صفحة الكاتب : علي حسين النجفي

في( ترهات) الزاملي... مثقف (سر مهر) اسمه حقي كريم
علي حسين النجفي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لاتزال الحملة الثقافية للخمارين والعرگجية ومن تبعهم من الرواگيص والرگاصات  مستمرة منذ اغلاق النادي(التسفيهي) في اتحاد (الادبـ......اء)حتى الان وقد وجدت الحملة حاضنتها الطبيعية في موقع الزاملي (تــرهـــــات) حيث تتبارى اقلام (كبار المثقفين) من رواد الحانات والمراقص في استعراض مواهبهم الادبــ(ســـز)ـــية في رثاء الخمرة والنواح على (حضارة) العراق وتاريخه المقترن بكاس ابي نواس ( كما يدعون) فمنهم من يندب حظ  هذا الوطن الذي سيتحول في نظره الى قندهار ومنهم من يبكي وطنا سيكون ولاية تابعة لايران و كاننا سندخل العصور المظلمة بعد ان منعنا (الظلاميون) عن موائد الراح وسهر الليالي الملاح ... 
وتواصلا مع هذه الحملة انبرى مثقف (سر مهر/مفرد مختوم) فشمر عن ساعديه وادلى دلوه (المثقوب) في (مستنقع العرگ) ونشر بتاريخ 6\\12\\2010 مقالا في موقع (ترهــــات) تحت عنوان :
السيد رئيس مجلس محافظة بغداد : 
هل تستطيع أن تصنع مبدعون من الأكثرية ؟
 
كتابات - حقي كريم هادي
 
ولكي يثبت لنا (ثقافته) و تمرسه في الكتابة وتضلعه بالادب والنحو جعل المفعول به (مبدعين ) مرفوعا بالواو فكتب في عنوان مقاله (تصنع مبدعون) !!!
وهذا اول الغيث ,فماذا بعد ؟!
1. كتب (المثقف) حقي : (لا نريد سجالات بين المواطنين والمثقفون) وقد جر المعطوف عليه (المواطنين) ورفع المعطوف (المثقفون) والقاعدة ان المعطوف يتبع المعطوف عليه في الاعراب !!!
2. ثم كتب : (وعلى المثقفون والأدباء والفنانون أن يحترموا رأي الأغلبية), فهل اصبح حرف الجر (على) يرفع المجرور (المثقفون) و(الفنانون)؟! يبدو ان الكاتب (المثقف) بحاجة الى دورة تثقيفية يتعلم فيها احكام الجار والمجرور كما تعلم قواعد المزة والـ(بيك) !!
3. وعلى غرار ما سبق قال الكاتب : (هنالك حديث آخر للأدباء والمثقفون والفنانون), حيث جاء المجروران مرفوعين( المثقفون والفنانون) وهما معطوفان على (الادباء) الاسم المجرور بحرف الجر (اللام)!!
4. ولما كان كاتبنا (المثقف) لايعرف احكام الجار والمجرور فليس غريبا منه ايضا ان يجعل المنصوب (بعيدا) مرفوعا بقوله: (قرار يعتبره المثقفون والأدباء الآن بعيد كل البعد عن التحضر).
5. ان جهل كاتبنا (المثقف) حقي لايقتصر على الجانب اللغوي بل يتعداه الى جوانب المعرفة الاخرى , وفي قوله: (انعدام الأمن والاستقرار وارتفاع أجور المواد الغذائية) دليل على هذا الجهل المركب يتبين من استخدامه عبارة(اجور المواد الغذائية) وصوابها (اسعار...)!!
 
وكما يضرب المثل بالذي يعلم غيره وهو احوج منه الى التعلم (هلا لنفسك كان ذا التعليم) فان الكاتب (المثقف) يقدم نصيحته قائلا: (إننا ننصح السيد رئيس مجلس محافظة بغداد بعدم اللقاء مرة أخرى عبر الفضائيات أو وسائل الإعلام الأخرى خوفا منا عليه من الأخطاء في التعبير مالم يكن ملما بما يتحدث) ونحن نقول له ناصحين ايضا : ننصحك بعدم الكتابة مرة اخرى قبل ان تقرا  كتاب قواعد اللغة العربية المخصص لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي خوفا عليك من ارتكاب الاخطاء التي تجعل من مقامك السامي موضع سخرية وتهكم  لاسيما ان اول ما يتعلمه تلامذة الابتدائية من النحو حروف الجر واحكام الاسماء المجرورة!! ونقول للكاتب المثقف ما قاله اهلنا : اگــعد اعـــوج واحڇــــي عـــــــــدل ..
 
علي حسين النجفي
النجف الاشرف .. في 6\\12\\2010 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين النجفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/06



كتابة تعليق لموضوع : في( ترهات) الزاملي... مثقف (سر مهر) اسمه حقي كريم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net