صفحة الكاتب : محمد الكوفي

مسيرة عاشورائية حاشدة للجالية الشيعية في العاشر من محرم الحرام في وسط مدينة مالمو جنوب السويد
محمد الكوفي

تحت شعار لبيك يا حسين اجتمعت فيها جميع القوميات الشيعية من الجالية المقيمة في السويد.

وذالك يوم الثلاثاء – يوم العاشر من محرم الحرام – الموافق 2014-11-4 0

انطلقت تمام الساعة 2- بعد الظهر.

* * * * * * * * * * *

تقرير خبري : محمد الكوفي الحداد/ أبو جاسم.

عدسة الموسوي - وعدسة الحاج أبو داود،
عظم الله لكم الأجر بإستشهاد أبا عبد الله الحسين ابن علي{عليه السلام}.

انطلقت في مدينة مالمو السويدية مسيرة عاشوراء حاشدة ولائية للجالية المسلمة بمناسبة ذكرى عاشوراء الإمام الحسين ابن علي {عليه السلام}. في أحياء لأمر أهل البيت {عليهم السلام}،

{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }- آية ِالتطهير هي قول الله تبارك وتعالى -33 - قال الإمام الصادق عليه السلام } شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا يحزنون لحزننا ويفرحون لفرحنا }

* * * * * * * * * * * *

بسم الله الرحمن الرحيم

الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا )التفسير : 39 - الذين يُبلِّغون إلى الناس رسالات الله كما أنزلها، ويخافونه ولا يخافون أحدا سواه، وكفى أن يكون الله هو الرقيب المحاسب{ رواية ابن عباس قوله {صلى الله عليه وآله} : الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة،من أحبهما فقد أحبني ومن أبغضهما فقد أبغضني}

* * * * * * * * * * * *

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين وأصحابه المنتجبين .

* * * * * * * * * * * *

نعم في كل عام تتجدد ذكرى مسيرة الإباء المسيرة الكبرى وستظل كذلك للأبد مسيرة لا يمكن محو أثارها ولا حتى ذكرها الخالدة وإطفاء نورها الوهاج الهادي من ضمير الإنسانية صرخة حق لايمكن لنعيق الظلم إخراسها أو النيل منها. ثورة الإباء يحكى عن مسيرة الحسين{عليه السلام }. الحسين .. أكثر الأسماء عذوبةً في النطق ورنةً في الأسماع، ووقعاً في النفوس، وعنفواناً في الضمائر.

فهو يرمز إلى معاني الإباء والشرف والبطولة والفداء والتضحية والذود دون مبادئ الخير والحق والعدل والحرية..

لان ثورة الإمام الحسين {عليه السلام}, تجسد قيم ودروس باقية على مرة العصور لأنه، رحمه الله، زرع البذرة الأولى للثورة ضد الطغاة والنهوض والتطور لما يمتلكه من طاقات الإيجـابيّة السـامية ..

* * * * * * * * * * * *

انطلقت مسيرة حاشدة فی مالمو / جنوب السويد إستذكاراً ليوم ألطف العاشر من محرم الحرام  في كربلاء المقدسة ضد عترة الرسول محمد {صلى الله عيه وسلم}. وذالك من محطة القطار قرب ساحة ألخضره {مالفون تورية} { MÖLLEVÅNGRORG ET وانتهت عند شارع الجمعيات مقابل حسينية خدام الحسين {عليه السلام}, إلکل كان یرتدي الزى الإسلامي الحزين وهوا ألون الأسود تعبيراٌ عن حزنهم والألم الذي يراودهم في المسيرة وهي تضم الآلاف من المحبين المؤمنين والمؤمنات عشاق نهج علي {ع }. نهج الحق وصراطه المستقيم : دينـاً قِـيَـماً }. والكل يهتفون بشعارات إسلامية بحته ضد القتل والظلم والتنكيل ويشجبون الظلم الذي وقعة في كربلاء وراح ضحيتها حفيد الرسول الإمام الحسين ابن علی أبا الشهداء الأحرار من ذرية نبيه محمد {صلى الله عليه وسلم}، وأصحابه{ عليهم السلام}. وردد الجميع الشعارات الحسينية كهيهات منا الذلة ولبيك يا حسين، وأشعار مواليه أخرى رددها الجمهور باللغة العربية و الفارسية والباكستانية منادين يا حسين من أعماق قلوبهم وهتافاتهم کأنت موحدة حاملين ألافتات المعبرة عن عمق الفاجعة الكربلائية المؤلمة وكانوا متجهين إلى محل انتهاء المسيرة.

هدفهم الله ودین الحق وولائهم للحسين خالصاٌ الله}. وطافت الشوارع الرئيسية في مدينة مالمو معبرة عن تجديد العهد والبيعة للإمام الحسين {عليه السلام}. وقد رفعت شعارات حسينية وصدحت الحناجر بأهازيج وردات حسينية معلنة ولاءها للإمام للحسين {عليه السلام}. والمضي على نهجه السليم الذي رسمه لنا وانطلاقا من حبنا وولائنا كنت ترى ألاف الحناجر كانوا يهتفون حزناً على الحسين وأصحابه {عليهم السلام}. من قلوبهم الحزينة تصاحبها حناجر المؤمنين وهي تصدح "ياحسين".

منذ مئات السنين، إذ إننا ننصب سرادق العزاء ونقوم بتقديم وجبات الطعام،

لمحبي أهل البيت وعشاق الحسین{عليهم السلام}.

وشارك معنا عدداٌ ليس بقليل من أصحاب المذاهب الإسلامية والأديان المختلفة من كافة المشارب والأطياف من الأخوة المسلمين الشيعة العراقيين واللبنانيين والإيرانيين والباكستانيين والأكراد والأتراك وغيرهم من الجاليات المسلمة ممن يقيم في مالمو ونواحيها.كما و طافت الشوارع الرئيسية في المدينة معبرة عن تجديد العهد والبيعة للإمام الحسين{عليه السلام}.

* * * * * * * * * * * *

وفي أثناء المسيرة  كان بعض الشباب والشابات قد وقفوا على جانبي المسيرة وقاموا بتوزيع بيان المسيرة باللغة السويدية وكان موقف مهم للغاية وهوا توزيع بيان المسيرة باللغة السويدية كما أجابوا عن الأسئلة التي وجهت إليهم من قبل المارة وعن سبب المسيرة وهدفها وعن شخصية الإمام الحسين {عليه السلام}. حيث قام الشباب بشرح مختصر ومفيد عن ثورة الإمام الحسين وسيرته {عليه السلام}.  التي قامت من اجل الحرية والكرامة لعموم البشر .

* * * * * * * * * * * *

وفي ختام المسيرة تفضل الأخ الدكتور احمد الموسوي والقي كلمة باللغة العربية باسم الجالية كلمة تحدث فيها عن ثورة الإمام الحسين {عليه السلام}. وعن المعاني الحقيقية لعاشوراء وعن أهميتها وارتباطها بواقعنا الحالي...

* * * * * * * * * * * *

كانت له كلمة ثمة جاء الدور إلى الأخ المهذب يوسف العباسي ، باللغة السويدية تكلم فيها عن ثورة الإمام الحسين {عليه السلام}. وعن التضحيات التي قدمها للإسلام،

* * * * * * * * * * * *

بعد ذلك صعد المنصة سماحة الشيخ عباس علي شاملي، ألقى كلمة تحدث فيها عن الثورة الحسينية و جعلها نهج حياة يسير عليه البشر لتحقيق الأهداف الإلهية . وعن معاني عاشوراء.

وذلك باللغة الإنجليزية .

* * * * * * * * * * * *

وهناك ردات قرأت باللغة العربية والسويدية {بالإنجليزية }، وهتافات حماسية وأهازيج شعبية من وحي المناسبة وشارك عدد من الإخوة من مدن كريستيان إستاد وهو كناس وهلسن بوري وهناک بعض جاءوا من مدن مختلفة لأعرفها عذراٌ.

* * * * * * * * * * * *

نرى في كل مناسبة تطل علينا يقف الپوليس «الشرطة» في حمايتنا أثناء المسيرة ونشكرهم على هذا العمل الإنساني .

* * * * * * * * * * * *

وفي ختام المسيرة:

* * * * * * * * * * * *

وفي الختام تضرع الجميع للباري عز وجل أن يحفظ العراق وأهله من يد    الإرهاب الداخلي والدولي البغيض ويحفظ جميع الطوائف الإسلامية في العراق والعالم الإسلامي من مثل هذه الحوادث الإجرامية وكل سوء ومكروه وان يبعد عنهم شر الأشرار وكيد الفجار.

* * * * * * * * * * * *

على شرف الحضور تم من خلالها توزيع الحلويات وبعض الأكلات الشعبية على الضيوف. على بركة سفرة الإمام الحسين وأهل البيت الأطهار{عليهم السلام}، وبعـد الانتهاء من الطعام  قراءة سورة الـفاـتحة على. أرواح الطيـبة لشهـداء الإسـلام ومراجـع الـدين وخـدام الحسين ابن علي{عليه السلام},

* * * * * * * * * * * *

المسيرة الحسينية ليوم العاشر في مدينة مالمو السويد بمشاركة جميع المواكب الحسينية في المدينة،  عدسة الموسوي،

* * * * * * * * * * * *

مسيرة العاشر من محرم الحرام مدينة مالمو وشاركه الجاليات الشيعية من جميع الحسينيات وكانت مسيره رائعة وكبيره تسر قلب الزهراء {ع{، صلى الله عليك يا أبا عبد الله}،

* * * * * * * * * * * *

1 ـــ حسينية رسول الأعظم، – سيد محمد باقر الحسيني, وموكب سفينة النجاة،

* * * * * * * * * * * *

2 ـــ حسينية الأمام الصادق – التابعة للأخوة الأفغان والإيرانيين – في مدينة مالمو/ جنوب السويد – الدكتور عباس على شاملي ،

* * * * * * * * * * * *

3 ــــ حسينية الأمامية للأخوة الباكستانية، - الأخ صفد رضوي، 4 ـــــ حسينية خدام الحسين. الأخ ألردود أبو كرار ألنجفي، 5 ـــ حسينية مصلى الحسين، الشيخ الأخ أبو نور السماوي،6 ــــ حسينية الزهراء، 7 ــــ الجالية ألبنانية . 8 ــــ الجالية الأفغانية .9 ـــ الجالية الإيرانية. 10 ـــ الجالية العراقية من سكنة العاصمة استكهولم.

11 ــــ علي الفريجي " أبو غدير " مدير مؤسسة الإمام المنتظر "عج" ،

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد الكوفي الحداد/ أبو جاس


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الكوفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/07



كتابة تعليق لموضوع : مسيرة عاشورائية حاشدة للجالية الشيعية في العاشر من محرم الحرام في وسط مدينة مالمو جنوب السويد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net