صفحة الكاتب : الشيخ احمد الدر العاملي

الذئب المنتحل للعمامة || يكذِّب نفسَهُ بنفسه ||
الشيخ احمد الدر العاملي


ما كادت مقال (عندما ينتحل الذئب العمامة) تنتشر حتى سارعت قناة الإيمان!! لاستضافته ليبرِّئَ نفسه، بعد أن وضع جماعته في دائرة الحرج وكذلك فعل هو حسب الفيديو الذي بثَّه مسجده رابط الفيديو:

Youtube.com/watch?v=bCJZARtvHmw&feature=youtu.be
  كان المتوقع من المنتحِلِ للعمامة أنْ يعتذرَ عن افترائه السابق وأكاذيبه التي كشفنا النقاب عنها في تلك الحلقة أو لا أقلَّ كان باستطاعته أن يقول: لقد أخطأت التعبير فخانني بيان القصد... مثلاً لكنَّه فاجأ أتباعه قبل معارضيه بالعودة إلى الكذب، غير أنَّه هذه المرَّة كذَّب نفسه، فأنكر ما قاله سابقاً بالصوت والصورة... ولا حافظةَ لكذوب نماذج من تكذيباته لنفسه
قال مبرِّراً: (عندما قلت بأننا نحافظ على أدعيةٍ اكتتبها كتابها... أليس هذا ظلم بحق الإمام زين العابدين؟ كل المسألة أنني كنت أتساءل! هل يحكم بضلال إنسان... وبكونه ذئبٌ!! يحملُ عِمَّة.. لمجرد أنَّه قدَّم هكذا تساؤل؟!...) بينما إذا رجعنا إلى تسجيله السابق نجده يقول: ( أيها الأحبة إنّ شيعة أهل البيت ظالمووووون لعلي بن الحسين عليه السلام...) فكذب عندما اتهم الشيعة بظلم الإمام السجاد (عليه السلام) أولاً ثم كذب عندما ادعى أنَّه لم يتهمهم بل كان تساؤلاً وسليم العقل لا يخفى عليه الفرق بين الجملة الاستفهامية والجملة الاسمية المؤكَّدة.

قال مبرِّراً أيضاً: (أنا أتحدى كل المراجع الدينية لا يوجد أحد قال بثبوت سند هذه الأدعية بشكل صحيح. نعم هي واردة، لكنها ليست صحيحة السند، إمَّا مرفوعة أو مرسلة..) ونرجع مرةً أخرى لتسجيله السابق لنسمعه يقول: (إذ أنَّهم يحفظون أدعيةً كتبها كتَّابها ولم يكتبها الأئمة... ثمَّ تتحولُوا إلى أدعيةٍ كُتبت في زمن الصفوية وفي زمن الشيخية والبابية، وأُدخِلت على التشيع...) فهو كذبَ سابقاً عندما ادعى أنّ تلك الأدعية كُتبت في زمن الصفوية والشيخية والبابية، ثمَّ أدخلت إلى التشيُّع وكذب لاحقاً عندما ادعى أنَّه لم ينفِ ورود تلك الأدعية، بل هي واردة، وإنما نفى صحة سندها وسليم العقل لا يخفى عليه الفرق بين دعوى وجود الدعاء عند الشيعة بسند ضعيفٍ ودعوى كتابته وإدخاله في التشيُّع!! عميت عينُ من لا يرى بينهما فرقاً .

قال موضحاً أنه ليس جاهلاً في التواريخ، فأضحك الثكلى وأبكى عين اللغة العربية، حيث خرج عن نطاق التغطية تماماً: (عندما عبَّرنا أنَّ هذه الأدعية مكتوبة في زمن الصفويين، ربَّما فُهم الكلام أنَّ هذه الأدعية مكتوبة!! هناك أدعية كُتبت في زمن الصفويين وزمن الشيخية والبابية، وما قبلها.. ولكن هناك ما هو محافظ عليه في هذا الزمن..) ونعود مرةً أخرى لتسجيله السابق: (أيها الأحبة إنّ شيعة أهل البيت ظالمووووون لعلي بن الحسين عليه السلام، إذ أنَّهم يحفظون أدعيةً كتبها كتَّابها ولم يكتبها الأئمة... ثمَّ تتحولُوا إلى أدعيةٍ كُتبت في زمن الصفوية وفي زمن الشيخية والبابية، وأُدخِلت على التشيع..) فنراه كذبَ سابقاً عندما زعم أن تلك الأدعية كتبها كتابها في زمن الصفوية... ثم بعد أن فضحنا جهله بالفرق بين تواريخ الأدعية وزمن الصفوية والبابية والشيخية، والذي يزيد عن ٥٠٠ عاماً عاد ليكذب مدعياً أنه يعرف الفرق، بطريقة هو نفسه لم يفهمها فضلاً عمَّن سمعه وسليم العقل ـ إذا كانت لغته عربية ـ يفهم من قوله: (كتبت في زمن الصفوية) يعني لم تكن قبل ذلك!! بل هو صرَّح أنها أدخلت في التشيع! فلماذا الكذب والمراوغة بقوله: (ربما فهم)؟!
ونكتفي بهذا المقدار من المقارنة، مع كثرة هفواته وأكاذيبه كعودته الى دعوى كفرية عبارةٍ من دعاء العديلة، والمصيبة العمياء أنَّه في التسجيلين قرأ العبارة خطأً!! (يا من رُزقَ الورى بيمينه) وعبارة الدعاء: "وبيُمنه رَزق الورى" أي: ببركته وهذا المعنى لا يراه كفراً أو شركاً من كان يملكُ ذرَّةَ عقلٍ. وكادعائه بأنَّ تلك الأدعية ركيكةٌ في تعبيراتها، وما أشبه حاله بطبيبٍ يداوي الناسَ وهو عليلُ. وكاستشهاده بكلام الخالصي الذي شن حرباً ضروساً على (أشهدُ أنَّ عليَّاً وليُّ الله)، وعلى أشكالها تقعُ الطيورُ. وككذبه على لسان العلامة المجلسي (رحمه الله)، حيث نسبَ إليه أنَّه ينسبُ بعض عبارات دعاء الصباح إلى الصوفية!! وهو افتراءٌ على المجلسي، يُضاف إلى افتراءات المنتحل ومحاولاته اليائسة لاستجلاب عواطف الناس بالتظلُّم والشكوى. كلُّ ذلكَ بدل أن يعتذر من جهله وجهالته، وإهانته للأدعية الشريفة كالندبة والعشرات وغيرها، واتهامه كذباً وزوراً للمؤمنين لتعلموا أيها الأحبة أنَّ هذا الرجل ليس همُّه صيانة الدين ولا الذبَّ عنه، إنما همُّه الحفاظ على دنياه، "يحوطونه ما درت معايشهم"، بل الحفاظ على دنيا غيره، وهنا المصيبةُ أعظمُ .


الشيخ احمد الدر العاملي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/05



كتابة تعليق لموضوع : الذئب المنتحل للعمامة || يكذِّب نفسَهُ بنفسه ||
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مشعل ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : شكرا جزيلا عزيزي سجاد الصالحي

 
علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين درويش العادلي
صفحة الكاتب :
  حسين درويش العادلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 الشهيد صالح البخاتي .. أحرق قلوبهم فأحرقوا صورته  : ثامر الحجامي

 وزير الموارد المائية يراس الوفد العراقي المشارك في الاسبوع العالمي للمياه  : وزارة الموارد المائية

 الحقيقة الإسلامية بين جهل المنحرفين ووعي المنصفين  : صالح المحنه

 الموازنة : فسادٌ أم كساد أم قوانين مرفوضة؟  : اثير الشرع

 صالح الحيدري يبلغ رئيس الوزراء التركي مخاوف العراق من نوايا استهداف المراقد الدينية في سوريا

 مسدس صدام حسين الذي أهداه لـ"علي الكيماوي" ضمن اسلحة الجيش الاسرائيلي!؟  : وكالة نون الاخبارية

 سُرّ ما خَطرْ!!(30,29)  : د . صادق السامرائي

 الفلوجة مدينة الارهاب والمساجد  : علاء الخطيب

 على راي الاكراد فليستنكر المعممون  : سامي جواد كاظم

 شرطة كربلاء تعلن اعتقال 12 متهماً بجرائم مختلفة

 حكم البداوة  : خالد القيسي

 شيعة رايتس ووتش: مسابقة الازهر استهداف مباشر للمسلمين الشيعة وتحريض علني  : شيعة رايتش ووتش

 علي الأكبر/ من كواكب شهداء الطف  : عبد الجبار نوري

 خريجو الشهادة الابتدائية يشكلون النسبة الكبرى من الباحثين عن العمل المسجلين في بيانات وزارة العمل خلال شهر ايلول الماضي  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

  إصلاح مفوضية الإنتخابات وإقتراح لقانونها  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105312035

 • التاريخ : 23/05/2018 - 14:16

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net