صفحة الكاتب : صلاح عبد المهدي الحلو

لقد قتلتكم رفعتها
صلاح عبد المهدي الحلو

 ماأكثر مدَّعي الفقاهة واقلَّ الفقهاء
هذه دعوةٌ الى التعايش السلمي بين ابناء الوطن الواحد,وعدم زعزعة استقراره وأمنه,بحجة انَّ هذا ناصبيٌ وذاك رافضيٌ,وخصوصا نحن شيعة ال محمدِ عليهم السلام الذي لم يسجل علينا التاريخ وصمة عارٍ واحدة بهتك عرض الغير اونهبِ ماله او سفك دمه.
ياأخوة ,انَّ تفسيق احدِ او تكفيره مصيبة,وأنَّ الباس الغير رداء النَّصب مشكلٌ جداً,وانا هنا لستُ اتكلَّم عن الدواعش او القاعدة ومن لفَّ لفهم,ومن يريد بنا وبمقدساتنا سوءا,ولكني اتكلم عن عموم السنة في المجتمع العراقي الذين يشهدون الشهادتين ولا ينصبون العداء لمحمدِ وال محمدِ عليهم السلام.
اليوم وعلى غير ميعاد,وبمحض مصادفةٍ مؤلمة كنت ابحث على الفيس عن مكاتب وعناوين لمراجع الدين العظام,وكنتُ اعطي اعجاباتٍ لهم,واضغط على خانةِ الحصول على الاشعارات للحصول على مايكتبون,وكنتُ ادخل على كلِّ موقعٍ موقعٍ لأرى مافيه من مواضيع وكتابات,ولكني فوجئتُ بأحد المتصدِّين لمقام المرجعية كتب بياناً يحملُ فيه على سماحة اية الله السيد السيستاني,ويحمّله مسؤولية مايجري في العراق ولشيعة العراق.
بعد ان آبَ كمال الحيدري الى رشده,واعترف اليوم في بيانٍ له على وزان (مكرهٌ اخاك لابطل) بدور المرجع الديني السيد السيستاني في العراق,ثارت ثائرة الشاهرودي,ثم خمد لهبُ حقده على الحوزة النجفية يأتي ثالث القوم لينال من سماحة السيد دام ظله!
وماذنبُ السيد ان رفعه اللهُ وأخملَ ذكركم اجمعين ابصعين اكتعين؟
اذنبه انه اخلصَ لله فرفعه الله؟
اجريرته انه اتتهُ المرجعية العليا تجررُ اليه اذيالها,وباقي الناس رغم الفضائيات التي طبَّلت له,لم يصل الى تلك المرحلة,وكان من خذلان الله له ان صار النواصبُ في نقاشاتهم معنا يحتجون علينا بتسجيلاته ومقولاته؟والبعض الاخر رغم انَّ حزب الدعوة دعم اسعار رسالته العملية في سوق الحويش - سوق الكتب في النجف الاشرف - حتى انها وُزِعت مجانا لم يقلدهُ احد ولم يقلّب فتاويه احد,فهل هذا ذنبُ السيد السيستاني دام عزّه؟
الرجلُ حملَ على الشيعة في العراق حملةً شعواءَ ثم قال لهم نصّاً (أيها الشيعة الغيارى .... لا تكونوا اليوم كما كان المتقاعسون من شيعة الأمس عندما غزاهم معاوية في الأنبار فلم ينهضوا للدفاع عن أعراضهم ودمائهم حتى وبخهم الإمام الأعظم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب سلام الله عليهما)
وبعد ان ذكر خطبةَ الامام علي عليه السلام في الحثِّ على الجهاد قال عن (الشيعة الغيارى) كما وصفهم قبل قليل (كلامه الشريف إنعكاس لما نحن عليه اليوم فلم نختلف ـــــ نحن الشيعة ــــ عما كان عليه من سبقونا فلا تحركنا حمية على دين ولا على شرف ولا على دم بريء) فلستُ ادري والله هل الشيعة غيارى كما قال قبل ذكر خطبة الامام علي عليه السلام ام انهم لاتحركهم حميةٌ على دين ولاعلى شرف ولاعلى دمِ بريء,وان الشيعة في ذلك كأسلافهم.
سؤالٌ ايها الفقيه:- اذا كان الشيعة كاسلافهم ليس فيهم حمية على الدم والشرف والدين فمن هم الشيعة الغيارى الذين ناديتهم اذا كان الخلف كالسلف ليس عندهم غيرة ولاحمية؟
ثم لما ذكر افعال اصحاب السقيفة الذين اسماهم قبل ذلك بالنواصب قال (وبالرغم من ذلك فقد حكم عليهم أحد المراجع المعاصرين في العراق بأنهم \"أنفسنا وليسوا إخواننا فحسب\"...!)
هنا مربط الفرس وبيت القصيد, فالسببُ في ذبح القوم للشيعة هو ان احد المراجع قال عنهم (بأنهم \"أنفسنا وليسوا إخواننا فحسب\"...!)
اسألُك بالله ايها الفقيه لمن يعود الضمير في (بانهم) التي وردت في كلامك وهل يطابق عود الضمير كلام السيد السيستاني دام ظله؟
الضمير في كلامك يعود على النواصب,وفي كلام السيد السيستاني يعود على اهل السنة فانت قوَّلت السيد السيستاني مالم يقل لمّا اعدتَ الضمير على النواصب فكأن السيد قال (النواصب هم انفسنا) في حين ان السيد قال لما سألوه عن اهل السنة (لاتقولوا اخوتنا بل هم انفسنا),وانت تدري بالقاعدة التي تقول يتغير الحكم بتغير الاسم.
ثم قال :( ..! وها نحن نذكركم أيها المؤمنون ـــ لا سيّما بعض إخواننا من مراجع الشيعة وبعض خطباء المنبر الحسيني ــ بقول أمير المؤمنين سلام الله عليه حينما وصف الأعداء بقوله الشريف:\" لو ضربت خيشوم المؤمن بسيفي هذا على أن يبغضني ما أبغضني، ولو صببت الدنيا بجماتها على المنافق على أن يحبني ما أحبني ، وذلك أنه قضى فانقضى على لسان النبي الأُمّيّ صلى الله عليه وآله أنه قال : \" يا عليُّ ! لا يبغضك مؤمن ولا يحبك منافق)
وفيه ان الكلام في الناصبي في حين ان السيد يتكلم عن السني وبينهما مغايرةٌ كما لايخفى.
ثم اطال لسانه على السيد السيستاني فقال معرَّضاً به (نقول لمن يعتقد بأن المخالفين هم نفسهم الشيعة: إن تراخيكم العقائدي هو ما زاد في جرأتهم على التشيع فظنوا أنفسهم أنهم على حق وأن الشيعة على باطل...فاستقووا على الشيعة بإطراءات بعض علماء الشيعة لهم فصدق عليهم قول إمامنا الصادق عليه السلام قَالَ مَنْ أَعَانَ عَلَى مُؤْمِنٍ بِشَطْرِ كَلِمَةٍ لَقِيَ اللَّه عَزَّ وجَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْه آيِسٌ مِنْ رَحْمَتِي \". وكذلك قوله ( صلى الله عليه وآله ) : من تبسم في وجه مبتدع فقد أعان على هدم الاسلام \". عن النبي صلى الله عليه وآله ، أنه قال : \" إياكم والركون إلى أصحاب الأهواء ! فإنهم بطروا النعمة ، وأظهروا البدعة \" )
ثم قال بعد ذلك:.(فإذا ما كان المتبسم في وجه المبتدع هادماً للإسلام، فكيف الحال بمن جعله نفسه وروحه التي بين جنبيه...! )؟
وفيه :اولاً :- ايُّ اعانة على المؤمن في قول القائل (اهل السنة انفسنا) اوليس المسلمُ من سلِم المسلمون من يده ولسانه؟ الم تسمع قوله صلّى الله عليه وآله (من أعان على قتل مسلم بشطر كلمة لقى الله عزّ وجلّ يوم القيامة مكتوب بين عينيه : آيس من رحمة الله ) ان المناسبة التي قيلت فيها هذه الكلمة كانت ايام تفجير ضريح الامامين العسكريين عليهما السلام,وكان الظرف حساساً جداً,وكان بعض الشيعة اراد فتوى من السيد بقتال اهل السنة,وفيهم ابرياء لاذنبَ لهم,ونساءٌ واطفالٌ لاذنب لهم,ومعتدلون ليسوا بنواصب فهل تريدون من السيد السيستاني ان يفتي بقتالهم والرسول الاعظم صلى الله عليه واله يقول:( ألا وان دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا, ألا ليبلغ الشاهد الغائب).اليس هذا المتحدّثُ نبيُّ الاسلام ام غيره؟اوليس ضمير جمع العقلاء (الميم) في (دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام) يعود على جميع المسلمين؟ فأين المخصص لعمومه والمقيد لمطلقه؟
ثم ياأيها الفقيه :- انت الان في لبنان وقربك اهل السنة لماذا لاتقاتلهم بنفسك مادام وصلَ بك اجتهادك الى قتالهم؟ ام انك كأسلافك بالامس لاتأخذك الغيرةُ والحمية على الدين والشرف والدم؟
ثم قال (من شك في كفر أعدائنا والظالمين لنا فهو كافر \". فكيف يكون المخالف كنفسنا وهم يستبيحون دماءنا وأعراضنا ولا يعتقدون بولاية أئمتنا الطاهرين عليهم السلام ولا يعتقدون بحلالهم وحرامهم بل يعتبرونه بدعةً وضلالاً..؟)
وهذا من اعجب العجب,ومن شك في كفر النواصب ؟اتراه السيد السيستاني؟ كيف هذا وهو يقول في منهاج الصالحين ج1ص139ط1سنة عندما تكلَّم عن اقسام الكافر 2006(ومنهم النواصب وهم المعلنون بعداوة اهل البيت عليهم السلام ولااشكال في نجاستهم),ولكن (من كان يخلق مايقول فحيلتي فيه قليلة)
ثم قال (...فليتمسك الشيعي بدينه وبإمامه أمير المؤمنين وأهل بيته الطيبين وبمعاداة أعدائهم  وإلا فهو في خانة الأعداء حتى لو كان متجلبباً بمآزر التشيع والولاء وناطحت عمامته عنان السماء...!!.)
ايها الفقيه:هل تعتبر جميع السنة نواصب؟ ان قلتَ نعم فعليك بقتالهم كما أدّى اليه اجتهادك وتمسك بدينك وبأمامة أمير المؤمنين وأهل بيته الطيبين وبمعاداة أعدائهم  وإلا فأنت في خانة الأعداء حتى لو كنت متجلبباً بمآزر التشيع والولاء وناطحت عمامتك عنان السماء.
وان قلتَ لا,فعلى مَ تشارك غيرك بالرأي وتنفردُ بالعجب؟
ثم قال :( ففي الصحيح عن علي بن محمد وغيره عن سهل عن يعقوب بن يزيد عن زياد القندي عن عمار الأسدي عن أبي عبد اللَّه عليه السّلام : في قول اللَّه تعالى ( إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ ) قال عليه السلام: ولايتنا أهل البيت وأومى بيده إلى صدره فمن لم يتولنا لم يرفع اللَّه له عملا » والتولي يعني الإعتقاد بأنهم ولاة أمر الله تعالى والتبري من أعدائهم، ويستلزم ذلك الدفاع عنهم وعن مراقدهم لأن حرمتهم أمواتاً كحرمتهم أحياءً...)
وبما انَّ هذا الفقيه لم يدفع بيده ولابرجله عن قبور الائمة الطاهرين عليه السلام فمعنى هذا انه ليس متولّياً للأئمة عليهم السلام ولامتبرياً من اعدائهم كما هو مفاد كلامه.
على ان التولي درجات فمنهم من يتولاهم عليهم السلام دون ان تكون لهم القدرة والشوكة على حماية قبورهم كما حدث للشيعة لما لم يدفعوا عن قبور ال البيت عليهم السلام في البقيع فهل نشخط على كلِّ هؤلاء الشيعة بجرَّة قلم ونجعلهم في خانة الاعداء؟ ومنهم من يتولاهم ولايطيق بكلمة تخرج من فمٍ احدهم في سبِّ وشتم ال البيت عليهم السلام فيستشهد دون ذلك كما حدث لابن عفيف الازدي مع زياد ابن ابيه,فكلاهما شيعيان ولكن مراتب ولائهما متفاوتة,فمنهم من كانت مرتبته عالية ومنهم من كانت مرتبته ضعيفة مثلك انت حيث لم تستثر حميتك الدينية على مراقد العراق ومقدساته فتعوف لبنان وتأتي الى العراق لتقاتل النواصب والدواعش واهل السنة جميعا.
ثم قال بعد كلام طويل ضد مرجعية السيد السيستاني وايران (واللهِ الذي لا إله إلا هو لو كان في الشيعة ذرة حميّة وغيرة على أهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام لكانوا أحرقوا الأخضر واليابس لأجل مقام الإمامين العسكريين عليهما السلام...! لكن البطون التي اتخمت بالشبهة والحرام لم يعد يحركها ضمير أو شرف أو نخوة وحمية على آل الله تعالى..!) ولاادري هل هو مشمولٌ بهذا الخطاب فيجب عليه ان يحرق الاخضر واليابس ام غير مشمول بعد ان اتخمت بطنه (بالشبهة والحرام لم يعد يحركه ضمير أو شرف أو نخوة وحمية على آل الله تعالى..!)
ثم قال (ولا يلتفت أحدٌ منكم إلى فتوى مجتهد يثبطكم عن النصرة تحت عناوين التزاحم والمصلحة الإسلامية لا تسمح بالنصرة وغيرها من الهرطقات والخزعبلات..فإنها تخديرات شيطانية يخدرون بها موتى القلوب والعقول)
من هو المجتهد الذي ثبطَّ الناس عن النصرة؟الم يُفتِ السيد السيستاني بالجهاد الكفائي؟الم يؤيده المراجع الباقون؟
ثم قال:( فأغلب ما يجري على الطائفة من ويلات إنما سببه معممون تقف وراءهم مرجعيات ذات عمائم سوداء، وإن شاءت الحكمة الإلهية أن نذكرهم بأسمائهم فلن نتوانى....)
لاادري مادخل الحكمة الالهية في ان يذكر هذه المرجعيات باسمائها,ولو انه قال (لو اقتضت المصلحة ان نذكرهم باسمائهم) لكان خيراً له,لأن كلامه يوحي بأنه لايتصرف الاَّ وفق الحكمة الالهية.
واخيراً اقول له:- هداك الله يارجلُ ونزع مافي قلبك من غِلٍّ على المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف,فوالله - وهذا قسم - لم اعرف قيمتها الحقيقية الاَّ اليوم بعد هجوم مدّعي المرجعية عليها,فشكرا لكم يامن هاجمتموها قديماً وحديثاً فأنها ازدادت رفعة بهجومكم عليها ومابنى الدّين شيئاً, خربته الدنيا,ويحسن بالمؤمن اخيرا ان يقرأ بيان السيد السيستاني على هذ الرابط

http://www.sistani.org/arabic/statement/1499/





 

  

صلاح عبد المهدي الحلو
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/06



كتابة تعليق لموضوع : لقد قتلتكم رفعتها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مؤيد جمعه إسماعيل الريماوي
صفحة الكاتب :
  مؤيد جمعه إسماعيل الريماوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قصص قصيرة جدا/99  : يوسف فضل

 ميلاد الزهراء يوم المرأة المسلمة  : ابو محمد العطار

 البحرين : قوات المرتزقة تقمع اعتصاما للجمعيات السياسية ومسيرات البلدات و الموسوي عدد المعتقلين 200 في هذا الشهر  : الشهيد الحي

 نبضات ( 1 )  : علي جابر الفتلاوي

 التجارة ... جولات ميدانية لمتابعة سير العملية التسويقية في كركوك وسايلو الطوز  : اعلام وزارة التجارة

 وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكولا مع كلية التراث لايجاد حلول لمشاكل قطاع الشباب  : وزارة الشباب والرياضة

 اللجنة التحضيرية لمسابقة الفيلم الوثائقي الحسيني تواصل عقد اجتماعاتها..  : موقع الكفيل

 دروس في دعاء مكارم الأخلاق  : زكي آل حيدر الموسوي

 بالصور/جبهة النصرة الارهابية تُعدم الشيخ بدر غزال

 مكافحة المتفجرات في الانبار تضبط عدد من العبوات الناسفة  : وزارة الداخلية العراقية

 العمل: الاحد المقبل توزيع منحة (100) الف دينار للعمال المتقاعدين مع رواتبهم لشهري تشرين الثاني وكانون الاول  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الجيش العراقي والحشد الشعبي يصدّان هجوماً لعصابات البارزاني في مخمور

 الحرب السورية هل ستلد حربا أخرى ؟  : كامل المالكي

 الجاهلية في القوانين أم في الأفراد  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 النائب الحكيم : يطالب الحكومة بتخصيصات للجرحى وذوي الشهداء

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net