياكلهه بعدين كل الشعارات و والستراتيجيات تهون يم الدولارات يمعود يا دين يا قومية يا عربية أهم شي الجيوب والكؤوس متروسه بما تشتهي انفسهم والشعب يطبه مرض ...... بس خلي يحذر المتسلطين على رقاب الشعب ثورة الحليم اذا غضب .... لقد اثبت الشعب التونسي أن الظلم لن يدوم فأحذروا يا أولي الألباب



• (4) - كتب : علي الصافي من : العراق ، بعنوان : العراق في 2011/01/16 .

ما كل ما يتمنى المرء يدركه ، قال سليلة النبوة العظيمة (( اللهم لا ترضي الولاة عنهم أبدا )) الابد في اللغة الى يوم القيامة فلو جاء مرجع من المراجع وجلس على كرسي الحكم لأنحرف في وادي والناس في وادي فاعلم ياعراقي اذا لم تكن حسيني فما لك في العراق حظ لآن التراب عجن بدمائهم الزكية قد لا يفهم هذا الكلام كل القراء وسيعترضون عليه ولكن !



• (5) - كتب : المسعودي من : العراق ، بعنوان : لاقانون في دولة قانون الشراكة في 2011/01/15 .

المقدمة جميلة لكن المضمون اضحى مستهلك ولامن مجيب . واين هم من حكومة امير المؤمنين وقد قالها عليه السلام ( انكم لاتقدرون على ذلك لكن اعينوني بورع واجتهاد وعفة وسداد ) هذا ما مضمونه ولكن المصالح الضيقة هي السمة في يومنا هذا وانا لله وانا اليه راجعون وسيعلم الذين ...

• (6) - كتب : ahmed al shami من : iraq ، بعنوان : تعليق في 2011/01/15 .

اكو مثل عراقي يكول الي يسوك المطي يتحمل ضراطة حشة الطيبين واعتقد هؤلاء الاشخاص ما اجو عن فراغ وانما اجو لسلطة بارادتنا وباصواطنا لان حرنا مننتخب يكلون لا ميجوز اصواطكم امانة لاتنسرق ننتخب يجونه الحرامية والعربنجية انتو الكو الحل واذا لكيتوه خابروني



• (7) - كتب : كاميران من : العراق ، بعنوان : خالي خو ما كو شي في 2011/01/15 .

أكلك خالي خو ما كو شي شو سويته سودة إصخام
استونه فرحنه كلنه اتفق البعثي ويه الاسلامي ويه الشيوعي
عليكم كل حبيب خلي تمشي البغله مالتهم مالتنه مالت ياهو الجان
والله ملينه !!!!!! احترامي لهذا الموقع الجديد الرزين



• (8) - كتب : امين العلي من : العراق ، بعنوان : المرجعية تستبشر خيرا!!!!! في 2011/01/14 .

السلام عليكم
الكلام فيه كثير من الصحه
ولكن ما شاهدة في القنوات الشيعية ان المرجعية تستبشر خير وانها قادرة على تنهظ بالعراق الى بر الامان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . ماجد الساعدي
صفحة الكاتب :
  د . ماجد الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 آهٍ لجرحك يا علي!  : امل الياسري

 الحشد الشعبي والقوات الامنية تحرر شرطة الطاقة الحرارية بالانبار

 معايير مزدوجة  : علي حسين النجفي

 مفكر بحريني :فتاوى الوهابية تبعث على السخرية  : وكالة نون الاخبارية

 صدى الروضتين العدد ( 306 )  : صدى الروضتين

 المرجعية الدينية العليا تكرم مواطناً فقيراً اعاد 16 مليون دينار لصاحبه وتعده رمزاً للنزاهة

 التجارة .. تشارك في اجتماعات الدورة العاشرة للجنة العراقية – النمساوية المشتركة  : اعلام وزارة التجارة

 صورة حصرية للشهيد البطل الذي ذكرت المرجعية العليا قصة تضحيته دفاعا عن العراق  : وكالة نون الاخبارية

 ولن يتغيّـر وَجْهُ النّـيـل ..!  : ياسمينة حَسِبي

 ذي قار : القبض على متهم مطلوب بقانون مكافحة الإرهاب لارتكابه جريمة الدكة العشائرية  : وزارة الداخلية العراقية

 مفوضية الانتخابات تؤكد التزامها بمعايير الشفافية والنزاهة والاصرار على انجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 إنَّ العـــــــراقَ إذا أودعتهُ أمـلاً أكرمْ به - إنْ تعافى- باذخ النـّعم ِ  : كريم مرزة الاسدي

 طُز... بالكهرباء !!!  : صلاح نادر المندلاوي

 تأملات في القران الكريم ح340 سورة ص الشريفة  : حيدر الحد راوي

 طريق الاحرار..  : عادل الجبوري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net