صفحة الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة

امین العتبة العلویة : فتوى السید السیستانی أیقظت الناس وأعطت إیعازاً لکل الأعداء
موقع العتبة العلوية المقدسة

 أکد الأمین العام للعتبة العلویة المقدسة الشیخ ضیاء الدین زین الدین أن فتوى المرجعیة الدینیة العلیا سماحة السیستانی حقیقةً أیقظت الناس وأعطت إیعازاً لکل الأعداء.

أنه تحت شعار "لو أدرکته لخدمته"، أقام قسمی الإعلام والعلاقات العامة فی العتبة العلویة المقدسة الملتقى الإعلامی المهدوی الثالث بمناسبة مولد الإمام الحجة إبن الحسن (عجل الله تعالى فرجه الشریف) .

وإنطلقت فعالیات الملتقى فی رحاب المرقد العلوی الطاهر بحضور الأمین العام للعتبة العلویة المقدسة وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأقسام والمنتسبین العاملین فیها وجمع غفیر من محبی أهل البیت الأطهار(علیهم السلام).

وابتدأت فعالیات الملتقى بقراءة آیٍ من الذکر الحکیم تلاها على أسماع الحاضرین القارئ محمد کریم المنتسب فی دار القرآن الکریم التابعة للعتبة المقدسة، بعد ذلک تقدم الأمین العام للعتبة العلویة المقدسة الشیخ ضیاء الدین زین الدین فی إلقاء کلمة الأمانة العامة التی تناول سماحته فیها فتوى المرجعیة العلیا فی الوجوب الکفائی للدفاع عن البلد فی التحلیل والترکیب لهذه الفتوى محللاً هذه الفتوى وربْطها بأحداث الساحة العراقیة بمستویات عدة کان منها المستوى الدینی والمستوى الاجتماعی والمستوى الخدمی والإداری وما یتطلبه من استعدادات مسبقة وما یلزمه من تفاوضات وتراهمات قبل الدخول فی ساحة المعرکة وکذلک المستوى الإعلامی بما یتحمله الیوم من مسؤولیة کبرى فی نقل الصورة الحقیقة إلى العالم، مشیراً الى أن فتوى المرجعیة العلیا حقیقةً أیقظت الناس وأعطت إیعازاً لکل الأعداء أن هناک ظهراً قویاً فی العراق تقوده المرجعیة العلیا.

ثم تلا الأمین العام للعتبة المقدسة، وعضو مجلس الإدارة المشرف على قسمی الإعلام والعلاقات العامة الدکتور علی خضیر حجی، بکلمة بدأها بالقول: إستجابة لنداء المرجعیة العلیا بادرت الأمانة العامة فی إنشاء فوج یتکون من أکثر من 900 منتسب سینخرطون فی معسکرات التدریب لیکونون على أتم الاستعداد للدفاع عن الحرمات والمقدسات.

وإستعرض الدکتورعلی خضیر حجی مشاریع العتبة المقدسة، قائلا: منذ أن تسلمت الأمانة العامة الحالیة إدارة المرقد العلوی الشریف رسمت لمشاریعها خطة إستراتیجیة بعیدة المدى، ففی السابق کانت العتبة المقدسة مقتصرة على صحن واحد أما الیوم لدینا خمسة صحون لخدمة الزائرین (صحن الإمام الحسن علیه السلام وصحن الإمام الحسین علیه السلام، ولدینا أیضا مشروع صحن الرسول الأعظم صلى الله علیه وآله وسلم، ومشروع صحن فاطمة علیها السلام المهیأ للعبادة والمتحف المرکزی والمکتبة الکبرى للعتبة المقدسة، وکذلک لدینا مشروع المدینة الإعلامیة التی سیکون مقرها فی منخفض بحرالنجف (الطریق الحولی) وهی أکبر مدینة إعلامیة فی الشرق الأوسط صمَّمها أفضل المصممین العالمین المتخصصین، وهنالک مرافق خدمیة فی کافة الطرق المؤدیة إلى الحرم الشریف تحتوی کل منها على أکثر من 400 مرفق صحی، وکذلک لدینا مشروع المدینة الاجتماعیة، ولدینا أکثر من 35 مشروع تم إنجاز البعض منها وسیتم المباشرة بالبعض الآخر فی المستقبل القریب منها مشاریع خدمیة إستثماریة على طریق النجف الأشرف - کربلاء المقدسة وهی مشاریع فی تضاعف مستمر بعون الله تعالى.

وبعد ذلک تقدمت فرقة إنشاد العتبة الحسینیة المقدسة لتتحف الحفل بإنشودة فی حب الإمام الحجة المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشریف.

وفی تصریح للمرکز الإعلامی للعتبة العلویة المقدسة، تحدث الأستاذ المهندس عبد الصاحب خوام شیر علی المشرف على قسم الشؤون الهندسیة والفنیة، عن الملتقى، قائلاً:  لقد تزامن الملتقى مع ولادة الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشریف) ، مع ارهاصات الأحداث التی یعیشها البلد فی التطوع للدفاع عن البلد فجاء الملتقى بموضوعین مشترکین وان کانا یمثلان موضوعاً واحداً حیث تحدث سماحة الأمین العام فی کلمته بمعانی عمیقة أوضح فیها معنى الجهاد والدفاع عن الوطن والعلاقات السیاسیة والإعلامیة والاجتماعیة نتمنى أن یکون المهرجان قد أدى غرضه وأوصل کلمته إلى جمهور المسلمین.

من جانبه أکد مسؤول قسم الإعلام فی العتبة العلویة المقدسة الأستاذ فائق الشمری فی تصریح للمرکز الإعلامی للعتبة العلویة المقدسة حول المهرجان، قائلاً: إئتلف قسمی الإعلام والعلاقات العامة فی هذا الیوم وأقاموا ملتقاهم الإعلامی المهدوی الثالث فی رحاب أمیر المؤمنین علیه السلام ، وحقیقة عاهدت واستذکرت الأسرة الإعلامیة قضیة الإمام المهدی عجل الله تعالى فرجه الشریف واستغلوا هذا الملتقى لتقدیم التهانی والتبریکات للأمة الإسلامیة جمعاء ولمراجعنا العظام وکل المسلمین.

مضیفا بقوله: هذا الملتقى هو تأسیس لتجدید العهد مع قائم آل محمد عجل الله تعالى فرجه الشریف، وان یکون هذا الیوم هو تقدیس سنوی وهو نواة لیوم البیعة والولاء للإمام المهدی عجل الله تعالى فرجه الشریف.

من جانبهم ثمّن الحضور الکریم مبادرة العتبة المقدسة لإحیاء ذکرى الولادة العطرة من خلال هذا المهرجان ، حیث تحدّث محمد جاسم حسین احد المشارکین، قائلاً: من جوار أمیر المؤمنین علیه السلام أشکر جهود العتبة وبالخصوص قسمی العلاقات العامة والإعلام على هذه الجهود ومن خلال کلمة الأمین العام للعتبة العلویة قد سمعنا بعض التوجیهات التی تخللت فتوى سماحة آیة الله العظمى السید السیستانی بخصوص العراق.

مضیفاً بقوله: إننا بحاجة ماسة إلى مثل هذه المهرجانات بغیة التواصل للمجتمع وللمثقف والتواصل لطلبة العلوم والدراسات من أجل إظهار مدینة النجف الاشرف على سابق عهدها عندما کان رائدها الأول الإمام أمیر المؤمنین علیه السلام وهذه مسؤولیة کبیرة تقع على عاتق العتبة العلویة لهذا الأمر.

وقد تضمن فعالیات الملتقى المهدوی جلستین إختتمت الجلسة الأولى بکلمات مسؤولی العتبة العلویة المقدسة، ثم أفتتحت أعمال الجلسة الثانیة بقصیدة للشاعر حیدر الصالحی بمناسبة الذکرى العطرة للولادة المهدویة ، بعد ذلک تقدمت هیئة المرتضى للإنشاد الإسلامیة التابعة للعتبة العلویة المقدسة وأتحفت أسماع الحاضرین بأناشید مهدویة عطرة.

بعد ذلک تقدم الشیخ حبیب الکاظمی لیختم الحفل بمحاضرة عقائدیة مهدویة مهمة أوضح فیها الأمور التی یجب على المکلف الإتیان بها فی هذه الظروف.

  

موقع العتبة العلوية المقدسة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/17


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بالصور.. روحاني یزور العتبة العلوية ویشید بالخدمات التي تقدمها للزائرين  (أخبار وتقارير)

    • قسم الأملاك في العتبة العلوية المقدسة جهود كبيرة لخدمة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وزائريه الكرام  (نشاطات )

    • الكوادر الهندسية تواصل أعمالها بمشروع مجمع الصحيات في ساحة الإمام الصادق (عليه السلام)  (نشاطات )

    • الكوادر الهندسية في العتبة العلوية تباشر بالمرحلة الثانية بمشروع مدرسة العلامة الطريحي  (نشاطات )

    • العتبة العلوية تبحث النشاطات التطوعية مع جامعة الكوفة  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : امین العتبة العلویة : فتوى السید السیستانی أیقظت الناس وأعطت إیعازاً لکل الأعداء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ احمد الطائي
صفحة الكاتب :
  الشيخ احمد الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لصوص القائمة العراقية  : مهدي المولى

 كليبتوقراطية!!  : د . صادق السامرائي

 ملح جنوبي وكساح سياسي ..  : رحمن علي الفياض

 عاصفة الحزم عاصفة اصطفاف طائفي  : علي السوداني

 أنامل مُقيّدة – العيساوي يقلب الحقائق في واشنطن  : جواد كاظم الخالصي

 أغلب أعضاء البرلمان العراقي هم دمج ولم يُنتخبوا من الشعب  : صالح المحنه

 عون الخشلوك وقناة البغدادية يكشرون عن انيابهم المسمومة  : وليد الطائي

 القائمة العراقية وصراع السلطة  : شاكر محمود الكرخي

 مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات يلتقي ممثل الامين العام للامم المتحدة  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 خط الممانعة ترسمه المرجعية  : مرتضى المكي

 وزارة الموارد المائية تعقد اجتماعا مع مديرية الصيانة في النجف الاشرف  : وزارة الموارد المائية

 ليس هناك خلل فيك يا أبي  : امال كاظم الفتلاوي

 الشيخ دايفد كامرون يستنهض شيوخ السنة في العراق  : سعد الحمداني

 اللجنة المركزية لتعويض المتضررين تتابع ميدانيا عمل اللجان الفرعية في محافظات البصرة وميسان  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

 جوقة الارهاب تفاوض في امريكا عن أهالي الانبار  : فراس الخفاجي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net