حميد المحنة ...شارب زاحر اخر اخر للزق
اكرم آل عبد الرسول
المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
اكرم آل عبد الرسول
المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
قلت في مقال سابق ان الزاملي في موقعه قد وضع همه الرئيسي النيل من مراجع الشيعة دون غيرهم وهو انذار للجميع بان هذا المشؤوم يروج للطائفيه وهو انذار اخر لكونه مروج لأفكار البعث المنحلة
وما من عاقل يود ان يروج لافكار البعث
وعودة الى مقال حميد الموسوم (آيات و حجج الله ، علماء ، سـادة وشــيوخ) المنشور على موقع كتابات بتاريخ 20-1-2011
وحتى نتبين شخصه نبدأ من النهاية اذ يجب ان نعلم نواياه التي افصحها قبل ان نثمن اقواله ان كانت تستحق النقاش ام لا
فقد ختم حميد مقاله
دع المســــــاجد للعباد تســـكنها ***وقف على دكة الخمار و أسقينا
ما قال ربك ويل للذي شــربوا*** بل قال ربك ويل للمصـــــلينا
فما قوله هذا الا تالياً من قوله هذا
انا على دين محمد و علي و جعفر و عمر و عثمان ، لأن هؤلاء الناس لم يكونوا ســنة و لا شــيعة كانوا مسلمين حنفيين على دين سيدنا إبراهيم .
وما ابعده عن دين محمد صلى الله عليه وآله
وبعد ان اوردنا تناقض الكاتب هنا يجب ان نبين للجميع انه لا يستحق جهد مناقشة موضوعية لعقائد الشيعه وهل ان ابو طالب مات مسلما ام لا والمجال في ذلك النقاش محسوم بل نكتفي ذكر هذا البيت لأبو طالب عليه السلام
والله لـــــن يصلـــوا إليك بجمعهم * حتـــــى أوســـد في التراب دفينا
فاصدع بأمرك ما عليك غضاضة * وابشر بــــذاك وقـــر منك عيونا
ودعوتني وعلمت أنك ناصحـــــي * ولقد دعــوت وكنت ثم أمينا
ولقـــــد عـــــلمت بأن ديـن محمد * من خـــــير أديـــــان البـرية دينا
وقد اوردت هذه الابيات لوضع دليل واحد فقط للقراء لا الى كاتب ذلك المقال فهو ممن نال مرتبة الشرف بالجهل المركب
وها نحن نعود لمقال حميد مرة اخرى اذ قال فيه ان جعفر الطيار هو خير من امير المؤمنين علي بن ابي طالب وبدورنا نقول ان من نزلت بحقه هذه الايه لهو خير الخلق بعد الرسول ((إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )) اذ الولاية بعد الرسول لمن اتى الزكاة وهو راكع ولك ان تتخيل من هو يا حميد
واعيد القول بأن امثال هؤلاء لا يستحقون النقاش اذ ان العلمانية التي يعيشوها اليوم هدفها الرئيسي تمييع الاديان لتصاغ بما ترغبه نفوسهم , فقد قال الكاتب في مقاله ان الفرس كلهم خدم امن عاقل يرى في كلام الكاتب اي دليل على عقله ام لعله كان قد شرب الخمر قبل هذه ففقد عقله وكت مقاله الم يعلم الكاتب ان الله خلق عبيده احرارا فمن اين جاء بأن الفرس كلهم عبيد ثم ان سلمان الفارسي سلام الله عليه قد ركب مع العرب قبيل اعتناقه الاسلام وفي سعيه للوصول الى المدينه وهم من بني كلب فباعوه ليهودي من بني قريضة ومن اراد الاستزادة فعليه (أسد الغابة 4 / 417 - 418 . ) حيث فيه تفصيل لطيف فهل كان خادما قبل ذلك ثم ان كانوا عبيدا فبأي جرم هو ذلك الذي رققهم الكاتب له الم يكونوا هؤلاء من بني ادم
فان كانوا من بني ادم وقد شنع الكاتب في مقاله على السادة الايرانيين الاصل اذ انه مستغرب كيف وصل السادة الى ايران فهل من دليل على عقل الكاتب الم يعلم ان الناس في هجرة دوما ومن يستقر بأرض لمدة اجيال يدعى بها مثلا بعد عدة اجيال من ابناء السيد الساكن في استراليا هل يحق لأسترالي الاصل ان يعترض كيف وصل آل حميد الى هناك
سأتوقف هنا اذ لا فائدة بالاطاله الا ان احسن الكاتب مقالته واستشهد بادلة جيدة والاعتراف بما هو فيه من بعد عن الدين والتدين
والسلام عليكم
قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat