صفحة الكاتب : عبد الرضا الساعدي

أمريكا ونغمة التقسيم المتكررة
عبد الرضا الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
منذ مشروع بايدن المعروف ، المشبوه ، لتقسيم العراق إلى دويلات مذهبية أو قومية وعرقية والذي يمثل نتاج عمل حثيث ونتاج مؤامرات أُعدت منذ زمن طويل يمتد إلى اتفاقية سايكس – بيكو (1915 – 1916) ، يظهر بين الحين والآخر من يعيد النغمة المكررة والمرفوضة من قبل العراقيين الوطنيين الشرفاء ، بحيث يشعر المواطن ويتأكد يوميا ، بشكل وبآخر، بأن وجود داعش الإرهابي في العراق وسوريا إنما يمثل تبريرا مدبرا للمشروع الأمريكي الصهيوني لتقسيم البلد .. إضافة إلى الإصرار على التدخل الأمريكي وتواجده في العراق أو احتلاله مرة أخرى _ بعبارة أدق _ ، بذريعة محاربة صنيعتهم (داعش) الإجرامي. فها هو رئيس هيئة الأركان في الجيش الأميركي المنتهية ولايته الجنرال ريموند اودييرنو يصرّح بكل وضوح أمام العالم ‘‘ إن على الجيش الأميركي أن يبحث نشر قوات إسناد على الأرض إلى جانب القوات العراقية لأن الحرب على تنظيم داعش الارهابي تواجه مأزقا، حسب وصفه. ويضيف الجنرال الأمريكي ،خلال مؤتمر صحافي، إن القوات الأميركية تستطيع هزيمة المسلحين لكنها لا تستطيع حل المشكلات السياسية والاقتصادية الأوسع نطاقا والتي تحدق بالعراق وسوريا، مضيفاً "قد نستطيع على الأرجح الذهاب إلى هناك بقدر معين من القوات الأميركية وهزيمة (داعش). المشكلة هي أننا قد نعود إلى حيث نحن الآن بعد ستة أشهر !!." لكن الخلاصة كلها من هذا التصريح المخادع والمناورة في كلام (اودييرنو) هو الآتي : إن" تقسيم هذا العراق ربما يكون الحل الوحيد لتسوية النزاع الذي يمزقه"، مضيفاً : ‘‘اعتقد انه يعود إلى المنطقة، الى الشخصيات السياسية والدبلوماسيين أن يروا كيف يمكن لهذا الأمر أن يجري، ولكن هذا أمر يمكن أن يحصل ‘‘ !! الملفت للنظر أن تصريح الجنرال الأمريكي يتجاهل بوضوح شعب العراق وإرادته ورأيه الواضح في هذا المشروع _الصهيوأمريكي _ ، ويبدو أنه لا يرى بوضوح هذه الحشود الكبيرة التي خرجت للإصلاح والتغيير ، بعد الخراب المتعمد الذي صنعته أمريكا في العراق حين دمرت مؤسساته وحلّت الجيش واحتلت وحكمت البلد تحت غطاء التحرير والتغيير ، والنتيجة واضحة الآن ، فالبلد يئن من الجراح وهدرت الثروات و الأموال وضاعت الخدمات ، وها هو الشعب ،بسبب هذا العبث الأمريكي كله وفساد البعض من المسؤولين ، يخرج اليوم لتصحيح وتعديل كل مخلفات الاحتلال السيئة ، وليذكّر الأمريكان والصهاينة أيضا، بقوة ووضوح ، بأن كل المشاريع المرسومة لتقسيمه أو تفتيته تحت يافطات ومبررات مختلفة ، هي نغمة ناشز مكروهة يرفض سماعها مرة أخرى مهما كانت التضحيات التي يقدمها في سبيل عراق واحد موحد ، عراق حر وعزيز يأبى كل أشكال التدخل والاحتلال والتقسيم .
abdalrda_rashed@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الرضا الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/15



كتابة تعليق لموضوع : أمريكا ونغمة التقسيم المتكررة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net