صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

جامعة واسط تشهد مراسيم رفع راية الامام الحسين عليه السلام
علي فضيله الشمري

الكوت - علي فضيله الشمري

شهدت جامعة واسط بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة مراسيم رفع راية الأمام الحسين ( عليه السلام )  بارتفاع 30 م في مدخل الجامعة ، بمشاركة رئاسة الجامعة وعدد من الملاكات التدريسية والوظيفية ، وجمع من الطلبة فضلا عن وفد يمثل الحشد الشعبي فوج سعيد بن ، لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

وأكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبد الرزاق احمد النصيري  خلال كلمته التي القاها في مراسيم رفع الراية ان ثورة الامام الحسين ( عليه السلام ) تمثل ثورة ضد الظلم والفساد ، على الجميع ان يستلهم منها الدروس والعبر ، فهي منارا لكل الشعوب الحرة التي ترفض العبودية والذل .

واضاف ان رفع الراية في الجامعة يهدف  الى حث جميع الاساتذة والموظفين والطلبة على الالتزام بمضامين الثورة الحسينية الفكرية والتربوية والأخلاقية وتطبيقها على ارض الواقع    .

  

 

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تناقش سياسات التسعير العالمية للنفط وانعكاساتها على التنمية الاقتصادية في العراق للمدة 1980 – 2014 

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة واسط سياسات التسعير العالمية للنفط وانعكاساتها على التنمية الاقتصادية في العراق للمدة 1980 – 2014 , للطالبة علياء عبد الحسين عبودي . 

تضمنت الرسالة توضيح العلاقة بين سياسات التسعير العالمية للنفط وانعكاساتها على نمط التنمية الاقتصادية، كذلك فحص الكيفية التي مارس فيها النفط تأثيرا كبيراً على مسار نمط التنمية في العراق، ان اهمية البحث تأتي من المدى الزمني لها من خلال تضمين المستقبل مما يكسبها أهمية إضافية عن طريق رصد حركة الأسعار في الوقت الراهن والمستقبل في ظل تطور الإنتاج النفطي المتوقع حصوله في البلد، وأثرهما في حجم عائدات النفط وعلى نمط التنمية.

تهدف الرسالة  إلى القاء الضوء على تغيرات سياسات التسعير وتطوراتها والعوامل المؤثرة فيها وآفاقها المستقبلية لكونها ظاهرة مهمة نظراً لآثارها المتوقعة على حجم العوائد النفطية للبلد المصدر, مما ينعكس على الميزان التجاري ومستوى الإنفاق في الميزانية العامة للبلد. 

توصلت الدراسة الى ان النفط يُعدّ مصدراً ناضباً ، قابلاً للنفاد غير متجدد، كما إنّه ما يزال من أهم مصادر الطاقة ، وذلك لأسباب عديدة منها سهولة نقله واستعماله في الكثير من المجالات، وكذلك بسبب الخصائص الفنية والاقتصادية التي يتمتع فيها النفط فهو الارخص نسبيا ويتمتع بمرونة في تجارته ، فضلا عن آفاق واسعة في تحسين وتطوير تقنياته ، كذلك ان نسبة التلوث البيئي فيه قليلة مقارنة بمصادر الطاقة الأخرى، من المتوقع أنْ يبقى الوقود الاحفوري, ولاسيما النفط والغاز المصدر المهيمن للطاقة على النطاق العالمي في الوقت الراهن والمستقبل 2030 وما بعده على الرغم من حصول تقدم ملموس في مصادر الطاقة المتجددة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/13



كتابة تعليق لموضوع : جامعة واسط تشهد مراسيم رفع راية الامام الحسين عليه السلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net