صفحة الكاتب : محمد حسن الساعدي

من حقنا الرد
محمد حسن الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ونحن على اعتاب انتخابات مجالس المحافظات و نشاهد الاستعدادات التي يقوم بها المجلس الاعلى في المشاركة بهذه الانتخابات ، وما لفت نظري في الملتقى الاخير للسيد الحكيم والذي اعلن فيه اسم قائمته المشاركة بالانتخابات وشعارها في عموم المحافظات (محافظتي اولاً) بالرقم 411 يشعر المستمع ان المجلس الاعلى حقق خطوات جيدة في تحقيق نظرياته ومنهجه والذي رفع شعاره ( الوطن والمواطن) ، والقارئ ينظر الى هذه الخطوات ليس دعايات انتخابية والتي تعودنا عليها من البعض ولكننا نشاهد أن هذه المبادرات ليس من ورائها الا أن تحقق المواطنة الصالحة في الدولة العادلة ، ومع بداية الحملات بالتأكيد سوف تبدأ الحرب الاعلامية والتسقيط الاعلامي والسياسي ومحاولة اثارة الشبهات على المجلس الاعلى وقيادته ، وهذا ما توعدنا عليه من فبركة ملفات أو اثارة خلافات بين الكتل السياسية للتشويه والتسقيط ، أعتقد أن الحرب على رموز المجلس الاعلى ستكون شديدة والذين كان لهم دورا متميزا في انعاش محافظاتهم ومدنهم .

من خلال مشاهداتنا لما يمارسه السيد الحكيم ومكتبه في لعب الدور البارز في حلحلة الازمات وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء، إذ اصبح مكتبه محطة اساسية للجميع في أخذ النصح والإرشاد والتهدئة والحوار ،واصبح دوره اساسيا في رسم خارطة العراق وله دور محوري في الوضع السياسي العراقي ومازال تأثيره واضحاً في التوازنات التي تحكم البلاد، لهذه الاسباب وغيرها اصبح المجلس الاعلى هدفاً من منافسيه الكلاسيكيين في الحرب الاعلامية والتسقيط السياسي لإبعاده من الجمهور .

المجلس الاعلى ورموزه وقادته يتعرضون الى حملات تسقيطية كبيرة ساهمت بها دولا اقليمية وأجهزة مخابرات دولية وقوى سياسية داخلية تركت التنافس والتجأت الى تسقيط رموزه عبر الاكاذيب والمغالطات والادعاءات المفبركة للنيل منه وأبعاد الجمهور عنه وعن أهدافه .

القيادة الشابة الواعية العقلائية للمجلس الاعلى والتي حملت لواء العلم والجهاد ضد النظام العفلقي في اهوار وجبال العراق وأيام العمل السياسي لبناء الدولة العصرية التي تحترم الانسان وتهدف لتحقيق اهدافه وطموحاته في حقوقه المشروعة في السكن والتعليم والرعاية الصحية والعيش الكريم .

اليوم على المجلس الاعلى ان يستعد لهذه الحملات والتي تستهدف رموزه من ابو كلل او المسلماوي ، وان يكون على قدر عالي من الانتباه لأنهم يريدونه بعيداً عن جمهوره ، وثانوي الدور في العمل السياسي ، انتم قادرون تماماً على التصدي لهولاء ،لأنكم تملكون التاريخ والعلم ، لأنكم تملكون الرمزية الجهادية ،فبالرغم من كل الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضده بالانكشاف ،وبدأ الجمهور يوما بعد يوم يكشف زيف المدعين والمبطلين.وسيثبت المجلس الاعلى وقيادته ورمزه وكفاءاته ونخبه انهم سيقلبون الطاولة أمام المتآمرين والفاشلين لتعاد أمور الى نصابها ، وتبنى دولة المواطن .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد حسن الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/04



كتابة تعليق لموضوع : من حقنا الرد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net