صفحة الكاتب : جمع من منتسبي صحة الديوانية

عاجل جدا .. وخطر للغاية .. صحة الديوانية ومجلس المحافظة وأم المهازل !!!
جمع من منتسبي صحة الديوانية

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 ( تداعيات تنبأ بتصفيات جسدية  ) 
 
أدناه رسالة استغاثة عاجلة جدا .. واخبار .. عن امور خطرة للغاية .. موجه الى كل الجهات التنفيذية والتشريعية والقضائية والامنية  والهيئات  المستقلة كافة  ومنظمات المجتمع المدني الحقيقية ومنظمات حقوق الانسان  في الدولة العراقية .. وعبرالاعلام الحر المستقل  الى كل المنظمات العالمية ذات العلاقة بمكافحة الفساد والجريمة المنظمة وحقوق الانسان .. وهذا النداء موجه ايضا  الى كل الاحزاب والتيارات السياسية والدينية وواجهاتها وزعاماتها  ورؤساء كتلها على الساحة العراقية ومنهم قيادة التيار الصدري متمثلة بالسيد مقتدى الصدر ، و لتعرف ماذا يقترف اتباعهم في مجلس محافظة الديوانية .
نبين لسيادتكم تداعيات اعفاء ونقل منظومة الفساد في صحة الديوانية من قبل وزارة الصحة الموجودة وثائقها  في الرابطيين التاليين أي الامر الوزاري حسب كتاب وزارة الصحة / مكتب الوزير ذي العدد  ( م . و / 1 / 5390 ) في يوم الثلاثاء الموافق  12 / تموز / 2011 والمعنون الى مجلس محافظة الديوانية / مكتب رئيس المجلس وبتوقيع االسيد وزير الصحة الدكتور مجيد حمد أمين  ..   والامر الوزاري ذي العدد 9514 في 26/7/2011 القاضي بنقل رؤوس الفساد في صحة الديوانية الى خارج دائرة الصحة :
واعتمادا على توصيات هيئة النزاهة العامة في الرابط التالي وخصوصا الورقتيين الاخيرتين الخاصتيين بالمدير العام وكالة وجرائمه وفساده : 
 
وللتصرفات المريبة لحماة الفساد  من بعض اعضاء مجلس محافظة الديوانية .. نبين التفاصيل الدقيقة مرفقة بالوثائق الدامغة  في ادناه :
 على اثر كتاب وزارة الصحة / مكتب الوزير ذي العدد  ( م . و / 1 / 5390 ) في 12 / تموز / 2011 والقاضي باعفاء مدير عام صحة الديوانية وكالة (د. عبد الامير كريم ليلو ) لفساده وسوء ادارته  ..شكل مجلس المحافظة الاثنين 25/ تموز /2011 لجنة خماسية من مجلس المحافظة برئاسة عناد النائلي وعضوية فاضل موات وآخرين  لدراسة القرارات المزمع اتخاذها على اثر اعفاء وزير الصحة للمدير العام لصحة الديوانية وكالة .. واجتمعت الاثنين الموافق 1/ آب / 2011 .. لم تتوصل الى قرار .. وقرر المجتمعون تشكيل لجنة ثلاثية من اعضاء مجلس المحافظة ( الدكتور ثامر ناجي رئيسا--  دولة القانون -- وعضوية كل من وداد حاتم هاشم – تيار الاصلاح --  و علي كوثر—صدري --     ) على ان تنجز تقريرها الاثنين المقبل 8/8/2011 وتقدمه للمجلس ليتخذ القرار المناسب.
وحصلت امور مريبة في مجلس المحافظة مما اضطر رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة ورئيس اللجنة المشكلة في 1/8/2011  ( الدكتور ثامر ناجي الحميداوي ) الى تبليغ تحفظه وبمطالعة خطية الى رئيس مجلس المحافظة بتاريخ 3/8/2011 والمرفقة ربطا والتي وضح فيها الآتي :
 أن د. ثامر الحميداوي كلف من قبل رئيس مجلس المحافظة لرئاسة اللجنة وتقديم تقرير عن موضوع اعفاء مدير عام صحة الديوانية وكالة .
 قيام عضوي اللجنة الآخرين كل من ( علي الغرابي ) و ( وداد حاتم ) بأستدعاء مدير عام صحة الديوانية وكالة لاجتماع من دون اعلام رئيس اللجنة !
 سجل د . ثامر تحفظه على الاجراء وعلى النتائج التي ستخرج من سقيفتهم ( نعم ... سقيفتهم ) .
 وضح د. ثامر رفضه لهذا الاسلوب الاقصائي في اتخاذ القرارات .
ومضى العضوان الآخران في اللجنة بوضع تقرير مايسمى بلجنة الصحة ىفي مجلس المحافظة والمرسل الى رئيس المجلس يوم 9/آب /2011 والمرفق ربطا حيث رفض رئيس اللجنة (د. ثامر الحميداوي ) التوقيع عليه ورفض اجباره على التوقيع من قبل نائب رئيس المجلس ( فارس وناس – التيار الصدري!!!) .  وهمش د. ثامر رفضه التوقيع بمانصه ( أرفض التوقيع على مهزلة مدفوعة الثمن ) .. وتقرير العضويين غير المؤهلين باطل جملة وتفصيلا ونوضح التالي : 
 ذكر التقرير ان (د. عبد الامير كريم ليلو ) هو مدير عام الصحة .. ودون الاشارة الى كلمة (وكالة ) فهو مدير عام وكالة منذ ثلاث سنوات ونصف وخلافا لكل القوانين .
 مشروع مناقصتي المركز الصحي في السنية فيه مخالفات كثيرة واولها تجزئة المناقصة لغرض واحد وهناك هدر في المال العام وفساد اداري بيين ... وهذا ملف فساد واحد فقط من بين حوالي 250 ملف فساد !!!
 ورد ذكر الدكتور فاتح شاكر الخفاجي بصفة مواطن وليس بصفته الوظيفية ( دكتور – وطبيب اختصاص لاكثر من 20 سنة ) ! أما قول اللجنة ان ملفات الفساد المثارة من قبل الدكتور فاتح الخفاجي قد حسمت ،  فهذا محض أفتراء ، وهناك مئات ملفات الفساد في مكتب تحقيقات القادسية ، واحيلت عشرات الملفات منها الى محكمة الجنايات والعشرات تنتظر ، ولازالت عشرات ملفات الفساد قيد التحقيق من قبل مكتب المفتش العام في وزارة الصحة .
 ان حماة الفساد هم في سعي محموم لتقزيم امور خطيرة واعتبارها شخصية .. فقد أشار التقرير الى ان هناك خلافا شخصيا بين المدير العام وكالة لصحة الديوانية والمفتش العام في وزارة الصحة واختلق قصة لاأساس لها من الصحة ... سبحان الله ... هذا الام ( خلاف شخصي ) طالما أتهم به المخبرين عن فساد صحة الديوانية وحتى من قبل وزير الصحة السابق والمفتش العام نفسه وربطا تصريح المفتش العام لصحيفة الزمان يوم 6/ نيسان / 2009 .. ولله في هذه القضية حكمة فقد اتهم اليوم  من اتهمنا بذلك  سابقا ، من قبل من دافع عنهم في حينها .
 
 لقد اغفل التقرير بالكامل توصيات هيئة النزاهة العامة في بغداد والمرسلة الى رئيس الوزراء ورئيس هيئة النزاهة ووزير الصحة وخصوصا التوصيات المتعلقة بالمدير العام وكالة لصحة الديوانية .. وهي توصيات وقرارات استندت الى المعايير المهنية والفنية واستمارات خاصة ولسنين طويلة .
 ثم تاتي اللجنة لتوصي بابقاء الفاسدين في مناصبهم واجراء اصلاحات لاتطاله شخصيا كونه معصوم وربما يعلن ألاها ... وهذا اقرار ضمني بان هناك فشل واضح في ادارة الدائرة .
 علما ان عضو اللجنة ( وداد حاتم ) استلمت جزء كبير من ملفات الفساد وقام بتسليمها اليها الدكتور فاتح الخفاجي في بداية 2010 وربطا اقرارها وتوقيعها على استلام ملفات الفساد ولم تعمل شيء يذكر !!!  اللهم الا الدفاع المستميت عن الفاسدين ... علما انها متهمة بتزوير كافة الوثائق الثبوتية والشهادات .. خريجة متوسطة ومزورة لشهادة اعداد المعلمات .. وملفها لازال في المحاكم المختصة ومكتب تحقيقات القادسية وهيئة النزاهة .. ووداد حاتم يعرفها القاصي والداني من هي ؟؟؟!!! ولانزيد ... اما ( علي الغرابي ) خريج اعدادية وبائع خضرة وطماطة في شارع الاطباء في الديوانية  .. .هذا  هو الزمن الاغبر الذي ولا علينا امثال هؤلاء .
 اللجنة شكلت يوم 1/8/2011 ... فكيف استطاعت تقديم تقييم خلال ايام قلاءل ؟؟؟ وهل هذا التقرير الهزيل والذي لايرقى الى مستوى كتابة عريضة ،هو ذو حجة ؟؟؟ ومن الذي يقرر عدم مقصرية ؟؟؟ واي ضوابط واستمارات التقييم اعتمدت ؟؟؟ وماهي الاوليات التي تؤكد عدم مقصرية ؟؟؟ اين استمارة التقييم وعلاماتها ؟؟؟ الم يعني عدم المقصرية اعطائه نجاح بنسبة 100% ؟؟؟!!! فماهي كفاءة هؤلاء العلمية والادارية لتوضع بين ايديهم مقدرات اكبر دائلرة خدمية في المحافظة لها مساس بحياة الناس ؟؟؟ هذا هو البلاء وتلك هي الجريمة !!! ثم هل يعلم هؤلاء السادة ان تقييم عمل مؤسسة يحتاج الى ضوابط تقييم لاستنتاج المعدل العام لعمل المؤسسة لفترة طويلة وليس ليوم واحد و يشمل ( الجانب المهني والجانب الاداري وجانب توفير احتياجات المواطن من خدمات صحية وجانب عدد الشكاوي المرفوعة وعدد ملفات الفساد الاداري والمالي وجانب القدرة على الاصلاح والتطوير وجانب وجود الرشوة والمحسوبية والمنسوبية وغيرها من هذه الجوانب ) !!! فكيف قيمت هذه الامور في بضعة ايام ؟؟؟ وهل تقييم هؤلاء السادة اكثر دقة من التقييم المهني الفني الذي اجري من قبل وزارة الصحة وهيئة النزاهة ؟؟؟ وهل تحصيل هؤلاء السادة العلمي وموقفهم الجنائي يعطيهم الحق بتقييم اداء مؤسسة عملاقة ؟؟؟ 
 
وعلى اثر رفض رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة والطبيب الوحيد في المجلس ( د. ثامر ناجي الحميداوي )  .. تعرض د. ثامر لاعتداء صارخ من قبل نائب رئيس المجلس ( فارس وناس ) وبين ذلك الدكتور ثامر في شكواه المقدمة لرئيس المجلس يوم 9/8/2011 ظهرا والمرفقة ربطا وبين فيها التالي :
 محاولة النائب الاول لرئيس المجلس ( فارس وناس ) اجبار د. ثامر على التوقيع على تقرير اللجنة التي يرئسها د. ثامر ولم يدعى لها اصلا !!!
 قيام فارس وناس بالسب والشتم لرئيس اللجنة لرفضه التوقيع على توصيات لم يطلع عليها ولم يشترك في وضعها !!! ومن ثم قيام فارس وناس بطرد د. ثامر من مكتبه !!!
 مطالبة د. ثامر لرئيس المجلس بتشكيل لجنة تحقيقية  وتوجيه عقوبة لنائبه فارس وناس .
 اكد د. ثامر قيام فارس وناس بتهديد احد الموظفين في مجلس المحافظة بالقتل بعبارة ( رصاصة براسك ) .
 أكد د. ثامر ان هذا الاسلوب بالتعامل من قبل نائب رئيس المجلس هو اسلوب متخلف ولاينم عن حرص على الديمقراطية بل هو ترسيخ للدكتاتورية وعهد الميليشيات .
وثائق هذا الاخبار موجودة على الرابط التالي تحت عنوان (عاجل جدا .. وخطر للغاية .. صحة الديوانية ومجلس المحافظة وأم المهازل !!!  ) :
 
 
وهنا نناشد كافة السلطات وبعد اطلاعها على التفاصيل والوثائق ... نناشدها القيام بدورها في حسم موضوع ربما هو الاصعب في العراق لترابط مصالح الفاسدين وحماتهم ضمن منظومة الفساد المحمي والمشرعن .
نناشد مجلس النواب ورئاسة المجلس الى التدخل بقوة لحسم الموضوع الذي ربما يتطور وسريعا الى تصفيات جسدية مروعة  وتداعيات شعبية واسعة ربما تتطور الى تظاهرات واحتجاجات واعتصامات وما قد يرافقها من تحدي امني واحتكاكات لايتمناها احد ولايحمد عقباها ...
نناشد السيد رئيس الوزراء التدخل بقوة لحسم الامر وبصلاحياته التي تتيح له اعفاء المدير العام وكالة لصحة الديوانية ورفع يده تماما عن صحة الديوانية .
اننا قد بلغنا .. اللهم فاشهد .
 
جمع من منتسبي صحة الديوانية 
9 / آب / 2011 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمع من منتسبي صحة الديوانية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/09



كتابة تعليق لموضوع : عاجل جدا .. وخطر للغاية .. صحة الديوانية ومجلس المحافظة وأم المهازل !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : من الديوانية من : الديوانية ، بعنوان : اعضاء فاشلون في 2011/08/21 .

لانعرف من هو فارس وناس ولماذا يتهجم على الناس افلا يعرف ان الدهر يومان يوم له ويوم عليه فاقول له اتق الله لا تجيك تايهة ولايفيدك احد واطفالك يتيتمون انت ووداد وغيرهم من القذرين في مجلس محافظتكم






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net