صفحة الكاتب : احمد جابر محمد

أصفعوا وجوهكم.... وأيقضوها من السبات
احمد جابر محمد

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

جاءوا من كوكب بعيد، لايعرف له اشتقاق او مدار، تتثاقل اجسادهم لتضع بصمة قدم تنفع ان تكون بركة ماء،محدثين خرابا، و لا نعلم السبب،اهي ارضهم الكروية ونحن فيها غرباء؟ ام انها ارث وحططنا بها خطأ دون عناء؟!  لغز محير وفك رموزه يحتاج الى مفكك احجيات، ايعقل انهم من ابناء جلدتنا من طين وماء؟! وكيف والله يخاطبنا "الارض يرثها عبادي الصالحون ".

  حين بعد حين يقتربون وتظهر ملامح وجوههم  كضفادع عملاقة او مسخ من هوامير، منهم بعين واحدة ومنهم بثلاث، لايعرف تصنيف لاجسادهم والى اي الكائنات يعودون، هم ينطقون كباقي البشر، لكن تلاصق السنتهم زيوت الخنازير، ورائحة اعمالهم وصلت لمخيلتنا قبل ان تصل رائحة اجسادهم، واناملهم ترى فيها منتهى الشراسة وتتصور لك في ذات الوقت كيف يقتلعون اجساد الضحية بها فلا حاجة لهم لسلاح او سكين، محدبي الظهور من الانحناء متملقين، هم يضنون انها صراع من اجل البقاء، ولكننا نراه هدراً للكرامة دون تفسير، فهل اصبح بيع الكرامة مقايضةً للبقاء؟! فالموت على كرامة اهون وأفضل بكثير من اي بقاء.

  انتزعت منهم الأدمية باراداتهم عاثوا بالارض الفساد، مرتكز عينهم الناس، تصور لهم بابعادهم انهم عبيد، ولايعلمون ان أثر العبودية على رقابهم واليدين، يمحي كل فكرة انهم اسياد او ملوك،  لسانهم سليط تحكمه الظروف فتارة يتطاير منه شرر الكوبرا لينشر الرعب في كل القلوب، وتارة يسيل منه عسل السدر ينثر كالندى على الاجساد ، تذبذب عجيب لا برختر و لا بغيره يقاس.

رذاذ عباراتهم متناحر تحت الاقدام كالنذور، ولذيذ خضوعهم يعادل لديهم اطيب مذاق، هذه شخصيتهم في العلن، لكنهم في الخفاء يتناولون على مائدتهم فواكه من الغيبة والنميمة، التي تاكل من اجسادهم على اي حال، فجهنم فعلاً تحتاج الى وقود . 

هم بشر لكن الباء هاجرت منذ عقود لئلا هكذا يصنفون، فلايمكن للبشر العيش بجسد مسوخ،  عقولهم لا سجل فيها ولا بيانات وصدى صوت نباتاتهم اعلى رؤوسهم  يحدث ضجيجا حينما تحركه سموم مواسم الخبث كل يوم، يسقونها مساءا ليجدوها قد  علت اغصانها حين صياح الديك.

  لا يتوانون عن حرق الاوراق البيضاء من الناس، التي لم يدنس نقاوتها كل الظروف، وابت الا الموت مع الابيض الرفيق، متخاذلون في منفعة الناس، سائرون دوما بشق ثوب الستر من على اجساد الضعفاء، متكبرين يعلو على هامتهم التكبر  و الاستعلاء.

تهذيب النفوس واقتلاع اشواك الحقد والضغينة من اراضيها ليس بالامر الهين مطلقا، لكن لو رفعنا يدنا للباري مناجين سياخذ بها حتما وسينتشلنا من تلك الهاوية، كيف لا وهو الذي يقول نحن اقرب اليك من حبل الوريد.

فلا نحاربهم الا بالنصيحة فلن تغادروا هذه الحياة الا بخرقة بيضاء، وكتاب مطويَ و لا يفتح الا بين يدي الله، وسيكون حاضرا حينها الملأ لتعلم من فاز بالجنان و من اختار اللظى المستعر، عودوا الى رشدكم اصفعوا وجوهكم وايقضوها من السبات ،قبل فوات الاوان، كي لا يخيم عليكم الندم، وتعضون على انفسكم الانام  .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد جابر محمد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/11



كتابة تعليق لموضوع : أصفعوا وجوهكم.... وأيقضوها من السبات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net