صفحة الكاتب : مكتب د عبد الهادي الحكيم

النائب الحكيم : ترشيح السيد السيستاني لجائزة نوبل للسلام يدلل على ان مباديء وقيم المرجع الأعلى للطائفة تتخطى الحدود المذهبية والجغرافية والعرقية
مكتب د عبد الهادي الحكيم

أكد النائب المستقل د. عبد الهادي الحكيم إن ترشيح المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد السيستاني ( دام ظله ) لنيل جائزة عالمية كبرى دليل حي على أن مبادئ وقيم وأحكام علماء المذهب الجعفري التي هي مباديء الإسلام الأصيل لا تقف عند الحدود المذهبية والعرقية والجغرافية بل هي للإنسانية جمعاء.

جاء ذلك تعقيبا على مقال نشرته صحيفة (التلغراف) البريطانية بقلم كبير مراسليها : \" كولن فريمان\" في 4/3/2014 تحت عنوان : \" انسوا أوباما والإتحاد الأوربي، الرجل الذي ينبغي أن ينال جائزة نوبل للسلام هو رجل دين عراقي\" وضّح فيه أن السيد السيستاني \"حال أكثر من أي شخص آخر دون اندلاع حرب أهلية في البلاد\" .

وأضاف كولن فريمان: \" لقد عانى المجتمع الشيعي في العقد المنصرم من أبشع أساليب التحريض. فمعظم السيارات المفخخة التي انفجرت على مر السنين في بغداد قد استهدفت الأحياء الشيعية، مودية بحياة الآلاف. كما يقوم الانتحاريون السنة بوضع الكمائن بانتظام للزوار الشيعة الذين يقصدون مدينة النجف في المناسبات السنوية المقدسة لتحويلها إلى مذبحة مستمرة.

وفي سنة 2006، قامت القاعدة بتفخيخ مرقد الشيعة المقدس في سامراء وتفجيره، وهو فعل شبيه إلى حد بعيد بتدمير كنيسة القديس بطرس. رغم كل الدماء التي سفكت ناشد السيستاني العامة من الشيعة إلى عدم الاندفاع نحو الانتقام\".

وذكر الكاتب إن مجموعة من المسيحيين العراقيين قاموا بترشيحه لجائزة نوبل للسلام عام 2006 لإعطاء \"المسلمين في جميع أنحاء العالم مثالا جيدا حول كيفية اتباع الطرق السلمية\" ، وأن المرجع الأعلى للشيعة \"لدى طلبه من العراقيين إدارة الخد الآخر عند تلقي الضربات، حتى عندما كانت ملطخة بدم واحد من أحبائهم، فقد أسهم السيستاني بتفادي كارثة شاملة، ويعزو العديد من الدبلوماسيين الغربيين بالفضل إليه. ففي حين متابعة دوره هذا اليوم، لا يزال تنظيم القاعدة يستمر في سعيه لإعادة إشعال الحرب الأهلية\".
وبين النائب الحكيم :ان ترشيح المرجع الأعلى للشيعة في العراق لأكبر جائزة للسلام في العالم من قبل كتاب وباحثين غير مسلمين سابقا واليوم يعد فخرا للعراق والعراقيين، بل وللشيعة والمسلمين جميعا، وانجازا يستحق ان يفتخر به العراقيون والمسلمون كافة.

للاطلاع نص المقال في صحيفة التلغراف البريطانية:

اضغط هنا
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مكتب د عبد الهادي الحكيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/08



كتابة تعليق لموضوع : النائب الحكيم : ترشيح السيد السيستاني لجائزة نوبل للسلام يدلل على ان مباديء وقيم المرجع الأعلى للطائفة تتخطى الحدود المذهبية والجغرافية والعرقية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net