صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

نساء يتطوعن لمساندة الرجال بدحر تنظيم (داعش ) الإرهابي
زهير الفتلاوي
مازالت أصداء( نداء الفتوى)  التي أطلقتها المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف  تثير الحماس لكافة مكونات الشعب العراقي وخاصة في المحافظات الجنوبية ، وقد ابت هذه المرة ان تفارق النساء وهن  يشاركن بشكل او بآخر في هذه الملحمة ، وهناك عشرات من النساء اللواتي تحدثن عن الدافع من وراء هذه المشاركة ،ام حسين امرأة كبيرة في السن من اهالي منطقة البصرة القديمة وقفت  امام منزلها مع اول ساعات سماعها أعلان المرجعية العليا لدحر الجماعات الأرهابية لا سيما ما يعرف بتنظيم داعش الأرهابية، لا تفارقها “بندقيتها” التي اعلنت من خلالها بحربها لضرب فلول الأرهاب المتطرف الذي لا يريد الاستقرار في العراق. وتقول ام حسين ،البالغة من العمر (48 عاما)، “رغم أنني كبيرة في السن لكن نداء المرجعية جعلتني احمل البندقية للذهاب الى ساحات القتال لكي أعلم ما يعرف بداعش كيف هي غيرة المرأة العراقية في الدفاع عن المقدسات وعن كافة العراقيين لاسيما بعد ان سمعنا قيام تلك العصابات الارهابية بأغتصاب النساء”. وتستمر أم حسين بحديثها لـ”عراق القانون”، ذهب زوجي ايضا وهو رجل كبير في السن لمحاربة الجماعات الأرهابية في الموصل وقد تطوع بين جيرانه واخوته من مختلف الأعمار ،وأنا لا استطيع البقاء ايضا رغم أنني كبيرة في السن فهذا لا يمنعني من حمل السلاح والتوجه الى ساحات القتال”. ومع تحقيق الانتصارات لقوات الجيش العراقي في محافظة نينوى الا ،أن هذا الأمر لم يمنع أم حسين وغيرها من التوجه الى محافظة نينوى لدحر تنظيمات داعش الأرهابية وتكشف هذا الأمر لـ”عراق القانون”، عضو مجلس محافظة البصرة انوار الأجودي “التي “أعلنت عن اقبال اعداد كبيرة من النساء الى مجلس المحافظة لغرض السماح لهن بالذهاب للمشاركة في الحرب ضد تنظيم القاعدة وداعش الأرهابيين. الأجودي بينت أن “القيادات الأمنية في عمليات البصرة والشرطة لم تمانع في قضية استقبال المتطوعات من النساء ،مشيرة ان الحكومة المحلية في مجلس محافظة البصرة عقدت عدة أجتماعات بهذا الخصوص من خلال تنسيقها مع القيادات الأمنية في البصرة”. وفي ذات السياق أكدت الأجودي ان “الحكومة المحلية في مجلس محافظة البصرة قررت من خلال جلسة استثنائية عقدت يوم أمس الأحد، تشكيل لواء البصرة الخاص بالدفاع عن محافظة البصرة والذي يتكون من (عشرين الف منتسب ) وفق سياقات تنظيمية تحدد من خلال تخصيص مبالغ خاصة يحتاجها تشكيلة اللواء ولمدة ثلاثة اشهر مع التدريب الذي تديره القيادات الأمنية من مختلف الرتب العسكرية  وفق سياقات أمنية منسقة مع الجهات الأمنية”. ولم تخلو محافظة البصرة من حملات التطوع الخاصة بالدفاع عن أهالي محافظة الموصول  من جانب اخر  طالبت عدد من النساء في محافظة كربلاء الحكومة بالسماح لهن بالتطوع والالتحاق بالقوات المسلحة في المناطق التي تشهد قتالا مع تنظيمات داعش الإرهابية من اجل القتال وإعداد الطعام وتطبيب الجرحى جنبا الى جنب مع أبناءهن وأزواجهن وأخوتهن.وقالت الحاجة ام محمد /53/ عاما لوكالة /عين العراق نيوز/ " ان ارواحنا ليست اغلى من اولادي الذي يقاتلون اعداء الله من التكفيريين الدواعش والبعثيين ومن لف لفهم لذلك على الحكومة ان تسمح لنا بالقتال جنبا الى جنب مع ابناءنا واذا لم نقدر فنحن مستعدين للعمل جنبا الى جنب معهم في خنادق القتال لاعداد الطعام على اقل تقدير".وتضيف "والله سأكون سعيدة وأنا أقف مع أولادي الثلاثة الذين يقاتلون الإرهاب في سامراء والرمادي لان هذا واجب وطني وديني ". سلمى عباس 37 عاما تعمل ممرضة تقول لوكالة /عين العراق نيوز/ " ان مستعدة للذهاب إلى أية منطقة في العراق لتقديم العون لإخواني أبناء الجيش العراقي والعمل على تقديم الخدمة الطبية لهم  وأننا لن نخاف ابدا من هؤلاء القتلة القادمين من دول مختلفة ليسلبونا إرادتنا وشرفنا".وتضيف " اتمنى ان اكون شهيدة كما يستشهد إخواني وآبائي في معارك الشرف والدفاع عن المقدسات خاصة ان فتوى المرجعية بالجهاد الهبت حماسنا وجعلتنا تواقين للشهادة".وتضيف "لن نسمح للدواعش والبعثيين ان يدنسوا ارض العراق ومقدساتنا وشرفنا ".ليم مهدي 23 عاما طالبة جامعية تقول لوكالة /عين العراق نيوز/ " اننا كنساء لن نكون اقل وطنية من الرجال وسيكون لنا وقفة مشرفة مع إخواننا وآبائنا في معارك الشرف ضد هؤلاء الحثالات الذين قدموا من خارج الحدود". وتضيف " انا مستعدة للعمل جنب الى جنب مع ابناء قواتنا المسلحة وسنحمل السلاح ان اقتضى الامر ولكن أنشاء الله سيكون رد قواتنا المسلحة قاسيا   وسنجعلهم عبرة لكل معتبر تطأ إقدامهم ارض العراق الطاهرة فيما قالت  النائب عن الفضيلة (عُلا لايذ ) ندعو النساء إلى دعم ومساندة قوى الجيش العراقي من خلال حشد الهمم  والوقوف خلف القوات الأمنية وهي تخوض حربا ضد التنظيمات الإرهابية في مناطق غرب وشمال العراق . وقالت لايذ أدعو النساء إلى دعم ومساندة قوى الجيش العراقي من خلال حشد الهمم والتحلي بالصبر والتصبر وعلينا أن نكون عونا لأبنائنا في الجيش والشرطة وان لا نكون سببا في إحباط عزائمهم ".وأضافت "  علينا ان نكون سببا في تهيئة بيئة متفانية ومؤمنة بخطورة المرحلة وتغذية العائلة بأفكار ومفاهيم العدالة والتضحية،" مشيرة” الى ان التحالف التكفيري البربري يسعى إلى زرع روح التخاذل والخوف في قلوب العراقيين وان وقوفنا هذا يمثل ردا قاسيا وإفشالا لكل مخططاتهم القذرة .واكدت النائب عن كتلة الفضيلة على ضرورة الوقوف بوجه الشائعات والأكاذيب التي تهدف الى زعزعة الثقة بقواتنا المسلحة مشيرة الى ان الجميع يعلم حقيقة أبناء القوات المسلحة ومواقفهم المشرفة على مدى التاريخ فهم الذين يحتضنون الإرهابيين والأحزمة الناسفة وهم الذين جعلوا من ظهورهم جسرا لعبور النساء، كل هذه المواقف كافية للرد على أي إشاعة هدفها النيل من الجندي العراقي .
وكانت  عشرات النساء تظاهرن وسط الناصرية،   تأييداً لنداء المرجعية الدينية بمساندة ودعم القوات الامنية في حربها ضد التكفيريين واحتجاجا على ما يتعرض له الشعب العراقي من انتهاك للحريات ومصادرة الحقوق من قبل المجاميع الاجرامية.ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا في مناطق غرب وشمال البلاد دفع برئيس الحكومة نوري المالكي إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد  وكانت المرجعية الدينية في النجف الاشرف قد دعت الى ضرورة تشكيل جيش رديف يساند الاجهزة الامنية في حربها ضد داعش وعدت ذلك واجبا كفائيا .انتهى. يذكر ان العديد من افواج الحماية قد تم تشكيلها في شتى محافظات العراق للتطوع لحماية الوطن من الهجمات الارهابية والدفاع عن الاماكن المقدسة ، خاصة بعد اعلان الحكومة اجراءات  حالة التأهب القصوى ، وتبعتها المرجعية الدينية العليا باعلان الجهاد الكفائي لحماية البلاد ، وقد لبى النداء عشرات الالاف من المتطوعين من جميع الطوائف وفي شتى محافظات البلاد . 

  

زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/17



كتابة تعليق لموضوع : نساء يتطوعن لمساندة الرجال بدحر تنظيم (داعش ) الإرهابي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . نبيل عواد المزيني
صفحة الكاتب :
  د . نبيل عواد المزيني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  لا تجاملوا البعث على حساب دماء الأبرياء  : وليد المشرفاوي

 معاناة امه  : محمود خليل ابراهيم

 اعترافات أبو مكرز  : علي حسين الخباز

 السيد عمار الحكيم يتسلم بطاقته الالكترونية ويشيد بجهود مفوضية الانتخابات

 التحالفات والاغراءات وتشكيل الحكومة  : ابن النجف

 المالكي يدعو لإصدار مذكرة قبض بحق البارزاني حال دخوله بغداد

 مؤتمر اللجنة الاستشارية الشبابية وصنع القرار  : د . مراد العبدالله

 ستراتيجية مجلس التعاون الخليجي تجاه العراق  : علي جابر الفتلاوي

 وزير النفط يضع حجر الأساس لتأهيل وتطوير نهر العشار  : وزارة النفط

 المرجعية ظاهرة نورانية  : ابو زهراء الحيدري

 أسودُ الغابِ لا تقرَب إليها!!  : د . صادق السامرائي

 الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية تباشر بنصب كاميرات حرارية في سدة الكوت  : وزارة الصناعة والمعادن

 الفرق بين ألأمس واليوم غير واضح لقادة العراق السياسيين  : طارق عيسى طه

 صابر حجازى يحاور الشاعرة السورية نيلا غسان النجار  : صابر حجازى

 أولويات يجب مراعاتها بعد الإنتصار على داعش  : ثامر الحجامي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net