صفحة الكاتب : طعمة السعدي

كف عن تدخلك في شؤون ألعراق ياحمد بن خليفة
طعمة السعدي

دويلة يبلغ عدد مواطنيها أقل من ثلاثمائة ألف قطري ، وأربعة أضعافهم من ألأجانب ، وهؤلاء ألثلاثمائة ألف منقسمين بين ولاءات متعددة ، ومعظمهم يضمرون لحمد بن خليفة ثارات عديدة مختلفة ألأساس وألدوافع وأكثر من نصفهم معارضين لحمد ، كلٍّ لأسبابه ألخاصة به. فهذه ألمشيخة ألتي كانت جزءا" من ولاية ألبصرة في ألعهد ألعثماني ، لم يكن لها وجود كدولة ، فهي دويلة مصطنعة كإسرائيل وبعض ألمشايخ ألأخرى تم تأسيسها من قبل ألمستعمرين على قاعدة فرّق تَسُدDivide and Conquer)  ) ألسيئة ألصيت. وأسباب إنقسام ولاءات سكان هذه ألدويلة ألمنتفخة كالفقاعة إلى حد ألإنفجار مختلفة أهمّها ألتنافس على ألإستيلاء على حكمها وقيادتها بسبب ثروتها ألإسطورية ألتي يسرق معظمها ألشيخ الحاكم وأولاده.

تم تأسيس هذه ألمشيخة في عام 1850 على يد شيخها الأوّل محمد آل ثاني بعد إستقطاعها من إمارة ألإحساء ، وتأريخيّا" كانت أراضيها ضمن حكم ونفوذ ثقافات وحضارات ما بين النهرين منذ عصور ما قبل ألتأريخ وحكم ألعبيد في ألعصر ألذي سبق حكم ألسلالات ألممتد من سنة 4300 إلى 3500 قبل ألميلاد (موقع ألعراق ما قبل ألتأريخ ألألكتروني) ، ثم جعلها ألعثمانيون ضمن ولاية ألبصرة في تقسيماتهم ألإدارية حتى سقوط دولتهم عام   1918 ولتوضيح ذلك شاهد ألخارطة في ألرابط ألألكتروني ألتالي :

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D8%A9

 

وتناوب على حكم هذه ألإمارة كل من محمد بن ثاني من 1850 إلى 1878 تبعه كل من جاسم بن محمد إلى 1913 ، عبدألله بن جاسم إلى 1940  ، حمد بن عبدألله (إستولى على ألحكم من أبيه سنة 1940)  ، عبدألله بن جاسم (إستعاد الحكم للمرة الثانية بعد وفاة إبنه حمد سنة 1948 ) وحكم سنة واحدة تبعه  إبنه علي بن عبدالله 1949 إلى 1960 ثم أحمد بن علي  من 1960 إلى 1972 تلاه ألشيخ خليفة بن حمد شقيق عبدألله بن حمد (أي شقيق جد حمد ) بإنقلاب داخل ألعائلة بعد سنة واحدة من إستقلال قطر في سنة 1971 . وحكم ألشيخ خليفة من 1972 إلى 27 حزيران 1995 حيث قام ألشيخ حمد (ألأمير الحالي ) بإنقلاب على أبيه بعد أن ودّعه بالقبلات حين ذهب ألأب لقضاء فصل الصيف في أوروبا كعادته. أي أنّ ألإبن إنقلب على أبيه ألذي إنقلب على إبن عمه .  ولم يكتفي حمد بالإنقلاب على أبيه ، بل طالب ألمصارف ألسويسرية بإعادة أموال والده ألبالغة مليارات الدولارات حيث كان يأخذ 80% من واردات ألدولة من النفط وألغاز وغيرهما ، ويخصص أل 20% ألمتبقية لميزانية ألمشيخة كما يذكر ألرابط ألمذكور أدناه . وكانت حجة حمد أنها أموال ألمشيخة  لا حرصا" على ألمال ألعام ، وإنما لتجريد والده منه خوفا" من أن يستعمل لإستعادة ألحكم وطرده من ألمشيخة أو قتله .

  

نستنتج مما ورد أعلاه انّ حمد بن خليفة لم يكن الأول الذي يقود إنقلاب ضد والده ، بل سبقه في ذلك والده ضد أحد أحفاد اخيه عبدالله . كما قام حمد بن عبدالله بالأستيلاء على ألحكم من أبيه في سنة 1940 كما ذكرنا اعلاه ، ثم عاد الأب ليحكم بعد وفاة إبنه سنة 1948 ، والله يعلم كيف توفي ألإبن ، ولا زال ألشيخ خليفة يحاول إستعادة الحكم من إبنه حمد لحد ألآن.

 

وتعيش مشيخة قطر ألغنية بالنفط وألغاز بشكل هائل بالنسبة لعدد سكانها ألقطريين في حالة عدم إستقرار داخل العائلة الحاكمة وخارجها ، فيتآمر ألأقرباء وألأبناء  ضد بعضهم بعضا" ، ويخشى احدهم ألآخر ،  لذلك يقوم حكام قطر بإلهاء مواطنيهم بمعارك خارجية ، وتدخل عدواني إجرامي سافر في شؤون ألدول ألأخرى كما حصل في ليبيا ويحصل في سوريا ألآن حيث يدعمون ألقاعدة وغيرها ولا يسمحون للمعارضة السورية بالتفاوض وإيجاد حل سلمي وحقن الدماء وإيقاف تخريب ألمدن وألبنى ألتحتية من قبل الطرفين المتحاربين . كما يتدخلون بشؤون ألعراق بتحريضهم لكلابهم ألعملاء ورشوتهم بملايين الدولارات من أجل زعزعة إستقرار ألبلاد وشن حرب طائفية لن تتحقق بعون ألله و تآخي العراقيين ووعيهم وعدم تحولهم إلى لعبة بأيدي ألغادر بأبيه وأمثاله من عبيد إسرائيل وأميركا ألذين يشتمونهما ليل نهار في قناة الجزيرة وينامون في مخادعهم ألفاجرة ويقبلون ما لا نريد ذكره ليلا" . وللتغطية على عمالتهم لإسرائيل يساندون ألإرهابيين ألوهابيين للإساءة للدين ألإسلامي بإقامة ألفوضى ونشر ألقتل والتدمير في ألدول العربية وألإسلامية دون أن يمسّوا ظلفا" من أظلاف إسرائيل القذرة. ولا أعلم كيف يمكن لإنسان سويّ عاقل أن يدعم ويتقبل أفكار مثل هؤلاء  ألإرهابيين ألهمج ألمتخلفين ألذين أفتوا بغطاء مؤخرة ألماعز قبل تغطية شعر شيختهم موزة ، وأفتوا بأن ألبحر ذكر لايجوز ألسباحة فيه من قبل ألنساء لأن من تدخل البحر تعتبر زانية (ويجب رجمها) بإستثناء  ألأميرات السعوديات وموزة ولوزة من ألقطريات ألتي يعمى عنهن ألقرضاوي مفتي ألإرهاب وألنفاق ، فأي غباء أغبى من هؤلاء ألذين يفكرون بعقلية إنسان ألعصر الحجري وما قبل ألحضارات؟   كما أفتى آخر من جماعة عبدالله وحمد  بتحريم إختلاء ألرجل بإبنته في بيت واحد !!!!  ولا بد أنّ سبب ذلك يرجع إلى إحتمال أنّ هذا ألشيخ ألفاسق راودته نفسه عن بنته عند إختلائه بها وألعياذ بالله  قبل أن يصدر هذه الفتوى وهذا ما لا يأتي ببال حتّى ألحيوان . هؤلاء وأتباعهم  من يساندهم حمد بن خليفة وعبدألله بن عبدالعزيز وبعض حكام ألإمارات طالما يمارسون شرورهم في الدول العربية والإسلامية وبقية أنحاء العالم ولا يعبثون بأمن بلدانهم .

 

وندرج أدناه بعض ما جرى ويجري في هذه ألمشيخة ألتي لا تزيد مساحتها عن 2% من مساحة ألعراق ، ولا يزيد عدد مواطنيها ألقطريين عن سكان حارة من حارات بغداد ، وليس قضاء" من أقضيتها ، أو ناحية" من نواحيها :

1- شنّت قناة الجزيرة في ألتسعينات من القرن الماضي هجوما" واسعا" وحملة إعلامية شديدة ومركزة ومستمرة على وجود قواعد أميركية في مملكة اولاد سعود ألتي تستعبد مواطنيها وتحكمهم بالسيف ألذي هو شعار الدولة ألمثبت في علمها ، وبعد أن طلبت ألسعودية من ألأميركان الرحيل ، قاموا بنقل قواتهم بنزهة قصيرة إلى شبه جزيرة قطر ، حيث كانت لديهم قاعدة صيانة وخدمات صغيرة ، وذلك عن طريق إمارة ألإحساء لتصبح قاعدة ألعديد ألجوية  في قطر من أكبر ألقواعد الاميركية خارج الولايات المتحدة على ألإطلاق ، وفيها مدرج يبلغ طوله أربعة كيلومترات ونصف ألكيلومتر (4.5 كم) وهو مهيأ لهبوط وإقلاع أضخم الطائرات الحربية علما" بأن ألطول ألقياسي للمدارج ألعسكرية ثلاثة كيلومترات فقط ، وفي هذه ألقاعدة المقر الميداني للقيادة العسكرية المركزية للمنطقة الوسطى CENTCOM  علما" بأنّ للأميركان قاعدة عسكرية أخرى في قطر هي قاعدة ألمسيلية . ثم صمتت ألجزيرة ولم تعد تتكلم عن ألقواعد العسكرية في بلادها قطر أو ألبحرين ألمجاورة!!!!!!!! نفاق وخسة وإزدواجية وألاعيب لا مثيل لها. وجدير بالذكر أنّ هذه ألقواعد إستخدمت للقضاء على حكم صدام ، والعجيب أن عائلته وأيتامه لجأوا إليها مباركين دورها في ألقضاء على حكم رب عائلتهم وزوج ساجدة خيرألله ألمقيمة في قطر ، كما يحج إلى هذه ألمشيخة أعداء ألعراق من ألمرتزقة الخونة ، أعداء ألحرية والديمقراطية ناسين دورها في إسقاط سيدهم ألطاغية صدّام ، وهذا شأن ألخونة دائما" ، لا دين ولا مبدأ ولا أخلاق ولا وفاء لديهم لا لأسايدهم ولا لأوطانهم.

2- أعلنت  أم حمد ، وهي شقيقة رئيس الوزراء حمد بن جبر آل ثاني ، براءتها من أخيها حمد وولديها عبدألله ومحمد بسبب تآمرهما مع إبنها حمد ضد زوجها ألشيخ خليفة.

3- عملت موزة على تجريد مشعل بن حمد  من ولاية ألعهد وهو من زوجة حمد  ألأولى وبنت عمه مريم بنت محمد آل ثاني  بتهمة تآمره مع جده ألمعزول خليفة ألمقيم في ألإمارات  ضد والده لإعادة ألشيخ خليفة إلى الحكم وطرد والده حمد من ألمشيخة أو إعتقاله. ومشعل بن حمد  ضابط وخريج أكاديمية ساندهرتس ألملكية ألبريطانية  في سري  Royal Military Academy Sandhurst (RMAS). 

4- قامت موزة ، وهي بنت ناصر ألمسند ، وهم منافسون على حكم ألمشيخة بتعيين إبنها جاسم وليّا" للعهد في سنة 1996  وتحجيم أولاد حمد من زوجتيه ألأولى والثانية ، وهما من بنات عمومته ، مريم بنت محمد آل ثاني  ونورة بنت حمد آل ثاني ، ثم تنازل جاسم عن ولاية ألعهد بسبب خلافه مع أبيه وتم تعيين شقيقه ألأصغر تميم وليّا" للعهد في ألرابع من آب سنة 2003 .

5- قام أللواء  حمد بن علي العطية قائد اركان الجيش ألقطري بمحاولة إنقلاب وتم إعتقال 30 ضابط وفرض الإقامة ألجبرية على عدد آخر وذلك  تزامنا" مع بيان 66 شخصية معارضة بضمنها 16 معارضا" من شيوخ آل ثاني طالبوا بإسقاط حمد بسبب عمالته لإسرائيل وبايعوا عبدألعزيز بن خليفة شقيق حمد لحكم ألمشيخة ، وكان ذلك في يوم 27 مايس 2011 ، وإتهموا أولاد موزة بالفساد وألتصرف كما كان يتصرف عدي وقصي  صدام حسين بفرض نفسيهما كشريكين للمقاولين ورجال الأعمال و ألإستيلاء على أملاك ألآخرين وتعذيب معارضي حكم والدهم. ويقال أنّ في ألمشيخة تنظيم للضباط ألأحرار ينتظرون الفرصة ألمناسبة للإطاحة بحمد وموزة.

6- ومن أسباب نقمة ألقطريين ألكثيرة جدّا" ، قيام حمد مع ضباط أميركان بالإشراف على تحميل ألطائرات الحربية ألأميركية في قاعدة العديد بقنابل الفسفور ألأبيض والذخيرة  بجسر جوي لتجهيز ألقوات ألأسرائيلية بها   لقصف غزة بوحشية بالغة في كانون الأول 2008 وكانون الثاني 2009 ، وتم تصوير ألعملية من قبل ضباط قطريين كبار .

6- تتوقع ألمخابرات ألأميركية حدوث إنقلاب يقوده رئيس ألوزراء حمد بن جبر آل ثاني ضد إبن شقيقته حمد بن خليفة ليسبق ألآخرين بالإستيلاء على الحكم. وهذا محتمل لإستبدال عميل إسرائيلي بعميل غيره بعد أن إنتهت صلاحية ألعميل ألأوّل .

وأخيرا" ياحمد بن خليفة ننصحك بعدم ألتدخل في شؤون العراق ومحاولة إرسال كلابك ألذين قمتم بتجميعهم من ليبيا وتونس والجزائر ومصر وغيرها وارسلتموهم إلى سورية للمشاركة بأعمال همجية ضد ألحكومة السورية والمواطنين ألشيعة على ألسواء حيث أنهم يقولون أنهم سيتوجهون إلى ألعراق بعد إسقاط نظام ألأسد الدكتاتوري ألذي يجب أن يتم إسقاطه بأيدي ألسوريين وليس بواسطة مرتزقتكم ومرتزقة اولاد سعود من سقط المتاع واراذل الناس.  وإعرف حجمك يا حمد وحجم دويلتك ولا تناطح ألجبال ألشامخة . ولتعلم أنّنا سنثأر لشهدائنا بعد إستعادة قواتنا وبناء قوات دفاعية ترعبكم وتؤدبكم ، وتخيل حالك إذا هاجمتك عدة مئات من ألطائرات بغتة" بطيران واطئ عن طريق البحر ، ومرة واحدة ، وحوّلت قصورك ومخابئك إلى ركام وقطع طريق هربك لواء مظلي يمنعك من ألهرب ويجلبك أسيرا" مخفورا" إلى بغداد حيث تلقى الترحاب ألعراقي ( كما يحبه الله ورسوله كما نقول عندما - نبسط - ألسرسرية بسطة عراقية.

وأنتم أيها ألأميركان ألذين تتخذون موقفا" لا أباليّا" من حكومتي قطر وأولاد سعود الداعمتين للإرهاب ، كما تقومون بدعم إرهابيين وسلفيين في ألدول ألعربية وتساعدونهم على إستلام ألسلطة فتغيرون ألسيء بالأسوأ ، ثم ستندمون وتندم ألشعوب ألتي ثارت بسبب أخطائكم ألبالغة (ألذكاء ) . وأقسم بالله ألعظيم أنكم ستبقون رعاة بقر   Cow Boys ، ولن تتعلموا ألسياسة وفنونها أبدا".

إنقلابات قطر في ألرابط ألتالي :

http://www.youtube.com/watch?v=icNvDA46GcU

 

ألعراق ما قبل ألتاريخ :

http://iraq.elbaghdadi.com

 ألموقع ألشخصي  www.t-alsaadi.co.uk

 / لندن 27  08 2012 

  

طعمة السعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/28



كتابة تعليق لموضوع : كف عن تدخلك في شؤون ألعراق ياحمد بن خليفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ جهاد الاسدي
صفحة الكاتب :
  الشيخ جهاد الاسدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 صورتين لزمن السّواد!  : سيمون عيلوطي

 وزير الثقافة يستقبل وفد اللجنة المركزية لطائفة الأرمن في العراق  : اعلام وزارة الثقافة

 الحشد والشرطة الاتحادية ينهيان عمليات التفتيش جنوب غرب كركوك

  ضرب المذهب الشيعي من الداخل ... الصرخي نموذجا  : محمد شنون الجوراني

 مرحلة ما بعد داعش ... ما بين التوافقات السياسية وأدارة بوصلة الدولة ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 ابواق الارهاب الوهابي والعزف على اوتار الطائفية  : مهدي المولى

 السلوك واثره في المجتمع  : صبيح الكعبي

 زار وزير الموارد المائية دحسن الجنابي الاهوار الوسطى في محافظة ذي قار  : وزارة الموارد المائية

 دعوة للحياة  : د . رافد علاء الخزاعي

 الفساد الثقافي ...  : حسن حاتم المذكور

 لن انساك سيدي عبد العزيز الحكيم يا عزيز العراق  : د . يوسف السعيدي

 ليس كأي هذيان  : بن يونس ماجن

 العلم العراقي يليق أن يلف أجساد الشهداء  : د . صاحب جواد الحكيم

 عدد جديد من مجله..... المزمار في الأسواق  : اعلام وزارة الثقافة

 أبو بكر يسخرُ من أبي بكر  : د . صاحب جواد الحكيم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net