صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

رسالة جامعة الكوفة
علي فضيله الشمري

النجف الاشرف - علي فضيله الشمري

 جامعة الكوفة تستقبل طلبات المتقدمين لمليء الاستمارة الالكترونية والقبول في الجامعات والمعاهد العراقية

بدات مراكز التسلم والإرشاد في جامعة الكوفة باستقبال الطلبة من خريجي الدراسة الاعدادية لغرض التقديم للقبول في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2012 – 2013عن طريق مليء الاستمارة الالكترونية . ويقع المركز الرئيس لاستقبال الطلبات في بناية المكتبة المركزية .السيد وجيه الفحام احد العالملين في المركز اكد بان المركز يستقبل يوميا اكثر من 100 طالب وطالبة وهو عبارة عن ثلاثة قاعات زودت بكادر متخصص من الموظفين و80 حاسبة ويتم تعريف المتقدمين بتفاصيل التقديم ومليء الاستمارة الالكترونية ودليل الطالب الالكتروني واعطاء الطلبة نسخا من الدليل على شكل اقراص CD.

 

 

استاذ من جامعة SEGI الماليزية يلقي محاضرة في كلية طب الكوفة

من اجل الاستفادة من خبرات الكوادر العراقية العاملة في الجامعات العالمية ولاستقطاب الكفاءات العلمية العاملة في الخارج القى الدكتور المغترب كريم علوان الجشعمي الاستاذ الزائر من دولة ماليزيا والحاصل على شهادة الدكتوراه في اختصاص الباثولوجي والطب العدلي من جامعة  SEGI القى محاضرة حول التعليم الطبي في ماليزيا ، وأسس رسائل واطاريح الماجستير والدكتوراه تطرق خلالها الى الفروقات بين كليات الطب العراقية وكليات الطب في الجامعات العالمية . هذا وقد حضر المحاضرة رئيس جامعة الكوفة المساعد العلمي وعدد من الاساتذة والأطباء . يذكر ان الجشعمي له اهتمامات بحثية في مجال بحوث السرطان والخلايا الجذعية وحصل على تكريم عدد من المؤسسات العلمية وتكريم وزير التعليم العالي والبحث العلمي عام 2011.

جامعة الكوفة تقيم الدورة الاولى للتاهيل التربوي

اقام مركز تطوير التدريس و التدريب الجامعي في جامعة الكوفة الدورة الاولى للتاهيل التربوي.

حضر الدورة رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور عقيل عبد ياسين و عميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور عبد علي الخفاف و عميد كلية التربية بنات الدكتور سعد عزيز حسن و عدد من التدريسيين .

رئيس الجامعة القى كلمة اشاد فيها بدور المركز الرائد في ميدان تنمية مهارات اعضاء هيئة التدريس و خاصة المهارات البحثية مؤكدا " ان مستوى تقدم الجامعات يقاس بمستوى الباحثين من تدريسييها " ، من جهته اكد الدكتور عبد الحسين السلطاني مدير المركز وضع خطة علمية لهذا العام تتمثل باقامة ثمان دورات لتدريسيي جامعة الكوفة و دورتين للجامعة الاسلامية و دورة واحدة للدراسات الانسانية موضحا " هذه الدورات هي جزء من اهداف جامعتنا في خدمة مؤسسات المجتمع المحلي و خاصة الاكاديمية منها ".

الدورة تاتي تنفيذا لبرنامج تطوير مهارات التدريس الذي وضعه المركز للعام الاكاديمي 2012 – 2013  ، تضمنت الدورة القاء عدد من المحاضرات تناولت مفاهيم متعددة كالبيئة الجامعية و المدرسة الركيزة الاساسية للاخلاق و هي اولى مؤسسات التنمية الاجتماعية كما تناولت المحاضرات اخلاقيات البحث العلمي و كون الطالب ينظر الى للتدريسي كباحث اولا و تدريسي ثانيا و التاكيد على تقديم المحاضرات باسلوب نقدي و ليس باسلوب السرد و الالقاء.

يذكر ان جامعة الكوفة بدات بالعديد من الخطوات لتعزيز مهارات تدريسييها منها توفير بريد الكتروني لكل تدريسي يحمل اسم الجامعة مما يميزه عن غيره من المستخدمين لشبكات الويب العالمية www  ، و ارسال الاساتذة لاكمال  دراسة الدكتوراه في دول امريكا و اوروبا.

 

الدائرة الثقافية في واشنطن تعلن عن توفر منح دراسية للدكتوراه والماجستير

 اعلنت الدائرة الثقافية في واشنطن عن توفر زمالات مخصصة للمواطنين الساكنين في العراق. واشترطت ان يكون عمر المرشح 18 سنة بحلول حزيران  2013 فما فوق. يوفر البرنامج زمالات دراسية لإكمال دراسة البكالوريوس والماجستيروالدكتوراه. في الجامعات الامريكية للاختصاصات الاتية : الاعمال ، الاقتصاد ، الادارة التربوية ، الهندسة وعلوم الارض ، و القانون و الصحة العامة او السياسة العامة ، و فيزياء الارض ، و يذكر ان الافضلية ستعطى للمتقدمين للدراسة في الهندسة و علوم الارض.

يشترط في المتقدمين الحصول على درجة توفل 580 على الاقل في امتحان paper-based test او 85 في امتحان التوفل IBT او 6.5 -7.0 في امتحان IELTs) ) . يتم التقديم عبر الانترنيت على الايميل الاتي islp@iie.org . علما ان الدراسة تبدا في حزيران 2013.للمزيد من المعلومات عبر الوقع التالي http://www.lle.org/islp

 

 

جامعة الكوفة تستنكر الاساءة للاسلام والمسلمين لنبي الرحمة الرسول الكريم محمد (ص)

 استنكرت جامعة الكوفة في بيان صدر عنها اليوم الاساءة التي صدرت من العصابات الصهيو امريكية  وذلك من خلال عرض فلم يسيء للرسول الكريم محمد (ص) وللدين الاسلامي والمسلمين بصورة عامة ودعا البيان المسلمين كافة للإقتداء بنبي الرحمة  الرسول الكريم محمد في الرد المناسب . واضاف البيان يجب وضع حد لكافة التجاوزات التي تسيء للاسلام والمسلمين اذ سبق للقس الامريكي تيري جونس ان اساء مرتين بحرق المصحف الشرف واليوم يتجرا هو وإتباعه من بعض العصابات الصهيونية ومجموعة من الاقباط المصريين لانتاج فلم يسئ للمسلمين .ودعت الجامعة المنظمات الدولية ومنظمة المؤتمر الاسلامي لاتخاذ الاجراءات المناسبة لمنع عرض الفلم ومطالبة السلطات الامريكية بتقديم المتهمين للقضاء والمطالبة بحذف الفلم من اليوتيوب . اختتم البيان التأكيد بان الرسول الكريم محمد (ص) والدين الاسلامي والمسلمين خطوط  حمراء يحب عدم التجاوز عليها  وان هذة الاساءات يجب ان يضع حد لها وان يصار الى احترام الاديان السماوية

 

وفد من العتبة العلوية المقدسة يزور جامعة الكوفة

 

 زار وفد من العتبة العلوية المقدسة جامعة الكوفة والتقى بعدد من العمداء والأساتذة والتدريسيين ووجه لهم الدعوة للمشاركة في مهرجان الغدير العالمي الأول الذي يقام في رحاب المرقد العلوي الشريف للفترة من الرابع ولغاية الثامن من شهر  تشرين الثاني من العام الحالي وبمناسبة اعياد الغدير وسيتم دعوة عدد من الشخصيات من الدول العربية والإسلامية لحضور المهرجان الذي سيكون الاول من نوعه. وستشارك جامعة الكوفة في المهرجان من خلال عدد من البحوث التي تركز على المراحل التاريخية التي مر بها الحرم العلوي المطهر ومراحل الاعمار والبناء التي شهدها.وذكر مصدر في الجامعه ان التعاون بين جامعة الكوفة والعتبة العلوية المقدسة سيشهد تطورا ملحوظا خلال الفترة القادمة وذلك بسبب تبوء اساتذتها مراتب متقدم ضمن مجلس اعضاء العتبة المقدسة امثال الدكتور علي حجي والدكتور سليم الجصاني .

 

 

 

  اعلن ذلك

 

م م علي كريم الرواف

مدير قسم العلاقات العامة والاعلام


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/16



كتابة تعليق لموضوع : رسالة جامعة الكوفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net