صفحة الكاتب : جسام محمد السعيدي

محطات هامة وتوقعات خطرة حصلت في عامي 2014 و2015... فإلى أين المنتهى في 2016؟!
جسام محمد السعيدي

في قراءات سابقة للأحداث في عام 2014م قمت بها منتصفه، وبعد تسليم الموصل لداعش بخمسة أيام، وليس سقوطها كما روجوا له، واستخدمه الكثيرون للأسف جهلا بأبعاده النفسية السلبية وصار معتمداً رسمياً، رغم خطأه!!! .

 وقبل أكثر من سنة ونصف على دخول الترك للأراضي العراقية، وتحديداً في 15/6/2014م أطلقت تحذيراً من خطر تركي قادم، هو في هيئة مخططٍ مرسوم وموسع لاحتلال لأراضي كل شمال العراق، التي تسكنها الإثنيات العراقية العربية والكردية والآشورية والتركمانية، في 6 محافظات.

هذا الاحتلال الذي يأتي ضمن مخطط تركي تطرقت له بشيء من الاختصار في بحثي:

حقائق مغيبة عن العراقيين حان الوقت لكشفها...

محافظات شمال العراق الستة جزء من تركيا!!!

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=805935179419421&set=pb.100000088398707.-2207520000.1450798511.&type=3&theater

www.kitabat.info/subject.php

وقد تداولته بشدة مواقع التواصل والمواقع الخبرية، ونشرته بعض الصحف العراقية، ولولا حجب مواقع التواصل حينها لأخذ مدىً أوسع من ذلك.

ولو أن القوى والشخصيات الوطنية الفاعلة أخذت به، لربما تدراكنا الكثير مما يحصل اليوم من تداعيات السلوك التركي تجاه بلدنا اقتصادياً وعسكرياً.

وقد وفقني الله لأكون أول من كتب تحليلاً لبيان المرجعية الدينية العليا حول أحداث نينوى باحتلالها من قبل داعش، وقلت فيه أن فيه فتوى جهاد، حتى اني حين اخبرت بعض الاعلاميين واصدقائي بالامر تعجبوا وقالوا عن اي جهاد تتكلم، لم يذكر سماحته ذلك!!!

هذا البيان العظيم الذي حمل في طياته فدوة الجهاد التي أنقذت العراق، ولم يلتفت معظم الناس - عدا أهل العلم - للفتوى حينها، إلا بعد أن اُذيع بطريقة أخرى اكثر تفصيل في خطبة الجمعة المباركة بعد البيان بـ(5) أيام، فعرف من انكر علي اني كنت محقا في تحليلي.

وقد كتبت التحليل للبيان بعد ساعات من اطلاق البيان الذي نُشر بعد نصف يوم من تسليم الموصل لداعش، ونشرته صبيحة يوم 11/6/2014م أي بعد يوم من هذا الحدث:

ما خفي بين السطور من بيان المرجعية الدينية العليا حول نينوى

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=803655726314033&set=pb.100000088398707.-2207520000.1450803242.&type=3&theater

www.kitabat.info/subject.php

ونشره موقع المرجعية الدينية العليا:

http://www.sistani.org/arabic/in-news/24907/

وكنت قبل هذين الحدثين الهامين داعش والفتوى المباركة، بفترة ليست بالطويلة قد التقيت الشيخ المجاهد إبراهيم زكزكي رئيس الحركة الاسلامية في نيجيريا، وتبادلنا الرؤى في تحركات التيارات السعودية الوهابية في القارة الأفريقية، مدعومة من قوى الصهيونية وغيرها، وكنت حينها أتوقع ان لا تمر تحركات الشيخ هناك مرور الكرام على الحكومة النيجيرية وداعميها، وللأسف حصل ما كنت أخشاه.

وزرت آذربيجان في اوائل أيلول من نفس العام 2014م، ورأيت مخططات تركيا والسعودية هناك لنقل الفكر السلفي الوهابي، وخطورته على التشيع، بل والاسلام عموماً، باعتبار ان هذا البلد الذي كان يمتلك أعلى نسبة شيعة في العالم من بين سكانه(90%)، قد تحول 15% منهم إلى الوهابية، بسبب ضعف ثقافة شعبه العقائدية، وتحكم الشيوعية ببلدهم إبان الاحتلال الروسي له مدة 71 سنة، الأمر الذي أنتج شيعة هوية في الغالبية وليست شيعة عقيدة.

الأمر الذي دعا المؤمنين الواعين هناك للاستنجاد بمرجعية النجف الأشرف لإنقاذ ما تبقى، وتحركها بالفعل بهذا الاتجاه، وإقامة بعض النشاطات المؤسساتية التي تحافظ على دين الباقين وتقويته.

لكن سلوك بعض المستعجلين لقطف الثمار، وخلط التبليغ الديني بالدعوة للتغيير السياسي واقامة حكم ديني، أثار حفيظة الحكومة العلمانية في آذربيجان، وهو أمرٌ توقعت حصوله للأسف، وإن كان أخف مما توقعته.

الأمر الذي أدى لما سمعناه في الأخبار الأيام الماضية من اعتقال للمؤمنين في مدينة نارندران قرب باكو العاصمة التي تضم قبر السيدة حليمة بنت الإمام الكاظم عليهما السلام، بل والتضييق على النشاط الديني هناك.

يذكرني ذلك باستعجال مسعود البرزاني الذي سيضيع على شعبنا في الشمال (الخيط والعصفور) كما يقول المثل، لا اقليم محترم ضمن بلدنا، ولا دولة صنعتها له مخيلته المريضة، وصورتها له اسرائيل بأنها قلب الشرق الأوسط المتحرر!!

فزار المسكين السعودية وتركيا أعداء العراق للتحضير لذلك والتآمر على بلده!!، رغم أنه قبلها بأشهر قد فقد الشرعية في مؤسسات الإقليم.

وربما تكون الأيام القادمة حبلى بالأحداث!! في شمالنا الحبيب.

كانت معركة الاصلاح في 1/8/2015م قد بدأت هي الأخرى، وأطلقت المرجعية الدينية العليا برنامج خطبها المخصصة لقيادة هذه المعركة، وتوجيهها لتحقيق أهدافها في التغيير، وقد حللت بعضها في حينه، وسلطت الضوء على ما أعتقده من مقاصدها مما أنا متأكد ٌ منه، وتنبأت ببعضه، راجياً من أهل الحكمة والتعقل الالتفات لها، قبل فوات الأوان (ولات حين مندم)كما قالت المرجعية.

ونحن اليوم في الأيام الأخيرة من هذا العام الميلادي الغريغوري، وأزاء كل تلك المحطات المؤلمة، أجد نفسي متفائلاً بمستقبل العراق لسبب بسيط وبديهي:

نحن لسنا كالآخرين، نمتلك كنز نيابة الطائفة وزعامتها، وحصنها الحصين في النجف الأشرف.

وما زلنا في بداية زمن انتظار (إقامة الحكم الرشيد) الذي ستقيمه جماهير الزحف المليوني بشكل مؤكد، وتطيح برؤوس الفساد والتفرقة والتخلف، كما وعدتنا المرجعية الدينية العليا في خطبتها قبل أسابيع، والذي حللته في الموضوع التالي:

ما هو "الحكم الرشيد" للعراق الذي تنبأت به المرجعية الدينية العليا في خطبتها؟ وهل هو قريب؟

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1098310110181925&set=pb.100000088398707.-2207520000.1450798506.&type=3&theater

http://www.kitabat.info/subject.php?id=71522

وان شاء الله سيشهد العام القادم هذا الحكم، بلحاظ ما قلناه في هذا التحليل...

وَقُلْ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ اعْمَلُوا عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنَّا عَامِلُونَ (121) وَانْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ (122) وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (123) (هود)


  

جسام محمد السعيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/25



كتابة تعليق لموضوع : محطات هامة وتوقعات خطرة حصلت في عامي 2014 و2015... فإلى أين المنتهى في 2016؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه

 
علّق منير حجازي ، على آراء سجين سياسي (1) هل يستحق الراتبَ التقاعدي غير الموظف المتقاعد؟ - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : لعنهم الله واخزاهم في الدينا والاخرة. فقط التوافه هم الذين يشترون المجد بالاموال المسروقة ويأكلون السحت ويستطيبون الحرام . يا سيدي لقد حرّك مقالك الكامن وماذا نفعل في زمن الذي لا يملك فيه (انا من جهة فلان) أو ( أنا من طرف فلان ، او ارسلني فلان). يا سيدي انا من المتضررين بشدة ومع ذلك لم اجلس في بيتي في إيران بل تطوعت في المجلس الاعلى قوات فيلق بدر وقاتلت وبصدق واخلاص حتى اصبت في رأسي ولم استطع مواصلة القتال وخيرني الاطباء بين ثلاث حالات (الجنون ، او العمى ، أو الموت) بسبب الاصابة التي تحطمت فيها جزء من جمجمتي ولكن الله اراد شيئا وببركة الامام الرضا عليه السلام شفيت مع معانات نفسية مستمرة. وبعد سقوط صدام. تقدمت حالي حال من تقدم في معاملة (الهجرة والمهجرين)وحصل الكل على الحقوق إلا. لأني لا املك مبلغ رشوة اعطه لمستحلي اموال السحت . ثم تقدمت بمعاملة إلى فيلق بدر لكوني مقاتل وحريح . ومضت اكثر من سنتين ليخبروني بأن معاملتي ضاعت ، فارسلت معاملة أخرى . فاخبروني بانهم اهملوها لانها غير موقعّة وإلى اليوم لم احصل منهم لا تعويض هجرة ولا مهجرين ، ولا سجناء سياسيين ولا خدمة جهادية في فيلق بدر. كتبت معاناتي على موقع كتابات ا لبعثي فارعبهم وازعجهم ذلك واتصلوا بي وارسلت لهم الأولى واستملها الاخ كريم النوري وكان مستشار هادي العامري. ومضت سنة وأخرى ويومك وعينك لم تر شيئا. لم ارد منهم سوى ما يحفظ كرامتي ويصون ماء وجهي من السؤال خصوصا وانا اجلس في غرفة في بيت اختي مع ايتامها التسعة. ولازالت اعاني من رأسي حتى القي الله فاشكوا له خيانة حملة السلاح ورفاق الجهاد. لقد حليت الدنيا في أعينهم فاستطابوا حرامها.

 
علّق ليلى ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : اذا وكاله عامة مطلقة منذ سنة ٢٠٠٧ هل باطلة الان واذا غير باطلة ماذا افعل ..انا الاصيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر يعقوب الطائي
صفحة الكاتب :
  حيدر يعقوب الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net