صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

عبعوب بين الوحش والحسناء
جمعة عبد الله

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


افرزت العملية السياسية بعد سقوط النظام البعثي , قادة سياسيين ومسؤولي دولة , يتميزون بالسلوك الغريب والعجيب , في تعاملهم وتفاعلهم مع الواقع العراق الفعلي , وفي أداء واجب المسؤولية ,  يتسم بصفات السريالية العجائبية . او انها مصابة بالكوميديا السوداء , في تصريحاتهم وتهافتهم على شاشات التلفزة , كالذباب الذي يتزاحم على قطعة الحلوى . وانها تبرهن بشكل قاطع , بانهم لا ينتمون الى الواقع المحسوس باية علاقة وصلة , سوى استلام رواتبهم الباذخة والخيالية  , وشيطنتهم الماكرة في اللغف  بالفساد المالي . انهم خارج الواقع والمنطق والمعقول , او انهم مرضى  تحت تأثير السحر والجن والخيال والشعوذة والخرافة , حيث السذاجة والبلاهة السياسية المغلفة بالكبرياء الاجوف والعنجهية الفارغة والمزيفة , وانهم يتجاهلون المشاكل الواقع  التي تصرخ كل يوم , وتزيد من معاناة المواطن , انهم بسبب بريق المال والسلطة والنفوذ , فقدوا البصر والبصيرة , ولم يكونوا سوى شخصيات هزيلة ,  يتقمصون ادوار ممثلين بالهزل والكوميديا السخيفة  ,  التي تثير بواعث  السخرية والمسخرة والاشمئزاز , ومن هؤلاء قادة الصدفة , من طينتهم وعجينتهم , نعيم عبعوب ( امين العاصمة ) الذي عودنا على القفشات الكوميدية , التي يستشف منها البلاهة والغباء السياسي , المصابة بمرض تعظيم ( الانا ) او التأليه الشخصية الى حد الاسفاف المقزز والسقيم بالاسفاف العجيب . الذي اصبح مادة للتندر والتهكم والسخرية , لكن اصراره العجيب في مواصلة هذا الهوس الجنوني , كأنه يشترك في مسابقة تحطيم الارقام القياسية , في البلاهة والسذاجة والمسخرة , فمن يصدق هذه الترهات والخزعبلات الفجة , التي تصدر من المسؤول الاول عن الخدمات البلدية في العاصمة بغداد .
×× فمن يصديق بان الفيضانات التي اصابت بغداد وحولتها الى مستنقعات عائمة , وعطلت الحياة وسجنت المواطنين في بيوتهم وخربت وهدمت الغالي والنفيس  , بان سببها وجود صخرة سدت مجاري بغداد .
×× ومن يصدق تصريحه بان امارة دبي التي تشهد طفرات عمرانية وحياتية عملاقة , بانها زرق ورق ,   وان بغداد افضل منها .
×× او من يصدق بان بغداد انظف من مدينة نيويورك الامريكية
×× اومن يصدق بان كارثة الفساد المالي في العراق , الذي نهب البلاد والعباد , بان الفساد في اليابان هو اكبر بكثير من الفساد الموجود في العراق
×× او من يصدق بانه يعتزم تقديم ترشيح  بغداد للمشاركة في مسابقة عالمية لاختيارها اجمل عاصمة في العالم , بحجة ان ( أداء أمانة بغداد جيد , ولايوجد مدينة في دول المنطقة فيها عمل بلدي , كما هو الحاصل في بغداد ) .
واخير وليس آخراً يترك الواجب والمسؤولية في  امانة العاصمة ,  بالعمل  بتحسين الخدمات البلدية , وحصر سرطان الفساد المالي المعشعش في امانة العاصمة . باكتشاف وجود 7000  ألاف فضائي يبتزون خزينة امانة العاصمة بطرق شيطانية , اضافة الى وجود مشاريع وهمية على الورق فقط ,  تنهك الاموال المخصصة لامانة العاصمة , ويتجه الى تمثيل ادوار كوميدية ومضحكة عن الوسامة امين العاصمة , المطارد والمفتون بالغزل والشوق من بنات ايران , وهن يتدافعن شوقاً بالنار الملتهبة  الى رؤية وسامة امين عاصمة بغداد ,  وعن قباحة ودمامة ملامح امين عاصمة طهران , وان الناس يتركون اعمالهم واشغالهم ويتزاحمون افواجا افواجا, الى الى الفوز العظيم برؤية وسامة عبعوب , الذي وهبه الله الجمال والفتنة الساحرة والخلابة , تفوق الهة الجمال ( افروديتي ) . هذه التفاهات المضحكة والسخيفة , التي اصابت في هوسها المجنون امين عاصمة بغداد . والتي تحتاج الى خبرة المختصين بعلم الاجتماع والنفس والطب الاعصاب والعقلي , لتشريحها وتفسير ماهيتها ,  لمعرفة هذه الشخصية الغريبة في السريالية , قبل ان يستفحل المرض , عندها سنقرأ الرحمة والغفران  , اذا اصابت بغداد الشيخوخة والخراب


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/21



كتابة تعليق لموضوع : عبعوب بين الوحش والحسناء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net