صفحة الكاتب : علي حسين النجفي

رافد الطاهري..كاتب واعلامي بـ(الباكيت)!
علي حسين النجفي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  يعتقد بعض انصاف المتعلمين واشباه الاميين بمجرد ان يمسك بالقلم بين اصابعه انه قد امتلك موهبة الكتابة والابداع ودخل عالم الكتاب والاعلاميين من اوسع الابواب وبعد ان يكتب ما يتوهمه مقالا لاينسى ان يذيله بتوقيع يصف نفسه فيه بالكاتب الاعلامي في حين انه لايجيد من فن الكتابة حتى الاملاء والنحو ومن الامثلة على هؤلاء ان  احدهم نشر في موقع الزاملي بتاريخ 25 \12\2010 ((مقالا)) تحت عنوان: علاوي .. دوخ المالكي .. والأخير انتهى كتابات - رافد ألطاهري وقد  عرض (الكاتب الاعلامي) رافد الطاهري في مقاله هذا من مهاراته الفائقة في الادب والاملاء والنحو  ما يستدعي الشفقة والرثاء لما وصل اليه مستوى الكتاب والاعلاميين من انحدار على ايدي الادعياء الجهلة البعيدين كل البعد عن الثقافة ومستلزماتها وحرفة الكتابة وادواتها التي يتعين على من يتصدى للخوض فيها امتلاكها اولا وهي سلامة اللغة والتمكن منها نحوا واملاء لا ان يطلق لقلمه العنان في (تسطير) كلمات وعبارات تثير السخرية بما فيها من اخطاء تشير الى  جهل كاتبها ومستواه المتدني الى الحد الذي لايجيز له ادعاء صفة الكاتب والاعلامي.. ومن مراجعة سريعة لمقال رافد الطاهري(الكاتب والاعلامي حسب وصفه لنفسه) تتوضح للقاريء الصورة الهزيلة لكتاباته والاخطاء الفاضحة لضعف قدراته اللغوية وذلك ما يتبين من خلال المقتبسات الاتي ذكرها :

1. ((فقد استطاع علاوي بحنكة أمريكية التغلب على الجشع والطمع الإيراني، في انه أوقع المشروع الإيراني في العراق بشبك المحاصة والشراكة التي ستضعف وتقوض على المدى البعيد الدور الإيراني ليس في العراق بل المنطقة ككل))..وهذا يخالف الراي السائد بان علاوي هو الذي فشل في النهاية واستجاب للضغوط ولم يجد بدا من القبول بالمالكي رئيسا للوزراء بعد كل تلك الممانعة والخطوط الحمراء فاين هي الحنكة عند علاوي ؟!

2. ((ليس فيها ضمير الاستفاقة من ظلمة الماضي وعصف الطائفية ومقت الدين ، والعشائرية المحرمة دوليا..))..لا ادري ماذا يعني الكاتب بمقت الدين ,وهل ان العشائرية نوع من اسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا شانها شان القنابل العنقودية مثلا ؟! نتمنى على (الكاتب والاعلامي) ان يذكر لنا رقم قرار مجلس الامن الدولي او اعلان الجمعية العامة للامم المتحدة الذي اعتبر العشائرية من اسلحة الدمار الشامل او جرائم الابادة الجماعية !!!

3. ((كل هذا ( دوخ ) المالكي وأوجع رأسه المليء بالتفاهة الغير واعية ))..كان على (الكاتب والاعلامي) ان يقول (غير الواعية) بدلا من (الغير واعية) لان الاولى هي الصواب والثانية خطا..

4. ((هل ؟ سيدير الدولة بأكملها وهؤلاء الوزراء يجلسون فقط من اجل لقمة العيش ، أم ستنتظر نحبك مع أول وزير سيقف بوجه في إحدى جلسات مجلسه المقبلة )).. بما ان (الكاتب والاعلامي) تساءل في البداية مستخدما ضمير الغائب فقد كان عليه ان يقول (ام سينتظر نحبه مع اول وزير سيقف بوجهـ(ـه) في احدى جلسات مجلسه المقبلة).

5. ((كل ما أقوله ان هذا الرجل سيساق العراق نحو هاوية جديدة ))..اليس الصواب (سيسوق)او(سيقود) بدلا من (سيساق) ياحضرة (الكاتب والاعلامي)؟!

6. ((ولكن ما أحسه سيكون كارثتا)).. انظر ياجناب(الكاتب والاعلامي) الى (كارثتا) !!واعلم ان صوابها(كارثة) !!!..

7. ((هذا ما سيكلف المالكي كل انجازاته أن ذكرت في يوما ما ))..متى صار حرف الجر(في) ينصب المجرور(يوما) يا رائد(الادب والاعلام)؟!

8. ((ولكنت ضربة الكرة إلى ملعب علاوي ))..ليت (الكاتب والاعلامي) يعيد قراءة قواعد اللغة العربية للدراسة الابتدائية ليعيد كتابة (ضربت الكرة)بالتاء الطويلة لانها ضمير المخاطب المتصل بالفعل الماضي وليست التاء القصيرة المربوطة بالاسماء المؤنثة!!

ان هذا (الكاتب والاعلامي) وامثاله يجدون في (ترهـــات)الزاملي مكانهم المناسب ليعرضوا نتاجاتهم الادبية والاعلامية مسيئين الى فن الكتابة ومهنة الاعلام متوهمين ان ماينشره الزاملي لهم هو جواز مرورهم وشهادة انتمائهم الى عالم الادب والصحافة فلا يجد احدهم حرجا او مانعا من وصف نفسه بـ((الكاتب والاعلامي)) مثلما يفعل كاتبنا الفذ (رافــد الطاهري)الذي لا يعرف من الكتابة والاعلام سوى(تصفيط كلام) ومقاله خير دليل على ما اقول.

 

 علي حسين النجفي

النجف الاشرف ..في 25\12\2010

 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين النجفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/25



كتابة تعليق لموضوع : رافد الطاهري..كاتب واعلامي بـ(الباكيت)!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net