صفحة الكاتب : عبد الرضا الساعدي

الفرضيات الغربية المشبوهة في حادثة سقوط الطائرة الروسية لماذا .. وإلى أين؟
عبد الرضا الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
بعد التحرك الروسي الفاعل في سوريا ، على الصعيدين العسكري وكذلك الدبلوماسي ، كانت الحملة السياسية والإعلامية الغربية وفي مقدمتها المكنة السياسية والإعلامية الأمريكية تترصد هذا النجاح والتفوق الواضحين ، لتثير تشويشا ولغطا وتحريفا على الحقائق المتولدة على أرض الواقع ، يرافقه تراجع كبير مع انكسار مهم لشوكة داعش الإرهابي ، جاء حادث تحطم طائرة A321 التابعة لشركة "كوغاليم أفيا" الروسية التي كانت تقوم برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ وأدى إلى مقتل 224 شخصا ، كفرصة لهذه الماكينات المتحينة للفرص كي تبث فرضياتها وتحليلاتها بشأن الحادث لتحيله لأسباب أمنية وسياسية بدوافع معروفة الغرض والأسباب والأهداف.
وأول هذه الأسباب الضغط على روسيا داخلياً بعد أن فشلت الضغوطات الخارجية .. وثانيا رفع الروح المعنوية لإرهابيي داعش المتدهورة، لتوحي بأن الضربات الروسية لم تؤثر شيئاً بل زادت من قدراتهم.. وأن أيديهم قادرة على الوصول في أي مكان وزمان مناسبين.
 
ورغم إشارات موسكو الواضحة على أن سقوط الطائرة ليس عملا مدبراً ، وأن مايجري الحديث عنه هنا وهناك مجرد "تخمينات". إلا أن الضجة الإعلامية التي تحدثها جماعات الغرب الاستعماري تحاول تصويره على أنه كذلك ، كما أن تدخل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية على الخط من خلال تصريحه يثير أكثر من علامة استفهام لاسيما وأن التحقيقات لم تؤكد أي شيء لحد الآن ، حيث قال أوباما الذي لم يقدم التعازي للروس بهذه الحادثة :
"اعتقد أن هناك احتمالا لوجود قنبلة على متن الطائرة ونحن نأخذ هذا الاحتمال ببالغ الجدية" !! وهذا الكلام يتناغم مع تصريح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي قال أن تسبب قنبلة في تحطم الطائرة "أمر أكثر من محتمل".!!!.
بالمقابل قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن ادعاء "داعش" بأنها أسقطت طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء "محض دعاية تهدف الإضرار بسمعة مصر".
وأكد الرئيس المصري إنه ما زال من السابق لأوانه التكهن بأسباب الحادث.
فرضية العمل المدبر، هو ما تسعى إليه الحكومات الغربية حاليا للأسباب المذكورة آنفا ، وأخرى غيرها لصالح داعش الإرهابي وضد روسيا التي بدأ دورها يتعاظم بشكل لافت في المنطقة ، ضد المصالح الغربية الإستعمارية المهيمنة ، هذه الفرضية الغربية  _ بحسب المحللين والمراقبين تؤكد يوميا أن ‘‘ داعش حاجة غربية لإضعاف أي تحرك سياسي أو شعبي فاعل في المنطقة يمكن أن يحول دون النفوذ الغربي الاستعماري في الشرق الأوسط، وبالتالي هي ضرورة غربية لضرب محور المقاومة والممانعة ، وكذلك هي تريد من ذلك طبع واقع في أذهان شعوب المنطقة مفاده أن داعش لا يحدها حدود وهي بإمكانها الوصول إلى أي مكان حتى الآمن منها .
من الجدير ذكره أن جماعة ولاية سيناء التنظيم التابع لنظيم داعش أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة الروسية، دون الكشف عن كيفية إسقاطها .. وهذا ما نفاه الجانب الروسي الذي يعي جيدا ما يجري وما يحاك ضده وضد المنطقة عموما من هذا الاصطفاف الغربي المضاد وفرضياته المشبوهة الخبيثة.
 
abdalrda_rashed@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الرضا الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/09



كتابة تعليق لموضوع : الفرضيات الغربية المشبوهة في حادثة سقوط الطائرة الروسية لماذا .. وإلى أين؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net