صفحة الكاتب : علي زامل حسين

معجزات الأرقام في أسماء أهل البيت عليهم السلام
علي زامل حسين

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ  فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ  إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ

                                                                   صدق الله العظيم          

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين الرسول الأمين وعلى اله             الطيبين الطاهرين .

تناولت العديد من الدراسات والبحوث الإعجاز الرقمي في القران الكريم وتم التوصل الى حقائق ومعادلات رقمية أبهرت العقول وجعلتها خاضعة ذليلة أمام عظمة الخالق سبحانه وتعالى ومن خلال اطلاعي على البعض من تلك البحوث تبادر إلى ذهني حديث الرسول المصطفى صلى الله عليه واله وسلم ( إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ) وبما ان الرسول وال بيته الطاهرين صلى الله عليهم أجمعين هم حملة القران وعلومه وهم كلمات الله فلا بد من وجود إعجاز رقمي في أسمائهم الشريفة فتمكنت وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى من اكتشاف جزء يسير من الإعجاز الرقمي في أسماء الرسول الكريم وال بيته الطاهرين والكشف عن بعض الدلالات والإشارات لهذه الأسماء الشريفة وعلاقتها بالقران الكريم و كذلك علاقتها بتواريخ مهمة في حياة المعصومين عليهم السلام .. والله اعلم 

ولا ابتغي في بحثي هذا إلا مرضاة الله سبحانه وتعالى وخدمة نبينا المصطفى وال بيته صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين .

الباحث

علي زامل حسين

24 محرم 1434

 

جدول مواليد ووفيات المعصومين عليهم الصلاة والسلام أجمعين

الاسم الشريف اللقب تاريخ الولادة العمر عند استلام الإمامة مدة الإمامة العمر الشريف تاريخ الاستشهاد

محمد صلى الله عليه واله المصطفى 17 ربيع الاول عام الفيل 40 23 63 28 صفر 11 ه

علي عليه السلام المرتضى 13 رجب قبل البعثة 33 30 63 21 رمضان 40 ه

فاطمة عليها السلام الزهراء 20 جمادي الاخر -- -- 18 13 جمادي 11 ه

الحسن عليه السلام المجتبى 15 رمضان 3 ه 37 10 47 28 صفر 50 ه

الحسين عليه السلام سيد الشهداء 3 شعبان 4 ه 47 و11شهر 10 و11شهر 57 10 محرم 61 ه

علي عليه السلام زين العابدين 5 شعبان 38 ه 22 35 57 25 محرم 95 ه

محمد عليه السلام الباقر 3 صفر 57 ه 38 19 57 7ذي الحجة 114 ه

جعفر عليه السلام الصادق 17 ربيع الاول 83 ه 31 34 65 25شوال148 ه

موسى عليه السلام الكاظم 7 صفر128ه 20 35 55 25رجب 183 ه

علي عليه السلام الرضا 11ذي القعدة148 ه 25 30 55 اخر صفر 203 ه

محمد عليه السلام الجواد 10 رجب 195 ه 8 17 25 اخر ذي القعدة 220ه

علي عليه السلام الهادي 5 رجب 212 ه 9 33 42 3 رجب 254 ه

الحسن عليه السلام العسكري 8 ربيع الاخر 232 ه 22 6 28 8 ربيع الاول260ه

محمد عجل الله فرجه المهدي 15 شعبان 255 ه اعتبارا من 260 ه الى ان يأذن الله تعالى بظهوره الشريف

 

طريقة البحث :

1. في هذا البحث تم استخدام طريقة التسلسل الرقمي للأحرف الأبجدية فكل حرف يرمز إلى رقم معين ( طريقة الجمل الصغير ) كما مبين في الجدول أدناه :

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28

أ ب ج د ه و ز ح ط ي ك ل م ن س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ

2. تم استخدام الطريقة الثانية في حساب الحروف وهي طريقة الجمل الكبير كما مبين في الجدول ادناه :

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 20 30 40 50 60 70 80 90 100 200 300 400 500 600 700 800 900 1000

أ ب ج د ه و ز ح ط ي ك ل م ن س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ

3. تم استخدام النسبة الذهبية في الرياضيات ذات القيمة ( 1.618) المعروفة بنسبة التكامل والجمال للحصول على أفضل النتائج في البحث .

مثــــال :

لو أخذنا اسم علي : ( ع ل ي ) في الجمل الصغير فيقابله بالأرقام ( 16+12+10 ) = 38

واذا تم حسابه بطريقة الجمل الكبير يكون ( 70+30+10 ) = 110

 

 

أولاً : الاسم الشريف للرسول ( محمد ) صلى الله عليه واله الطيبين الطاهرين 

 

1. مجموع أحرف اسم ( محمد ) بطريقة الجمل الصغير:

( م + ح + م + د ) =  ( 13 + 8 + 13 + 4 ) = (38) 

2. مجموع احرف اسم ( محمد ) بطريقة الجمل الكبير :

( م + ح + م + د ) =  ( 40+8+40+4 ) = (92) 

3. مجموع ارقام العدد ( 38 ) هو ( 8+3 ) = ( 11 ) 

4. مجموع ارقام العدد ( 92 ) هو ( 2+9 ) = ( 11 ) ايضاً  

5. إن عدد آيات سورة محمد صلى الله عليه واله في القران الكريم هو (38) وهو نفسه مجموع الاسم الشريف .

6. عمر الرسول صلى الله عليه واله وسلم هو (63) عاماً واذا قسمناه على النسبة الذهبية ( 1.618) فيصبح الناتج ( 63 / 1.618 ) = (38) وهو نفسه مجموع                الاسم الشريف 

7. اذا قسمنا الرقم (38) على النسبة الذهبية يكون ( 38 / 1.618 = 23 ) وهي فترة الرسالة منذ نزول الوحي وحتى استشهاد الرسول صلى الله عليه واله وسلم .

 

ثانياً : الاسم الشريف لأمير المؤمنين الإمام ( علي ) عليه السلام 

 

1. مجموع احرف اسم ( علي ) بطريقة الجمل الصغير :

 ( ع + ل + ي ) = ( 16 + 12 + 10 ) = (38) 

2. مجموع احرف اسم ( علي ) بطريقة الجمل الكبير :

 ( ع + ل + ي ) = ( 70+30+10 ) = (110)

3. مجموع ارقام العدد ( 38 ) هو ( 8+3 ) = ( 11 ) 

4. مجموع ارقام العدد (110 ) هو ( 10+1 ) = ( 11 ) ايضاً 

5. نلاحظ ان المجموع في الطريقة الاولى هو (38) وفي الطريقة الثانية (11) وهو نفسه مجموع اسم النبي ( محمد ) صلى الله عليه واله كما ورد اعلاه وهنا لابد ان اقف عند قول الرسول ( علي مني وانا من علي ) فسبحان الله هذا القول ينطبق حتى على ارقام     الاسمين الشريفين .

6. لو اخذنا عمر الامام علي عليه السلام وهو (63) عاماً وقسمناه على النسبة الذهبية                ( 1.618) فيصبح الناتج 63 / 1.618 = (38)

7. ذكر في سورة (ص) التي تسلسلها (38) من القران الكريم الاية (( قل هو نبأ عظيم انتم عنه معرضون )) وان هذه الاية نزلت بحق امير المؤمنين عليه السلام كما ورد في الروايات واذكر منها ما ورد عن الأصبغ بن نباتة عن أمير المؤمنين عليه السلام قال والله أنا النبأ العظيم الذي هم فيه مختلفون وعن عيون أخبار الرضا باسناده عن ياسر الخادم عن الرضا عليه السلام عن ابائه عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تسليما لعلي يا علي انت حجة الله وانت باب الله وانت الطريق إلى الله وانت النبا العظيم وانت الصراط المستقيم وانت المثل الاعلى .

8. في سورة النور الاية (38) (( لجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ )) نزلت بحق ال البيت عليهم السلام و أود ان اشير الى ان عدد كلماتها هو (14) كلمة أي بعدد المعصومين عليهم السلام .

9. واكثر ما لفت انتباهي ان الاية (36) من نفس السورة (( فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ )) عدد كلماتها (14) كلمة ايضاً بعدد المعصومين وهو مطابق  للاية (38) اعلاه .

10. ومن الجدير بالذكر ان الرسول الكريم وامير المؤمنين كانوا متطابقين في كل شي وحتى في اعمارهم المباركة فقد استشهدا عن عمر (63) عاماً .

11. ولو جمعنا ارقام الاسمين الشريفين ( محمد + علي ) معاً مع مراعاة حذف المتكرر منها  ( 13+8+4+16+12+10 ) = (63) نلاحظ ان المجموع هو (63) وهو عمر الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وكذلك هو عمر الامام علي عليه السلام .

ثالثاً : الاسم الشريف لسيدة نساء العالمين ( فاطمة ) عليها السلام 

 

1. مجموع اسم فاطمة ( ف + ا + ط + م + ت ) = ( 17 + 1 + 9 + 13 + 22 ) = (62)

2. ان مجموع احرف سورة الكوثر التي نزلت بحق سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام مع البسملة هو (62) حرف وهذا مطابق لمجموع احرف الاسم الشريف ونلاحظ ايضاً وجود اعجاز رقمي اخر في هذه السورة المباركة وهو ان عدد كلمتها مع البسملة (14) كلمة وهو مطابق لما ذكر في الايتين السابقتين من سورة النور أي بعدد المعصومين عليهم السلام .

 

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ  فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ  إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ 

3    4     6     6    3    7      6      3    4     5    2   5    2   6 = 62

 

 

 

3. لو اخذنا الحرف الاول من كل اسم من اسماء الخمسة اصحاب الكساء  وكما يلي :

( محمد - علي - فاطمة – حسن – حسين ) ( 13 + 16 + 17 + 8 + 8 ) = 62

يكون المجموع كذلك (62) وهو نفسه مجموع اسم فاطمة الزهراء عليها السلام الذي يتوسط أسماء أصحاب الكساء عليهم السلام .

4. يتضح مما ذكر اعلاه ان مجموع اسم فاطمة عليها السلام (62) و مجموع احرف سورة الكوثر (62) ومجموع الاحرف التي يبدأ بها كل اسم من الخمسة اصحاب الكساء عليهم السلام (62) .

5. لو طبقنا معادلة النسبة الذهبية على اسم فاطمة عليها السلام فيكون 62 / 1.618 = (38) وهو نفسه مجموع اسم أبيها ومجموع اسم بعلها عليهم الصلاة والسلام أجمعين .

 

رابعاً : الاسم الشريف لسيد شباب أهل الجنة الإمام ( الحسن ) عليه السلام 

 

1. مجموع اسم الحسن ( ا + ل + ح + س + ن ) = ( 1 + 12 + 8 + 15 + 14 ) = 50 

2. الرقم (50) يشير الى العام الذي استشهد فيه الامام الحسن عليه السلام وهو (50 ه )

3. لو قمنا بحذف حرفي الالف واللام فيكون مجموع احرف ( حسن ) هو (37) وهو يطابق عمر الامام عندما استلم الامامة بعد استشهاد ابيه الامام علي عليه السلام .

4. اذا قمنا بجمع ارقام العدد ( 37 ) يصبح ( 7+3 ) = ( 10 ) وهو مطابق لعدد سنوات الامامة الامام الحسن عليه السلام .

 

 

 

 

خامساً : الاسم الشريف لسيد الشهداء الإمام ( الحسين ) عليه السلام 

 

1. مجموع اسم الحسين ( ا + ل + ح + س + ي+ ن ) = ( 1 + 12 + 8 + 15 +10 + 14 ) = 60 

2. الرقم (60) يشير الى ان الامام الحسين عليه السلام قد اتم العام (60 ه ) حين استشهاده 

3. لو قمنا بحذف حرفي الالف واللام فيكون مجموع احرف ( حسين ) هو (47) وهو يطابق عمر الامام عندما استلم الامامة بعد استشهاد الامام الحسن عليه السلام .

4. واذا قمنا بجمع ارقام العدد ( 47 ) يصبح ( 7+4 ) = ( 11 ) وهذا العدد مطابق لمجموع اسمي ابيه وجده وكذلك يشير الى انه استشهد في العام الحادي عشر لتوليه الامامة .

5. ان مجموع كلمة ( كربلاء ) هو (47) وهو مطابق لمجموع اسم ( حسين ) كما ورد اعلاه .

6. ان عدد سنوات امامة الامام الحسن عليه السلام (10) اعوام وكذلك عدد سنوات امامة الامام الحسين عليه السلام (10) اعوام وهذا ما نلاحظه في الفرق بين مجموع الاسمين الطاهرين  ( الحسن 50 ) و ( الحسين 60 ) او ( حسن 37 ) و ( حسين  47 ) .

7. هناك تطابق عجيب في المعادلات المذكورة انفاً فانها تنطبق على الامامين الحسن والحسين عليهما السلام بنفس الصيغة .

8. ان الاية الاولى من سورة مريم ( كهيعص ) قد نزلت بحق الامام الحسين عليه السلام كما ورد في الروايات وان تفسيرها ( ك – كربلاء ) و ( ه – هلاك العترة ) و ( ي- يزيد لعنه الله ) و ( ع – عطش الامام عليه السلام ) و ( ص – صبر الامام عليه السلام ) ولدى جمع ارقام احرف هذه الاية المباركة ( ك + ه + ي + ع + ص )                             ( 11 + 5 + 10 + 16 + 18 ) = 60  وهو نفسه مجموع ارقام اسم الحسين عليه السلام فسبحان الله .

 

 

 

 

الدليل على صحة المعادلة في أسماء وأعمار الخمسة أصحاب الكساء عليهم الصلاة والسلام :

1. إن مجموع أرقام الأسماء الشريفة ( محمد + علي + فاطمة + الحسن + الحسين ) = ( 38 + 38 + 62 + 50 + 60 ) = 248

2. إن مجموع الأعمار الشريفة (محمد + علي + فاطمة + الحسن + الحسين )             = ( 63 + 63 + 18 + 47 + 57 ) = 248 

3. نلاحظ إن الرقم الناتج هو نفس المجموع ( 248 ) 

4. عند جمع الارقام في العدد ( 248 ) يكون ( 8+4+2 ) = 14 وهو نفس عدد المعصومين عليهم الصلاة والسلام .

 

سادساً : الاسم الشريف للإمام ( العباس ) عليه السلام 

 

1. مجموع اسم ( العباس ) في الطريقة الاولى  = ( 1+12+16+2+1+15 ) = ( 47 ) وهو نفسه مجموع اسم ( حسين ) وكذلك ( 7+4 ) = ( 11 ) وهو مطابق لاسماء اخيه وابيه وجده .

2. مجموع اسم ( العباس ) في الطريقة الثانية (1+30+70+2+1+60 ) = (164) واذا قمنا بجمع الارقام ( 4+6+1 ) = ( 11 ) وهو مطابق لما جاء اعلاه .

3. مجموع اسم عباس ( ع + ب + ا + س ) = ( 16 + 2 + 1 + 15 ) = 34 

4. ولد الإمام العباس عليه السلام في 4 شعبان عام 26 ه واستشهد في 10 محرم عام 61 ه أي انه أتم من العمر (34) عام وهو مطابق لمجموع اسمه الشريف .

 

 

سابعاً : الاسم الشريف للإمام علي السجاد عليه السلام 

 

1. إن مجموع اسمه الشريف (38) وهو مطابق للعام الذي ولد فيه ( 38 ه)

2. ينطبق عليه جميع ما تقدم بحساب اسم علي عليه السلام .

3. عمره (57) سنة ولو قسمنا عمره الشريف على النسبة الذهبية فيصبح لدينا               57 / 1.618 = (35)  الناتج يدل على عدد سنوات إمامة الإمام السجاد عليه السلام حيث ان فترة امامته كانت (35) سنة .

 

ثامناً : الاسم الشريف للإمام محمد الباقر عليه السلام :

 

1. مجموع ارقام الاسم الشريف هو ( 13 + 8 + 13 + 4 ) = (38) 

2. ينطبق عليه جميع ما تقدم بحساب اسم محمد صلى الله عليه واله وسلم .

3. اذا انقصنا سنوات امامته وهي (19) سنة من عمره الشريف (57) سنة يكون              57 – 19 = (38)  وهو عمره الشريف عند استلامه الامامة .

 

تاسعاً : الاسم الشريف للإمام جعفر الصادق عليه السلام :

 

1. مجموع ارقام الاسم الشريف بالطريقة الاولى هو ( 3 + 16 + 17 + 20 ) = (56) واذا قمنا بجمع ( 6+5 ) = ( 11 ) وهو مطابق ايضاً لاسماء ابائه واجداده .

2. مجموع ارقام الاسم الشريف بالطريقة الثانية (3+70+80+200 ) = ( 353 ) واذا قمنا بجمع ( 3+5+3 ) = ( 11 ) وهو مطابق لما جاء اعلاه .

3. اذا استخدمنا معادلة النسبة الذهبية للرقم (56) فيكون  56 / 1.618 = (34) الناتج يدل على فترة امامة الامام الصادق عليه السلام حيث ان فترة امامته كانت (34) سنة 

 

عاشراً :الاسم الشريف للإمام موسى الكاظم عليه السلام :

 

1. ان مجموع اسمه الشريف بالطريقة الاولى هو ( 13 + 6 + 15 + 1 ) = (35) 

2. عند جمع الارقام ( 5+3 ) = ( 8 )

3. ان مجموع اسمه الشريف بالطريقة الثانية هو (40+6+60+1 ) = ( 107 ) 

4. عند جمع الارقام ( 7+0+1 ) = ( 8 ) 

5. نلاحظ ان الرقم (8) يشير الى تسلسل الامام بعد الرسول الكريم .

6. ان عدد سنوات امامة الامام الكاظم عليه السلام كانت (35)  سنة وهو مطابق لمجموع اسمه الشريف .

إحدى عشر : الاسم الشريف للإمام علي الرضا عليه السلام :

1. ان مجموع اسمه الشريف هو ( 16 + 12+ 10 ) =  (38) 

2. ينطبق عليه جميع ما تقدم بحساب اسم علي عليه السلام .

3. اذا جمعنا عدد سنوات امامته (30) مع تسلسله بين الائمة الاثنى عشر (8) يكون              ( 30 + 8 ) = (38) وهو مطابق لمجموع اسمه الشريف .

 

أثنى عشر : الاسم الشريف للإمام محمد الجواد عليه السلام :

1. ان مجموع اسمه الشريف هو ( 13 + 8 + 13 + 4 ) = (38) 

2. ينطبق عليه جميع ما تقدم بحساب اسم محمد صلى الله عليه واله وسلم .

3. اذا جمعنا عمره عند استلامه الامامة (8) مع تسلسله بين الائمة الاثنى عشر (9) يكون ( 8 + 9 ) = (17) وهو عدد سنوات امامة الامام عليه السلام .

 

 

ثلاثة عشر : الاسم الشريف للإمام علي الهادي عليه السلام :

1. ان مجموع اسمه الشريف هو ( 16 + 12+ 10 ) =  (38) 

2. ينطبق عليه جميع ما تقدم بحساب اسم علي عليه السلام .

3. اذا انقصنا (38) من عمره الشريف (42) سنة يصبح (42 – 38 ) = (4) وهو رابع  ( علي ) في آل البيت عليهم السلام .

 

أربعة عشر : الاسم الشريف للإمام الحسن العسكري عليه السلام  :

1. ان مجموع اسمه الشريف هو ( 1 + 12 + 8 + 15 + 14 ) = (50) 

2. ينطبق عليه جميع ما تقدم بحساب اسم الحسن عليه السلام .

3. اذا انقصنا عمره الشريف 28 من مجموع اسمه 50 فيكون الناتج 22 وهو عمره الشريف عندما استلم الامامة .

 

خمسة عشر : الاسم الشريف للإمام محمد المهدي عجل الله فرجه الشريف :

1. إن مجموع اسمه الشريف هو ( 13 + 8 + 13 + 4 ) = (38) 

2. ينطبق عليه جميع ما تقدم بحساب اسم محمد صلى الله عليه واله وسلم .

3. قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ( أولنا محمد وأوسطنا محمد وآخرنا محمد ) فإذا جمعنا أرقام الأسماء الشريفة الثلاثة يكون ( 38 + 38 + 38 ) = (114)          وهو مطابق لعدد سور القران الكريم (114) فرسول الله صلى الله عليه واله وسلم وال بيته الطاهرين هم القران نفسه .    

 

الباحث 

alizamil111@gmail.com

  

علي زامل حسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/12



كتابة تعليق لموضوع : معجزات الأرقام في أسماء أهل البيت عليهم السلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علاء الخطيب
صفحة الكاتب :
  علاء الخطيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مسؤولون يؤكدون نجاح الجيش في تحجيم داعش وإرغامه على مغادرة الانبار

 دلال محمود ومعاناة الرحيل عن الوطن  : خالد محمد الجنابي

 دعوة بمناسبة أسبوع النزاهة الوطني وتحت شعار (معا لترسيخ قيم النزاهة ومكافحة الفساد)  : اعلام وزارة الثقافة

 حين يبتلع المالكي حزب الدعوة  : احمد علي احمد

 علاوي نور عيوني يا علاوي!!  : فالح حسون الدراجي

 قانون الانتخابات.. هل من جديد؟  : علي علي

 السياسة والدين وأمة الأنين!!  : د . صادق السامرائي

 الكورد والأيْرَنَة الجزء الأول  : مير ئاكره يي

 ممر للفاتحين  : واثق الجابري

 الزرقاء ما بين اليمامة والعراق..  : رحمن علي الفياض

 حوار مع الكاتب حيدر حسين سويري حوار حول الدين واللادين والوسطية  : اسعد عبدالله عبدعلي

 جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن  : مهند العادلي

 اين حكومتنا من هذه الاهانات في المطارات ؟  : حمزه الجناحي

 علة تسمية البلد الأسطوري بالعراق  : مجاهد منعثر منشد

 الجلســــة مـــع شاكــــر متاحـــــة للإعـــــلام مسعود يكشف عن أسباب رفض المشاركة في رباعية السعودية وكاتانيتش ممتعض

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net