صفحة الكاتب : صلاح نادر المندلاوي

جرائم هيئة الاعلام والاتصالات .. امتداد لجرائم البعث ..!!
صلاح نادر المندلاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 الطاقة المشعة للمرسلات اللاسلكية والبث الفضائي والاذاعي تنشر اشعاعها على المواطنين بشكل لامثيل له في اية دولة في العالمين العربي والغربي لأن ابراج تلك المحطات الفضائية وشركات الاتصالات (زين – اسيا- كورك – اتصالنا – كلمات – امنية – فانوس ) تنشر اشعاعها عبر الأبراج المنتشرة في الاحياء السكنية بطريقة مذهلة وتحت انظار هيئة الاعلام والاتصالات بأعتبارها الجهة الرسمية في العراق لديها التفويض وحسب القانون بمحاسبة واعطاء الموافقات الرسمية لهذه المحطات والشركات .
فنظرة فاحصة لعدد الابراج ضمن الحي السكني الواحد يتبين لنا حجم الاهمال من قبل هيئة الاعلام والاتصالات في العاصمة بغداد والمحافظات لآنها لم تضع في حساباتها ودراساتها ومدوناتها صحة الانسان العراقي بل لديها حسابات مالية هي المهمة لدى مسؤولي الهيئة وخاصة (العمولات ) ..!! .
مما نتج عن ذلك ظهور امراض سرطانية بسبب التعرض المستمر للاشعاعات بالاضافة الى عدم وجود فرق ومختصين في وزار ة البيئة بشأن القراءات الاشعاعية التي يجب ان تسجل لنعرف مدى اضرار الابراج على صحة المواطن وبالتعاون مع وزارة الصحة والاستفادة من خبراء وزارة العلوم والتكنولوجية لقياس نسب الاشعاعات .
ولو  اجرينا احصائية لعدد  الامراض السرطانية في المستشفيات الحكومية في بغداد والمحافظات لوجدنا بأنها نتيجة التعرض المستمر للاشعاعات نتيجة حروب الطاغية صدام واهمال المتعمد لهيئة الاعلام والاتصالات لانها اعطت الاجازات الرسمية للقنوات الفضائية العراقية وشركات الاتصالات دون شروط صحية اوفنية معينة وفق المعايير الدولية بل هدفها الاول والاخير كيفية الحصول على المبالغ المالية .
ان الاشعاعات لها تأثيرات على الانسان على المدى القريب والبعيد منها وحسب المختصين الذين سألتهم هو خطر الاصابة بالورم الدبقي او ورم الدماغ وهذا مااكده لي طبيب متخصص من معهد الطب الذري في بغداد .
واملي من وزارة البيئة ان تبدأ بأجراء دراسة حقيقية عن موضوع خطر الاشعاعات وانواع الهوائيات ومكوناتها وكيفية عملها واهم الاضرار الناجمة عنها واصدار تعليمات صارمة وضوابط معينة الى (هيئة الفساد والمفسدين )..!! .
ويجب ان تتظافر الجهود لأبعاد الابراج الى مناطق خارج الحدود البلدية للمدن وضرورة تنظيم برامج تدريبية في مجال الصحة العامة والسلامة المهنية وتوفير التدابير الوقائية للعاملين في مجال الاتصالات وتوفير ملابس واقية  للعاملين الفنيين في المؤسسات   الاعلامية وحسب شروط المنظمة الدولية للحماية من الاشعاعات (icnirp) .
فمن جرائم صدام الطاغية الى جرائم الفاسدين في هيئة الاعلام والاتصالات يعطي الشعب العراقي اثمان باهضة من صحتهم وشبابهم بسبب عنف النظام انذاك وحروبه الهوجاء وفساد البعض  من مسؤولي هيئة الاعلام والاتصالات وجشعهم ليؤدي ذلك الى تفشي الامراض السرطانية في البلاد بشكل كبير .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صلاح نادر المندلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/05



كتابة تعليق لموضوع : جرائم هيئة الاعلام والاتصالات .. امتداد لجرائم البعث ..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net