صفحة الكاتب : قيس النجم

في الأهوار أسُود حسينية وقصة شموخ!
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 كفن من القمع والخوف، يتبعه ظلام سنوات كالحة، حاول فيها العفالقة سرقة عرين الجنوب، وحرق قصبه، وقطع نخيله، وتجفيف أهواره، وإعدام أبنائه، وتحطيم القشرة الصلبة للنهج الحسيني، الذي سار عليه المجاهد، السيد محمد باقر الحكيم (قدس سره الشريف)، وأنصاره في جهادهم ضد الطاغية، والبعث وأزلامه الكافرين، حيث كان الجهاد بالغالي والنفيس، حقيقة لا إدعاءً، وهذا ما مثلته أول نقاط القوة، لتيار شهيد المحراب، إنهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.
 مميزات كثيرة، يتميز بها رجال شهيد المحراب، أبرزها أن لديهم الجرأة والشجاعة، في إختيار حياة أخرى من أجل كرامة شعبهم، التي سلبها طاغية البعث المقبور، فأخذت مجاميعهم المسلحة في الجنوب، تفتح القنوات الجهادية، في كل مسار تستطيع النفوذ من خلاله، وبدأت قوافل الشهداء بالمسير، دون إقامة مجالس عزاء عليهم، لكنهم فرحون بما آتاهم الباريء عز وجل، وهم على درجة كبيرة من اليقظة، التي أكدت على التحصين الذاتي للمواطن، لمواجهة القمع الصدامي.
ليل مظلم جداً لا أحد يعترض عليه، إلا مجاهدو الأهوار، نهضوا بشموخ النخيل، والطين الحر، ليعلنوا للعالم بأنهم كالرياح اللواقح، لتنجب رجالاً إشترى الباريء عز وجل أنفسهم منهم، لنيل الحرية والكرامة، ورسموا مشاعر الإباء الحسيني، في لوحة جنوب ثائر، لا يريدون بها وجهاً أو وجاهة، بل إستعادة إنسانية العراق المهدورة، فكانت رجالات تيار شهيد المحراب، بقيادة السيد محمد باقر الحكيم (قدس سره) في المقدمة، وباتت ضرباتهم تقض مضاجع البعثيين الأوباش.
تضحيات المقاومة العراقية أبان القمع العفلقي، لم تكن بذات التأثير الكبير، كما برز لرجال الاهوار الحكيميون، حيث أنهم قارعوا قوى الطغيان، وهم رابضون في جنوبهم الثائر، المتاخم لمنطقة الاحواز، أما الباقون فقد إكتفوا بوجود المعارضة في الخارج، والإبتعاد عن المواجهة المباشرة، ففي وسط المعاناة الكبيرة، لعراق يقبع تحت حصار جائر، أشرقت الإنتفاضة الشعبانية، ليثبت المجاهدون عراقتهم، من أجل عراق المقدسات، فدكوا أوكار البعث بقوة الأسود الحسينية، ولاحت بشائر نهاية الدكتاتور المجنون.
بين الأهداف العظيمة لتيار شهيد المحراب، في الحرية، والعدالة، والإزدهار، وبين غاياتهم السامية، في تحقيق الإستقرار الأمني والسياسي، لعراق ما بعد سقوط الصنم، فقد تكللت جهود السيد محمد باقر الحكيم، وأخيه السيد عبد العزيز الحكيم (رضوانه تعالى عليهما) بالنجاح في دعم العملية التوافقية، إيماناً منهم بأن العراق خيمة، لجميع العراقيين دون إقصاء وتهميش، وإستكمل الرحلة المعطاء، إبنهم وإبن المرجعية الرشيدة، القائد الشاب السيد عمار الحكيم، وكانت بحق مسيرة العطاء الفكري المعتدل.
ختاماً: جهاد بالوجوب الكفائي من قبل المرجعية، كان ضرورة ربانية، لإنقاذ العراق من إرهاب داعش، فأدرك مجاهدو تيار شهيد المحراب الخطر، ولأنها مدرسة نابعة من صميم العمل الجهادي، الذي قاده مرجع الطائفة الأعلى، الإمام محسن الحكيم (طاب ثراه) ضد الإستعمار، فقد ضربت المرجعية جذورها، في قلوب الرجال، وأثمرت عن تضحيات جسام، لسرايا العقيدة، وعاشوراء، وكتائب الجهاد والبناء، وهي بحق حشد مقدس لمدرسة الحكيم، التي إنفردت بالحكمة والتدبر، والولاء للعراق والمرجعية. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/18



كتابة تعليق لموضوع : في الأهوار أسُود حسينية وقصة شموخ!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/11/18 .

السيد .قيس النجم
السلام عليكم .
خرج ٱل الحكيم من النجف ٱلأشرف ..لتكون ٱلأهوار نقطة ٱنطلاق جهادهم .ضد حكم الطاغية .ومنها فتحت قنوات الجهاد في كل ٱرض الوطن ..لتؤرق تلك الثلة المؤمنة نوم الطاغية وٱزلامه .وتساهم في تعرية ظلمه وتعسفه ضد الابرياء وتكشف للعالم إسرار مملكة الخوف والرعب الصدامي .فكان من ثمرة ذلك الجهاد .ٱن فتحت عيون العالم على همجية هذا النظام القمعي وٱحتضنت المعارضة بعد الاعتراف بها من قبل حكومات عالمية كثيرة .كممثل للشعب العراقي .هكذا إصبحت تلك المنطقة النائية .نقطة مضيئة في تٱريخ العراق الحديث .وعاشت ٱوج مجدها .وهي تشهد صولات المجاهدين ضد قوات الطاغوث وتلحق بصفوفهم خسائر كبيرة .كانت بداية النهاية لسقوط حكمهم وزوال ظلمهم .وتحرر العراق من سيطرتهم ،.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net