صفحة الكاتب : د . عبد الخالق حسين

لكي لا ننسى الهولوكوست البعثي الداعشي
د . عبد الخالق حسين

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 الهولوكوست (Holocaust) كلمة يونانية وتعني "الحرق الكامل للقرابين المقدمة لخالق الكون". استعملت لأول مرة لوصف طريقة معاملة هتلر لليهود في عام  1942، من اجل إبادة الجنس، حيث شنت النازية الألمانية حملة قتل اليهود في ألمانيا والأقطار الأوربية التي احتلتها إثناء الحرب العالمية الثانية. وبذات الطريقة أقدمت النازية الهتلرية على إبادة فئات أخرى مثل قتل أكثر من مليونين من أسرى الجنود الروس، والبولنديين، ونحو مائتي ألف من الغجر، وحتى من الألمان المعوقين بدنياً وعقلياً أو يحملون أمراضاً وراثية.(موسوعة الويكيبيديا الحرة).

كما و استخدمت الكلمة لوصف كل عملية قتل جماعية، إبادة الجنس (Genocide). لذلك لا نجافي الحقيقة إذا ما وصفنا المجازر التي أرتكبها حزب البعث منذ انقلابه الأول في 8 شباط 1963 وإلى الآن هي هولوكوست ضد مكونات معينة من الشعب العراقي، لأسباب طائفية وعنصرية، مثل عمليات الأنفال وحلبجة ضد الكرد، وتهجير مئات الألوف من الكرد الفيلية، وقتل شبابهم في السبعينات والثمانينات، وكذلك قتل نحو 300 ألف من الشيعة في انتفاضة شعبان/آذار عام 1991، إضافة إلى قتل نحو مليونيين من العراقيين إثناء الحروب العبثية وتبعاتها مثل الحصار الاقتصادي، وتشريد ما بين 4- 5 ملايين من العراقيين في الشتات. ثم تلاحقت مجازر فلول البعث بعد عام 2003، على شكل تفجيرات ومفخخات وانتحاريين وافدين من السعودية وغيرها، استجابة لفتاوى مشايخ الوهابية.
 
ولعل أسوأ مجزرة قامت بها حديثاً فلول البعث تحت اسم داعش هي مجزرة سبايكر في القاعدة العسكرية بهذا الاسم في تكريت، حيث تم قتل نحو 1700 من جنود وتلامذة القوة الجوية بعد انتقائهم وفق انتمائهم المذهبي، والقتلة محليون ومعروفون بانتمائهم العشائري والسياسي، فقتلوهم بدم بارد ودفنوهم في 12 مقبرة جماعية تم اكتشافها مؤخراً بعد تطهير مدينة تكريت من رجس الدواعش البعثيين. إضافة إلى قتل نحو 500 من السجناء الشيعة في الموصل على أيدي الدواعش بعد سيطرتهم على محافظة نينوى بعملية تآمرية يوم 10 حزيران 2014، شاركت فيها الإدارات المحلية وضباط عسكريين محليين وحكومات إقليمية ودولية.
وقد بات من المؤكد أن ما يسمى بتنظيم "داعش" هو بالأساس تنظيم بعثي، يهمن على قيادته و قراراته وجرائمه ضباط عسكريون وأمنيون بعثيون، كما جاء ذلك في عدة تقارير، ونشير هنا إلى واحد منها نشرته صحيفة الديرشبيغل الألمانية، والبي بي سي، والغارديان، وكذلك صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، (1). لذلك فكل الجرائم التي ارتكبتها داعش، المسؤول عنها فلول البعث، فكما ذكرنا مراراً أن داعش والبعث وجهان واسمان لتنظيم إرهابي واحد. ومن هنا نعرف أن البعث أخطر من أي وباء وطاعون وسرطان أصاب العراق خاصة، والمنطقة عموماً. لذلك بات من الضروري عدم السكوت والنسيان عن هذه الجرائم.

لماذا يجب أن لا ننسى جرائم البعث؟
يجادل البعض متظاهراً بالعقلانية وباسم المصالحة الوطنية، أنه يجب أن ننسى الماضي، و نركز على المستقبل فقط، ونتسم بروح التسامح...الخ. كلام في ظاهره جميل ولكن في حقيقته باطل، يراد به تأهيل البعثيين القتلة وإعادتهم لحكم العراق، وتجاهل أرواح ودماء مئات الألوف من الشهداء والمعوقين والأرامل والأيتام والعوائل المنكوبة.
ونحن إذ نؤكد على ضرورة تذكير شعبنا بجرائم البعث، والتي حصلت تحت مختلف الأسماء لتنظيمات دينية مثل النقشبندية وداعش، ليس من اجل الثأر والانتقام، ولا بدوافع مذهبية أو طائفية كما يحلو للبعض اتهامنا، بل لكي لا تتكرر هذه المآسي والكوارث في المستقبل. فالحاضر هو امتداد ونتاج الماضي، والمستقبل امتداد الحاضر.
ولهذا السبب نجد الغرب لم ولن يتوقف لحظة واحدة، في جميع وسائل إعلامه منذ نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، وإلى الآن، عن تذكير شعوبهم بجرائم النازية الألمانية والفاشية الإيطالية والعسكرتارية اليابانية. وهذا ليس بدافع الانتقام من شعوب دول المحور، بل لكي لا تتكرر المأساة، ولا تضيع دماء الضحايا سدى، ولحماية الأجيال القادمة من ظهور قادة و احزاب فاشية عنصرية مرة أخرى. ولذلك نراهم يقيمون الاحتفالات والمهرجانات والمسيرات في كل مناسبة تاريخية، وإقامة النصب التذكارية في ساحات المدن الأوربية وأمريكا الشمالية، وجميع دول الحلفاء التي شاركت في الحربين العالميتين الأولى والثانية، تقديراً منهم لشهدائهم وأبطالهم، ولكي لا تتكرر المأساة.

وما مجازر سبايكر، والصقلاوية، وآمرلي، والضلوعية، وطوزخرماتو وغيرها كثير، إلا امتداد لمسلسل الجرائم التي ارتكبها البعثيون بحق الشعب العراقي، وبدوافع طائفية ودينية وعنصرية. لذلك يجب على الحكومة العراقية ومنظمات المجتمع المدني الاقتداء بالغرب والاستفادة من خبراته في هذا المجال، بتوثيق جميع جرائم البعث منذ انقلاب 8 شباط 1963 وإلى الآن، وكلما يحصل من جرائم في المستقبل، بأفلام وكتب وتقارير ومتاحف وبرامج تلفزيونية وإذاعية ونشرات الأخبار، وإقامة النصب التاريخية في الأماكن العامة، والأماكن التي وقعت فيها الجرائم ضد جميع مكونات شعبنا من الشيعة والكرد، والتركمان، والمسيحيين، والشبك، واليزيديين والصابئة وغيرهم، علماً بأنه لم يسلم من مجازر داعش حتى أهل السنة الذين يدعي البعثيون الدواعش كذباً أنهم يحاربون من أجلهم وباسمهم. كما ويجب فضح المؤازرين للإرهاب سواء من السياسيين المشاركين في السلطة، وهم في حقيقتهم يمثلون الجناح السياسي للبعث الداعشي في السلطة، أو المتلبسين بثوب الدين من أمثال عبدالمالك السعدي ورافع الرفاعي اللذان رفضا إصدار فتاوى لمحاربة داعش.
يقول الفيلسوف جورج سانتيانا: "الذين لا يتذكرون الماضي محكوم عليهم بتكرار أخطائه".
26/4/2015
abdulkhaliq.hussein@btinternet.com 
http://www.abdulkhaliqhussein.nl/
ـــــــــــــــــــــــ
روابط ذات صلة
1- مؤسس داعش ضابط مخابرات عراقي
http://aawsat.com/node/341601

2- سالم مشكور: لا تدفنوا سبايكر!
http://www.akhbaar.org/home/2015/4/189324.html

3- سالم مشكور : أموال النفط.. والتوحش!
http://www.akhbaar.org/home/2015/4/189548.html

4- محمد عبد الجبار الشبوط: ذبح الحرية
http://www.akhbaar.org/home/2015/4/189487.html

5- بالفيديو من مصر.. حنان شوقي تنفعل بعد جدل حول مشاركتها باحتفال هزيمة داعش
http://www.akhbaar.org/home/2015/4/189310.html

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . عبد الخالق حسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/28



كتابة تعليق لموضوع : لكي لا ننسى الهولوكوست البعثي الداعشي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net