صفحة الكاتب : علي حسين النجفي

النواصب ليسوا اهل السنة
علي حسين النجفي
 
نشر موقع كتابات بتاريخ 5\\11\\2010مقالا بعنوان
رد على مقالة  السيد سلام الياسري ورسالته الى الملك عبدالله
 
كتابات - نواف الخالدي
 
وقد اظهر الكاتب في مقدمة مقاله احترامه لاساليب الحوار الموضوعي والالتزام بالاخلاق العالية بعيدا عن نهج الشتيمة والسباب ,وبناءا على هذا رايت ان ارد على مقاله لكي ابين ما لم يحالفه الحظ فيه من اصابة الحقيقة وقول الصواب .
ان مقال السيد سلام الياسري المنشور في موقع كتابات بتاريخ 4\\11\\2010 تطرق الى مايصدر عن ائمة السعودية من خطابات تحريضية ضد الشيعة وفتاوى تكفرهم وتستحل دماءهم تحت سمع وبصر حكام المملكة وقد ناشد الكاتب ملك السعودية التصرف لوقفها باعتباره ((وليا للامر))واجب الطاعة حسب التفسير الذي ياخذ به المذهب السائد في المملكة للاية الكريمة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً }النساء59..
كان ذلك هو صلب الموضوع وجوهره وقد تحدث الكاتب الياسري فيه بمناسبة دعوة الملك السعودي لحوار العراقيين في الرياض لاجل الخروج بحل متفق عليه بين الاطراف لازمة تاليف الحكومة العراقية الا ان كاتب الرد (نواف الخالدي) تجاهل صلب الموضوع وانطلق في اتجاه اخر  من اعتقادات وتفسيرات ملتبسة اختلط فيها الحق مع الباطل والصواب مع الخطأ .
يقول كاتب الرد : ((سيدي العزيز أثرت موضوع مهم هو أن على الملك وقف ما تسميه تكفير وتدمير الشيعة  في مساجد السعودية )) ويكاد من خلال هذا المقطع ان ينفي حقيقة ما يصدر عن مشايخ السعودية ضد الشيعة وذلك بقوله ((ما تسميه))!! فهل ان هناك تسمية اخرى لما يصدر علنا غير التكفير ؟!!واود الاشارة هنا الى الخطا في ((موضوع مهم)) فالصواب ((موضوعا مهما)).
وتاسيسا على اعتقاد خاطيء يقول كاتب الرد عن قصد وعمد او ربما عن سوء فهم : ((ففي الوقت الذي تزخر كتبكم في تكفير أهل السنة أو ما تسمونهم النواصب ، ويتسابق أئمتكم من خطباء المساجد في الدعوة لقتل وإبادة أهل السنة أو النواصب كما يحلو لك أن تسموهم  لم نرى من ينكر عليهم هذه الدعوة !! بل لم نرى مقالة واحدة ترد على بهاء الأعراجي وهو يدعو الى حمل السلاح وقتل أهل السنة بعد تفجيرات سامراء..))..ان كاتب الرد يتهم الشيعة بانهم يسمون اهل السنة بالنواصب وانهم ((يحلو))لهم ان يسموهم كذلك!!فمن اين جاءت هذه ((الحلاوة)) ومتى سمى الشيعة اهل السنة بالنواصب وهذه خطابات وفتاوى مراجعهم تميز بين اهل السنة والنواصب ولم تعد خافية على احد نداءات السيد السيستاني التي يقول فيها ان اهل السنة ليسوا اخواننا بل انفسنا !!!ومن الضروري الاشارة هنا الى صلوات الجماعة المشتركة التي جمعت الشيعة واهل السنة عدة مرات بحضور ((حازم الاعرجي)) الذي اخطأ كاتب الرد تسميته فذكر شقيقه((بهاء الاعرجي))!!!... ان   اهل السنة غير النواصب ,فاهل السنة يحبون اهل البيت ويتشرفون بزيارة مراقدهم اما النواصب فيعادون اهل البيت ويدعون الى هدم مراقدهم ويكفرون اتباعهم!!وهل يتناسى كاتب الرد ان الشيعة يزوجون اهل السنة ويتزوجون منهم لانهم يعتقدون باسلامهم ؟؟
ان  ما  حصل في العراق من تهجير وخطف وقتل لم يختص بطائفة واحدة ولم تسلم منه طائفة واحدة فقد كانت الضحايا من الشيعة واهل السنة والمسيحيين والايزيديين والصابئة ومن التركمان والاكراد ,ومن المستغرب ان يتهم كاتب الرد جهات محددة باعمال العنف وينسب لها كل ما حصل في حين انه يتغافل عن ذكر الاف الضحايا من الشيعة والسنة الذين سقطوا نتيجة اعمال اجرامية تبنتها تنظيمات ((القاعدة)) ونفذتها مجموعات ((تكفيرية)) تعمل بفتاوى مشايخ السعودية ..انهم يقتلون الشيعة لانهم ((روافض تحل دماؤهم)) ويقتلون اهل السنة لانهم ((مرتدون))!!هل ينكر كاتب الرد ان الضحايا من اهل السنة في الموصل والرمادي والفلوجة قد سقطوا نتيجة تفجيرات اجرامية نفذها اتباع ابن تيمية ؟!!..وهل قرا كاتب الرد وصايا واوامر المقبور ((الزرقاوي)) الذي يدعو الى الفتنة الطائفية وشق صف الوحدة الوطنية في العراق ؟؟!! فاين الانصاف الذي طالب به في مقدمة رده مخاطبا الكاتب الياسري: ((إنما هي من باب الإنصاف والعدل الذي أغفلته في مقالتك))..
بسم الله الرحمن الرحيم ... {أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } صدق الله العلي العظيم .البقرة44
 
علي حسين النجفي
النجف الاشرف في 5\\11\\2010 . 
 

  

علي حسين النجفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/05



كتابة تعليق لموضوع : النواصب ليسوا اهل السنة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : اها من : الاسلام ، بعنوان : مهلا في 2011/01/16 .

مهلا .. يا سليل .... ..

اذا عرفت من هو .... .. عرفنا كيف نرد عليك .



• (2) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : لانزال اخوة رغم كل ماحصل في 2010/11/09 .

اخي الكريم ابن خلدون..يسعدني الحوار معك واجد في قلبي متسعا لقبول وتفهم ما تقول لانني ارى عندك نية حسنة يضمها قلب يتحسر على تلك الايام الخالية التي كانت تجمعك بمن تود وتحب من ابناء وطنك ولو كانوا على غير مذهبك ومن غير طائفتك,لكن جراحا دامية حالت بينك وبينهم كما اعتقد حتى اوصلتك الى ما انت عليه من ياس اتمنى ان لاتطول مدته وادعو الله ان يمحو اثار تلك الجراح من نفسك ومن نفسي ونفوس الطيبين من اهل العراق, ولو انني لست مثلك في المعاناة فمن نعم الله علي انني اعيش في مدينتي الامنة التي تستلهم اروع معاني السلام والتسامح من رمزها وعنوان شموخها سيدي الامام علي(ع)..وكم اود لو تتيقن يا اخي ان مدينتي واهلها لم يعرفوا العدوان على الاخرين وليس في قاموسهم مقام لكره اخوانهم السنة او الثار منهم ولا التاليب عليهم ..نعم يا اخي نحن نناصب النواصب العداء ونمقتهم لكننا نعلم انهم ليسوا اهل السنة ,انهم اتباع ابن تيمية ..احفاد بني امية ..مشايخ التكفير الذين سودوا صفحة الاسلام وجعلوا المسلمين اعلاما للارهاب العالمي ..اقول هذا دون تردد ودون مواربة ..اما اهل السنة فهم اخواننا .
ان ما تتحدث حوله من صورة مظلمة في الاحياء الشعبية حالة طرات على اهلنا من الفريقين بفعل شياطين الانس وهي محكومة بقانون الفعل ورد الفعل ,ومن هنا فان مدينتي مثلا لم تتاجج فيها نيران الاحقاد ولاتزال دار امان لكل من يحل فيها ايا كان دينه او مذهبه دون ان يمسه سوء .
ان فهم الايات وتفسيرها لدى كل فريق واستدلاله بها على معتقداته ليس سببا للفرقة والتباغض والتشنيع والتسفيه فالعقل يقبل ويرفض والاختلاف في الراي وارد ضمن حدود المجادلة بالتي هي احسن لا بحز الرؤوس عن الاجساد و النحر بالسيوف امام كاميرات اعلام المجاهدين او تفجير الاجساد المفخخة بالحقد والتعصب الاعمى قبل الديناميت.
اما عن السب والاساءة للرموز الاسلامية فانني قبل ان اذكر لك كيف رد الشيعة على حادثة الاساءة لزوجة النبي (ص) اعرض لك مقتطفات من اقوال الشيخ الدكتور احمد الوائلي رحمه الله في هذا المضمار :
1.((ان هؤلاء الشيعة الذين مر ذكرهم مع انهم كانوا من الذاهبين الى اولوية الامام علي بالخلافة لانه الامام المفترض الطاعة المنصوص عليه ومع اعتقادهم بان من تقدم عليه اخذ ماليس له ومع امتناع كثير منهم من البيعة للخليفة الاول واعتصامهم ببيت الامام علي ,مع كل ذلك لم يعرف عن احد منهم انه شتم فردا من الصحابة او تناوله بطريقة غير مستساغة.....و ليس الشتم من شيم الابطال...
2.اود ان الفت النظر الى اني خلال مراجعاتي كتب التاريخ لم أر في الفترة التي تمتد من بعد وفاة النبي حتى نهاية خلافة الخلفاء من عمد الى الشتم من اصحاب الامام , وانما هناك من قوم الخلفاء وقوم الامام وحتى في اشد جمحات عاطفة الولاء لم نجد من يشتم احدا ممن تقدم الامام بالخلافة.
3.ان الذي اسس هذه الظاهرة هم الامويون انفسهم ,لانهم شتموا الامام عليا (ع)على المنابر وشتموا اهل البيت لمدة ثمانين سنة واستمر هذا الوضع حتى ان محاولة الرجل الطيب عمر بن عبد العزيز لم تنجح في منع الشتم وكانت كلمة الامويين وبالذات معاوية انهم اسسوا شتمه ليدرج عليه الصغير ويهرم عليه الكبير فنشات مقابل ذلك ردة الفعل ..
بعد تلك المقتطفات اعود لاذكر لك بعضا مما صدر عن اعلام الشيعة حول الاساءة الى زوجة النبي(ص)..فقد حرم جميع المراجع في النجف هذه الاساءة واصدر المرشد الاعلى في ايران فتوى حرم فيها الاساءة وتكرر القول من السيد كمال الحيدري على قناة الكوثر الفضائية بتحريم وعدم جواز الطعن بزوجة النبي(ص)ووصف الاساءة اليها بانها مساس بعرض الرسول الاكرم وهذا ما لايجوز باي حال..وصدرت تحذيرات عن خطباء المنابر الشيعية من المساس بزوجة النبي(ص)..ذلك كان على صعيد المراجع والاعلام اما على مستوى عامة الناس(من امثالي) فقد اظهروا الاشمئزاز من تلك الاساءة..واذا كان في اهل السنة من يشذ عن الاجماع العام فليس غريبا ان تجد بين الشيعة من هو على شاكلته.
ختاما اقول لك يا اخي انني لا ازال احتفظ باعتزاز بالغ بصداقتي ومحبتي لكل اصدقائي واحبائي من اهل السنة الذين جمعتني بهم سنوات الدراسة ومواقع العمل في جميع محافظات العراق واواصل لقاءهم في بغداد بين الحين والاخر ولا تنقطع بيننا الاتصالات والرسائل وقد اجتمعت قلوبنا على حب العراق ووحدته.
اتمنى ان تزول عنك بقايا الجراح والله المستعان..
مع خالص تحياتي..


• (3) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : انكسار الاجتماع في 2010/11/09 .

صدقني يااستاذ علي لم يعد العراقيون اخوة كما تصف
ان يعتز الانسان بمذهبه هذا جميل ورائع
ان يحاور الاخرين بموضوعية وشيئا من الدراية والعلم لامانع منه
فالذي يريد البناء يتفق مع الاخر فيما اتفقوا عليه علماء الامة ويعذر بعضهم بعضا فيما اختلفوا فيه
هذه القاعدة الذهبية التي توصلنا الى بر الامان لاتروق للطرفين
نحن شعب وامة عجزنا عن بناء حاضرنا ومستقبلنا واشتغلنا بماضينا الذي لايتفق عليه ابناء الطائفة الواحدة
انا اعيش الواقع العراقي واتمنى عليك قراءة سلسلة انكسار الاجتماع العراقي للدكتور علي التميمي واعتقد انك تعرفه لانه كاتب رائع شخص حالة العراق بشكل متميز وستعرف اننا لم نعد اخوة
جولة بسيطة في الاحياء الشعبية لكلا الطرفين سترى النبز واللمز والاساءة
لكن مازالت هناك انسانية عند العراقيين مازالت هناك نخوة بين الطرفين
نعم صحيح انا محب لله ورسوله واله وصحبه احاول التشبث بهم بافعالهم باخلاقهم اترضى عنهم ازورهم لكنني ناصبي ... هذه ثقافة المجتمع الذي اعيش فيه ... الجهل افه
في الايام العجاف التي مرت علينا كثيرا ماكنا نسمع هذه الكلمة من قبل حماة العراق انها لم تاتي من فراغ وانما ارث ثقيل وثقافة االكراهية التي ارضعوها لهم صغارا
في ردك المحترم استندت على بعض الايات المباركات لتعزيز القول بالرجعة والبداء والولاية وهذا ليس محلها
ياترى هل يحق لي ان اقتطع جزءا من اية لاثبت خلافي للمتعة بقوله تعالى (( قل تمتعوا فان مصيركم الى النار )) .... اعتقد لايحق لي
نعم صحيح السيد السستاني في تعريفه لموضوع مقالتك كانت اجابته الا ببينة ودليل قوي والامر يؤخذ بالظاهر وبالبينة الواضحة والمرجع قد خالف الخلف والسلف بخصوص هذا الامر وهذا يشكر عليه
وهو خلاف واقع المجتمع الذي نعيش فيه لاننا ابتعدنا عن الفطرة وعن المعاملة السوية
اما قضية الاساءة بحق زوج النبي صلوات الله وسلامه عليه فلم تاتي من فراغ ولم يبتدعها القائل وانما هي ارث مؤلم ... صدقني يااستاذ علي لانجامل بعضنا لم نرى الاستنكار الذي تتحدث عنه ... عندما اساء العريفي لسماحة المرجع الاعلى السستاني قامت الدنيا ولم تقعد كل الفضائيات تكلمت كل المنابر استغلت والمواقع الالكترونية تشد بعضها بعضا لكن ان تتهم السيدة عائشة بالزنا لم تحرك ساكنا لدى الطرف الاخر وذلك بسبب الارث التاريخي والتثقيف العدائي ...



• (4) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : نصف الصورة في 2010/11/07 .

اخي ابن خلدون..ليس من الانصاف ان تنظر الى النصف المظلم من الصورة وتغض البصر عن النصف المضيء..لقد عانى اهل العراق سنة وشيعة وباقي الطوائف والقوميات من العنف والارهاب وذاقوا الويلات على ايدي المنحرفين والضالين فمقابل كل اسرة مهجرة من السنة عانت اسرة شيعية من التهجير ومقابل كل سني مختطف او مفقود اختطف شيعي وكل انفجار مدمر في حي كردي قابله انفجار مدمر في حي تركماني ..انه حصاد بذرة الشر التي زرعها الاوغاد فصارت شجرة متفرعة الاغصان تنتج الثار والكراهية والانتقام ,فحينما يقتل الشيعي من قبل من يدعون الانتساب للسنة ليس مستغربا ان تتولد الكراهية وروح الانتقام وطلب الثار , والعكس صحيح ايضا في المعسكر الاخر..فاذا كانت هناك السنة قذرة كما تصفها تشتم الاخرين فهي تجدها في كل جانب ..الم تنطلق مثل تلك الالسنة بوصف الشيعة باقذر النعوت والالقاب وكيل التهم لهم بل حتى وصفهم بالفرس الصفويين ناكرين عليهم عروبتهم وانتماءهم لهذا الوطن ..هل تنسى ما قاله عدنان الدليمي امام العالم في تركيا ؟؟وهذا هو النجاح الذي اصابه اعداء الشعب.
من حقك ان لاتؤمن بالخرافة((وهي ليست حكرا على طائفة بعينها)) ومن حقك ان لاتعتقد بالرجعة((قالوا ربنا امتنا اثنتين واحييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا فهل الى خروج من سبيل )) ولا الولاية((انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يؤتون الزكاة وهم راكعون)) ولا تؤمن بالبداء((يمحو الله ما يشاء وعنده ام الكتاب))وليس مفروضا عليك الايمان بولاية الفقيه((ومراجع الشيعة ليسوا كلهم من القائلين بولاية الفقيه))ولست ملزما بزواج المتعة ((فقد اباح فقهاء الحجاز زواج المسيار والمسفار والزواج السياحي وارضاع الكبير بدلا عنه))وانت غير مطالب بدفع الخمس , ولكنك مع ذلك لست من النواصب طالما انك محب لاهل البيت فمحبتهم اجر الرسالة ((قل لااسالكم عليه اجرا الا المودة في القربى))والنواصب هم من ((نصبوا العداوة لال بيت محمد )) ..لاشك في ان نظرتك الى النصف المظلم من الصورة فوتت عليك النظر الى النصف المضيء منها ولانني لا اريد ان اطيل عليك ساكتفي بايراد اشارات مشرقة تنير الصورة فعسى ان تغني عن الكلام الطويل :
#لقد خرجنا في مدينة النجف وخرج ابناء طائفتنا في باقي مدن العراق نهتف ((اخوان سنة وشيعة ..هذا الوطن مانبيعه)) وذلك يوم واجهت مدينة الفلوجة((السنية)) كارثة الهجوم عليها وانطلقت قوافل المساعدات الانسانية محملة بدموعنا وقلوبنا قبل كل شيء اخر تسير لنجدة اهلنا في الفلوجة ..انه تاريخ محفوظ لا اعتقد انه غائب عن بالك.
#عندما حصلت اساءة بحق زوجة النبي(ص) انبرى فقهاؤنا وعلماؤنا بالرفض والاستنكار بل وصل الامر بالمرجع الايراني الاعلى ان يصدر فتوى تحرم الاساءة والشتم .
#في ظروف العنف الطائفي الذي عاشه العراق اصدر كل مراجع الدين في النجف الاشرف فتاوى ونداءات حرمت قتل المسلم مهما كان مذهبه وقد كان للمرجع الاعلى قوله المشهور (( لاتقولوا اخواننا السنة ..بل انفسنا )).

مع تقديري..

• (5) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : فتنة في 2010/11/06 .

صدقت ان ماحصل في العراق من قتل وتهجير لم تسلم منه طائفة
فالشهداء والايتام والارامل والمهجرين كانوا من الشيعة والسنة والمسيحين والصابئة
لااحد ينكر ان مافعله التكفيريون ويسميهم اهل السنة بخوارج هذا العصر قد اهلكوا الحرث والنسل واعتدوا على الامنين وقتلوا السنة بحجة الردة وقتلو الشيعة بحجة الروافض
قتلوا العلماء والمشايخ والسادات لالشيء سوى انهم يخالفونهم في فكرهم السقيم
نحن من الشجاعة ان نستنكر ماقام به هؤلاء التككفيريون
لكن المصيبة في الطرف الاخر عندما نستنكر دعوة احد مشائخهم ومن على منبر يدعو الى قتل المسليمن نرى الدفاع بل هناك من يشد على يديه بل هناك من يخبرنا ان الشيخ قد قصد كذا ولم يقصد كذا

استاذا علي في العراق الجديد ان اهل السنة هم النواصب ولو كتبت مئات المقالات لتثبت رايك لن تجد سوى اذنا صماءا لان الواقع يكذب مقولتك زيارة لاحدى احياء النواصب في ايام الفتنة وستسمع حماة العراق كيف يشتمون بالسنتهم القذرة اهل هذه الاحياء بالفاظ لاتنم عن وطنية وعن اخوة
باستطاعتك ان تكتب كلمة نواصب في محرك البحث كوكل وسترى صدق مقولتي ...
اليس عيبا ان تسمون اخوتكم في الوطن بابناء العامة
ان الناصبي هو كل شخص لايؤمن بافكاركم وتاويلاتكم نحن لانؤمن بالخرافة لانؤمن بالرجعة لانؤمن بالولاية لانؤمن بالولاية التكوينة لانؤمن بالبداء لانؤمن بولاية الفقيه لانؤمن بالمتعة لانؤمن بالخمس لهذا نحن نواصب
ارجو ان لاتسيء الظن بي كثيرا لان بعض الظن اثم فحالنا يرثى لها فاحياؤنا الراقية كانت تجمع الشيعي والسني والمسيحي وكلهم من العلماء والاساتذة والمفكرون ولم يخطر ببال احد هذه الكلمات النابيات
لكن اليوم احياؤنا الراقية من مذهب واحد وقد هجرها اهلها من الشيعة العلماء والمفكرون والاساتذة والطيبون وجاء الينا النطيحة والمتردية والفسقة والقتلة ومن المذهب الذي ننتمي اليه
مع تقديري




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مرتضى المكي
صفحة الكاتب :
  مرتضى المكي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الداخلية: اعتقال شبكة تقوم بالغش الالكتروني باستخدام معدات البث اللاسلكي

 رئاسةُ الوزراء، تُطيحُ برؤوسِ الزعماء  : حيدر حسين سويري

 الحشد الشعبي يحبط هجوما انتحاريا بثمانية أحزمة ناسفة في قضاء بلد

 عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الخامِسَةُ (١١)  : نزار حيدر

 ليلة نازحة!!  : الشيخ حسين الخشيمي

 استطلاع راي .............( أبداء النصيحة للأصدقاء)   : سوسن عبدالله

 ماذا نسمي موقف «أوباما» الجبن.. أم الذكاء ام قليل التجربة .؟  : عبد الجبار حسن

 إعلان الى الأخوة الفاسدين الكرام ..  : هادي جلو مرعي

 مديرية شهداء الكرخ تستنفر كوادرها لاستلام معاملات الطلبة الناجحين من الدور الثالث  : اعلام مؤسسة الشهداء

 كتاب الليبرالية  : اياد الجيزاني

 دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تقيم حفلاً لتخرّج 150 طالباً من طلبتها الموهوبين

 السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس سره) وتصحيح المفاهيم  : صبري الناصري

 ​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تباشر بتنفيذ أعمال الأسفلت في طريق مشروع (سامراء- دور- العلم)  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 مدير الإعلام والعلاقات العامة في ديوان الوقف الشيعي يعقد اجتماعاً موسعاً مع مسؤولي الإعلام في مديريات أوقاف المحافظات  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 العولمة في ظل دولة الحجة بن الحسن صلوات الله عليه  : الشيخ ليث الكربلائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net