صفحة الكاتب : اسعد عبد الرزاق هاني

الصرخي ومزادات علاوي الحلة
اسعد عبد الرزاق هاني

تشكل مجموعة العروض التدوينية  التي تعرض لنا البطل الكارتوني  محمود الصرخي  على انه قائد مرجع (  اكو زايد)  وقائد ضرورة (راح ازيد يلك ) وراية عروبية  ( وبعد هاي تنوره نسائية ) مفكر بحجم كبير  ، اسلوب موحد يجمع جميع من كتبوا لهذا الرجل جحتى يبين لنا الاسلوب المعروض انها كتبت بنفس واحد وبقلم واحد  رغم تنوع الاسماء واختلاف نقاط العرض ، لكن تبقى تركيبة الجملية تشي بكاتب المقال الذي يذكرني دائما بدلالوة علاوي الحلة حيث يرتقي الدلال صفيحة معدنية  وهو يعرض امامه رزم من اكياس  محشوة بملابس البالات  بعدما ينشر مجموعته بين الناس  تعمل  شغل  اعلامي  هائل ، يبدأ  المهرج بعرض  محتواه  ، هذا قميص رجالي  وهذه بدلة نسائية وثلاثة قمصان  اطفال ، والمهرج الكاتب يصرخ الحقوا استهدفونا  لأننا طرحنا  الدليل العلمي،  ورفضنا الاحتلال  الامريكي والايراني وعندها يعلن مزاده الاغبر متغنيا بحسنات المعروض عجيب امرهم  وهم يتحدثون  عن اطروحاته  العلمية  بصوثه الفقهية  والاصولية  الاستدلالية  ونحن لم نر  منه الا  الاطروحة العصاباتية يريد ان يستدبل الاحتلال ليخلق من نفسه محتلا اكثر قساوة وخبثا  ، فعمر مشجابه  اسلحة  هوجاء وتهديدت  طالت اهل المنطقة ( سيف سعد ) والمناطق المحيطة به  فسجل البحث الفقهي  والاصولي الاستهلالي  المزعوم سجلا  من الاعتداءات المتكررة  ويشهد اي كربلائي بهجوم ازلامه  على مدرسة ابتدائية ومن ثم  على  مديرية  التربية  / كربلاء وتم  الهجوم على اسواق البورصة وسرقة  المحلات واغتصاب الشوارع ، بعدما  انكشفت مساعيهم  الخيانية  عن اقتحام  العتبتين المقدستين وطلب  اتاوة تستقطع من ضريح أبي الفضل العباس لجماعة الصرخي ،  ولعل هذه المواضيع هي  محاولة  للتغطية على جذر المضمون  الذي شكل  طبيعة  الظرف  الذي ابدع  هذه التقنيات  المستحدثة  في التنميق وتورية  المفاهيم  التي انطبعت  في ذهنية  العارفين  جوهر  العرض من الناس ، فهل مواقفه الوطنية  تجعله يتغنى بحسنات الدواعش ويسميهم ثوارا  وهم لايملكون الا القبح  والفساد والاجرام والمكر  وغدر  وخسة الدواعش  على اساس انهم جزء من الثورة اي ثورة مصخمة والله عليكم ان تخجلوا بدل ان يطلع صريخكم  اليوم ، الم اقل لكم تشبهون الا حد بعيد ذلك  الدلال ، هذا قميص نوم نسائي  هذه بدلة  مدرسة بنات  وسبع قمصان الحك يا ولد ، يصف حوزه النجف المباركة بالصنمية وفي الحقيقة  هو وحده من تصنم  وتكهن وتفرعن  وجرائمه مشهودة تتناقلها الناس ، عمالته لاسرائيل بدت مكشوفة جدا  وانكشف من خلالها التسليح والتمويل  ورايات الدواعش المخزونة ومعامل التفخيخ  ، يا الله كم اغبياء  يريدون  ان نتعامى عن عن حقائق عشناها وذقنا مرارتها  وانكوينا بنارها ،  حي باكمله بيوته وناسه  تعرضوا  لاضطهاد ازلامه المشبوهين حتى انهم عرضوا املاكهموممتلكاتهم للبيع  ، يا اخي هل يعقل ان تكذب حيا كاملا ضاجا بالناس لترضي غرورك ايها الدلال الأ.... اتقوا الله يا جماعته ولاتبيعوا  الضمائر  من اجل  ثريد حرام ، الحقائق برزت بالجرم المشهود  ا يكفيكم ما عرضتم له مدينة الحسين من تفجير وتفخيخ ، الا شبعتم  من هه لشعارات الخائبة التي ليس لها سوى صداها  فمن ير فض  المحتل وهو صنيعة  اسرائيلية  كيف يرفض التسلط وهو سيد المتسلطين هذا العراب الذي لفسكم الا من ادعاءات فارغة  ،  يقول الدلال انه رفض التقسيم   ورفض الاقاليم  ويعني التطاول على منجزات المرجعيات الاخرى  كمرجعية النجف المباركة التي هي اول من رفضت  التقسيم بعدما سعى اليه جميع  من ينتمي اليهم الصرخي  ،  لنتأمل قليلا داخل الخطاب الصرخي لنكتشف هوية الانتماء الحقيقية   فهو يطالب بالافراج الفوري  عن المعتقلين ـ اي معتقلين يقصدهم الصرخي   اهل التفجير والتفخيخ  وعملاء السعودية وقطر  ، لماذا لايطالب بمحاكم عادلة ونزيهة وبالقصاص لدم هذا الشعب المهدور ، ولنقرا مصطلحات الرفيق الصرخي (  التشيع الصفوي ـ الذي يتعرض لامهات المؤمنين والصحابة والخلفاء الراشدين )  طيب من اي ملة هذا الصرخي  اذا كان شيعيا فلا شيعي واحد يؤمن بوجود التشيع الصفوي  بل على الاتراك الصفويين  ان يقولوا عن شيعتهم بانهم تشيع عراقي   ، ام ليس فيكم من يعرف ان الصفويين هم اتراك حكموا فترة ايران مثلما حكم رفيقكم الكويت  ، ثم يبدا دور  جماعته المنتشرين بين المزاد ، ولاادري لمن يؤرق صرخيهم  وخاصة بعد مقتل عزت الدوري ليعودوا وينتشروا عبر  صفحات التواصل الاجتماعي  عساهم يخدعون الشباب ببعض الشعارات  الصرخية الرنانة

  

اسعد عبد الرزاق هاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/09



كتابة تعليق لموضوع : الصرخي ومزادات علاوي الحلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زينب محمد رضا الخفاجي
صفحة الكاتب :
  زينب محمد رضا الخفاجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جذاذة منير جنجل عودي.  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 قسم الامور الفنية في مدينة الطب ينظم دورة تنشيطية في مجال الفايروسات للملاكات المختبرية  : اعلام دائرة مدينة الطب

 التنظيم الدينقراطي : تستنكر الاعتداء على مسجد في ايران  : التنظيم الدينقراطي

 يدا بيد مع قتلة العراقيين الابرياء  : محمد التميمي

 رسول الإنسانية  : محمد المبارك

 حزب رغد صدام حسين  : جمعة عبد الله

 مدير عام مديرية مشاريع نقل الطاقة والمشرف العام على الية التوزيع يزور محطة المعري الثانوية  : وزارة الكهرباء

 بيان مشترك: العراق وأمريكا يؤكدان على الالتزام بشراكة شاملة للسنوات المقبلة

 هل سقط الجهاد الكفائي؟  : علي البدري

 هذه فلسفتي 1  : ادريس هاني

 تفجيرات بغداد بين الأمس واليوم !...  : رحيم الخالدي

 الدوري الانكليزي: ليفربول يضم الحارس البرازيلي أليسون من روما في صفقة تاريخية

 قراءة انطباعية في نصائح المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله الوارف) القسم (12)  : علي حسين الخباز

 عسى ان نجد مخرجا من الاوضاع الحالية؟  : جواد العطار

 الامل سر الحياة كأنك تعيش أبداً  : عبد الخالق الفلاح

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net