صفحة الكاتب : د . ناهدة التميمي

لماذا سمح الغرب بصعود الاسلاميين للحكم في بلاد العرب
د . ناهدة التميمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لابد ان صعود الاسلاميين الى سدة الحكم في كل البلدان العربية التي قامت بها ثورات (الربيع الاخضر) والتي اجتاحت تونس وليبيا ومصر وهي تعصف الان بسوريا لم يكن من قبيل الصدفة او ان الامر جاء اعتباطيا وغير مدروسا .. 
لقد تم اختطاف الثورات العربية وتجييرها لصالح مصالح الغرب في المنطقة وحرفها عن مسارها واهدافها التي انطلقت من اجلها وهي العدالة الاجتماعية والسيادة الوطنية وعدم الهيمنة والتبعية للغرب وتوزيع عادل للثروات وفرص عمل متكافئة ومستوى معيشة مقبول بما يضمن حياة كريمة لكل افراد هذه الشعوب الثائرة على جور حكامها .. 
 وعلى الرغم من اني اشك الى حد اليقين بان هذه الثورات لم تنطلق من ذاتها دون ايد خفية حرّكتها وقادتها ومولتها وسهلت لها الامور. ولكن لنسلم انها انطلقت عفويا وتلقائيا ,وان هذه الشعوب قد هاجت وماجت ضد الظلم والطغيان .. غير انها سرعان ما تم حرفها عن مسارها لتؤدي الى ضمان سيطرة الشركات الغربية والامريكية على نفوط هذه الدول ومواقعها الستراتيجية المهمة, والسيطرة على شعوبها خصوصا تلك التي لديها توجهات دينية .. 
هذه الثورات كانت مدخلا ومبررا لقوات المارينز والناتو لتدخل وتسيطر على الارض بحجة دعم هذه الشعوب الثائرة على حكامها الفاسدين, وبدلا من يتركوا الامور تفلت من عقالها وربما تاتي بانظمة حكم ليست على هواهم ,  سارع الغرب الى ركوب موجة الغضب العربي وتقديم الدعم والمؤازرة اعلاميا وعسكريا للمتمردين على انظمة الحكم هناك .. وبذلك فهم قد اسسوا لهدفين اساسيين اولهما ولاء (الثوار) لهم لانهم صنعوا لهم معروفا بدعمهم اعلاميا وعسكريا وثانيهما الارباح والمكاسب والعوائد الاقتصادية التي سيجنونها جراء تدخلهم 
اما سوريا فلها وضعها الخاص فهي ليست دولة نفطية وليس فيها موارد مغرية للغرب ولكن سبب تدخلهم فيها بات معروفا حتى لابسط انسان عربي .. انه موقعها وجيرتها للدولة العبرية .. وسورية اخر بلد عربي من دول الطوق  ظل صامدا وغير مهادن مع اسرائيل وهي كبيرة وقوية وبجانبها حزب الله مما يعطيها دعما اضافيا .. لذلك ترى انهم سلطوا عليها الارهاب من داخلها وخارجها بغية تفتيتها وتقسيمها وبذلك ستكون اسرائيل الدولة الكبيرة الوحيدة في الشرق الاوسط مستقبلا وكل الدول المحيطة بها ستكون ضعيفة ومقسمة ومتناحرة فيما بينها. وفي مثل هذا الوضع ستضمن سلاما دائما دون تكاليف مرهقة للغرب والامريكان الذين يصرفون المليارات سنويا لتأمين أمن اسرائيل وبقاء تفوقها العسكري والتكنولوجي على جيرانها العرب. 
ولكن الارباح والمكاسب الاقتصادية ليست هي السبب التي جعلت الغرب يسمح بصعود الاسلاميين والاخوانيين والمتشددين في دول مصر وتونس وليبيا وربما سوريا مستقبلا بل هنالك هدفا ابعد من ذلك .. 
 هم سمحوا بمجييء الاسلاميين للحكم ليكونو بمواجهة الشيعة وايران .. وحشدوا ماكنتهم الاعلامية للتمهيد لفتنة طائفية كبرى بين الشيعة والسنة  .. فهم ادركوا انه ليس هنالك افضل من جعل التشدد والتطرف الاسلامي المتمثل بالاخوان والسفليين في مواجهة مباشرة مع ايران والشيعة .. وهم بذلك سيجعلون شعوب هذه المنطقة تقضي على بعضها وتضعف بعضها دون الحاجة الى تدخلهم المباشر في مثل هذه المواجهة .. 
هم تدخلوا في ليبيا وتونس ومصر لقلب انظمة الحكم فيها ولكن فيما يتعلق بايران والشيعة فسيتركون هذه المهمة للسلفيين والمتشددين والاخوانيين لينجزوا المهمة نيابة عنهم 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . ناهدة التميمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/20



كتابة تعليق لموضوع : لماذا سمح الغرب بصعود الاسلاميين للحكم في بلاد العرب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : د. ناهدة التميمي ، في 2012/09/22 .

شكرا للاخ عبد الرحمن صبري وهنا اليقين تاتي بمعنى تاكيد الشك اكثر واكثر ولا اعني التناقض .. تحياتي وتقديري

• (2) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/09/22 .

( وعلى الرغم من اني اشك الى حد اليقين) شتان بين الشك واليقين .. كمن يقول واني سعيد الى حد الحزن ولكن ذلك لايقدح بمضمون الموضوع .. وتسلمين..

• (3) - كتب : د. ناهدة التميمي ، في 2012/09/20 .

نعم اخي جعفر .. مادامت امريكا مع طرف فلنعلم انه الشيطان .. ولكن هنالك من مازال يدافع عن امريكا ويقول هي حررتنا فلماذا هذا الجحود ولم يسالوا انفسهم لماذا حررتنا وهل حررتنا فعلا ام كبلتنا وزرعت بذور التفرقة والعنصرية والطائفية المقيتة في بلداننا وبالاساس هل كان صدام فعلا وحقا عدوا لها .. تحياتي مع التقدير

• (4) - كتب : جعفر محمد الوزني ، في 2012/09/20 .

" وسورية اخر بلد عربي من دول الطوق ظل صامدا وغير مهادن مع اسرائيل وهي كبيرة وقوية وبجانبها حزب الله مما يعطيها دعما اضافيا "
البعض ممن يحاولون الرقص على الحبال يحاولون استرضاء اسيادهم في قطر وامريكيا برفض فكرة محاربة العدو الاول اللدود للمسلمين فاصدروا بيانات تمجد بمن اسموهم الثوار ... فما دامت امريكيا مع طرف فاعلموا انه الشيطان




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net