صفحة الكاتب : سهيل نجم

لقاء الرئاسات الثلاث : هل سيوقف العراق على أقدام ثابتة
سهيل نجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
  فترة ليست بالقصيرة والعراق يعيش هذا الركود السياسي ويمر بازمة كبيرة تداخلت فيها الاطراف وتقاطعت الاجندات وكل اصبح يغني على ليلاه وهناك من يطرب على الحان الجزيرة العربية ومضايفها المفتوحة لهم ويسير على وفق مخططاتها الخبيثة التي تريد النيل بالعراق ومن كل خطوة يخطوها بالاتجاه الصحيح لكي لا ترسي العملية السياسية على ثوابت واثقة يمكنها النهوض بالثوابت الوطنية .
 
ينوي الرؤساء الثلاث في البلاد عقد قمة ليتناولوا فيها كل النقاط العالقة والخلافات الدائرة بين الكتل والاطراف الفاعلة على الساحة العراقية وهذا اللقاء اذا أريد له النجاح سينجح بالفعل اذا التزمت الاطراف التابعة لهم في كتلهم السياسية بما يتم اعتماده من مقررات ويكون فيه حلا ناجعا لصلب المشاكل تخدم العراق وشعبه ، هذا الشعب الذي ملّ واشمئز كثيرا من تصرفات قادته ومن الاجندات الخارجية التي يقبلون بها علينا وهي حتما تدور في فلك المشاكل العويصة بين السياسيين فمن المؤكد ان التدخلات الخارجية من دول الجوار لها تأثيرها السلبي على كل العملية السياسية ولا أستثني احدا من هذه الدول فكلهم غارقون في المستنقع العراقي ويحاولون الوصول الى مصالحهم من خلال العراق .
 
من الواضح ان هناك اختلاف في وجهات النظر بين قادة القائمة العراقية في طرح الملفات فالمشكلة الرئيسية تكمن في صقور القائمة الذين تارة يلتقون السعوديين والقطريين وتارة اخرى يلتقون الاتراك وفي نفس الوقت يكون اللقاء مع المحكوم بالاعدام طارق الهاشمي وهذا كله تجاوز على اللقاء الوطني العراقي فلا السعودية ولا قطر ولا الغول التركي يريدون الخير للعراق بل يتحينون عليه الفرص للايقاع به في اتون الحرب الاهلية الكارثية التي يمكن ان تدمر العراق من أقصاه الى أقصاه وهذا في حد ذاته خلط لكل الاوراق التي يمكن ان يتم التفاهم عليها تحت سقف الوحدة الوطنية العراقية فالسيد علاوي لا يريد أي حل للمشاكل بل يتجه الى تأزيم الاوضاع كلما اقترب الفرقاء من الحل وعلى سبيل المثال تسمية الوزراء الامنيين واخرها عندما يتفق الكل ومن كل الكتل على تسمية احد الضباط الى وزارة الدفاع يرفض السيد علاوي بشدة على أن يرشح بدلا عنه كائنا من يكون حتى انه آخر مرشح رشحه الى الوزارة عليه ملفات ارهابية !!! فماذا يعني ذلك عندما تجعل الحل مستعصيا بمثل تلك التصرفات ،، وغير ذلك اصرار عدد من نواب العراقية على ان القضاء مشكوك في امره وغير نزيه ومسيّس ويعمل بأوامر الحكومة وما الى ذلك من اتهامات لانه حكم على الهاشمي بالاعدام ،، أليست تلك ازدواجية كبيرة يتعاملون بها ومن الصعب الوصول الى حل على أساسها .
 
من هذا المنطلق ان تعدد الرؤى واختلاف المواقف يمكن ان ينسف أي اتفاق يجري بين الرؤساء الثلاث ولن يتمكن العراق من الوقوف على ثلاثة أرجل وربما الظاهر والله اعلم انه لن يقف إلا على أرجل جميع المشاركين في العملية السياسية صغيرهم وكبيرهم وكأنهم يقولون كلنا زعماء وكلنا حاكمين !!!! إذن من هو المحكوم ،،، أعتقد انها ثقافة ديكتاتورية رؤوس وليس رأس واحد

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سهيل نجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/19



كتابة تعليق لموضوع : لقاء الرئاسات الثلاث : هل سيوقف العراق على أقدام ثابتة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net