صفحة الكاتب : د . زكي ظاهر العلي

استعدوا للحرب الوهابية القادمة .. السعودية تعلن الحرب.
د . زكي ظاهر العلي

هذا ليس تصعيداً اعلامياً منا، بل ان دلالات مظاهر ومواقف السعودية  على القيام باستعداداتها  لشن حرب واسعة على الشيعة  واضحة ولم تعد تخفى على احد، وقد تبنوا على ما يبدوا شعار البعث العفلقي  ( لاشيعة بعد اليوم ) كما نوّهنا في مقالات سابقة.

ان السعودية تقود حرباً معلنة ضد الشيعة  في اليمن وسوريا وغير معلنة مع حزب الله في لبنان وايران والعراق .

فبعد عقد حلف ستراتيجي مع اردوغان اثر قطع علاقاتهم الدبلوماسية مع ايران صعّدوا من حربهم الاعلامية ضد القوات الامنية العراقية بل وذهبوا بشكل مفضوح لم يسبق له مثيل بالتصريح علناً ضد الحشد الشعبي مطالبين بتفكيكه.

 وبعد ان يأسوا من مخططهم الجهنمي ضد العراق اثر هزيمتهم في الفلوجة، دفعوا عميلهم اردوغان الى اعادة العلاقات الدبلوماسية مع ربيبتهم اسرائيل من جهة واعتذاره الى الروس واصلاح العلاقة معهم من جهة اخرى في خطوة من شانها اعادة ترتيب الاوراق كي يتفرغ هذا الحلف السعودي التركي ومن ورائهم دول الخليج  وعلى راسه قطر مسنودين طبعاً بدعم صهيوامريكي غير متناهي  للاستعداد للحرب ضد العراق وايران.

ودأبوا الان وعلى ديدنهم المعروف ببذل الاموال الطائلة في عملية شراء ذمم  زعماء دول كما حصل مع بعض حكام الدول المرتزقة  وعلى راسهم السودان وموريتانيا وغيرها واخذ  يخرج علينا المرتزقة الاعلاميون بشتى مشاربهم وليس آخرهم المدعو علي نوري زادة احد المعادين للحكومة الايرانية من لندن يكيل التهم مستخفاً ومهوناً من مستوى القادة الايرانيين والقوة الايرانية  وهو يتحدث من على فضائحية العربية الحدث عن المواجهة التي حصلت اخيراً بين ايران والاكراد وهو امر واضح يبين فضيحة  دفع السعودية  لبعض الكرد من خلال استغلالهم  لزجهم في حرب مناوشات مع ايران لاجل اشغالها وادخالها في حروب جانبية لاضعافها  قبل نشوب الحرب المباشرة معها، وقد مهدوا لذلك في استهداف كل ما له علاقة بايران من خلال الدعوة لاعتبار حزب الله اللبناني منظمة ارهابية واستنفار القوى اللبنانية ضده ومقاطعته.

وقد لاحظنا ان السعودية بدأت في الايام الاخيرة من شهر رمضان ببث مقاطع تدعوا السعوديين للدعاء للجيش السعودي بالنصر وتستعرض قوتهم في محاولة تمهيدية للحرب التي يخططون لها.  والا ما هو المغزى من هذه الاعلانات،  ومع من هذا النصر المطلوب ؟، هل مع اسرائيل او  استراليا مثلاً ؟!. 

فهم لم يعمدوا الى هكذا اعلانات وطنية عند شن حربهم على اليمن فقد كانوا يحلمون بالانتصار الكبير السريع كما يتصورون  وان الدواعش سينتصرون في العراق كما اسلفنا لهذا فهم ليسوا     " وكما بتصورهم " بحاجة الى فضح امرهم الى هذا الحد، فالامر سهل ويمكن طبخة بسرعة ولابد من تدبيره بليل. 

اما وقد اصبحوا على المحك وقد خاب ضنهم في اليمن والعراق  فلابد لهم من مواجهة الواقع الذي ان تركوه يسير بشكل عفوي فلابد ان ينسحب سلباً على وضعهم السياسي الدكتاتوري المتخلف الذي لم يعد بالامكان  قبوله  والتستر عليه  بعدما شهدت المنطقة ضواهر ديمقراطية حقيقية ومن اهمها واوضحها في ايران والعراق ، وقديماً قالوا (من حلقت لحية جاره فليسكب الماء على لحيته). 

لقد سعينا ونسعى مخلصين لاستخلاص ما هو نافع ومفيد من اي طرف متعقل من الاخوة السنة   (وهذا ما اكدناه في ثناءنا  على المقالة المحترمة المعنونة  التحالف الدولي لردع الاسلام السياسي السني  في مقالة سابقة) للتصدي للمعركة الاعلامية المسعورة التي يشنها الطرف الداعشي الهمجي ضد العراق لتخويف القوى الوطنية  بهدف زعزعت الروح القتالية لها كي لا تصمد امام هذه الهجمة التاريخية الشرسة التي تفوق باساليبها الاعلامية الماكرة ووحشيتها المشهودة  والامكانات الخليجية الهائلة المسخرة لها كل الهجمات الوحشية التي تعرض لها العراق عبر التاريخ على غرار هجمة هولاكو المعروفة.

وقد انكشف سريعاً من هي القوى التي خططت وجهزت وامدت قوى ما يسمى بداعش فهو بالتاكيد هجوم ( سعودي بعثي قطري تركي امريكي اسرائيلي) لغرض تحقيق الهدف الكبير لبني سعود وامراء قطر وايتام حزب العبث الصدامي  وعملائهم  في العراق.

لقد بذلوا كل ما في وسعهم وجنّدوا كل ما يملكون وعلى كل الصعد  وراهنوا بشكل لا لبس فيه وقد كانوا متأكدين من الانتصار على العراق بقوتهم المصطنعة (داعش)  خصوصاً وانهم اختلقوا الحرب على الشعب اليمني المسكين لاجل،

 ارهاب القوة الوطنية الحوثية من جهة ،

والسيطرة على اليمن كي يكون تابعاً لهم من جهة اخرى، وتامين الحدود السعودية وابعاد خطر سقوط بني سعود وزوالهم الى  مزبلة  التاريخ.

 وهي خطوة تعتبر مساندة للدواعش في العراق من جهة ثالثة،

 وكانت بالتاكيد  تحدي لايران بالدرجة الاساس. 

اننا ندرك ان زيارة ولي ولي عهد السعودية لامريكا قبل ايام  وتصريح  وزير خارجيتهم الاملط ضد حشدنا الشعبي المقدس من الامور التمهيدية  لهذه الحرب، ناهيك عن  التصريحات الهوجاء المتعمده  لسفيرهم  في العراق التي كان آخرها  اتهامه لايران  بتخطيطها لاستهداف  سفارتهم في العراق  وهو تصعيد ناري جديد ومتعمد  يخفي وراءه ما يخفي كما هو واضح.

وان الاخبار التي تتكلم عن  محاولات تركية  لاعادة العلاقات مع العراق  الى  عهد ما قبل تدنيسها للاراضي العراقية ما هي الا ذراً للرماد في العيون لاجل تخدير  الاعصاب  وتمهيد الطريق للمشروع السعودي الخبيث  فقد اثبت اردوغان خباثته ورعونته التي لاتقل عن ما يمتاز به بنو سعود  فهو فريق  لايتوانا عن تحقيق مآربه  باي ثمن  ويتبنى اسلوب الغاية  تبرر الوسيلة وما فعله المعوج  الجبير مع الجعفري في مصر دون حياء وخجل خير دليل على ذلك.

 هذا ولا يغيب عن اذهاننا تصريح مقبورهم سعود الفيصل قبل موته  في تهديد استفزازي واضح لايران ( بان السعودية لا تريد الحرب ولكنها جاهزة لها ان قرعت طبولها ).

 فعلينا  ان ندرك ان بني سعود غدرة فجرة لانهم يتمتعون بجلف الطبيعة البدوية المعروفة  فلا امان لهم  ويمكن ان يفاجئونا في اي لحظة بالهجوم الذي يخططون له، لهذا وجب علينا مراقبة الوضع بشكل حذر باعتبار ان الضربة الاولى او البدء بالهجوم هو نصف المعركة كما تشير اليه العلوم العسكرية.

متمنيين على العقلاء من الشعوب الخليجية التدخل وبسرعة  لكبح  جماح الهوج السعودي وايقاف تحضيراتهم  لهذه الحرب التي ان وقعت لاسمح الله فانها لن تبقي ولن تذر وستكون الشرارة التي ستؤدي الى حرب عالمية ثالثة بين المعسكرين الشرقي بقيادة روسيا وايران والغربي بقيادة امريكا والسعودية.

 

ملاحظة للتاريخ، ما لم يتم الحجر على بني سعود وردعهم فلن يتخلص العالم من الارهاب وسيكون العالمين العربي والاسلامي هما المتضرران  الاكبر.

الا هل بلغت اللهم فاشهد. 

 وهو تعالى من وراء القصد.

  

د . زكي ظاهر العلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/03



كتابة تعليق لموضوع : استعدوا للحرب الوهابية القادمة .. السعودية تعلن الحرب.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه

 
علّق منير حجازي ، على آراء سجين سياسي (1) هل يستحق الراتبَ التقاعدي غير الموظف المتقاعد؟ - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : لعنهم الله واخزاهم في الدينا والاخرة. فقط التوافه هم الذين يشترون المجد بالاموال المسروقة ويأكلون السحت ويستطيبون الحرام . يا سيدي لقد حرّك مقالك الكامن وماذا نفعل في زمن الذي لا يملك فيه (انا من جهة فلان) أو ( أنا من طرف فلان ، او ارسلني فلان). يا سيدي انا من المتضررين بشدة ومع ذلك لم اجلس في بيتي في إيران بل تطوعت في المجلس الاعلى قوات فيلق بدر وقاتلت وبصدق واخلاص حتى اصبت في رأسي ولم استطع مواصلة القتال وخيرني الاطباء بين ثلاث حالات (الجنون ، او العمى ، أو الموت) بسبب الاصابة التي تحطمت فيها جزء من جمجمتي ولكن الله اراد شيئا وببركة الامام الرضا عليه السلام شفيت مع معانات نفسية مستمرة. وبعد سقوط صدام. تقدمت حالي حال من تقدم في معاملة (الهجرة والمهجرين)وحصل الكل على الحقوق إلا. لأني لا املك مبلغ رشوة اعطه لمستحلي اموال السحت . ثم تقدمت بمعاملة إلى فيلق بدر لكوني مقاتل وحريح . ومضت اكثر من سنتين ليخبروني بأن معاملتي ضاعت ، فارسلت معاملة أخرى . فاخبروني بانهم اهملوها لانها غير موقعّة وإلى اليوم لم احصل منهم لا تعويض هجرة ولا مهجرين ، ولا سجناء سياسيين ولا خدمة جهادية في فيلق بدر. كتبت معاناتي على موقع كتابات ا لبعثي فارعبهم وازعجهم ذلك واتصلوا بي وارسلت لهم الأولى واستملها الاخ كريم النوري وكان مستشار هادي العامري. ومضت سنة وأخرى ويومك وعينك لم تر شيئا. لم ارد منهم سوى ما يحفظ كرامتي ويصون ماء وجهي من السؤال خصوصا وانا اجلس في غرفة في بيت اختي مع ايتامها التسعة. ولازالت اعاني من رأسي حتى القي الله فاشكوا له خيانة حملة السلاح ورفاق الجهاد. لقد حليت الدنيا في أعينهم فاستطابوا حرامها.

 
علّق ليلى ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : اذا وكاله عامة مطلقة منذ سنة ٢٠٠٧ هل باطلة الان واذا غير باطلة ماذا افعل ..انا الاصيل

 
علّق د. سعد الحداد ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : نعم... هو كذلك ... فالخباز يغوص في أعماق الجمل ليستنطق ماخلف حروفها , ويفكك أبعاضها ليقف على مراد كاتبها ثم ينطلق من مفاهيم وقيم راسخة تؤدي الى إعادة صياغة قادرة للوصول الى فهم القاريء بأسهل الطرق وأيسرها فضلا عن جمالية الطرح السردي الذي يمتاز به في الاقناع .. تحياتي لك استاذ مهند في الكتابة عن جهد من جهود الرائع استاذ علي الخباز .. فهو يستحق الكتابة حقا .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على التوكل على الله تعالى ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر إدارة الموقع المبارك على النشر سائلين الحق سبحانه ان يوفق القائنين بأمر هذا الموقع الكريم لما فيه خير الدنيا والآخرة وأن يسدد خطا العاملين فيه لنصرة الحق وأهله وأن الله هو الحق المبين. الأمر الآخر هو اني انوه لخطأ عند الكتابة وقع سهوا وهو: الفلاح يتوكل على الله فيحرث الأرض. والصحيح هو: الفلاح الذي لايتوكل على الله فيحرث الأرض.... . والله وليّ التوفيق محمد جعفر

 
علّق عبد الله حامد ، على الشيخ أحمد الأردبيلي المعروف بالمقدس الأردبيلي(قدس سره) (القرن التاسع ـ 993ﻫ) : شيخ احمد الاردبيلي بحر من العلوم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . عادل عبد المهدي
صفحة الكاتب :
  د . عادل عبد المهدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net