صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

هذا دليل اخر على طول عمر الحجة (عج)
سامي جواد كاظم

الحق لا يسقط بالتقادم والادلة تزداد بالتقادم لتثبت الحق سواء كانت نقلا او عقلا او مادية ،فكثير من الخلافات الزمن اثبت الصحيح عن الخطأ بالرغم  من وجود الادلة الحقة على الصحيح الا ان التمادي لاغراض خبيثة تجعل المستكبرين يكابرون على الحق اذعانا لنفوسهم الامارة بالسوء ولا حجة  منطقية لهم على ما يدعون .

العناية الالهية تتدخل في احيان كثيرة لتلقي بايات الله عز وجل حتى تكون حجة للمهتدي وحجة على العاصي ودائما اصحاب الحق يحاولون اثبات الحق  حسب الافكار التي تظهر على الساحة الفكرية التي يعاصرونها وفي نفس الوقت يحاول المبطلون اثبات باطلهم ، واعجاز القران انه في كل حرف او  كلمة او اية عبرة تتفق وطبيعة مستجدات حياتنا.

والحديث للذكرى التي تمر علينا بعد ايام الا وهي ولادة الامام الحجة المهدي بن الحسن العسكري صلوات الله عليه وعلى ابائه اجمعين وجوهر الحديث عن جوهر الخلاف الا وهو العمر الطويل والنسب ولكن لدينا وقفة مع العمر الطويل .

الامام المهدي بن الحسن العسكري عليهما السلام ذكرت كثير من مصادر العامة تثبت ولادته حيث هنالك مائة وثمانية وعشرين شخصاً من أهل السنة من الذين اعترفوا بولادة الامام المهدي (عليه السلام) بعض منها على سبيل الاستشهاد هي سهل بن عبد الله البخاري ت 341 هـ (سر السلسلة العلوية: 39).الخوارزمي ت 387 هـ (مفاتيح العلوم : 32 طبعة ليدن / 1895م).يحيى بن سلامة الخصفكي الشافعي ت 568 هـ ، كما في (تذكرة الخواص للعلاّمة سبط ابن الجوزي: 360).عبد الله بن محمد المفارقي ت 590 هـ، المعروف بابن الأزرق في (تاريخ ميافارقين)، كما في (وفيات الاعيان لابن خلكان 4 : 176 / 562).فريد الدين النيشابوري الهمداني ت 627 هـ (مظهر الصفات)، كما في (ينابيع المودّة 3 : 141 ـ باب 87) .سبط ابن الجوزي ت 654 هـ (تذكرة الخواص : 363) .محمد بن يوسف الكنجي الشافعي ت 658 هـ (كفاية الطالب / الصفحة الاخيرة).

هذه المصادر تحدثت عن ولادته ولم تتحدث عن وفاته بل سكتت عنه لاختفائه وهذا ما ينطبق مع المصادر الامامية الاختفاء هي الغيبة .

ومن القران الدليل العقلي النقلي حيث ان الله عز وجل هو الحاكم العادل اللطيف بعباده ونحن نعلم قصة ابليس لما رفض السجود لادم وبعد حوار بين الله عز وجل وابليس طلب من الله ان ينظره الى اليوم المعلوم فاجابه تعالى (قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ {الحجر/37} إِلَى يَومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ {الحجر/38}) وفي نفس الوقت تعهد ابليس بغواية ضعيفي الايمان وشرط الله عز وجل عليه الا عباده الصالحين حيث لا امر له عليهم ، هنا بقاء ابليس منذ ان خلق الله عز وجل ادم الى يوم يبعثون الا يعد امر الهي يمكن ان يكون على غيره ؟

الجن والانس لهما علاقة البعض مع البعض والاية الكريمة تقول (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ {الذاريات/56}) والملائكة نفسها استبشرت بولادة الحسين عليه السلام وبكت لاستشهاده وكذلك الشيء بالشيء يذكر هنالك منطقة في مكة المكرمة اسمها محبس الجن وهو المكان الذي حبس رسول الله (ص) الجن فيه وعرض عليهم الاسلام كما يرويها صحيح مسلم .

للشيطان حزب وجنود يستخدمهم للوقوف في الطريق المستقيم لعباد الله الصالحين الى يوم الساعة والجنود هم الطواغيت حكام الارض الفسقة ، وليس من العدالة ان يبقى الشيطان الى اليوم المعلوم ولا رادع له من عباد الله الصالحين الذي يبقى الى ذلك اليوم وكذلك له جنوده ومن تبعه من عباد الله الصالحين يذودون عن دين الله ضد جنود الشيطان .

والارض يرثها عباد الله الصالحين والعباد لابد لهم من قائد والقائد هو المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف .

ايام الخلافة الاسلامية كان المسلمون يتبعون اوامر الخلفاء ولا علم لهم بشكل الخليفة حتى ان بعض الخلفاء يتجول بين العباد في الاسواق ولا احد يعلمهم وقد رويت الاحاديث ان الامام علي عليه السلام كان يتجول في الاسواق التي لا يعرفه فيها احد وكان يتبضع منهم ما يحتاجه ويعاملونه كما يعاملون بقية المسلمين هنا يكون الامام هو القائد لاكبر دولة اسلامية في العالم والقلة منهم من يعرف الامام عليه السلام بهيئته وشكله وهذا الامر ينطبق على الامام الحجة (عج) فهو يقود العالم وقد يكون بيننا ولا علم لنا من هو ؟ يقود العالم من خلال تسديد خطى العلماء الاتقياء الذين هم حجة الحجة (عليه السلام ) علينا .

سامي جواد كاظم


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/07/25



كتابة تعليق لموضوع : هذا دليل اخر على طول عمر الحجة (عج)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2011/09/14 .

هذا التباين في الأعمار . والطفرات والاختلاف يدل على أنه ليس هناك عمر محدد للإنسان .
120 سنة 90 سنة 70 سنة 40 وهكذا فإذا ثبت هذا ثبت أيضا أن طول العمر وقصره يتعلق بجهتين فقط
الجهة الأولى هي الخالق الذي صمم هذا الجسم ويعرف قدراته وامكاناته وهو القادر على اطالة عملها أو قصرها .
الجهة الثانية هي الإنسان . من خلال تعهده بالرعاية هذا البدن بالنظافة والتغذية والعلاج وغيره وهناك امور معنوية أخرى وضعها الله تعالي في يد الإنسان يستطيع من خلالها هذا الإنسان أن يُطيل عمره وأن يدفع الموت وغيره , ومن هذه الأشياء مثلا صدقة السر التي تدفع غضب الرب وتنمي الرزق وتطيل الأعمار ، ومنها صلة الأرحام التي تطيل في الأعمار ، ومنها الصدقة التي تدفع البلاء وتؤجل القدر . كما ورد عن المعصوم .
الغربيون بحثوا كثيرا حول مسألة اطالة العمر ودفع الموت استخدموا كل ما استطاعوا ولكن من خلال المادة فقط ولم يكلفوا مثلا نفسهم عناء البحث عن الصلة بين الصدقة واطالة الاعمار ، بين صلة الرحم واطالة العمر .
تحياتي لكم واطال الله في عمركم وبارك في عملكم .
الحقيقة مقالاتك شيقة ورائعة ولذلك عندما قرأت لكم المقال الأول دخلت ابحث عن الباقي فوجدت الكثير ما شاء الله .
حرسكم الله


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مشعل ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : شكرا جزيلا عزيزي سجاد الصالحي

 
علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط
صفحة الكاتب :
  اعلام وزارة التخطيط


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



  مصدر كردي: عقيلة طالباني توافق على ترشح الدكتور برهم صالح لرئاسة الجمهورية مقابل تخليه عن منصبه الحزبي

 المديرية العامة للتنمية الصناعية تعقد ندوة لمناقشة مميزات البناء الاخضر ومعاييره بمشاركة اصحاب المشاريع الصناعية  : وزارة الصناعة والمعادن

 جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنظم ندوة عن المؤشرات الإحصائية وتاثيرها في التخطيط  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 ثـورة كـاذبـة  : عبد الزهره الطالقاني

 مركز الدراسات العربية والدولية في الجامعة المستنصرية يستذكر شيخ النقوديين العرب  : لطيف عبد سالم

 تأثير  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 اطلاق سراح 600 محتجز لدى القوات الأمنية بعد ثبوت براءتهم

 بين الكاف والإيبولا !  : سليم عثمان احمد

 القائم بالأعمال المؤقت يلتقي وزير خارجية الفاتيكان  : وزارة الخارجية

  نشرة الاخبار من موقع المؤسسة الاعلامية معا  : المؤسسة العراقية الاعلامية الاسلامية

 كل يوم غدير وكل زمان سقيفة   : غسان الإماره 

  بيان صادر عن المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 الفيلم الفرنسي  : عبد الجبار نوري

 الجرأة تعترض .. في الذكرى المؤلمة لتهديم قبّة الإمام الرضا (عليه السلام)  : علي حسين الخباز

 في إهانة للرياض .. ولي العهد السعودي في البيت الأبيض ولا مسؤول اميركي يقابله

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105427746

 • التاريخ : 25/05/2018 - 03:51

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net