صفحة الكاتب : الشيخ حسن الكاشاني

سقيفة كمال الحيدري وصلت الى سقفها !
الشيخ حسن الكاشاني
لاعجب من الحيدري ان يصدر منه هذه الهراءات بين حين و آخر حيث ان الرجل شمر  ساعده و قام ليكمل مشروع سقيفته الملكوتيه و قد اكتملت حيطان و الاعمدة فوصلت الى سقفها!
و انما العجب من بعض فضلائنا الابرار كيف اخفي عنهم هذه المؤامرة!
 
افاض علينا هذه المرة بان رواياتنا تتشكل عيونا كدرة و شجرة غير طيبه و ان خمس جنطات منها لايعادل عنده كلمتان من القرآن لما یزعم فیها من وجود روایات ضعیفة!!
 
فيا عجبا !!
🔴 هل يسوغ لنا ان نصف القرآن بانه عين كدرة لاشتماله على المتشابهات التي يتبعها اهل الزيغ لاغواء الناس؟! 
 
🔴 و هل قطعية صدور القرآن تعني عصمة المتلقي و المستفيد من القرآن؟
 
🔴 اليست الفرق المنحرفه كلها تستند الى القرآن فماذا تحكم على من وصف القرآن بالشجرة غير الطيبة حيث انبزغ منها ضلالات و انحرافات؟ و ما من ضال الا و يستند اليه؟
 
🔴 اذا كانت الاستفادة من القرآن بحاجة الى رعاية منظومة قواعد و اسس و بخلافها يسبب الزيغ و الضلال، كذلك الاستفادة من الروايات رهن منظومة من القواعد و الاليات،  و لا يسوغ لنا الاستهانة باحدهما بذريعة ضلال من لم يراع الاسس في تلقيه للقرآن و العترة؟
 
🔴 اليس من الاوليات ان تفسير القرآن و تأويله  من شؤون النبي و اهل بيته عليهم السلام، و ان كلامهم هو بيان لبطون القرآن و تأويله و انهم الثقل الثاني للقرآن و لن يفترق القرآن عنه، فما بال الحيدري لايستثقل الثقل الثقيل و يهينه بكل ما عنده من امكانيات الصوت و الحنجرة؟!
و واضح ان الاستهانة بكلام المفسر (بالكسر) توهين للكلام المفسر (بالفتح)
 
🔴 كما ظاهر القرآن وحي نزل من السماء كذلك بطون القرآن و تخومه و تاويلاته، و الحافظ للظاهر هو المصحف الشريف (مع ما عليه من اختلاف القراءات و عدم وضوح الدلالة و استماله على المتشابهات) كما الحافظ للباطن هو كتب الحديث (خمس جنطات) مع ما عليه من الملابسات نظير القرآن، لكنهما كلاهما وحي الهي.
 
🔴 مع ان رواياتنا (باطن القرآن و الوحي النازل من السماء) قد مرت بعدة مراحل تصفيه و غربله من قبل الائمة المتاخرين اولا و من قبل الاصحاب و ارباب المشيخة ثانيا و اصحاب المجاميع الحديثيه ثالثا، و كانوا يتحنبون الرواية عن الضعاف و المجهولين و قد الفوا عشرات بل مئات من الكتب في علم رجال الحديث و التراجم و صححوا الصحيح و ضعفوا الضعيف، و مع ذلك كله وقعت تحت انظار نيقد فقهائنا و علمائنا الابرار اكثر من الف سنة، اليس من الجفاء وصف هذا العذب الصافي بالعيون الكدرة؟ 
 
🔴 فكيف طوعت لسان الحيدري صاحبها فاستهانت بالروايات بهذه الكلمات القاسيه التي تكاد تهتز منها الجبال (خمس جنطات، عيون كدره، شجره غير طيبه) و الحال ان الاستفادة من الروايات كالايات رهن رعاية منظومة الاسس و المبادي؟
 
🔴 و اي قرآن هذا الذي يفضل الحيدري كلمتين منه على جميع الكتب الاربعه و موسوعة بحار الانوار و وسائل الشيعة و ... (خمس جنطات)؟؟
هل هو الذي لايعلم تاويله الا الله والراسخون في العلم و هو آيات بينات في صدور الذين اوتوا العلم و لا يمسه الا المطهرون؟ 
ام الذي احتج به عمر بن الخطاب فرد على كلام الرسول و قال حسبنا كتاب الله ان الرجل ليهجر؟
فان كان الاول فلايوجد الا في الجنطات الخمسة!
و ان كان الثاني فلا حاجة الى الجنطة ابدا!
 
🔴 ثم هل رايت يوما وصف الحيدري كتاب الفصوص و الاسفار بانه عين كدرة لما فيهما من الضلالات و الكفر و الدعوة الى عبادة الاصنام ( الفصوص، الفص الهارونيه، جدلية الدين و الفلسفه ج1 ص 318) و الدعوة الى المثلية (الاسفار ج3 ص 171 - 179 ، جدلية الدين و الفلسفة ج1 ص58) ؟
ما لكم كيف تحكمون؟
 
🔴  قال صادق آل محمد عليه السلام: "تمصون الثماد و تدعون النهر الاعظم" لمن يعكف على كلام البشر و يعرض عن تراث اهل البيت عليهم السلام. فاصطلاح العيون الكدرة منهم عليهم السلام وصفوا به تراث غيرهم، لكنما الحيدري اخذ منهم فرد عليهم!
 
🔴 انها موامرة لتضعيف روايات اهل البيت في مقابل تعظيم و تفخيم تراث المتفلسفة و المتصوفه، و هذا ما سميته - قبل سنتين -  سقيفة ملكوتية يدعو اليها الحيدري!
 
راجع:
كتابات في الميزان / ماذا يخطط له الحيدري ؟ هل يدعو لايجاد سقيفة جديدة ملكوتية؟ 
 
 
🔴 و قد مر قبل ايام و صرح في مقطوعة تقوم موسسته بتقطيعها و نشرها انه يتبع نهج الفقه القرآني دون الفقه الحديثي و من نتائج ذلك ان محرمات النكاح محصورة في القرآن بعدد معين و اغلقت الايه امكانية الزيادة عنها لانه قال بعد ذلك " و احل لكم ما وراء ذلك" لكنما السنة اضافت اليها خمسة اضعاف، و ان على الانسان ان يحدد موقغه من هذين النقيضين ! اما القرآن و اما السنة! و نصح اخيرا بعدم التلاعب في اختيار المنهج!!
 
🔴 صرح في كلامه ان كون نكاح ذات البعل او الزنا بها من جملة المحرمات من موروث الفقه الروايي و ليس في القرآن منه عين و لا اثر.
فان كانت الایه بصدد بیان الحصر الحقیقی فلایمکن ان یزید فی المحرمات شیئا الا ويستلزم تکذیب القران و نسبة الجهل الی الله. بينما نرى ان هناك محرمات اخرى ذكرت في غير موضع من  القرآن، و المفروض ان الاية قد اغلقت باب الزيادة عليها!
قال الله تعالى فيمن طلق زوجته مرتين (فان طلقها فلا تحل له الا من بعد ان تنكح زوجا غيره) فكيف قال في تلك الايه و احل لكم ماوراء ذلك بينما هو حرم النكاح بعد ثلاث تطليقات و ليس من المذكورات؟ 
هل كان ناسيا حسب زعم الحيدري ام جاهلا؟ نعوذ  بالله من ذلك.
كلا بل القران و السنه كلها بمنزلة كلام واحد لايمكن الاخذ بها الا بعد الرجوع الى جميعها و للمتكلم ان يلحق ما شاء من القيود الى كلامه.
فکیف صار هذا النکاح حراما و لیس من المحصورات؟ 
ثم ماذا عن النكاح بالمعتدة في عدتها؟
و ماذا عن نكاح الجدات؟
 
فما اجاب به عنها، هو الجواب عن ساير الموارد.
 
و هذا الجواب بعينه ياتي في ما ثبتت حرمتها بقول النبي و اوصيائه المعصومين عليهم السلام من دون ان يلزم اي محذور.
 
🔴 جملة مما ورد من المحرمات في السنة انما هو شرح و تفسير للمذكورات في الايه. اليس لله تعالى ان يفصح عن مراده من طريق رسوله صلی الله علیه و آله الامین علی القران، بان مراد الله من الخالة مثلا ما یعم الخالة من الرضاعه و العمة یعم العمة من الرضاعه، و کذلک سائر المحرمات من من افراد و مصاديق المذكورات في الايه؟؟
 
اذ من ابسط المسائل الضروریه ان للرسول صلى الله عليه و آله ولایة الشرح و التفسیر لكلام الله تعالى، الا ان يكون سيد الانبياء متهما بالكذب و الهجر في عقليه كمال الحيدري!!
 
🔴الطامة الكبرى فصله بین مسار الفقه الروائی و الفقه القرآنی، اولیس الرسول لاینطق عن الهوی ان هو الا وحی یوحی؟!
 
اوما قال الله ما آتاکم الرسول فخذوه و ما نهاکم عنه فانتهوا. و لکم فی رسول الله اسوه حسنه. و اطیعوا الله و اطیعوا الرسول. 
و هل لغیر الراسخون فی العلم الذین هم محمد و آل محمد علیهم السلام ان یقفوا علی تاویل الکتاب؟
 
🔴ای قران هذا الذی یسند الیه فقهه الحيدري؟
هل هو القرآن المجید الذی مکنون فی لوح محفوظ و لن یصل الیه ایدی غیر المطهرین من آل محمد، ام القرآن الذی تمسک به ابن الصهاک فرد علی سید الرسل و قال حسبنا کتاب الله ؟
هل هو القران الذی آیات بینات فی صدور الذین اوتوا العلم، ام القران الذی رفع علی الرمح فی صفین؟
فان کان الاول فلافصل بین فقه القرآن و الروایه، بل الرسول و آله هم القرآن الناطق فالفقه الروائی هو حقیقه الفقه القرانی.
 
🔴بمقتضی حدیث الثقلین التمسک بالقرآن من دون التمسک بالعترة موجب للضلال و العمی، کما ان فصل العترة عن القران هو الاخر موحب للضلال، فالفقه القرانی من دون الحدیث موجب للضلال کما العکس کذلک، و لیس العاصم الا فقه معية الثقلین. 
 
🔴 هنالك جملة من المحرمات في النكاح هي من ضروريات الاسلام عند جميع الفرق، و انكارها قد يجعل المنكر في حكم منكر الضروري الخارج عن ربقة الاسلام.

  

الشيخ حسن الكاشاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/18


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • السيد كمال يقر بأنه يخالف جميع المتكلمين والفلاسفة ، و يخالف ضرورة من ضروريات الدين بالقول : ان الله مركب  (شبهات وردود )

    • مخالفة السيد كمال لجميع الشرائع السماوية بقوله بقدم العالم  (شبهات وردود )

    • ماذا يخطط له الحيدري؟ هل يدعو لايجاد سقيفة جديدة ملكوتية؟ (الحلقة 3)  (المقالات)

    • ما ذا يخطط له الحيدري؟ هل يدعوا لايجاد سقيفة جديدة ملكوتية؟ (الحلقة 2)  (اراء لكتابها )

    • ماذا يخطط له الحيدري ؟ هل يدعو لايجاد سقيفة جديدة ملكوتية؟  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : سقيفة كمال الحيدري وصلت الى سقفها !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2015/04/18 .

مره سئلت احد فضلاء الحوزه عن هذا اللاكمال قال ابني لقد انتحر
وانني اعجب من اساتذه وفضلاء الحوزه ان يتعبوا نفسهم ويردو على كمال فان الرد عليه يرفع من مكانته فتركه اولى
فقبله كثيرين تمرجعوا وتهجموا على المذهب اين مصيرهم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد الحدادي الأسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي هل تقصد الحدادين من بني أسد متحالفه مع عشيرتكم الحديدين الساده في الموصل

 
علّق محمد ابو عامر الزهيري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : رجال السعديه أبطال والنعم منكم

 
علّق الشيخ محمد ثامر سباك الحديدي موصل القاهره ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاهدت البعض من عشائر قبيله بني أسد العربيه الاصيله متحالفين مع عشائر ثانيه ويوجد لدينا عشيره الحدادين الأسديه المتحالفه مع اخوانهم الحديدين وكل التقدير لهم وايضا عشيره الزنكي مع كثير من العشائر العربيه الاصيله لذا يتطلب وقت لرجوعهم للاصل

 
علّق محمد الشكرجي ، على أسر وعوائل وبيوتات الكاظمية جزء اول - للكاتب احمد خضير كاظم : السلام عليكم بدون زحمة هل تعرف عن بيت الشكرجي في الكاظمية

 
علّق الشيخ عصام الزنكي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم اني الشيخ عصام الزنكي الاسدي من يريد التواصل معي هذا رقمي الشخصي عنوني السكن في بغداد الشعب مقابيل سوق الاربع الاف 07709665699

 
علّق الحسن لشهاب.المغرب.بني ملال. ، على الحروب الطائفية . هي صناعة دكتاتورية - للكاتب جمعة عبد الله : في رأيي ،و بما أن للصراع الطائفي دورا مهما في تسهيل عملية السيطرة على البلد ومسك كل مفاصله الحساسة، اذن الراغب في السيطرة على البلد و مسك كل مفاصله الحساسة، هو من وراء صناعة هذا الصراع الطائفي،و هو من يمول و يتساهل مع صناع هذا الصراع الطائفي،و من هنا يظهر و يتأكد أن الكائن السياسي هو من يستخدم و يستغل سداجة الكائن الدين،فكيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب ان الله رب العالمين اجمعين ،اوحى كلاما مقدسا،يدنسه رجل الدين في شرعنة الفساد السياسي؟ و كيف يمكن للعقل البشري ان يستوعب أحقية تسيس الدين،الذي يستخدم للصراع الديني ،ضد الحضارة البشرية؟ و كيف يصدق العقل و المنطق ان الكائن الديني ،الذي قام و يقوم بمثل هذه الاعمال أنه كفؤ للحفاظ على قداسة كلام الله؟ و كيف يمكن للعقل و المنطق ان يصدق ما قام و يقوم به الكائن السياسي ،و هو يستغل حتى الدين و رجالاته ،لتحقيق اغراضه الغير الانسانية؟

 
علّق علا الساهر ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي لايوجد ذكر لها الآن في السعديه متحالفه مع الزنكنه

 
علّق محمد زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي متواجده في جميع انحاء ديالى لاكن بعشيره ثانيه بغير زنكي وأغلبهم الان مع زنكنه هذا الأول والتالي ورسالتنا للشيخ الأصل عصام الزنكي كيف ستجمع ال زنكي المنشقين من عندنا لعشاير الزنكنه

 
علّق منير حجازي ، على احذروا اندثار الفيليين - للكاتب د . محمد تقي جون : السلام عليكم . الألوف من الاكراد الفيلين الذين انتشروا في الغرب إما هربا من صدام ، او بعد تهجيرهم انتقلوا للعيش في الغرب ، هؤلاء ضاع ابنائهم وفقدوا هويتهم ، فقد تزوج الاكراد الفيليين اوربيات فعاش ابنائهم وهم لا يعرفون لغتهم الكردية ولا العربية بل يتكلمون الروسية او لغة البلد الذي يعشيون فيه .

 
علّق ابو ازهر الشامي ، على الخليفة عمر.. ومكتبة الاسكندرية. - للكاتب احمد كاظم الاكوش : يا عمري انت رددت على نفسك ! لانك أكدت أن أول مصدر تاريخي ذكر القصة هو عبد اللطيف البغدادي متأخر عن الحادثة 550 سنة مما يؤكد أنها أسطورة لا دليل عليها ! فانت لم تعط دليل على القصة الا ابن خلدون وعبد اللطيف البغدادي وكلهم متأخرون اكثر من 500 سنة !

 
علّق متابع ، على الحكومة والبرلمان شريكان في الفساد وهدر المال العام العراقي - للكاتب اياد السماوي : سؤال الى الكاتب ماهو حال من يقبض ثمن دفاعه عن الفساد؟ وهل يُعتبر مشاركا في الفساد؟ وهل يستطيع الكاتب ان يذكر لنا امثلة على فساد وزراء كتب لهم واكتشف فسادهم

 
علّق نجدت زنكي كركوك مصلى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : هل الشيخ عصام زنكي منصب لنا شيخ في كركوك من عشيره زنكي

 
علّق الحاج نجم الزهيري سراجق ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد كم عائله من أصول الزنكي متحالفه معنا نتشرف بهم وكلنا مع الشيخ البطل الشاب عصام الزنكي في تجمعات عشيره لزنكي في ديالى الخير

 
علّق محمد الزنكي بصره الزبير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره الزنكي نزحنا من ديالى السعديه للكويت والان بعض العوائل من ال زنكي في الزبير مانعرف اصلنا من الخوالد ام من بني أسد افيدونا يرحمكم الله

 
علّق موقع رابطه الانساب العربيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : بيت السعداوي معروفين الان بعشيره الزنكي في كربلاء وبيت ال مغامس معروفين بعشيره الخالصي في بغداد والكل من صلب قبيله واحده تجمعهم بني أسد بن خزيمه.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . سامر مؤيد عبد اللطيف
صفحة الكاتب :
  د . سامر مؤيد عبد اللطيف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net