صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

طيران الجيش بالتنسيق مع سرايا السلام يُدمّر أحد أبراج اتصالات داعش غرب سامراء
علي فضيله الشمري

 أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الاعلام الحربي اليوم , بأن " الجهد الاستخباراتي لـ سرايا السلام أعطى معلومات لطيران الجيش عن أحد أبراج الاتصالات التي يستخدمها عناصر داعش الإجرامي في تقاطع ( ألبو نمر ) غرب سامراء المقدسة فتم قصفه على الفور ماأدى إلى تدميره بالكامل وقتل من فيه".

 تدمير "مركز عمليات داعش" في ضربة جوية قرب سامراء المقدسة في محافظة صلاح الدين
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الاعلام الحربي اليوم , بأن"صقور الجو وبالتعاون مع استخبارات قيادة عمليات سامراء وجهوا ضربة جوية أسفرت عن تدمير مركز عمليات داعش".
وأضاف المصدر، ان "الغارة أوقعت سبعة قتلى في صفوف داعش، مشيرا إلى أن الضربة نفذت غرب جزيرة سامراء".
قتل اكثر من 24 داعشيا في الانبار وتفجير عشرات العبوات الناسفة خلال عمليات التطهير
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الاعلام الحربي اليوم , بأن " العمليات العسكرية تتواصل من قبل قواتنا الامنية والحشد الشعبي لدك اوكار الارهاب وتوجيه ضربات موجعة لهم في مختلف قواطع العمليات التي كانت نتائجها خلال الـ 24 الماضية ففي قاطع عمليات الانبار تمكنت مفارز المعالجة في المحور الشمالي من تفجير 7 عبوات ناسفة بالقرب من جسر البو فراج التي تعرض فيها احد المقاتلين الى اطلاق نار غير مباشر ادت الى اصابته ".
واضاف ان " قطعات فرقة الرد السريع شرطة اتحادية شرعت بالتقدم نحو اهدافها المرسومة ومن ثلاثة محاور ضمن المحور الشرقي ، هذا وباشرت قطعات المحور الجنوبي الشرقي بالقصف التمهيدي لغرض التقدم واكمال تطهير جسر الارامل وخلال التقدم تعرضت قطعاتنا الى اطلاق نار حيث تم اسكات هذه النيران بواسطة الاسناد المدفعي والجوي من طيران الجيش وطيران التحالف وتم قتل 13 ارهابيا وجرح عدد كبير منهم وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من بداخلها من عناصر ارهابية ".
واكمل ان " قطعاتنا نفذت عملية امنية في خط صد منطقة تل مشيهدة اسفرت عن تدمير عجلة مدرعة مفخخة ، هذا ونفذت قطعات المحور الجنوبي عملية امنية من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة لتطهير البنايات والدور المحاذية لنهر ناظم الورار باتجاه جسر عمر بن عبد العزيز حيث تم تطهير البنايات ".
وبين ان " الهندسة العسكرية في الفرقة 14 تمكنت من تفجير 36 عبوة ناسفة في منطقة 5 كيلو ، كما عثرت مفارز المعالجة التابعة الى هندسة الفرقة 15 على 22 عبوة ناسفة بداية شارع السيراميك في حي التاميم وتمت معالجتها ، من جانبه تمكن طيران التحالف من قتل 10 ارهابيين وتدمير موقعي اتصالات وتجمعين للعدو ووكرين و6 طرق امداد للعدو في مناطق مختلفة من الانبار" .
وتابع المصدر، ان " مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة كتبية الهندسة الفرقة 7 التابعة لقيادة عمليات الجزيرة نفذت عملية امنية في الجهة الشرقية لمنطقة البغدادي اسفرت عن تفجير 24 عبوة ناسفة وتطهير 8 دور و5 شوارع فرعية ، كما نفذت مفارز صواريخ كورنيت عملية امنية استهدفت خلاله العدو في خط صد منطقة جبة اسفرت عن تدمير عجلة حمل وقتلت من بداخلها من عناصر ارهابية".
واوضح "اما قيادة عمليات سامراء فقد تمكنت قطعاتها وقوات الحشد الشعبي خلال عملية امنية شملت مناطق العذبة ، الكبان ، البو صفة ، البو خدو من القاء القبض على 13 مطلوبا وفق معلومات استخباراتية وعثرت على كدس للاعتدة والاسلحة والعبوات الناسفة وعلى مخزن احتوى عدد من الاسلحة واستولت على عجلة للعدو ، في غضون ذلك دمرت مفارز صواريخ كورنيت العاملة مع قيادة عمليات سامراء عجلة للعدو تحمل رشاشة احادية في منطقة مكيشيفة".
وبين ان " مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام ضمن لواء المشاة 74 الفرقة 15 تمكنت من تفجير 28 عبوة ناسفة تحت السيطرة في منطقة سيد غريب ، مشيرا الى انه " الطيران الحربي البطل يواصل من جانبه ملاحقة الارهاب حيث تمكن طيران القوة الجوية من تنفيذ 8 طلعات على قواطع العمليات ، اما طيران الجيش فقد نفذ 42 طلعة على قواطع العمليات كافة ، في حين نفذ مايسمى "طيران التحالف" 12 طلعة شملت مناطق هيت / الموصل / تلعفر / الفلوجة اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير 4 معامل للتفخيخ و5 اوكار للعدو ودراجة نارية وهاون وملجئين وسلاح خفيف وعجلة ومخبأ اسلحة وموقعي تجمع للعدو وموقعين قتاليين ونقطة تفتيش لداعش الارهابي .
قتل 15 داعشيا ودمرت 5 عجلات في المحور الشمالي للعمليات العسكرية شمالي الرمادي
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم , بأن " القطعات الأرضية التابعة الى قيادة العمليات وبالتعاون مع طيران التحالف الدولي تمكنت من قتل 15 داعشيا وتدمير 5 عجلات احدهما حفارة في منطقة البو فراج وحصيبة الشرقية والبو ذياب شمالي الرمادي".
وأضاف المصدر، ان " القوات الأمنية تواصل تطهير الجيوب الداعشية في مناطق المحور الشمالي للرمادي".

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/15



كتابة تعليق لموضوع : طيران الجيش بالتنسيق مع سرايا السلام يُدمّر أحد أبراج اتصالات داعش غرب سامراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net