صفحة الكاتب : الشيخ حسن الكاشاني

سقيفة كمال الحيدري وصلت الى سقفها !
الشيخ حسن الكاشاني
لاعجب من الحيدري ان يصدر منه هذه الهراءات بين حين و آخر حيث ان الرجل شمر  ساعده و قام ليكمل مشروع سقيفته الملكوتيه و قد اكتملت حيطان و الاعمدة فوصلت الى سقفها!
و انما العجب من بعض فضلائنا الابرار كيف اخفي عنهم هذه المؤامرة!
 
افاض علينا هذه المرة بان رواياتنا تتشكل عيونا كدرة و شجرة غير طيبه و ان خمس جنطات منها لايعادل عنده كلمتان من القرآن لما یزعم فیها من وجود روایات ضعیفة!!
 
فيا عجبا !!
🔴 هل يسوغ لنا ان نصف القرآن بانه عين كدرة لاشتماله على المتشابهات التي يتبعها اهل الزيغ لاغواء الناس؟! 
 
🔴 و هل قطعية صدور القرآن تعني عصمة المتلقي و المستفيد من القرآن؟
 
🔴 اليست الفرق المنحرفه كلها تستند الى القرآن فماذا تحكم على من وصف القرآن بالشجرة غير الطيبة حيث انبزغ منها ضلالات و انحرافات؟ و ما من ضال الا و يستند اليه؟
 
🔴 اذا كانت الاستفادة من القرآن بحاجة الى رعاية منظومة قواعد و اسس و بخلافها يسبب الزيغ و الضلال، كذلك الاستفادة من الروايات رهن منظومة من القواعد و الاليات،  و لا يسوغ لنا الاستهانة باحدهما بذريعة ضلال من لم يراع الاسس في تلقيه للقرآن و العترة؟
 
🔴 اليس من الاوليات ان تفسير القرآن و تأويله  من شؤون النبي و اهل بيته عليهم السلام، و ان كلامهم هو بيان لبطون القرآن و تأويله و انهم الثقل الثاني للقرآن و لن يفترق القرآن عنه، فما بال الحيدري لايستثقل الثقل الثقيل و يهينه بكل ما عنده من امكانيات الصوت و الحنجرة؟!
و واضح ان الاستهانة بكلام المفسر (بالكسر) توهين للكلام المفسر (بالفتح)
 
🔴 كما ظاهر القرآن وحي نزل من السماء كذلك بطون القرآن و تخومه و تاويلاته، و الحافظ للظاهر هو المصحف الشريف (مع ما عليه من اختلاف القراءات و عدم وضوح الدلالة و استماله على المتشابهات) كما الحافظ للباطن هو كتب الحديث (خمس جنطات) مع ما عليه من الملابسات نظير القرآن، لكنهما كلاهما وحي الهي.
 
🔴 مع ان رواياتنا (باطن القرآن و الوحي النازل من السماء) قد مرت بعدة مراحل تصفيه و غربله من قبل الائمة المتاخرين اولا و من قبل الاصحاب و ارباب المشيخة ثانيا و اصحاب المجاميع الحديثيه ثالثا، و كانوا يتحنبون الرواية عن الضعاف و المجهولين و قد الفوا عشرات بل مئات من الكتب في علم رجال الحديث و التراجم و صححوا الصحيح و ضعفوا الضعيف، و مع ذلك كله وقعت تحت انظار نيقد فقهائنا و علمائنا الابرار اكثر من الف سنة، اليس من الجفاء وصف هذا العذب الصافي بالعيون الكدرة؟ 
 
🔴 فكيف طوعت لسان الحيدري صاحبها فاستهانت بالروايات بهذه الكلمات القاسيه التي تكاد تهتز منها الجبال (خمس جنطات، عيون كدره، شجره غير طيبه) و الحال ان الاستفادة من الروايات كالايات رهن رعاية منظومة الاسس و المبادي؟
 
🔴 و اي قرآن هذا الذي يفضل الحيدري كلمتين منه على جميع الكتب الاربعه و موسوعة بحار الانوار و وسائل الشيعة و ... (خمس جنطات)؟؟
هل هو الذي لايعلم تاويله الا الله والراسخون في العلم و هو آيات بينات في صدور الذين اوتوا العلم و لا يمسه الا المطهرون؟ 
ام الذي احتج به عمر بن الخطاب فرد على كلام الرسول و قال حسبنا كتاب الله ان الرجل ليهجر؟
فان كان الاول فلايوجد الا في الجنطات الخمسة!
و ان كان الثاني فلا حاجة الى الجنطة ابدا!
 
🔴 ثم هل رايت يوما وصف الحيدري كتاب الفصوص و الاسفار بانه عين كدرة لما فيهما من الضلالات و الكفر و الدعوة الى عبادة الاصنام ( الفصوص، الفص الهارونيه، جدلية الدين و الفلسفه ج1 ص 318) و الدعوة الى المثلية (الاسفار ج3 ص 171 - 179 ، جدلية الدين و الفلسفة ج1 ص58) ؟
ما لكم كيف تحكمون؟
 
🔴  قال صادق آل محمد عليه السلام: "تمصون الثماد و تدعون النهر الاعظم" لمن يعكف على كلام البشر و يعرض عن تراث اهل البيت عليهم السلام. فاصطلاح العيون الكدرة منهم عليهم السلام وصفوا به تراث غيرهم، لكنما الحيدري اخذ منهم فرد عليهم!
 
🔴 انها موامرة لتضعيف روايات اهل البيت في مقابل تعظيم و تفخيم تراث المتفلسفة و المتصوفه، و هذا ما سميته - قبل سنتين -  سقيفة ملكوتية يدعو اليها الحيدري!
 
راجع:
كتابات في الميزان / ماذا يخطط له الحيدري ؟ هل يدعو لايجاد سقيفة جديدة ملكوتية؟ 
 
 
🔴 و قد مر قبل ايام و صرح في مقطوعة تقوم موسسته بتقطيعها و نشرها انه يتبع نهج الفقه القرآني دون الفقه الحديثي و من نتائج ذلك ان محرمات النكاح محصورة في القرآن بعدد معين و اغلقت الايه امكانية الزيادة عنها لانه قال بعد ذلك " و احل لكم ما وراء ذلك" لكنما السنة اضافت اليها خمسة اضعاف، و ان على الانسان ان يحدد موقغه من هذين النقيضين ! اما القرآن و اما السنة! و نصح اخيرا بعدم التلاعب في اختيار المنهج!!
 
🔴 صرح في كلامه ان كون نكاح ذات البعل او الزنا بها من جملة المحرمات من موروث الفقه الروايي و ليس في القرآن منه عين و لا اثر.
فان كانت الایه بصدد بیان الحصر الحقیقی فلایمکن ان یزید فی المحرمات شیئا الا ويستلزم تکذیب القران و نسبة الجهل الی الله. بينما نرى ان هناك محرمات اخرى ذكرت في غير موضع من  القرآن، و المفروض ان الاية قد اغلقت باب الزيادة عليها!
قال الله تعالى فيمن طلق زوجته مرتين (فان طلقها فلا تحل له الا من بعد ان تنكح زوجا غيره) فكيف قال في تلك الايه و احل لكم ماوراء ذلك بينما هو حرم النكاح بعد ثلاث تطليقات و ليس من المذكورات؟ 
هل كان ناسيا حسب زعم الحيدري ام جاهلا؟ نعوذ  بالله من ذلك.
كلا بل القران و السنه كلها بمنزلة كلام واحد لايمكن الاخذ بها الا بعد الرجوع الى جميعها و للمتكلم ان يلحق ما شاء من القيود الى كلامه.
فکیف صار هذا النکاح حراما و لیس من المحصورات؟ 
ثم ماذا عن النكاح بالمعتدة في عدتها؟
و ماذا عن نكاح الجدات؟
 
فما اجاب به عنها، هو الجواب عن ساير الموارد.
 
و هذا الجواب بعينه ياتي في ما ثبتت حرمتها بقول النبي و اوصيائه المعصومين عليهم السلام من دون ان يلزم اي محذور.
 
🔴 جملة مما ورد من المحرمات في السنة انما هو شرح و تفسير للمذكورات في الايه. اليس لله تعالى ان يفصح عن مراده من طريق رسوله صلی الله علیه و آله الامین علی القران، بان مراد الله من الخالة مثلا ما یعم الخالة من الرضاعه و العمة یعم العمة من الرضاعه، و کذلک سائر المحرمات من من افراد و مصاديق المذكورات في الايه؟؟
 
اذ من ابسط المسائل الضروریه ان للرسول صلى الله عليه و آله ولایة الشرح و التفسیر لكلام الله تعالى، الا ان يكون سيد الانبياء متهما بالكذب و الهجر في عقليه كمال الحيدري!!
 
🔴الطامة الكبرى فصله بین مسار الفقه الروائی و الفقه القرآنی، اولیس الرسول لاینطق عن الهوی ان هو الا وحی یوحی؟!
 
اوما قال الله ما آتاکم الرسول فخذوه و ما نهاکم عنه فانتهوا. و لکم فی رسول الله اسوه حسنه. و اطیعوا الله و اطیعوا الرسول. 
و هل لغیر الراسخون فی العلم الذین هم محمد و آل محمد علیهم السلام ان یقفوا علی تاویل الکتاب؟
 
🔴ای قران هذا الذی یسند الیه فقهه الحيدري؟
هل هو القرآن المجید الذی مکنون فی لوح محفوظ و لن یصل الیه ایدی غیر المطهرین من آل محمد، ام القرآن الذی تمسک به ابن الصهاک فرد علی سید الرسل و قال حسبنا کتاب الله ؟
هل هو القران الذی آیات بینات فی صدور الذین اوتوا العلم، ام القران الذی رفع علی الرمح فی صفین؟
فان کان الاول فلافصل بین فقه القرآن و الروایه، بل الرسول و آله هم القرآن الناطق فالفقه الروائی هو حقیقه الفقه القرانی.
 
🔴بمقتضی حدیث الثقلین التمسک بالقرآن من دون التمسک بالعترة موجب للضلال و العمی، کما ان فصل العترة عن القران هو الاخر موحب للضلال، فالفقه القرانی من دون الحدیث موجب للضلال کما العکس کذلک، و لیس العاصم الا فقه معية الثقلین. 
 
🔴 هنالك جملة من المحرمات في النكاح هي من ضروريات الاسلام عند جميع الفرق، و انكارها قد يجعل المنكر في حكم منكر الضروري الخارج عن ربقة الاسلام.


الشيخ حسن الكاشاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/18


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • السيد كمال يقر بأنه يخالف جميع المتكلمين والفلاسفة ، و يخالف ضرورة من ضروريات الدين بالقول : ان الله مركب  (شبهات وردود )

    • مخالفة السيد كمال لجميع الشرائع السماوية بقوله بقدم العالم  (شبهات وردود )

    • ماذا يخطط له الحيدري؟ هل يدعو لايجاد سقيفة جديدة ملكوتية؟ (الحلقة 3)  (المقالات)

    • ما ذا يخطط له الحيدري؟ هل يدعوا لايجاد سقيفة جديدة ملكوتية؟ (الحلقة 2)  (اراء لكتابها )

    • ماذا يخطط له الحيدري ؟ هل يدعو لايجاد سقيفة جديدة ملكوتية؟  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : سقيفة كمال الحيدري وصلت الى سقفها !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2015/04/18 .

مره سئلت احد فضلاء الحوزه عن هذا اللاكمال قال ابني لقد انتحر
وانني اعجب من اساتذه وفضلاء الحوزه ان يتعبوا نفسهم ويردو على كمال فان الرد عليه يرفع من مكانته فتركه اولى
فقبله كثيرين تمرجعوا وتهجموا على المذهب اين مصيرهم


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق مصطفى الهادي ، على وقفه مع الشيخ محمد اليعقوبي حول الدكتور علي شريعتي - للكاتب ابواحمد الكعبي : ما فتأ هذا الرجل يوجه سهامة للحوزة العلمية لضربها وابعاد الناس عنها ، الشيخ اليعقوبي عنده استعداد ان يتحالف مع الشيطان ويستشهد باعداء الاسلام لو رأى ان ذلك فيه جلب الاذى للحوزة العلمية الشيخ محمد اليعقوبي حقده عجيب وحسده اعجب على الحوزة ورجالاتها وهو إنما استقى ذلك من معبوده الاكبر محمد صادق الصدر الذي كان يحقد ويحسد للحوزة مكانتها في صفوف الجماهير . مشكلتنا ان حوزتنا لا يوجد لها كيان قضائي يقوم بمعاقبة المسيئين لها وخصوصا المتمرجعين امثال الطائي والحيدري ، والصرخي واليماني واليعقوبي وغيرهم . اما الدكتور علي شريعي فهو من المدرسة التغريبة التي تدعو الناس إلى دين جديد دين مسخ تم تأسيسه على يد مجموعة منحرفة من المستشرقين . الامام الخميني رحمه الله كان يشك في اسلام علي شريعتي فعندما توفي علي شريعتي لم يترحم عليه الامام الخميني وعندما سأله المقربين منه عن علة عدم ترحمه قال : انا في شك من اسلام شريعتي لقد ملأ قلبي قيحا بهجومه على الحوزة ورجالاتها. والشيخ محمد اليعقوبي يعرف ذلك جيدا ويعرف مدى انحراف علي شريعتي وهجومه المستدام على الحوزة العلمية . هؤلاء الأدعياء دائما يجدون حميرا يتبعونهم يستخدمونهم لضرب كل ماهو حق .

 
علّق shko1971@yahoo.com ، على بانورامـــــــــا الحب - للكاتب عباس فاضل العزاوي : السلام عليكم عفوا اريد اسأل هل الشاعر نجل للكاتب والروائي فاضل العزاوي .

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد العبيدي
صفحة الكاتب :
  احمد العبيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 أمراء ظلمة ووزراء فسقة وقضاة خونة وبرلمانيون كذبة !  : قيس المهندس

 شرطة كربلاء المقدسة : قوة مشتركة تنفذ عمليات استباقية وتلقي القبض على 27 متهما  : وزارة الداخلية العراقية

 اليابان.. حبة واحدة للقضاء على الإنفلونزا خلال 24 ساعة

 هل يوجد اعلام حر ونزيه في العراق الجديد؟؟؟  : الشيخ جميل مانع البزوني

 العمل تطلق سراح (40) حدثاً من مختلف الاقسام الاصلاحية خلال ايلول الماضي  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 لمن الوعد والوعيد يارئاسة مجلس كربلاء الموقر ..  : رياض العبيدي

 بحضور رئيس واعضاء مجلس المفوضين ..مفوضية الانتخابات تعقد ورشة عن التسجيل الالكتروني في اربيل  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 الظاهرة المخابراتية في ذي قار  : حسين باجي الغزي

 قصة قصيرة خط احمر  : حيدر عاشور

 نجاة 391 حاجاً من حريق في مكة

 بيان ... حول موقف الهيأة من مقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين  : هيأة النزاهة

 رصد (107) مخالفة للمطاحن العاملة والوكلاء والناقلين خلال النصف الاول من شهر أب الجاري  : اعلام وزارة التجارة

 هي هذه الكلمات  : فاضل العباس

 علام هذا الضجيج .. لتدخل روسيا ؟  : محمد علي مزهر شعبان

 أضواء نقدية على بيان مجلس نقابة المحامين العراقيين  : احمد فاضل المعموري

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109695841

 • التاريخ : 16/07/2018 - 00:10

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net