صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

نشرة اخبار من محافظة واسط
علي فضيله الشمري

  تدريسيان في جامعة واسط يجريان دراسة وثائقية عن موقف اهالي واسط من الحشد الشعبي
اجرى التدريسيان في كلية الاداب بجامعة واسط الدكتور محمد حسين السويطي والدكتور فهد عويد البعيجي دراسة وثائقية بعنوان موقف اهالي واسط من الحشد الشعبي.
تطرقت الدراسة الى حيثيات تشكيل الحشد الشعبي والاطار القانوني لذلك التشكيل وانعكاسات ذلك التشكيل على الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية للعراق، وتلبية اهالي واسط لفتوى المرجعية للانخراط في صفوف الحشد الشعبي دفاعا عن المال والعرض والنفس وعن ارض الوطن ضد قوى الشر والظلام عصابات داعش التكفيرية.
اوصت الدراسة بتشكيل لجنة من الاكاديمين تتولى جمع المادة الوثائقية المتناثرة في المحافظات كافة وفي مختلف المؤسسات الرسمية وغير الرسمية فضلا عن الصور والافلام الوثائقية وتحويلها الى موسوعة تاريخية.
 
  مركز التعليم المستمر بجامعة واسط ينظم دورة طرائق التدريس الحديثة الخامسة والعشرون
 
نظم مركز التعليم المستمر جامعة واسط دورة طرائق التدريس الحديثة الخامسة والعشرون للفترة من 9/12- 22/12/2015 بمشاركة عدد من تدريسي الجامعة وطلبة الدراسات العليا..
وقال مدير المركز الأستاذ المساعد الدكتور احمد جعفر داود  الدورة تهدف إلى تدريب وإعداد منتسبي الجامعة على مناهج وطرق التدريس الحديثة وفق أسس علمية صحيحة تواكب التطور الحاصل في الجامعات العالمية .
تتضمن الدورة مجموعة من المحاضرات يقدمها عدد من تدريسي الجامعة حول التقاليد الجامعية وأخلاقيات مهنة التدريس ، معايير بناء المناهج الدراسية الجامعية والاعتماد الأكاديمي وإدارة الجودة الشاملة في الجامعات ، مهارات الإدارة الصفية الفعالة ، المحاضرات الجامعية وكيفية إعدادها ، الاتجاهات الحديثة في التدريس ، الوسائل الحديثة في تطوير التعليم ، كيفية إعداد المحاضرة الجامعية وكيفية صياغة الأسئلة الامتحانية وأنواعها ، الاختبارات التحصيلية وأنواعها ، تعامل الأستاذ الجامعي مع الفروق الفردية مع الطلبة ، الوسائل الحديثة في تطوير التعليم ، مهارات الاتصال التربوي ، الإرهاب الفكري المعالجات والحلول ، سمات شخصية التدريسي الناجح ، مناقشة المشاريع التطبيقية . 

                          عميد كلية التربية الأساسية في جامعة واسط يصدر كتابين جديدين

صدر للدكتور علي عز الدين الخطيب عميد كلية التربية الاساسية في جامعة واسط كتابين جديدين عن الدار العربية للعلوم ناشرون  .
تضمن الكتاب الاول الذي حمل عنوان (الحواس الخمس بين التوظيف المجازي والتوظيف الواقعي في قصص لطفية الدليمي 1969-1999) تسليط الضوء على ظاهرة فنية جمالية أسلوبية في قصص الكاتبة العراقية لطفية الدليمي كأدوات بنائية في تشييد عالمها الفني القصصي الذي استطاعت من خلاله أن تتجاوز تلك الصورة المرجعية الى صور اخرى ذات دلالات وأبعاد تنتمي في جوهرها الى عالم الفن لا الى واقع فتحولت الحواس ضمن البناء السردي الى ادوات ذات وظائف جديدة استطاعت أن تشارك في عملية الخلق الفني الابداعي من خلال امتلاكها الفاعلية التعبيرية فأصبحت تشكل ظاهرة او ملحما اسلوبيا لدى القاصة على الصعيدين المجازي والواقعي.
الكتاب الثاني حمل عنوان (بنية قصيدة الشخصية في الشعر العراقي الحديث من مرحلة الريادة حتى عام 2000)  تطرق فيه الكاتب الى التشكيلات التي افرزتها عملية التحول الشعري في القصيدة الجديدة لتصبح نوعا شعريا مميز لخص أكثر صور التطور التي أصابت القصيدة العراقية الحديثة، وقد جسد هذا النوع الشعري مرحلة واسعة وكبيرة من مراحل تطور القصيدة العراقية لماتتميز به هذه الظاهرة من مزايا فنية واسلوبية لاسيما ارتكازها على ظاهرة التنوع في التقنيات والاساليب البنائية .

شرطة واسط تلقي  القبض على 20 متهم ومخالفاً للقانون  وفق  مواد قانونية مختلفة 
الكوت - علي فضيله الشمري
القت شرطة واسط القبض على 20 متهما ومخالفا للقانون  وفق مواد قانونية مختلفة  وقال الواء قاسم راشد زويد  ومخالفاً تم إحالة جميع المتهمين للقضاء لينالوا جزائهم العادل  ومن ضمن الحوادث المسجلة  بوجود مظاهرة لموظفي دائرة كهرباء واسط يقدر عددهم 38 شخص بالقرب من مجلس المحافظة واسط يطالبون بالغاء قرار مجلس المحافظة باقالة مدير الكهرباء واسط وتم تامين الحماية لهم وانتهت المظاهرة بدون حادث يذكر

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/14



كتابة تعليق لموضوع : نشرة اخبار من محافظة واسط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net