صفحة الكاتب : اياد السماوي

هل أصاب كاظم حبيب الحقيقة بهجومه على المالكي ؟
اياد السماوي

 ( شعب جائع وعاطل ومحروم من الكهرباء والماء ويعيش في وسط النفايات ) , بهذه الكلمات استهل السيد كاظم حبيب مقاله الجديد ( هل يسير المالكي على نهج نوري السعيد القمعي والدموي ) , فأقول للسيد كاظم حبيب كما قال المثل الشعبي ( أكعد عوج وحجي عدل ) , ويبدو إن السيد حبيب لا زال يعيش بأوهام الستينات والسبعينات ويقبع تحت ضغط بعض المفاهيم والقيم والتي أكل عليها الدهر وشرب , ويبدو أيضا إنه لم يزر العراق ويطلع بنفسه على أسواق العراق وما تحتويه هذه الأسواق من سلع وخدمات , ليقول بعد ذلك ما يشاء .

في هذا المقال سأرد فقط على فرية السيد حبيب بادعائه أن الشعب العراقي جائع وعاطل ومحروم ويعيش وسط النفايات , وسأرد على باقي افتراءاته بمقال آخر .
وبكل تأكيد إن السيد حبيب يفهم جيدا بلغة الأرقام ولذلك سيكون ردي عليه علميا وبالأرقام , فقد بلغت النفقات العامة في قانون الموازنة العامة للدولة العراقية للعام 2010 مبلغا قدره ( 84657467556 ) أي ( أربعة وثمانون ألف وستمائة وسبعة وخمسون مليار وأربعمائة وسبعة وستون مليون وخمسمائة وستة وخمسون ألف دينار ) , موزعة كالآتي
أ- مبلغا قدره ( 23676772604 ) أي ( ثلاثة وعشرون ألف وستمائة وستة وسبعون مليار وسبعمائة واثنان وسبعون مليون وستمائة وأربعة ألف دينار ) , كنفقات استثمارية .
ب- مبلغا قدره ( 60980694952 ) أي ( ستون ألف وتسعمائة وثمانون مليار وستمائة وأربعة وتسعون مليون وتسعمائة واثنان وخمسون ألف دينار ) , كنفقات تشغيلية . ومفردات هذه النفقات التشغيلية موضحة في جداول هذا القانون وهي موزعة على مؤسسات الدولة ووزاراتها كرواتب وأجور وإعانات اجتماعية ومخصصات وغيرها , وهي تشكل حوالي أكثر من 60% من مجموع النفقات العامة للدولة .
فإذا كان أكثر من 60% من ميزانية البلد تنفق كرواتب وأجور للموظفين والعمال والجيش والشرطة والمتقاعدين وأصحاب الإعانات الاجتماعية , وبهذا الرقم الخيالي المبين أعلاه , فكيف يكون الشعب العراقي جائعا ومحروما ويعيش في وسط النفايات ؟ وإلى من تعطى هذه الأموال الهائلة ؟ وكم هو عدد الناس في العراق من يتقاضون رواتب من الدولة العراقية ؟ وأين هي هذه النفايات التي يعيش الشعب العراقي في وسطها ؟ وفي أي محافظة من محافظات العراق توجد هذه النفايات المزعومة ؟ وإذا كان مستوى الفقر والحرمان كما يدعي السيد حبيب بهذه الدرجة , فلم هذه الأسواق العامرة و المملوءة بالسلع والخدمات وبما لذّ وطاب ؟ وفي أي مرحلة من المراحل التي مرّ بها الشعب العراقي ومنذ تأسيس الدولة العراقية وحتى هذه اللحظة تمتع فيها الإنسان العراقي بهذا المستوى ألمعاشي ؟ والسيد حبيب يعلم جيدا إن غالبية أبناء الشعب العراقي لم تكن قادرة على شراء اللحم والسمك والدجاج والموز والتفاح والبرتقال , فهل يعلم السيد حبيب إن أسعار هذه الفواكه في العراق أصبحت أرخص من سعر البصل ؟ فأي جوع وأي نفايات يتحدث عنها السيد حبيب ؟ .
نعم هنالك نقص كبير في الكهرباء وهذا ليس أمرا مخفيا على أحد ولا تنكره الحكومة العراقية أو السيد المالكي , لكن في نفس الوقت هل يستطيع السيد حبيب أن يقول لنا سبب هذا النقص الكبير في الطاقة الكهربائية ؟ أليس يا سيد حبيب الطلب الكبير و المتزايد على الطاقة الكهربائية هو سبب هذا النقص الكبير في الكهرباء ؟ وهل توجد عائلة عراقية واحدة لا تملك مكيف كهربائي ؟ فكيف الأمر وأغلب العوائل العراقية تمتلك أكثر من مكيف واحد وبأحجام كبيرة تسمى الكنتوري ؟ فمتى كان الإنسان العراقي البسيط ذو الدخل المحدود قادرا على شراء مثل هذه السلع ؟ وهل كانت أسواق العراق تعرف مثل هذه السلع قبل عام 2003 ؟ فلماذا هذا التزييف المتعمد للحقائق أيها المحترم ؟ نعم هنالك فساد إداري ومالي كبير حال دون حل هذه المشكلة طوال هذه السنوات السبع , لكن هذا لا يعني أن العراقيين يعيشون في أوساط النفايات , حيث أن الغالبية العظمى من الناس تعوض هذا النقص في الكهرباء عن طريق شرائه من القطاع الخاص , حتى أصبح معها مفهوم الوطني والمولدة شائع بين كل الناس , ولو كانت دخول الناس متدنية كما تدعي لما تمكن الناس من شراء الكهرباء من أصحاب المولدات .
فالعراقيون اليوم يعيشون في أحسن أدوار حياتهم ولم تمر على العراق فترة استطاع فيها الإنسان العراقي أن يأكل أو يلبس أو يسكن في بيوت أفضل مما هي عليه الآن , فكن منطقيا ومنصفا يا سيد حبيب وخاطب الناس بالمنطق والحقيقة .
وتيقن يا سيد حبيب إن الآلاف من الشيوعيين القدامى في العراق يؤيدون السيد المالكي في سعيه من أجل بناء دولة حديثة تقوم بتقديم أفضل الخدمات للناس , وأنا أحد هؤلاء الشيوعيين القدامى , وعندما أنتقد حكومة السيد المالكي وأدائها في تقديم الخدمات للناس , لا ابني انتقاداتي على الأكاذيب والافتراءات كما فعلت أنت يا سيد حبيب , بل من خلال الحقائق الدامغة و الموجودة على أرض الواقع .
وسأرد على اتهامك للسيد المالكي بتوجيه أوامر القتل للناس في المقال القادم إنشاء لله وهل تصح مقارنة السيد نوري المالكي بنوري السعيد ؟ للموضوع صلة .
 العراق

  

اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/06



كتابة تعليق لموضوع : هل أصاب كاظم حبيب الحقيقة بهجومه على المالكي ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ليث الموسوي ، في 2012/01/01 .

بارك الله بك اخي على هذا التبرير والذي ينطبق مع المثل العراقي العذر اكبر من الصوج ليش الرواتب بالعراق متساوية لجميع الموظفين وان توفر السلع معناه ان العراقيين جميعهم يشترون ،وان الاردن وسوريا ومصر بميزانية قدرها 12 % -20%من الميزانية العراقية وان مستواه المعيشي افضل من العراقي وتتوفر جميع السلع ويستخدم المولدات العملاقة في المولات والدور السكنية وان المجاري غير طافحه وتنفق نسبة اكبر على التعليم والصحة والزراعه والصناعه من العراق وان نسبة الامية اقل ومعدل العمر اعلى وان شعوبهم محترمه بالمحافل الدولية انت اكعد عوج واحجي عدل




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عمار العيساوي
صفحة الكاتب :
  عمار العيساوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net