صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

رفسنجاني يستحق المنع
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
تعتبر الانتخابات الايرانية من اهم الانتخابات التي تشغل الراي العام بل انها اكثر اهمية من الانتخابات الامريكية وذلك لان البيت الابيض يعير الاهمية للانتخابات الايرانية اكثر من اعارة اهمية الفقيه للانتخابات الامريكية .
قد يعتقد البعض ان رفسنجاني هو الشخص الذي قد يقود ايران الى الانفتاح على العالم وفك الحصار المفروض عليها واذا ما اريد لهذا الهدف ان يتحقق وفق المعايير التي يعتمدها السيد رفسنجاني فان ثمنها بلاشك خدش النسيج الاجتماعي الايراني وقيادته الى الفوضى لان هذا هو ثمن الانفتاح على امريكا والتنازل عن المبادئ .
رفسنجاني يستحق المنع لسبب رئيسي وجوهري مهم الا وهو انه كان من المشككين في الانتخابات الايرانية عام 2009 بل كانت له تصريحات متناقضة اثارت اللغط في الشارع الايراني ولم تكن منسجمة مع الواقع الذي يعيشه الشعب الايراني وبعد تلك الاراء السلبية للشيخ على الانتخابات ياتي اليوم ليشارك في الانتخابات وهذا يعني احد امرين : اما تصريحاته السابقة بخصوص انتخابات 2009 تعتبر مدفوعة الثمن لغايات لا يعلمها الا الله ورفسنجاني والقائمون على ادارة دفة الحكم في ايران ، واما ان فعلا ان الانتخابات غير نزيهة فما الذي دعاك يا شيخ الترشيح في انتخابات تشكك فيها؟ وهذا ايضا قد يكون للحصول على احدى الغايتين ، ففي حال الفشل في الانتخابات تاتي التصريحات النارية من جنابه ضد الحكومة الايرانية والوضع السياسي برمته ويخلق ازمة اكبر من الازمة مع حسين ميري ، واما اذا فاز فهذا يعني انه يعلم ان الانتخابات كانت سليمة سابقا وانه صرح لغايات غير سليمة وعليه اذا استلم دفة الحكم فهذا لا يضمن لايران نزاهة القرارات التي يتخذها مستقبلا.
ان الوضع الايراني الان حساس جدا واعتقد ان الحكومة الايرانية تبذل قصارى جهدها للتخفيف من حدة وطاة الحصار الذي فرض عليها من قبل دول متخصصة بالتامر على شعوب المنطقة ومن بين افضل المميزات التي تمتاز بها حكومة ايران في هذا الظرف ان رجالات الحكومة وذويهم لا يتاجرون في السوق الايرانية والتلاعب بمقدرات الشعب الايراني مثلما كان يفعل ذوي طاغية العراق في زمن الحصار الذي فرض علينا في التسعينيات .
مدح سياسة الحكومة الايرانية لا يعني انها تخلو من اخطاء يمكن لها ان تتلافاها بقليل من السياسة والتدبر والمرونة اتجاه الطرف الاخر حتى تخفف من وطاة التامر اولا وتستطيع ان تكشف الوجه الحقيقي لشياطين الارض ثانيا.
وليعلم حكام الخليج ان المنطقة الخليجية برمتها مرهونة بالوضع الايراني مستقبلا ولا يمكن تحاشي النتائج السلبية المترتبة على اي مؤامرة قد تقدم عليها امريكا لاسيما ان حكام الخليج يفضلون الترف والمال على المبادئ والقيم .
اعتقد ان علي اكبر ولايتي هو الاوفر حظا في الانتخابات القادمة كما وانه يمكن له ان يستخدم المتركم لديه من خبرات سياسية خلال تسنمه الخارجية الايرانية خلال الحرب مع العراق وتوقفها وكان هو الشخص المفاوض لايران وحصل على حقوق بلده من اضحوكة الامم المتحدة التي ازرت خفية طاغية العراق في حربه ومن ثم انقلبت عليه بامر مموليها 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/05



كتابة تعليق لموضوع : رفسنجاني يستحق المنع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net