صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

مفوضية الانتخابات تهدر حق شيعة ديالى
سامي جواد كاظم
امراة عجوز شيعية من ديالى اذهلتني في نقاشها مع مسؤول مركز انتخابي للمهجرين وقبل ان اذكر التفاصيل لابد لنا من العودة الى الوراء في احداث ديالى الارهابية ، ولا جدال حول المكون الشيعي في ديالى ونسبته التي تقارب من 60% والبقية بين السنة والاكراد ومن الاكراد نسبة عالية من الفيليين ، وعندما تعرضت هذه المحافظة الى عمليات ارهابية اجرامية قبيحة كان المكون الشيعي هو المستهدف الاول من هذه العمليات الارهابية فعانى من القتل والتهجير وهذا جعل شيعة ديالى تترك محافظتها ملتجئة الى المحافظات الامنة ومنها كربلاء والنجف ، وحتى يكون سكنهم قانوني في محافظات المهجر تم نقل التموينية الى هذه المحافظات والحصول على بطاقة سكن مثلا في كربلاء ، وعند الاعلان عن تجديد المعلومات قامت اغلب العوائل المهجرة من شيعة ديالى بتجديد معلوماتها .
وبدات عملية توزيع البطاقة الذكية للانتخابات والتي ينظر اليها للوهلة الاولى بانها خطوة عصرية ولكن هذه البطاقة اهدرت حقوق شيعة ديالى ، كيف ذلك ؟ هنا اعود الى عجوزة ديالى ، سالت العجوزة مسؤول المركز الانتخابي من يحق لي ان انتخبه ؟ قال لها المرشحين الخاصين بكربلاء ، قالت لماذا لا انتخب لديالى ؟ قال لها لا يجوز طالما لديك بطاقة انتخابية صادرة من كربلاء، هنا ماذا اجابت العجوزة الذكية ؟ قالت انا من ديالى هجرنا الارهابيون واريد ان انتخب ممن اراه يحفظ لي حقوقي حتى اعود الى ديالى وتكون للشيعة حصتها الحقيقة قبل التهجير فالى متى نبقى مهجرين ؟ 
استوقفتني هذه العبارة وبتامل شديد فذهبت الى المفوضية المركز الرئيسي ـ فندق جرش ، لكي استفهم من الاخوة في المركز فكان جوابهم نفس الجواب الذي قاله مسؤول المركز ، سالته في هذه الحالة ان ديالى ستبقى بيد الارهابيين والاكراد لانهم هم الان من يتحكمون في ديالى اما الشيعة الذين هم الاكثرية كتب على عودتهم السلام وبهذا تغيرت الطبيعة السكانية بمساعدة قانون المفوضية للارهابيين ، وطامة اخرى ان بعض المراكز الانتخابية رفضت تسليم البطاقات الى بعض العوائل المهجرة والذي استطاع من الحصول عليها الزم بان ينتخب في المنطقة الارهابية التي هجر منها وغير ذلك لا يجوز، عجز الموظف عن الاجابة وتهرب بالقول ليس الامر بيدي انها التعليمات تعسا ثم تعسا ثم تعسا لهكذا تعليمات كتبت على المهجرين التهجير للابد ليتغير اسم الطائفة من عراقيين او مسلمين او شيعة الى مهجرين وهذا هو واقع الحال.
مهجر اخر ليس لديه هوية تهجير ولكن لديه رقم التهجير ولديه بطاقتين تموينيتين الاولى اصدار سنة 2007 من بغداد والاخرى 2014 من كربلاء اضافة الى ذلك انه انتخب في كربلاء في الانتخابات الماضية ، اصر الموظف على جلب كتاب تاييد من دائرة المهجرين ، فقال له المواطن وانت تعلم ان اليوم عطلة فمن اين اتي بكتاب تاييد ؟ اذن لايمكن لك ان تنتخب ...طيب لماذا لم تعتمدون على انتخابات 2009 ؟ اجاب طلبنا من وزارة التجارة بتزويدنا بمعلومات التموينية فاعطتنا المعلومات الخاصة بسنة 2005 سالته لماذا ؟ قال لا اعلم انها هكذا .
عزيزي المواطن الا يوحي لك بان هذه مؤامرة للتلاعب بالاصوات ؟ والا لماذا 2005 دون 2012 باعتبار ان الموظف تحجج ان طباعة البطاقة الانتخابية تستغرق وقت لا نستطيع اعتماد 2014 او 13 وليكن فهل من المنطق الاعتماد على 2005 والتي لم يكن التهجير والقتل كما كان عليه في 2006 ؟.
لقد تغيرت الطبيعة السكانية للعراق وبما فيها كركوك بسبب هذه القوانين المجحفة .

  

سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/29



كتابة تعليق لموضوع : مفوضية الانتخابات تهدر حق شيعة ديالى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . طالب الرماحي
صفحة الكاتب :
  د . طالب الرماحي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الجغرافيا السورية  تعلن الانتصار  : د . يحيى محمد ركاج

 مدير حقوق الإنسان في مفتشية الداخلية يلتقي يلتقي ممثلي لجنة الصليب الأحمر الدولية  : وزارة الداخلية العراقية

 الهجرُ كان قرارك  : علي شيروان رعد

 الجمل الأعور.. والجانب الواحد  : مديحة الربيعي

 المرجعية والحشد الشعبي  : جواد البغدادي

 الخيولُ تربدُ متعبة ً !!!  : رعد موسى الدخيلي

  الثقافات الدخيلة ... الشباب والتحدي  : صلاح السامرائي

 رسمياً: سلمان بن إبراهيم يفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي بالتزكية

 معاوية هو المشمول بالاجتثاث يا حامد شهاب  : عزيز الفتلاوي

 قصتان قصيرتان جدا  : صبيحة شبر

 صدور العدد الأول من مجلة (الخِزانة) عن العتبة العباسية المقدّسة  : علي فضيله الشمري

 الحشد الشعبي يؤكد حصوله على موافقة المشاركة في عمليات تحرير نينوى والشرقاط

 السوداني : قانون العمل سيصبح نافذا بعد 90 يوما من نشره في الجريدة الرسمية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 المهندس استبرق الشوك : تحضيرات مكثفة تشهدها الوزارة استعداداً لمؤتمرها العلمي 2017  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 القدر والاختيار فالقرار (1من3)  : مصطفى منيغ

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net