صفحة الكاتب : امجد المعمار

من احداث اليوم
امجد المعمار

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كعادة الصرخية ... وقبل عودتنا الى الدار جائنا احد اتباع الصرخي ولكن .. ليس كالمرات السابقة بل جاء الينا وهو يشبه الحمل الوديع .. فطرح علينا السؤال التالي : وهو ماذا يقول السيد الخوئي (قدس سره ) عن المختار (رحمه الله ) فللأسف بعض اخوتنا المؤمنون لا يمتلكون معلومة كاملة للاجابة عن شبهات البعض وأبرزهم الصرخية .. وكان جواب اخينا للصرخي ان السيد الخوئي لم يذكر روايات ذامة للمختار وهذا الجواب غير صحيح .. وهنا بادرنا الى الجواب وهو : ان السيد الخوئي قد ذكر في معجمه راويات مادحة وذامة للمختار للعلم :{ معجم رجال الحديث للسيد الخوئي نهجه ( ترجمة حياة الرجال ) ويذكر فيه الروايات المادحة والروايات الذامة للشخصيات التأريخية وفي الخلاصة يعطي السيد رأيه في تلك الشخصيات من خلال التحقيق في احوال هؤلاء } : فقلنا له نعم ان السيد الخوئي قد ذكر الروايات الذامة للمختار : فطار فرحا لسماع ذلك وكأنما قد فتح فتحا مما سأل .. ولكن لجهله بمنهج السيد الخوئي فعل ذلك .. وعندما رأينا ان عقل هذ المريض قد طار بادرناه بمفاجئة لم يحسب لها حسابا فقلنا له : هل تعلم ما هي خلاصة رأي السيد الخوئي في المختار .. وهنا كانت المفاجئة : فالتفت الينا ولم ينطق بكلمة . فأجبناه : نعم انتم لجهلكم بأسلوب السيد او عدم الفهم او حتى لغاية في نفوسكم المريضة سنجيب على ما سألتم .. ان السيد الخوئي في خلاصة ما قال عن المختار ان الروايات الذامة له قد ضعف سندها بطرق علمية وقد ثبت الروايات المادحة له وقد اورد عدة روايات صحيحة عن الائمة مادحة للمختار (ره) .. فحار جوابا ولم يعقب ..وهنا المفاجئة وجوابة لا ينم الا عن غباء منقطع النظير : فقال : اهم شيء ان الخوئي قد ذكر روايات ذامة للمختار ..فقلنا سبحان الله : اضنكم لا تفهمون ما نقول ويشهد الله ان دينكم غير ديننا نحن اتباع المرجع الاعلى السيد السيستاني ( مد في عمره الشريف ) .. فقال نحن اخوتكم وكأن نغمته قد تبدلت في الحديث بعد ما كان يتجرأ في الكلام مع اسياده .. فقلنا له لا كلام معكم في ما تطرحون وقد تفضلنا عليكم في الاستماع وهذا اخر ما تسمعون منا من اجابة وقد الينا على انفسنا ان لا نتجاذب اطراف الحديث مع امثالكم رغم اننا قد ناقشنا من هو افهم منكم ولم يستطع الرد على ما سألنا .. وقد سألناه سؤال اخير عن الموضوع فقلنا له : ما هي الثمرة من اثبات ان المختار (ره) منحرف عن خط اهل البيت (ع) وحاشاه .. فلم يجب وحرف الجواب عن الموضوع بالدخول في موضوع اخر .. فقلنا له نحن نجيبكم على ما سألنا : الغاية من الطعن في المختار هو الطعن بالقضية الحسينية وضرب رجالات الشيعة لتهديم المذهب وهذا ما يتناغم مع اعداء المذهب من الوهابية وغيرهم .. وهنا انهينا المناقشة ونصحناه ان يعود الى رشدة في اتباع العلماء الاعلام في النجف الاشرف وان لا ينعق مع كل ناعق بل يجب ان يتثبت مما يعتقد فالامر اما جنة او نار ... السبب من كتابتنا للموضوع هو لأظهار كيف يفكر هؤلاء المرضى لضرب القضية الحسينية .. نسأل من الله ان يتقبل منا عنائنا مع امثال هؤلاء لنصرة الدين والمذهب انه سميع مجيب ..

 

ناصر المذهب


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امجد المعمار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/07



كتابة تعليق لموضوع : من احداث اليوم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net