صفحة الكاتب : ابواحمد الكعبي

الصم الصياخيد من حمم الافتراء وفقهاء هذا الزمن .
ابواحمد الكعبي

 

 هكذا وبكل بساطة تُزهق أرواح الناس وتُنهب ممتلكاتهم وتُهتك أعراضهم وتُخرب وتدمر الحضارات هذا هو الجهاد في مفهوم وحوش هذا الزمان. 
أنا لا اتدخل فيما لا يعنيني ولكن هذه الوحوش جعلتنا على اولويات قوائهما ، فهذه حسينياتنا يتم تفجيرها وآبائنا يتم اختطافهم ونسائنا ضمن غنائمهم ولم تسلم منهم حتى القبور. فخرجت هذه النفثة من صدري على الرغم مني بعد أن سمعت يوم أمس ((أحد مشايخ الوهابيه الشيخ حسن حسان)) وهو يتلو بيان الامة الاسلامية بالجهاد !! 
الجهاد على من ؟ على اخوانه من المسلمين اطفال ونساء وشيوخ.والله انه لحكم التوراة اقسم بكل ما هو مقدس أن ما جاء في كلمة حسن حسان نسخة مستنسخة من نص توراتي يأمر اليهود بجهاد اتباعه لابل ان التوراة كانت ارحم حيث فرضت الجهاد على من لا يؤمن بدينهم ويعبد الآوثان . تبا وتعسا لهذه الذقون الحاخامية العفنة. 
فليزعل من يزعل ، أنا لا يهمني حتى لو اغلقت صفحتي لأن الحق يجب أن يُقال. ولكنها كلمة انبأ نبيكم بها عندما قال : ((ويلكم لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض )) . ولكن مع الاسف الشديد انكم تضربون رقاب بعضكم البعض فكنتم مصداق نبوءة محمد . 
فكم هو الفرق بين من يُصدر فتاوى الجهاد ويطلقها كانها بالونات في الهواء مصحوبة بسيل من الشتائم التي لا يقولها إلا أبناء الشوارع.
وبين من يقول : (( لو أبيدت محافظة شيعية بكاملها لا أعطي فتوى بالجهاد)) إنه السيستاني . حمته ارادة السماء من كيد الخونة . 
والله اني ابكي عليكم حد الرثاء. 
ذبح المسلمون في البوسنة والهرسك ، وذبحوا في الشيشان ، وذبحو في افغانستان ويُذبحون الآن في ميانمار بمآت الألوف ويّذبحون في باكستان وفلسطين وكلهم من اهل السنة والجماعة ومنذ اكثر من ستين عاما هذه فلسطين تستصرخهم ولم يحرك هؤلاء الوحوش ساكنا ، ولكنهم للقتال فيما بينهم نراهم يُسارعون إلى اصدار فتاوى الجهاد والدفع بالداعية ((حسن حسان)) لكي يستلم إما مؤسسة الأزهر ، او منظمة العالم الإسلامي بدلا من القرضاوي بقرار من الماسونية العالمية التي قررت السيطرة على هاتين المؤسستين وإن كانوا فعلا هم المسيطرون عليهما لأن الازهر بيد الاخوان الماسونيين ، ومنظمة العالم الإسلامي بيد القرضاوي الماسوني كما نعرف نحن في كنائسنا وما نتداوله في اورقة انديتنا اضافة إلى اعترافات زوجة القرضاوي ، وزوجة حسن حسان وغيرهم.
أنا لا أدري لماذا وقفت كل الدول ضد التيار المتطرف الذي جاء به مصطفى شكري في حركته (التكفير والهجرة) هذا الرجل الذي افتى بكفر جميع المسلمين الذين لا ينتمون إلى فكره . وهو القائل : (اعطوني قاموسا وقرآنا وصحيح البخاري ويكفي الاجتهاد) فقد ورد في بنود هذه المؤسسة قرار خطير يعتبر كل المسلمين الذين لا ينتمون إلى جماعته (كفرة) : ((اعتبار مبدأ التوقف في الحكم على أي مسلم ليس معهم في الجماعة فلا يحكمون له بكفر أو إسلام حتى يتبين كفره من إيمانه، وهذا التبين يكون عبر عرض فكر الجماعة عليه فإن وافق انضم إليهم وصار مسلما حسب رأيهم وإن رفض حكموا بكفره . وقاموا بتصفيته)) . ولعل ابرز ما اتسم به هذا الفكر المتطرف لحركة التكفير والهجرة هو ما صرح به مصطفى شكرى من واقع أقواله أمام هيئة محكمة أمن الدولة العسكرية العليا (القضية رقم 6 لسنة 1977) والتي نشرت في الصحف يوم 21/10/1979: ((إن كل المجتمعات القائمة مجتمعات جاهلية وكافرة قطعاً)) . 
فلماذا قامت قيامة الانظمة الحكومية ثم طاردت هذه المنظمات واعدمت زعمائها منذ زمن قطب والبنا والافغاني وغيرهم واعتبرت افكارهم وفتاواهم خطرا على الامة الإسلامية ثم نراها اليوم تغض الطرف عن فتاوى الجهاد التي تتطاير من هنا وهناك وكانها بالونات تسلية يطلقها اطفال يافعون ليسوا بحاجة إلى دراسة معمقة لفهم مفهوم هذه المفردة الخطيرة ((الجهاد)). فقط هم بحاجة لقاموس عربي وقرآن وصحيح البخاري ، لكي يصبحوا فقهاء الأمة الإسلامية فيدفعوا بالقطعان إلى المجزرة. 
أن التكفيريين هم اشخاص يرفضون اصلاح عقيدتهم لكي تتناسب مع الدين الصحيح ومع متطلبات العصر الجديد. 
إن من أشد الانحرافات خطورة أن تمتزج الرغبات والمصالح والطموحات الشخصية بمشجب الرأي الفقهي الشرعي مما يستحيل معها اتاحة فرص الحوار والنقاش في مجمل الافكار ناهيك عن نقدها. وهذا الداعية الشيخ ( طه احمد السيد ) الملقب عبد الله السماوي المصري وقف وراء كل الأعمال الإرهابية التي وقعت خلال الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي والتي هزت مصر أمنيا . في قوانين هذا المعتوه جاء في الفقرة الثامنة من دستور مؤسسة الجماعة ما يلي : (( ما دام المجتمع جاهليا او كافرا فبالتالي يجوز قتل الناس وسبي النساء ونهب الاموال ، حيث أباح الله لنبي سليمان عرش بلقيس بكفرها)) . فهو يعتبر كل من لم ينتمي لجماعته من المسلمين جاهليين كفرة يجوز له ذبحهم وغنيمتهم. 
ولم يكن الأمر حكرا على الجماعات الإسلامية المعاصرة المتخلفة فكريا . لا بل ان الكثير من الاكاديميين والعلمانيين في اللحظات التي تُمتحن فيها العقول تنهار كل مواقفهم السابقة التي كانوا يُروجون لها تحت مفاهيم العدالة والحرية وغيرها فيلجأون إلى العنف الدموي وخير مثال نسوقه على ذلك هو (برهان غليون) رئيس المجلس الوطني للمعارضة السورية الذي قال في مناسبات كثيرة وقبل أن تتطاير الدولارات من حوله : ((من الاجحاف أن نُلبس الظاهرة على ثمة عقيدة أو دين ، فالعقائد ليست هي التي تولد العنف ولكن الاندفاع نحو العنف والإخفاق في حل التناقضات الاجتماعية والسياسية بالطرق السلمية هما اللذان يدفعان الناس إلى تأويل عقائدهم الدينية والعلمانية تأويلات عنيفة )). 
فما حدا مما بدا يا برهان فتقوم بمخالفة ما قلته سابقا وتسبب في اغراق بلدك بالدماء والدموع والنار ؟ 
يجب أن لا نلقي بتهمة الارهاب في عب السلفية والوهابية وحدها فهؤلاء افرازات متأخرة لهذه الحالة الشاذة ، فالارهاب له جذور مهدت له حتى وصلت إلى ابشع صورها على أيدي السلفيين والتكفيريين من وهابيين وغيرهم من أكلة قلوب هذا الزمان . فقراءة في كتاب (جند الله) وكتاب (المدخل إلى دعوة الاخوان المسلمين) . و كتاب (خطوة على طريق الجهاد) وغيرها من كتب فترة الخمسينات والستينات وهي الفترة التي سبقت ظهور الوهابية والسلفية بشكلها الحالي نرى أن الدعوة إلى سفك الدم كانت سائدة على مؤلف هذه الكتب التي تعود للمفكر الاسلامي ( الشيخ سعيد حوى) حيث طرح افكاره بلغة مطعمة بالكراهية ومشجعة على العنف حيث يتهم الشيخ سعيد حوى عامة المسلمين بالردة ويدعوا إلى قتل السافرات وذبح من يُسميهم بالزنادقة باليد والسكين . 
ومثله الشيخ حسن البنا الذي يذهب أيضا إلى : (( أن الامة التي تُحسن صناعة الموت ، وتعرف كيف تموت ، يهب لها الحياة العزيزة في الدنيا والنعيم الخالد في الآخرة)) . لا بل أن هناك كتب تصوغ ثقافة أمة هذه الكتب تُمثل صورة من صور التحلق حول العنف والقتل والتكفير وعناوينها من النوع الاستفزازي المؤسس للعنف مثل ( الصواعق المحرقة على أهل البدع والزندقة) و (سلاسل الحديد في تقييد ابن ابي الحديد ) و ( الصارم المسلول في الرد على الترابي شاتم الرسول)
ويُطيب لي ان اختم كل ذلك بما قاله الشيخ يوسف القرضاوي في اول أيام ربيعة العلمي حيث يقول : (( لا يزعجني أن يكون للصحوة الإسلامية المعاصرة أعداء من خارجها يتربصون بها، ويكيدون لها ، فهذا أمر منطقي أقتضته سنة التدافع بين الحق والباطل . إنما الذي يزعجني ويؤرقني ويُذيب قلبي حسرة ، أن تعادي الصحوة نفسها وأن يكون عدوها من داخلها، كأن تضرب بعضها بعضا ، ويكيد بعضها لبعض، وأن يكون بأسها بينها)) . 
ويقول في مقال آخر له : ((يتشدد المتدين مع نفسه ومع الناس ، ثم يتجاوز ذلك إلى اصدار اتهامات قاطعة بالإدانة على من لا يتابعه في مسيرته، ثم يتابعه باصدار حكم فردي على المجتمع بالردة والكفر أو العودة إلى الجاهلية ثم يتحول إلى موقف عدواني يرى معه هدم المجتمع ومؤسساته قربة إلى الله وجهادا في سبيله )) . 
ولكن انظروا ماذا يفعل القرضاوي هذه الايام وماذا تفعل فتاواه بالجهاد . 
ولكن لغة الدولار اقوى من لغة العقل بدراهم معدودة تم اغتيال النبي المسالم يسوع المسيح ومن اجل كرسي تم تحريف ديانة بكاملها وحورب انبياء ومصلحون وقوتل منصفون . ولنفس الحطام سارع المسلمون لقتل ابن بنت نبيهم عليه المكارم ( الحسين بن فاطمة بنت محمد ) وابادوا ذريته واهل بيته . فما يمنع سلفيوا هذا العصر ووهابييه أن يُصدروا ولنفس الحطام فتاوى القتل والجهاد على من لا يؤمن بافكارهم ، إن ما جرى يوم أمس من اصدار فتوى الجهد ضد فئة معينة تدين بنفس دينهم وتخالفهم الرأي لهو وصمة عار ابدية وخزي ما بعده خزي وصم سيرة هذه التنظيمات السلفية والوهابية وعلى جميع من له عقل ووعي مسؤول أن يُبادر إلى قتالهم ولو بكلمة صغيرة .
لا تناموا فهناك عيون تراقبكم . وعقول تخطط لهلاككم ، وارجل تسعى لابادتكم . ولستم وحدكم في هذا الميدان فنحن المسيحيون في الشرق مهددون كما أنتم .

  

ابواحمد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/26



كتابة تعليق لموضوع : الصم الصياخيد من حمم الافتراء وفقهاء هذا الزمن .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم .

 
علّق باسم ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي لقد نسيتم آية الله الشيخ سعيد الفلوجي االذي ذكره الشيخ حرز الدين في كتابه وابنه الشيخ نعمة الفلوجي وولده الشيخ باسم الفلوجي الساكن في استراليا المعروف بالشيخ حيدر النجفي وهم من نفس عشيرة نوري الفلوجي المصور وعبد الكريم الفلوجي راجع المشجرة وهو من تلامذة الميرزا جواد التبريزي والوحيد الخراساني والسيد محمود الهاشمي وتتلمذ في المقدمات والسطوح على ايدي علماء النجف كالسيد محمد حسين الحكيم اخ السيد محمد تقي الحكيم ابو الشهداء رحمهم الله وكذا تتلمذ على يد ولده البكر الشهيد وولده السيد عبد الصاحب الحكيم الشهيد رحمهم الله وتتلمذ على يدي الشيخ معن الكوفي رحمه الله والسيد عبد الكريم فضل الله اللبناني والشيخين محمد حسين واحمد آل صادق اللبنانيين وآية الله الشيخ بشير النجفي في المكاسب والسيد جواد ومحمد رضا الجلاليين في بعض أجزاء اللمعة واصول المظفر وكذا السيد الشهيد محمود الحكيم في داره الواقعة في محلة العمارة بعض أجزاء اللمعة وغيرهم وتتلمذ علي يدي في النجف كثير اذكر بعضهم منهم الشهيد الشيخ سجاد الغروي الاصفهاني والشهيد السيد هادي القمي واخيه عديلي السيد حسين القمي وعديلي الشيخ مجيد الجواهري امام جامع الجواهري وابن الشيخ باقر الايرواني في قم وعشرات غيرهم، وكنت استاذا في قم في كافة مدارسها العلمية الرسمية كمدرسة الهادي ومدرسة السيد كاظم الحائري وغيرها واحتفظ الى الآن ببطاقات انتسابي اليها كما تتلمذ على يديه في قم خارج تلك المدارس كثير من الطلاب منهم ابن السيخ باقر القرشي رحمه الله وغيره كثير نسيت أسماءهم، فانا من جهة الاب فلوجي ونوري الفلوجي النجفي والد عبد الأىمة المصور من عمومتي ومن جهة الام انتسب الى السادة آل المؤمن وتزوجت بنت الشيخ احمد الهندي موزع رواتب المراجع وقارئ القرآن الشهير ولي من الاولاد الذكور خمسة ولبعضهم اولاد ذكور ايضا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله لا اعرف من اين ابدء وما هي البدايه الموفقه؛ لكني ساحاول اتباع الموروث بتناقضاته لا يملكون فهما واضحا ولن يملكوا بسبب تلك التناقضات؛ ليس هذا فقط؛ بل انهم يقدسون هذا التشتت وبدافعون عنه بضراوه. عندما ياتي اخرون بفهم مغاير فلا يهمهم ابدا ان يطرحوا رؤيه واضحه لتلك النصوص؛ انما رسالتهم في الدنيا ان يدافعوا عن هذا الغموض المقدس ويقدسوا به عدم الفهم.. هو عندما يصبح الجهل مقدسا.. انت سيدتي فقط انكِ تسيرين في طريق لا يلتقي ابدا مع طريق هؤلاء؛ انما هم يحاولون وضع العثرات في طريقك.. ولا يدركوا انه يضعوا العثرات في طرؤيقهم هم بالذات.. فطريقك طريق اخر.. دمتِ في امان الله

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر . البعض يقول بأن المتكلم مع قابيل كان والده (آدم) . ولكن سياق النص يقول بغير ذلك . حيث أن مبدأ الحوار في التوراة والقرآن يوحي بأنهما قدما قربانا لله ، فتقبل من احدهما ولم يتقبل من الآخر . فقد قبل الرب قربان هابيل وكان من ابكار غنمه وسمانها . ولكن الرب لم يتقبل من قابيل المزارع الذي قدم ثوم وبصل وكراث وهذه الأمور يكرهها الرب حيث انها تسبب رائحة في الفم بعكس الذبيحة المسمنة التي يرغب الرب كثيرا في شوائها والتهامها ويُصيبه السرور ويطرب على رائحة الشواء سفر الخروج 29: 18 ( وتوقد كل الكبش على المذبح. هو للرب رائحة سرور، والخروف الثاني تقدمه في العشية كل الشحم للربعلى صاج تعمل بزيت، مربوكة تأتي بها. ثرائد تقدمة، فتاتا تقربها رائحة سرور للرب.ويوقد الشحم لرائحة سرور للرب وتقدمته عشرين من دقيق ملتوت بزيت، وسكيبه ربع الهين من خمر). يعني اربع جلكانات من الخمر تُقدم للرب بعد عشائه المذكور). وعلى ما يبدو فإن رب التوراة يختلف عن رب الأديان الأخرى لأنه ينزل وينام معهم ويدخل خيمة الاجتماع ويجتمع معهم ليتدارس التوراة ويأمرهم ان يحفروا حفرة لبرازهم لكي لا تغطس قدم الرب فيها عندما يتمشى ليلا بين الخيام . ولذلك فلا تعجب إذا رأيت البشر العاديين يتكلمون مع هذا الرب ويتناقشون ويغضبون ويزعلون . تحياتي

 
علّق هدير ، على مرض الثلاسيميا.. قلق دائم ومصير مجهول !!! - للكاتب علي حسين الدهلكي : ارجو التواصل معك لمعرفة كيفية العلاج بالنسبة لمرض البيتا تلاثيميا

 
علّق أرشد هيثم الدمنهوري ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : موضوع لا تكلف فيه انسيابية عفوية مع تدقيق مسؤول . راجعت ما ذكرتيه فوجدته محكم الحجة شديد اللجة وتتبعت بعض ما قيل في تفسير هذا النص فوجدته لا يخلو من كذب او التواء او مزاعم لا تثبُت امام المحقق المنصف رجعت إلى تفسير يوحنا الذهبي الفم . والقمص تادرس يعقوب وموقع الانبا تيكلا . فلم اجد عندهم تفسيرا لهذه الذبيحة المقدسة واخيه المقطوع اليدين . ما اريد ان اقوله : لماذا يتم تهميش او تجاهل هذه الكاتبة اللاهوتية ، نحن في اي زمن نعيش . كاتبة اماطت اللثام عن نبوءة بقيت مخفية طيلة الوف السنين . وانا اقول ما قالته السيدة ايزابيل صحيح ولا ينكره إلا معاند مكابر . وإلا فليأتنا المعترض بجواب يُقنعنا به بأن الله يتقبل الذبائح الوثنية بشرية كانت او حيوانية . أرشد هيثم الدمنهوري . وزارة الثقافة المصرية.

 
علّق حكمت العميدي ، على كما وردت الى موقع كتابات في الميزان : كيف تم اقتحام مشروع R0 من قبل النائب عدي عواد التابع لاحد الفصائل المسلحة : كنا نقول بالامس الإرهاب لا دين له واليوم أصبحت الأحزاب لا دين لها

 
علّق حكمت العميدي ، على ايها العراقيون انتم لستم نزهاء  ولا شجعان ولا كفوئين  بل العكس !؟ هكذا قال انتفاض. - للكاتب غزوان العيساوي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد المقال جميل والرد والوصف اجمل فهؤلاء أشباه الرجال كثيرون

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الفاضلة ايزابيل بنيامين ماما اشوري حيّاك الله عندي عدد من الاستفهامات عن نص سفر التكوين 9:4، وعن عبارتك ايضا ( لكن الله الرب افتقد هابيل ولم يره سارحا في اغنامه كالمعتاد واخذ يبحث عن هابيل بعد اختفائه ولما عجز الرّب عن العثور على هابيل سأل قابيل ...الخ ) . نحن نعلم أن الله يعلم ما في القلوب، ويعلم الغيب، ويعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فهو الخالق ولا احد يعلم الغيب غير الله تعالى، فكيف يفتقد هابيل ويبحث عنه؟ ثم عبارتك (ولما عجز الرب على العثور على هابيل) توحي أن الله عاجز أن يعلم بما فعل قابيل بهابيل، وهذا نفي لعلم الله الغيبي، وكيف يستفسر من قابيل عن هابيل لأنه لا يعلم بمصيره، حاشا لله أن يكون لا يعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فالله تعالى يعلم بما في القلوب. والله يقول في كتابه المجيد: ((ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد)) ق: 16 وقول تعالى: ((ولله غيب السموات والأرض)) هود: 123، النحل: 77. وهناك آيا كثيرة في القرآن تنسب علم الغيب لله تعالى. فكيف وهو علام الغيوب ولا يعلم بقتل قابيل لهابيل؟ من جهة أخرى الله يتكلم مع خلقه عن طريق الوحي، والوحي خاص بالانبياء والرسل. وكلم موسى بالمباشر لأنه نبي الله، فهل قابيل نبي حتى يكلمه الله؟ واسلوب الكلام في سفر التكوين و يوحي كأن قابيل يتكلم مع شخص مثله وليس مع الله. نرجو من حضرتكم التوضيح وأنتم أهل للعلم والسؤال. اخوكم علي جابر الفتلاوي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : رأيي القاصر يرى ان الاكل من الشجرة المحرمة هو السبب الذي زرع في نطفة قابيل عوامل الشر لان قول الرب (فتكونا من الظالمين) . مع استحالة الظلم على الانبياء ، يعني تكونا من الظالمين لذريتكم من بعدكم حيث سيتحملون وزر هذا الخطأ الذي سوف يُحدث الخلل في جيناتهم فتعترك في لا وعيهم عوامل الخير والشر لان الرب زرع ذلك في الانسان (إنا هديناه النجدين). ولما كانت روح آدم ملائكية لم تتذوق بعد الماديات ، كانت نفسه صافية للخير خالية من الشر ولكن تحرك غريزة الشر عن طريق بعض العوامل الخارجية بما يُعرف (الشيطان) دفعهم للاكل من الشجرة وعندها تكشفت لهم حقيقة ما هم فيه وتركت هذه الأكلة تأثيرها على الجينات فتمثلت في قابيل الأكبر سنا وهابيل او بتعبير ادق (الخير والشر) . كما أن الكثير من الاكلات لربما تُسبب حساسية مميتة للانسان فتُرديه ويلقى حتفه مع أن الطبيب امره أن لا يأكل منها. واليوم نرى مصاديق ذلك حيث نرى أن بعض الاطعمة او الادوية تؤدي إلى اختلالات جينية تترك اثرا كبيرا خطيرا على تكون الجنين وتشكله . الصانع أدرى بالمصنوع .

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على ثقافة الانتقاد لدى (الكلكسي دوز) 2. - للكاتب احمد الخالصي : احسنتم وعظم الله لكم الأجر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك ورحمة الله قصة قابيل وهابيل لا تعني سنن الله في افتراق اتباع نفس الدين بين مهتد وضال؛ وليس فقط ان الضال يقترف جرائمه ويقتل المهتد؛ انما ان الضال يعجز من ان يكون كالبهائم وان العراب اكثر منه عقلا. على ذلك فقس في سيرة الديانات. ليس غريبا ان اتباع قابيل ينبذون العقل واتباع هابيل اذكى ويقدسون العقل. ليس غريبا لن اتباع قابيل قتله وسفهاء واتباع هابيل ذوي علم وفلسفه. غريب سر شيعة ال البيت (ع). ان بقاء اتباع دين قابيل بعد النبي الخاتم (ص) يعني امر واحد.. ان الدنيا اصبحت منذئذ في طريق العوده.. ستغلق هذه الحلقة يوما ما بانتصار مشروع الله (الانسان) سياتي السيد المسيح (ص) والقائم (ع) يوما ما لن يبقى للشيطان دينا.. دمتِ في امان الله

 
علّق بشار ، على مغالطات - للكاتب د . عبد الباقي خلف علي : كل سنة ثمّة شيئين يعكّرون بهما روحانيات الطقوس و الشعائر و ذلك بكثرة الحديث عنها بالمراسلات بالواتساب و غيره. 1) التطبير الحسيني. 2) هلال العيد. أتمنى ان نتوقف هذا العام الكلام موجَّه للمؤمنين الإمامية

 
علّق الشيعي الفلسطيني ، على رسالة مفتوحة الى سماحة السيد السيستاني دام ظله .   - للكاتب د . عدنان الشريفي   : تريدون من السيد السيستاني ان يتدخل ويبدأ حرب اهلية في العراق؟ هل انتم مجانين؟ الستم من انتخب هؤلاء لماذا لم تقاطعوا الانتخابات كليا؟ اذا كنتم تريدون من المرجعية التدخل في هذه الامور فوكلوا امر الحكم لها وانزلوا للشوارع وقولوا نريد ولاية فقيه نريد حكم الشريعة نريد حكم المرجعية نريد نظام اسلامي، فان شائت المرجعية وحملت المسؤولية فحاسبوها، الوضع في العراق طبيعي جدا فانتم من انتخبتم هؤلاء وهذا حكمهم وحكمكم على انفسكم فلا حاجة للعتاب، ولديكم خيار الثورة على النظام الفاسد وهو مطروح، لماذا تستنجدون بالمرجعية دون غيرها؟ استنجدوا ببقية الشعب العراقي الراكد في كل المحافظات لا البصرة تهب لوحدها واخرجوا قادة وانتخبوهم هيا ماذا تنتظرون؟ ام تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض!

 
علّق عمار ، على نبذ الخرافة من الواقع الشيعي.ردّي على مقال الدكتور سليم الحسني الموسوم بعنوان: (قوة الخرافة في الواقع الشيعي).(الحلقة الثانية) - للكاتب محمد جواد سنبه : السلام عليكم حضرتك ليس لديك المعرفة التامة لا بالمراجع ولا بالعلماء ولا بالوسط الحوزوي فرحم الله امرءا عرف قدر نفسه وعلى سبيل المثال لا الحصر تحسس المرجعية من اي نشاط خارج نطاق الجهد العلمي الحوزوي كيف ذلك وقد اكد في لقاءاته المستمرة مع على ضرورة الجد في كافة الاعمال الصالحة التي تنفع البشرية وليس العلمية فقط وهو يوميا يلتقي بالآلاف من الوفود من مختلف الطبقات وينصح كل فئة بما ينفعها وها يمتلك العالم سلاحا الا النصح ونسيت قوله تعالى لا يغير الله ما بقوم قط حتى يغيروا ما بأنفسهم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حرية سليمان
صفحة الكاتب :
  حرية سليمان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 نتنياهو يدعو لدعم استقلال الأكراد عن العراق

 الدماء لا تحتاج إلى تنظير !  : عبد الرضا الساعدي

 تفريق مسيرة في البحرين تطالب بالافراج عن المعتقلين

 سيول الامطار لأختبار مجالس المحافظات  : واثق الجابري

 حرب "تخريج" غزة من محور المقاومة  : د . حامد العطية

 الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (64) النفس الإسرائيلية المريضة وطباعها الخبيثة  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 وزير العدل:قانون المحاكمات الجزائية سيدخل بعد غد حيز التنفيذ ولا يوجد نزاع مع رئاسة الجمهورية

 كلمة خرساء  : زينب الحسني

 العمل تشارك في ندوة عن العنف ضد المرأة وكيفية توثيقه إعلامياً  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الطموح المشروع بين الانانية والحلم  : علي الزاغيني

 حزب الدعوة وإشكالية حكم العراق بعد عام 2003 الحلقة الثامنة والعشرون  : د . علي المؤمن

 أمانة بغداد تحذر من التجاوز على ضوابط الدعاية الانتخابية

 أيها الشعب كن حذرا المؤامرة بدأت  : مهدي المولى

 طوابير الانتحاريين في جنة الأرض العراقية  : وليد سليم

 كردستان وحلم الاستقلال  : عمار العامري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net