صفحة الكاتب : علي حسين النجفي

وفاء الامين..مشرفة امية
علي حسين النجفي
 نشر موقع كتابات بتاريخ 3\\1\\2011 مقالا تحت عنوان:
أين أهل القلم الحر والثقافة ؟ احكموا بيني وبينهم على كل هذا 
 
كتابات - وفاء الامين
ذيلته كاتبته بانها مشرفة تربوية وهذا ما دعاني لقراءة المقال الى جانب العنوان الذي تضمن نداءها الى اهل الاقلام الحرة والثقافة ليحكموا بينها وبين من لم اعرف من هم حتى اذا اكملت قراءتي تبين لي ان المقال لا يعني احدا من اهل الاقلام والثقافة وان من سخرية الاقدار ومهازل الدهر ان تكون كاتبته مشرفة تربوية وقد بان عجزها وجهلها من خلال مقالها فكانت الى الامية اقرب منها الى التعلم والتعليم فضلا عن الاشراف التربوي .
وحيث ان المقال اشتمل على مهاجمة الكاتب الاعلامي وجيه عباس بالدرجة الاولى ثم نال من خلاله شخصيات اخرى بالتصريح باسمائهم او الاشارة اليهم بصفاتهم ومواقعهم فانني لن اكون أولى منهم في رد الاساءات الواردة في المقال بحقهم ولا امنح نفسي حق النيابة عنهم ولا اعتقد انهم عاجزون عن الدفاع عن انفسهم لكنني ساقتصر في مقالي هذا على الاشارة الى ما يكشف الستار عن اغلاط الكاتبة ومغالطاتها وركة مقالها وتدني مستواها اللغوي للدلالة على اميتها وجهلها .
في اول مقالها كتبت : ((من الجريمة ان يكون الشخص واقع في تناقضات واضحة ..)) وقد اخطأت في رفع (واقع) لان حكم خبر (كان) النصب وكان عليها ان تكتب (واقعا) ولو انها كلفت نفسها بعرض هذه الجملة على احدى معلمات او تلميذات المدارس الابتدائية طالما انها (مشرفة تربوية) على صلة بالتعليم لوجدت من يصوب لها كتابتها ويرشدها الى سواء السبيل .
ثم جاءت عبارتها ((او وعود فارغة ساقوها اهلها )) توكيدا لأميتها وغربتها عن التربية والتعليم فقد خالفت قواعد اللغة العربية السليمة حينما جعلت للفعل (ساق) فاعلين هما (الواو) و(اهلها) !!
وفي قولها ((ففي مقالاته نرى انه غالبا ينتقد الحكومة العراقية سواء تشريعيين او تنفيذيين )) دليل يكشف عن جهلها وقصور ثقافتها العامة لان اعضاء الحكومة هم التنفيذيون فقط ولايدخل التشريعيون ضمن عنوان الحكومة بل ان اعضاء مجلس النواب يفقدون صفتهم التشريعية في حال تعيينهم بمناصب حكومية فكيف اعتبرت الكاتبة التشريعيين والتنفذيين من الحكومة العراقية على حد سواء ؟!.
وقد عبرت الكاتبة عن جهلها المركب وحقدها الذي افقدها البصيرة بقولها ((شاشة الفرات الفضائية التي هي تُعتبر من اهم القنوات الفضائية للحكومة العراقية والممون الاساسي للفتن الطائفية والساعد الاعلامي الايمن لما يسمى الائتلاف العراقي الموحد سابقا والتحالف الوطني حاليا )) فقناة الفرات ليست من اهم القنوات الفضائية للحكومة بل ليست حكومية بالاصل ولاتمثل حتى الائتلاف او التحالف بل هي تابعة لاحد مكونات التحالف الذي يضم كيانات اخرى لها فضائياتها الخاصة بها مثل بلادي وافاق والمسار وهي مختلفة بعضها عن البعض في توجهاتها واتجهاتها , اما وصفها لقناة الفرات بالساعد الاعلامي الايمن للتحالف فيستدعي ان نطالب الكاتبة بتعريفنا بالساعد الاعلامي الايسر ايضا اتماما للفائدة !!
وحيث ان الكاتبة لاتستطيع كبت حقدها الطائفي وتجد نفسها الموتورة مضطرة لكيل الاتهامات والافتراءات بدون دليل فتقول((ففي كتاباته نرى التهجم الصارخ على حكومة اتى بها السيستاني لعدة مرات بفتاوى شرعية ونفير عام لأزلامه المعممين  واموال طائلة صُرفت من اجل تسليط من يتهجم عليهم الان وجيه وفي نفس الوقت ينصب نفسه المحامي الاوحد للسيستاني الذي اتى بهذه الحكومة التي هي الان مرمى لنبال وجيه !)) وقد جانبت الحقيقة وتعمدت الكذب ولجأت الى الافتراء لان الحكومة ـ وانا لاادافع عنها ـ ليست من صنع السيد السيستاني و(ازلامه المعممين ) ويكفي لمن يتابع تصريحات وخطابات وكلاء السيد السيستاني ان يجد فيها اشد الانتقاد للحكومة والمسؤولين .
ومواصلة لحقدها الطائفي تناولت الكاتبة في مقالها نعي مكتب السيد السيستاني للسيد عبد العزيز الحكيم
فقالت ((ولا اعلم اي عمر حافل بالعطاء هذا الذي قضاه فيس خدمة دينه ووطنه ؟ )) في اشارة الى عبارة وردت في النعي وقد نسيت ان مثل هذه العبارة لم ينفرد بها مكتب السيد السيستاني لوحده بل صدرت عن العديد من الشخصيات والكيانات داخل العراق وخارجه لكن الحقد اعمى بصيرتها وافقدها صوابها .
ومن المغالطات والاكاذيب الواردة في المقال ما نصه((والذي اريد ان اقوله ان الدستور كتبته لجنة صياغة الستور والتي هي من التحالف الوطني )) وهو قول متهافت بعيد عن الحقيقة يدل على ان الكاتبة ليست على معرفة ودراية بمن كتب الدستور او ربما تعرف الحقيقة لكن دوافع الحقد والكراهية وراء قولها هذا,فالدستور كتبته لجنة ضمت ممثلين لعدة كيانات ومكونات كان الائتلاف الموحد من بينها الى جانب الاخرين . وتماديا في الكذب والمغالطة تقول الكاتبة حول الدستور ((الذي وافق عليه السيستاني والمنظّر الرئيسي له فأن كان خلل في الحكومة  دعى وجيه الى الانتقاد فمن الاولى ان يقدم انتقاده لمن نظّر له وافتى بوجوب التصويت له .)) والمغالطة واضحة في قولها ان السيد السيستاني منظر الدستور والموافق عليه والمفتي بوجوب التصويت له ,فالحقيقة ان السيد السيستاني دعا الى التصويت على الدستور وليس له ولا ادري هل تعرف المشرفة التربوية الفرق بين عليه وله ام لا!! وان اغلبية الشعب العراقي من السنة والشيعة والاكراد والمكونات الدينية والقومية الاخرى وافقت على الدستور من خلال التصويت وليس السيد السيستاني .
ومن المثير للسخرية ان هذه المشرفة التربوية لاتميز بين المذكر والمؤنث بعد ان اعماها الحقد وحجبت الكراهية نور المعرفة عن عقلها المريض فجاءت باسم الاشارة المذكر (هذا) مقترنا بجمع المؤنث السالم (التناقضات) في قولها ((فنقول له هؤلاء وكلاء من تدافع عنه يقفون صفا مع من اعدم الخدمات وامات الكرامات في عراق العراقيين فما هذا التناقضات ؟! ))..ترى هل تصلح هذه الامية ان تكون مشرفة تربوية؟!
وفي قولها ((ان كان يعلم فما لذي يسكته بل ما الذي يجعله يلتزمهم مهما كان ذلك الثمن حتى وان كان زهق ملايين الارواح وسيل بحار من الدماء وافتضاض الاف البُكارات وتيتيم ملايين الاطفال وترميل مئات الالاف من النساء وتفريغ المئات من الابار النفطية وغيرها وتهريب الاف القطع الاثارية و ...)) ما يعزز القول باميتها وجهلها فهي لاتعرف ان تكتب ازهاق بدلا من زهق التي لا ادري من أي معجم اقتبستها!!
وما هو المستوى التعليمي لهذه المشرفة التربوية التي تكتب ((ما الذي بقي يخاف عليه حتى يضطر لمساومة آكلين الاكباد ومنتهكين الاعراض ؟ )) وقد اثبتت النون في( اكلين) و(منتهكين) وهما مضافان صوابهما (اكلي الاكباد ومنتهكي الاعراض)؟! وكيف تسمي نفسها مشرفة تربوية وهي التي لاتعرف ان (المعاناة) في قولها((وان كان لا يعلم بمعانات الملايين فماذا تفسرون ذلك ؟)) تكتب بالتاء القصيرة لانها كلمة تدل على المفرد وليست جمع مؤنث سالم فهي مثل مباراة وليست مثل (مباريات) !! و على الشاكلة نفسها يتاكد جهلها واميتها حين كتبت ((بسبب الجهل والامبالات )) دون ان تعرف ان الصواب (واللامبالاة) !!فهي احق بالجهل ممن تصفهم .
وكان مسك الختام في مقالها الهزيل ((ألم يكن كل هذا واقعي وصحيح ؟! )) وقد غاب عنها ان الواقعي والصحيح ان تقول ((ألم يكن كل هذا واقعيا وصحيحا ؟!))..
اقول لهذه الكاتبة المشرفة التربوية : رحم الله امرءا عرف قدر نفسه ,فاعرفي قدرك وكفي عن الهذيان !!
 
علي حسين النجفي
النجف الاشرف ..في 3\\1\\2011 
 

  

علي حسين النجفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/04



كتابة تعليق لموضوع : وفاء الامين..مشرفة امية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عزيز الفتلاوي من : العراق ، بعنوان : تهجم يرضاه الزاملي في 2011/01/04 .

هذه المقالات هي ما ترضي الزاملي ومن خلفه 
ليس المقصود وجيه المقصود ما بعد وجيه وتسقيط العلماء الذي تعود عليه انصاف الرجال في موقع الزاملي






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق موسى الفياض ، على نسخة من وثيقة ميثاق المصيفي الاصلية - للكاتب مجاهد منعثر منشد : السلام عليكم شكرا لنشر هذه الوثيقة المهمة والقيمة والتأريخية والتي تعكس أصالة ووطنية اجدادنا ولكن هناك ملاحظة مهمة وهي عدم ذكر رئيس ومؤسس هذا المؤتمر وهو سيد دخيل الفياض علما ان اسمه مذكور في الجهة العليا من الوثيقة لذا اقتضى التنويه

 
علّق بورضا ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : نعم ويمكن إضافة احتمالية وهي إن ثبت اصابته بإحتراق او سلق، فهذا أول العذاب على ما جنته يداه. الكل يعلم أنه لو فرض إخبار غيبي عن شخص أنه يكون من اصحاب النار وقبل القوم هذا كأن يكون خارجيا مثلا، فهل إذا كان سبب خروجه من الدنيا هو نار احرقته أن ينتفي الاخبار عن مصيره الأخروي ؟ لا يوجد تعارض، لذلك تبريرهم في غاية الضعف ومحاولة لتمطيط عدالة "الصحابة" الى آخر نفس . هذه العدالة التي يكذبها القرآن الكريم ويخبر بوجود المنافقين واصحاب الدنيا ويحذر من الانقلاب كما اخبر بوجود المنافقين والمبدلين في الأمم السابقة مع انبياءهم، ويكفي مواقف بني اسرائيل مع نبي الله موسى وغيره من الانبياء على نبينا وآله وعليهم السلام، فراجعوا القرآن الكريم وتدبروا آياته، لا تجدون هذه الحصانة التعميمية الجارفة أبدا . والحمد لله رب العالمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : اخي العزيز حيدر حياكم الله . أنا ناقشت القضية من وجهة نظر التوراة فهي الزم بالحجة على اصحابها الموضوع عنوان هواضح : تعالوا نسأل التوراة. ولا علاقة لي بغير ذلك في هذا الموضوع ، والسبب ان هناك الكثير من الاقلام اللامعة كتبت وانحازت ، واخرى تطرفت وفسرت بعض النصوص حسب هواها وما وصل اليه علمهم. ان ما يتم رصده من اموال ووسائل اعلام لا يتخيله عقل كل ذلك من اجل تحريف الحقائق وتهيأة الناس للتطبيع الذي بدأنا نرى ثماره في هذا الجيل. تحياتي شاكرا لكم مروركم

 
علّق حيدر ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : ارجوا مشاهدة حلقات اسرائيل المتخيله لدكتور فاضل الربيعي سوف تتغير قناعات عن فلسطين

 
علّق حسن ، على بين طي لسانه وطيلسانه - للكاتب صالح الطائي : قد نقل بعضهم قولا نسبه لأمير المؤمنين عليه السلام وهو : المرء مخبوء تحت طي لسانه لا تحت طيلسانه. وليس في كلام أمير المؤمنين عليه السلام حديث بهذا اللفظ. وفي أمالي الطوسي رحمه الله تعالى : عبد العظيم بن عبد الله الحسني الرازي في منزله بالري، عن أبي جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قلت أربعا أنزل الله تعالى تصديقي بها في كتابه، قلت: *المرء مخبوء تحت لسانه* فإذا تكلم ظهر، فأنزل الله (تعالي) (ولتعرفنهم في لحن القول)… الرواية. ص٤٩٤. وفي أمالي الشيخ الصدوق رحمه الله تعالى : "… قال: فقلت له: زدني يا بن رسول الله. فقال: حدثني أبي، عن جدي، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): *المرء مخبوء تحت لسانه* ..." الرواية ص٥٣٢ وفي عيون الحكم والمواعظ للواسطي الليثي عن أمير المؤمنين علي عليه السلام : تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه. ص٢٠١. وهذه زلة وقع فيها بعض الأعلام و قد فشت. قال صاحب كتاب بهج الصباغة : "… و قد غيّروا كلامه عليه السّلام « المرء مخبوّ تحت لسانه » فقالوا « المرء مخبو تحت طي لسانه لا طيلسانه » . انظر : شرح الحكمة التي رقمها :٣٩٢.14

 
علّق ali ، على من هم قديسوا العلي الذين تنبأ عنهم دانيال ؟. من سيحكم العالم ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام من الله عليكم انا طالب ماجستير واضفت الى اطروحتي لمسة من لمساتكم التي طالما ابهرتني، وهي (معنى الكوثر) فجزاك الله عنا كل خير، ولكن وجدت ضالتي في موقع كتابات وهو كما تعرفون لايمكن ان يكون مصدرا بسبب عدم توثيق المواقع الالكترونية، فاذا ارتأيتم ان ترشدونا الى كتاب مطبوع او التواصل عبر الايميل لمزيد من التفصيل سنكون لكم شاكرين

 
علّق محمد الصرخي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : خارج الموضوع مما يدل على الجهل المركب لدى المعلق الصرخي ... ادارة الموقع 

 
علّق مصطفى الهادي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : الشكر الجزيل على بحثكم القيّم مولانا العزيز الحسيني واثابكم الله على ذلك / وأقول أن السيد الحيدري بعد ان فقد عصاه التي يتوكأ عليها وهم شلة من الشباب البحرينيين المؤمنين من الذين كان لهم الدور الفاعل في استخراج الروايات والأحاديث ووضعها بين يديه ، هؤلاء بعد أن تنبهوا إلى منهج السيد التسقيطي انفضوا من حوله، فبان عواره وانكشف جهله في كثير من الموارد. هؤلاء الفتية البحارنة الذي اسسوا نواة مكتبته وكذلك اسسوا برنامج مطارحات في العقيدة والذي من خلاله كانوا يرفدون السيد بمختلف انواع الروايات ووضع الاشارة لها في الجزء والصفحة. وعلى ما يبدو فإن الحيدري كان يؤسس من خلال هذه البرنامج لمشروع خطير بانت ملامحه فيما بعد. أثابكم الله على ذلك

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : أحسن الله اليكم وجود أفكاركم سيدنا

 
علّق قنبر الموسوي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : احسنتم واجدتم

 
علّق المغربابي يوسف ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : تم حذف التعليق .. لاشتماله على عبارات مسيئة .. يجب الرد على الموضوع بالحجة والبرهان ...

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته السيدة الفاضلة صحى دامت توفيقاتها أشكر مرورك الكريم سيدتي وتعليقك الواعي الجميل أشد على يديك في تزيين غرفتك بمكتبة جميلة.....ستكون رائعة حقا. أبارك لكِ سلفا وأتمنى ان تقضي وقتا ممتعا ومفيدا مع رحلة المطالعة الشيقة. لا شك في ان غرفتك ستكون مع المكتبة أكثر جمالا وجاذبية واشراقا، فللكتاب سحره الخفي الذي لا يتمتع به إلاّ المطالع والقاري الذي يأنس بصحبة خير الأصدقاء والجلساء بلا منازع. تحياتي لك سيدتي ولأخيك (الصغير) الذي ارجو ان تعتنِ به وينشأ بين الكتب ويترعرع في اكتافها وبالطبع ستكونين انت صاحبة الفضل والجميل. أبقاكما الله للأهل الكرام ولنا جميعا فبكم وبهمتكم نصل الى الرقي المنشود الذي لا نبرح ندعو اليه ونعمل جاهدين من اجل اعلاء كلمة الحق والحقيقة. شكرا لك على حسن ظنك بنا وما أنا إلاّ من صغار خدامكم. دمتم جميعا بخير وعافية. نشكر الإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان ونسأل الله ان يجعل هذا الموقع المبارك منارا للعلم والأدب ونشر الفضيلة والدعوة الى ما يقربنا من الحق سبحانه وتعالى. طابت اوقاتكم وسَعُدَت بذكر الله تعالى تحياتنا ودعواتنا محمد جعفر

 
علّق شخص ما ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : اقرا هذا المقاله بعد تسع سنوات حينها تأكدتُ ان العالم على نفس الخطى , لم يتغير شيئا فالواقع مؤسف جدا.

 
علّق ضحى ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله استاذ انا واخي الصغير ... نقرأ مقالاتك بل نتشوق في أحيان كثيرة ونفرح إذا نزل مقال جديد .... كنت اظن أن غرفتي لكي تكتمل تحتاج إلى فقط "ميز مراية" وبعد أن قرأت مقالتك السابقة "لاتتثائب انه معدٍ ١* قررت أن ماينقصني وغرفتي هو وجود مكتبة جميلة... إن شاء الله اتوفق قريبًا في انتقائها.... نسألكم الدعاء لي ولأخي بالتوفيق

 
علّق مصطفى الهادي ، على اشتم الاسلام تصبح مفكرا - للكاتب سامي جواد كاظم : أراد الدكتور زكي مبارك أن ينال إجازته العلمية من(باريس) فكيف يصنع الدكتور الزكي ؟ رأى أن يسوق ألف دليل على أن القرآن من وضع محمد ، وأنه ليس وحيا مصونا كالإنجيل ، أو التوراة.العبارات التي بثها بثا دنيئا وسط مائتي صفحة من كتابه (النثر الفني)، وتملق بها مشاعر السادة المستشرقين. قال الدكتور زكي مبارك : فليعلم القارئ أن لدينا شواهد من النثر الجاهلي يصح الاعتماد عليه وهو القرآن. ولا ينبغي الاندهاش من عد القرآن نثرا جاهليا ، فإنه من صور العصر الجاهلي : إذ جاء بلغته وتصوراته وتقاليده وتعابيره !! أن القرآن شاهد من شواهد النثر الفني ، ولو كره المكابرون ؛ فأين نضعه من عهود النثر في اللغة العربية ؟ أنضعه في العهد الإسلامي ؟ كيف والإسلام لم يكن موجودا قبل القرآن حتى يغير أوضاع التعابير والأساليب !! فلا مفر إذن من الاعتراف بأن القرآن يعطي صورة صحيحة من النثر الفني لعهد الجاهلية ؛ لأنه نزل لهداية أولئك الجاهليين ؛ وهم لا يخاطبون بغير ما يفهمون فلا يمكن الوصول إلى يقين في تحديد العناصر الأدبية التي يحتويها القرآن إلا إذا أمكن الوصول إلى مجموعة كبيرة من النثر الفني عند العرب قبل الإسلام ، تمثل من ماضيه نحو ثلاث قرون ؛ فإنه يمكن حينذاك أن يقال بالتحديد ما هي الصفات الأصيلة في النثر العربي ؛ وهل القرآن يحاكيها محاكاة تامة ؛ أم هو فن من الكلام جديد. ولو تركنا المشكوك فيه من الآثار الجاهلية ؛ وعدنا إلى نص جاهلي لا ريب فيه وهو القرآن لرأينا السجع إحدى سماته الأساسية ؛ والقرآن نثر جاهلي والسجع فيه يجري على طريقة جاهلية حين يخاطب القلب والوجدان ولذلك نجد في النثر لأقدم عهوده نماذج غزلية ؛ كالذي وقع في القرآن وصفا للحور والولدان نحو : (( وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون )) ونحو(( يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين )) فهذه كلها أوصاف تدخل في باب القرآن. وفعلا نال الدكتور زكي مبارك اجازته العلمية. للمزيد انظر كتاب الاستعمار أحقاد وأطماع ، محمد الغزالي ، ط .القاهرة ، الاولى سنة / 1957. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد العقيلي
صفحة الكاتب :
  احمد العقيلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net