صفحة الكاتب : حميد العبيدي

نجيرفان ولغة الولاء الوطني
حميد العبيدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كيف يمكن لرئيس الحكومة العراقية الاتحادية حيدر العبادي ان يتعامل مع تصرفات الاكراد التي تنطلق بشكل بيني ومتفاوت وكأننا امام الادوار الشيطانية التي يمارسها الساسة في كردستان العراق فمن جهة يتفقون مع بغداد على صياغات سياسية معينة ثم يعود البعض منهم لصدارة الاحداث ويطلق تصريحات نارية هنا وهناك من اجل اجهاض الاستمرار بعمل وحدة العراق ووحدة قراراته امام المجتمع الدولي ، بل ابعد من ذلك وجدناهم يبحثون ويصرون على ان تكون لهم الاستقلالية فيما يخص علاقة العراق بدول العالم وهذا ملف لا نريد الخوض فيه في هذه السطور لأنه كبير جدا ولعل اخره اصرار تمثيلهم في المؤتمر الدولي للتحالف في مقاتلة داعش .
الظاهر ان الامر يتجه الى الترسيخ في مشروع الانفصال وفرض الامر الواقع الذي وصلنا اليه اليوم وهذا المشروع يكتسيه المخطط الاسرائيلي ولم يكن نجيرفان البارزاني يصرح بما صرح به لولا انه كان قد ملأ يديه من العقول التي تعمل ليل نهار على التخطيط لهم من خارج الحدود حيث قال " رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني اعتبر خلال لقاء اجرته معه وكالة رويترز، في وقت سابق، ان العراق لم يعد بلدا موحداً، ولا ولاء في بلد يسمى العراق، مشيرا الى انه لا يوجد جيش عراقي حقيقي قادر على إنجاز المهمة." وهذا دليل واضح على ان الاتفاقات التي يبرمها اقليم كردستان لا تخرج عن قيمة الورق الذي تكتب عليه وان الذين يطبلون لهم من امثال ابو كلل الناطق الرسمي للمجلس الاعلى وعادل عبد المهدي الذي صفق كثير لانجازه في الاتفاق النفطي معهم فهو مع الاسف لا يمتلك وضوحا عن نفط كركوك وفيما اذا كانوا سيخرجون من المحافظة ام لا بقواتهم من البيشمركة .
ما يقوله البارزاني لا يدخل في منهجية لغة الوطن وانما يصب في اتجاه اقامة دويلات وان الولاء للقومية او الطائفة والى الجغرافيا والمساحة التي تحوي هذه القومية والطائفة .
انا اعتقد ان الامر اليوم اصبح واضحا لأبناء الشعب العراقي في ان لا يلوموا الحكومة او رئيسها اذا اتخذت قرارا سلبيا فيما يخص الاتفاق النفطي او اتفاق الملف السياسي مع الاقليم في ان تفرط العقد معهم فهم يأخذون ويسلبون واردات العراق ومن افواه الفقراء فيه من الوسط والجنوب ويستحوذون على كل واردات العراق من كركوك الى زاخو ويقولون ان الولاء للعراق ما عاد ممكنا او موجودا اصلا لأنه يعتبره مقسم ونحن لا زلنا في احلام العصافير التي يحكيها لنا عادل عبد المهدي ويعتبراتفاقه النفطي واحدا من انجازات نيلسون مانديلا الوطنية .. اعتقد من العيب ان تضحكوا على ابناء الشعب العراقي ايها البعض من الكتل السياسية التي تجامل الاقليم مثل التيار الصدري والمجلس الاعلى وصمت اهل القبور من اتحاد القوى .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد العبيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/07



كتابة تعليق لموضوع : نجيرفان ولغة الولاء الوطني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net