صفحة الكاتب : سيد صباح بهباني

خبث الخديعة والحيلة لأل سعود وحاكم قطر..
سيد صباح بهباني

المقدمة|  يا حافر البير لا تغمّج مساحيّه... خاف الفلك يندار وانت توكع بيها...وحكمت تشبه القصد : ( من حفر حفرة لأخيه وقع فيها )....

(ان الله يأمر بالعدل والإحسان إيتاء ذي القربى وينهي عن الفحشاء والمنكر والبغي يعضكم لعلكم تتقون ) . أن العنف والوحشية والصدام والنزاعات العصبية التي هيئتها بعض المنظمات الفاجر البغيضة لتمحي أثر الإسلام وزرع الطائفية اليوم بسم الإسلام بسماء وأحزاب سميت إسلامية والإسلام برئ منهم ومن أفعالهم وأعمالهم ,جعلت رؤوس نهجها هذيان الطائفية وغياب العقلُ عنه، وتلاشَت قِيَم التسامُح فيها، وتضاءَلت فرصُ التعايُش السلميّ عليها، وليس غير الشرع الحق والعدل والعقل والإنصاف والحوار وحسن الجوار طريقًا يُصار إليه كي يُلجَم التعصُّب المقيت، والتمييز البغيض، والهمجيَّة والوحشية، ويعيش الناسُ في سلامٍ وأمان وللأسف أن اليوم تنتهج سياسية آل سعود سياسية زيف  كما لعبة في التسعينات بعض دول الخليج لتدمير العراق وبعض الدول لكسر سعر النفط وقد وصل سعر النفط 10 دولار للبرميل الواحد واليوم آل سعود يريدون تدمير اقتصاد دول الجوار وكسروا سعر النفط وقد وصل خلال أسبوعين ل74 دولار من أصل 117 دولار للبرميل الواحد وهذا ضرر كبير لاقتصاد دولة العراق  والمنطقة وخصوص أن العراق كل اعتمادها على النفط  بعد الله .. والعاقل يفهم ما أعني ولا تنسوا أن روسيا هي المستهدفة وإيران على حد تفكير آل سعود وللعلم يقال المثل العربي إذا كان بيتك من زجاج لا ترمي بيوت الناس بالحجر!!!! ....وهذا الذي يعمل به آل سعود اليوم هو نوع من الظلم وأترككم مع هذه الأبيات للشاعر ونعم ما قال :

إذا جار الوزير وكاتباه ** وقاضي أجحف في القضاءِ

فويل ثم ويل ثم ويل ** لقاضي الأرض من قاضي السماءِ .

وأن لي تنبيه لأكثر المغرورين لحكام الدول المتلونة الظالمة الذين يحفرون المقالب لبعض الدول وأنبهم قول الشاعر ونعم ما قال :

من حُلقت لحية جار له فليسكب الماء على لحيته .. والمثل العراقي القديم يقول :

 يا حافر البير لا تغمّج مساحيّه... خاف الفلك يندار وانت توكع بيها

 

بسم الله الرحمن الرحيم

(إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ) النمل /34

والمعروف لسوء  الحال في الدارين يكون موته وحياته في النار، وأن آل سعود كذلك ليس لهم حياة مع الشعب والشعب لهم بالمرصاد ، وكذلك الله سبحانه وتعالى قاصم الجبارين ومبير المتكبرين ، ومذل الظالمين ، وحقيقة أن ظلم آل سعود لشعبه ولدول الجوار وإرهاب العراق بمرتزق تهم التكفيريين الذين لا دين لهم وإيمان وأني لم أرى مثلهم ظلمة جبارين ونرفع أيدينا بالدعاء تضامن مع المتضررين العراقيين والحجازيين بالدعاء إلى الله قاصدين رب العزة ونقول الحمد لله الذي لا يهتك حجابه ، ولا يغلق بابه ، ولا يرد سائله الصادقين ، ويرفع المستضعفين ، ويضع المستكبرين ، ويهلك ملوك ويستخلف آخرين والحمد لله قاصم الجبارين مبير الظلمة مدرك الهاربين نكال الظالمين صريخ المستصرخين موضع حاجات الطالبين .يا رب نجنا من هؤلاء الوهابيين التكفيريين وأقصم ظهورهم وأنقذ الناس منهم أجمعين بحق كل حقاً يا رب العالمين . وفيما سبق ذكرنا وتحدثنا عن واقع آل سعود واستهتارهم وتلاعبهم بالشعب وشعوب دول الجوار . وأن الشعب الحجازي وخصوصاً المنطقة الشرقية الباسلة القطيف والدمام وخبر وصفوي وهذه الأيام شهدت منطقة الأحساء بتفجير مسجد للمسلمين الشيعة وقتل 7 من المسلمين الشيعة فيها بتدبر وهابي ولا أتتصور من قبل العائلة والحق يقال دوم!!!،ولكن أن حاكم قطر الأب والأب وآل سعود دمورا دولة سوريا وهم السبب لقتل 220 ألف مواطن عربي من شعب سوريا لدعهم الإرهابيين وبمساعدة تركيا الذي يقودها المتغطرس المغرور رجب طيب اردوغان وأقول لعله يرعو ويفيق من نومه!! .. وعن القدرات العقلية والذاتية ، ونتحدث ألان عن هذا الشعب البطل وقدراته ونظرته لآل سعود وطريقته في التصرف مع هذه المعطيات ويجب أن نتصور جميع أطراف المشكلة لإيجاد الأسباب ثم الحلول... كيف نقوم بشكل مجمل قدرات وملكات وإمكانات الشعب الذاتية ( العقل والذكاء) المكتسبة ( العلم والثقافة والدين ) مقارنة بال سعود؟ كيف نصنف شرائح الشعب حسب العلاقة مع آل سعود وحسب الموقف النفسي والعملي منهم؟ ما هي معاناة الناس بسبب آل سعود وكيف نرتب مستويات هذه المعاناة؟ كيف نصنف مواقف شرائح الناس من التوجهات السياسية عموما والموقف من آل سعود خصوصا؟ للإجابة على هذه الأسئلة نبدأ بقدرات الشعب وإمكاناته . القدرات العقلية والملكات الذهنية لا تختلف عن الشعوب الأخرى لكن المواهب مقتولة. . العلم والمعرفة والتأهيل الأكاديمي مستوى أعلى من متوسط الدول العربية. . الانضباط الأخلاقي والديني تعرض لانتكاسة خطيرة خلال العقدين الأخيرين. . الانتماء والمسؤولية والوطنية يكاد لا يوجد انتماء ولا..! وطنية ومن ثم لا مسؤولية. الأمانة مع الجهات الرسمية والتعامل مع الناس. انتشار فاحش للفساد المالي والإداري والأمانة أصبحت استثناء ...!!.!.!!! أذن هذه قدرات الشعب فهو على درجة جيدة من المعرفة والثقافة والانضباط وقد تعرض لضربة عنيفة في الأخلاق والدين وبسبب غياب الانتماء الاجتماعي والسياسي والميعوع معنى الوطن ضاعت الأمانة وخاصة مع الجهات الرسمية . أنواع الشرائح الموجودة في المجتمع : . شريحة نافعة ومنتفعة من آل سعود شريحة تعاني من آل سعود. شريحة يصعب تصنيفها. الشريحة النافعة والمنتفعة لآل سعود: نخبة مهمة لبقاء أل سعود. ـ العلماء – الإعلاميون - المستشارون – شيوخ العلماء ــ شريحة حارسة لأل سعود. ــ المباحث – الطوارئ – قوات الأمن الخاصة – الحرس الوطن ـ شريحة خادمة لآل سعود: موظفين النفط والمالية – الديوان والإمارات – القضاة ـــ ؛ـــ شريحة طفيلية ومعتمدة على آل سعود. الأقوياء – العاملون في القصور- أمراء ووكلاء الأفواج ـ ؛ـ الشريحة التي تعاني بسبب آل سعود. العاطلون. الطلاب. العمال. المزارعون. موظفو القطاع الخاص. موظفو الخدمات. رجال الأعمال الصغار. . أفراد الجيش والحرس والشرطة الشريحة التي يصعب تصنيفها: رجال الأعمال الكبار فهم يعانون لان آل سعود ألزموهم كشركاء وفرضوا عليهم الضرائب وغيرها. الأكاديميون وأساتذة الجامعات فعدد منهم مع الأسف وضعوا قدراتهم في خدمة آل سعود فأصبحوا من الشرائح النافعة لأبن سعود. طلبة العلم الصغار وموظفي الهيئات فقد اندرج البعض منهم تحت خدمة آل سعود ومن أبى وضع في السجن. المنتسبون للتيارات الحركية الإسلامية تم احتواء قياداتهم من قبل الدولة فهناك نوع من الخيانة من قبل هؤلاء القيادات نجحوا في الستينات والسبعينات والثمانينات في حماية جيوش من الشباب من خطر الانحراف والفساد وأنقذوهم من برنامج تجفيف المنابع ولكنهم خلال السنوات الأخيرة بعد أن وضعوا تحت المحك تنازلوا عن كثير من مبادئهم واصبحوا في حضن الدولة ووافقوها في كثير مما تريد ضد الإصلاح الحقيقي إما إفرادهم فلا يدرون ما الذي يجري من حولهم. المحسوبون على التيارات الليبرالية وهم ثلاث أنواع: ليبراليون عقائديين حقيقيون يؤمنون بحرية التعبير والكلمة والمشاركة السياسية فهؤلاء انقرضوا. منافقون دجالون كاذبون وعددهم كبير جدا فهؤلاء يزعمون الليبرالية وكل ما يطالبون به هو التحرر الاجتماعي والتحرر من الدين والقيم إما التحرر من الاستبداد السياسي ومن ظلم آل سعود فهؤلاء لا يطالبون به ألبته وهم يعادون الإسلام والملتزمين دينيا. النوعية الثالثة من اللبراليين لا تملك عداء للإسلام بل هم ملتزمون بالإسلام محافظون على العبادات وهم ضد التفسخ والانحراف ولكن نشأت لديهم ردة فعل من المبالغة من بعض الإسلاميين في بعض القضايا الاجتماعية فاتخذوا موقفا رآه بعض الإسلاميين أن فيه نوعا من الليبراليين والتحرر الغربي وهي في الحقيقة ليست كذلك وإنما هناك مبالغة في بعض النقاط من قبل الليبراليين وهم في الحقيقة معنا في قضية استنكار الاستبداد السياسي فهم ضد القمع والقضاء على الحريات. صغار الضباط في القوات المسلحة وبعض أجهزة الأمن فهؤلاء البعض منهم لديه شعور بالمسؤولية ويعاني من آل سعود وبعضهم متسلق لآل سعود هذا توضيح مختصر لشرائح المجتمع التي تتعامل مع آل سعود ومعاناة بعضهم ومن أجل أن نستكمل لابد أن نعرف أنواع هذه المعاناة. معاناة شاملة وعامة يعاني منها عامة الشعب تأتي من رداءة الخدمات: ( الصحة-التعليم-الكهرباء-المياه-المجاري-النقل-البلديات) فهذه لا تفرق بين الفقير والغني وإنما الكل يعاني بسبب رداءتها. الملاحقة بالضرائب والرسوم. الملاحقة بالمخالفات و القسائم . التعرض للجريمة فلا أمان من القتل والاختطاف والسرقة وغيرها. العيش في جو فاسد أخلاقيا. العيش تحت ظروف الرشوة والفساد المالي والإداري عدم القدرة على التظلم واسترداد الحقوق . المعاناة الخاصة : الفقر بسبب البطالة. الفقر بسبب الوظيفة براتب ضعيف . الفقر بسبب التضييق على التجارة . الفقر بسبب مصادرة الأملاك والحقوق المالية . الفقر بسبب فرض الضرائب والأحكام الظالمة . مضايقة المستثمرين من قبل الأمراء وإجحاف الأنظمة . الاعتقال والسجن لأدنى الأسباب ودون حماية قانونية. التعرض لعقوبات ظالمة من قضاء جائر وفاسد. معاناة متميزة: الغضب بسبب الحرب على الدين والشعور بالعجز عن التغيير أمام جيش المنافقين والمطبلين. التضايق من فرض الفساد الأخلاقي على الناس فرضا وبسلطة وأموال الدولة الشعور بفقدان الهوية والانتماء والتضايق من الإلزام بربط الوطن بآل سعود... الغضب من فقدان الكرامة والشعور بالإهانة سواء شخصيا أو إهانة الآخرين دون قدرة الإنسان على نصرتهم. التململ من عدم القدرة على قول كلمة الحق أو إزالة الظلم أو تغيير المنكر بسبب مصير من يقوم بذلك. أن الإنسان الناضج الحضاري الذي لديه انتماء حقيقي للإسلام هو الذي يفكر في هذه المعاناة ويشعر بالمسؤولية أما أنواع البشر الأخرى فقد لا يحسون إلا بمعاناة الفقر والسجن وغيره. ما هو موقف الناس من آل سعود من باب الموالاة والمعاداة بشكل مباشر : شريحة موالية بسبب الاستفادة من آل سعود أو اعتقاد صحة قيادتهم شرائح لديها قناعة بضرورة التغير السياسي وهي نوعان: . معارضة مع القناعة بإسقاط شرعيتهم وإزالتهم . شريحة تسعى للتغيير دون تبني إسقاط شرعيتهم شرائح في الوسط يعانون من: . الخوف بسبب أساليب الإرهاب المتنوعة . اللامبالاة بسبب الجهل العام أو الأمية السياسية الانشغال بلقمة العيش أو المخدرات أو بالشهوات. حقائق حول هذه الشرائح الثلاث الشريحة الموالية المنتفعة كبيرة ومؤثرة. أما الشريحة. الموالية عن قناعة فهي صغيرة جداً ومتناقضة مع نفسها. التي في الوسط تبدو كأنها موالية بسبب إرهاب الدولة. التي في الوسط تخدم النظام دون علمها أو رغما عنها. الشريحة الساعية للتغيير من داخل النظام غير واقعية. سقوط الهيبة يحول معظم الشرائح الوسطى للمعارضة. المعارضة تبدو اصغر من حقيقتها قبل كسر الحواجز. بناء على ما سبق نجد أن صورة المجتمع بشرائح تبدو كأنها مؤيدة للنظام متحفظة على المعارضة هي صورة صنعتها الهيبة الكاذبة ولذلك فإن كسر الهيبة مطلب كبير لابد من السعي له وتحقيقه . وأخر ما أقوله للطغاة وهي نصيحة من أراد صاحباً فالله يكفيه ، من أراد مؤنساً فالقرآن يكفيه ، من أراد الغنى فالقناعة تكفيه ، من أراد موعظة فالموت يكفيه من لم يرضى بهذه فالله يهديه. والحمد لله أصبحت عائلة آل سعود و أمرائهم للعالم مثل ما قال المثل الشعبي العراقي .. صارــ مثل طي...... العنز مكشف ـــ ...! لأن كثرة عيبوهم ظهرت للعالم بأجمعه وهذه رحمة إلهية ، وصدق قوله سبحانه " قاصم الجبارين "بالإذلال والموت والمصيبة والتعذيب . والقصم والكسر الشديد . وهنا يجب على المظلومين المضطهدين من قبل هؤلاء الطغاة أن يدركوا قوله" ومديل المظلومين" أي ناصرهم ، والمنتقم لهم ، وجاعلهم غالبين عليهم يوم لا ينفع مال ولا بنون ، بل في هذه الدار أيضاً لأن الظلم يؤثر في الظالم ولو بعد حين كما هو المجرب ...ومذل الظالمين . ويجب أن يأخذ الطغاة العبرة من فرعون وهامان وثمود وعاد الأول وعيدي أمين الطاغوت الذي كان بحماية العائلة السعودية إلى أن توفي قبل بضع سنين في الحجاز ، وكل المجرمين الذي ظلموا عباد الله مثل صدام وحزب البعث الفاشي .وإنشاء الله ينتقم من هؤلاء الظلمة التكفيريين الإرهابيين ونسأله أن يقصم ظهورهم في الدارين ، ويحمي البشر منهم . ونرجو أن يقرأ الجميع الفاتحة على أرواح الشهداء مقرونة بالصلوات على رسول الله صلى الله عليه وآله  وثوابها أيضاً لروح أمي وأبي ,ويداً بيد لتعاون والتآخي لدعم المهجرين والأيتام والأرامل والمعوقين والمسنين وعلى المتمكين دعم أخوانهم لأخوانهم المهجرين وخصوصاً أن أشهر الكوانين قادمة يعني فصل الشتاء ولا تنسوا أن الله لا يضيع عمل عاملاً وأن ما يعطيه الله خيراً من عطاء البشر وأقول لهؤلاء المتغطرسين الأغنياء لا تنسوا أن الله هو الذي رزقكم وقادر على أن يبدلكم  كما مر نبي أيوب بالامتحان ونعم ما قال الإمام  علي في الرزق :

اغن عن المخلوق بالخالــــق *و اغن عن الكاذب بالصادق

و استرزق الرحمن من فضله * فليس غيـــــر الله من رازق

من ظن أن الرزق في كفـــــه * فليس بالرحمـــــــــن بالواثق

أو ظن أن النــــاس يغنونه *زلت به النعلان من حـــــالق .

 وقال أيضاً :

أف على الدنيا و أسبابها ... فإنها للحزن مخلــــــــــوقة

همومها ما تنقضي ساعة ... عن ملك فيها و عن سوقة .

 فلمرجو أن يعتبر بهذه الأبيات ويدعم إخوانه وأخواته المهجرين والأيتام والأرامل من أبنا جلدته ووطنه فأن الله أولى بالحفاوة والالتفات وكما قيل :

رضيت بما قسم الله لــــــي * و فوضت أمري إلى خالقي

كما أحسن الله فيما مضى * كذلك يحسن فيما بقـــــــــي . ولا تنسوا أن في كل حبة مائة حبة ومن يقرض الله فيضاعفه والله خير الرازقين وهو خير حافظ وإليه ترجع الأمور ولا تنسوا أن العمر فائت والقبور نشرت لكل كائن حي ,وكمل ينادي الملهوف المضطر عند الحاجة : ناديت والقلب بربي مغرم يا حسبي الله ونعم الوكيل .. وكما أمرنا نبينا محمد صلى الله عليه وآله : خير الناس من نفع الناس ,  صلى الله عليه وآله وسلم- قال : "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته،، ومن فرج عن مؤمن كربةً من كرب الدنيا فرج الله عنه كربةً من كرب يوم القيامة " (أخرجه البخاري ومسلم). استكفي بهذا وأحث الجميع لمساعدة إخوانه وأخواته ويقول النبي صلوات الله عليه الله في عون العبد ,مادام العبد في عون أخيه العبد . نعم هذا دين الإسلام يا إرهابيين يا داعش وغيركم من المسيمات لا بالقتل والسلب والنهب وتعيدوننا لعصور الجاهلية الغابرة ونعم عقبى الدار الآخرة خير وأبقى ولا تنسوني من بركة الداء يا أعزائي  والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين

  

سيد صباح بهباني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/09



كتابة تعليق لموضوع : خبث الخديعة والحيلة لأل سعود وحاكم قطر..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق رحاب الصدر ، على الصرخي ودينه الجديد . - للكاتب رحيم الخالدي : الفتنة الصرخية لامكان لها في العراق ...

 
علّق حسين ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : 10+6=16 أحسنت الأستنباط وبارك الله فيك

 
علّق ابراهيم الضهيري ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : تحياتي حسين بك .. صدق فيكتور هوجوا فلقد قرات السيرة كاملة ومن مصادر متنوعة مقروءة ومسموعة فلقد قال انه صل الله عليه وسلم في وعكته وفي مرض الموت دخل المسجد مستندا علي علي صحيح واضيف انا ومعه الفضل بن العباس .. في رواية عرض الرسول القصاص من نفسه ...صحيح حدث في نفس الواقعة...ولكن هوجو اخطا في التاريخ فما حدث كان في سنة الوفاة السنة الحادية عشرة للهجرة

 
علّق ميساء خليل بنيان ، على المجزرة المنسية ‼️ - للكاتب عمار الجادر : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سياسيوا الشيعة يتحملون وزر هذه الجريمة كما يتحملها منفذيها بسكوتهم وعدم سعيهم للامساك بالجناة وتعويض ذوي الضحايا ولا حتى التحدث عنها في الاعلام. في حين نرى الطرف الآخر مرة تعرضت ابقارهم للاذى في ديالى اقانوا الدنيا ولم يقعدوها متهمين الشيعة وحولوها الى مسألة طائفية ثم ظهر ان لا دخل للشيعة بمواشيهم. كذلك الايزيديين دوولوا قضيتهم ومظلوميتهم. في حين ان سياسيينا الغمان واعلامنا الغبي لا يرفع صوت ولا ينادي بمظلومية ولا يسعى لتدويل الجرائم والمجازر التي ارتكبت وتُرتكب بحق الشيعة المظلومين. بل على العكس نرى ان اصوات البعض من الذين نصّبوا انفسهم زعماء ومصلحين تراهم ينعقون (بمظلومية اهل السنه وسيعلوا صوت السنه وانبارنا الصامدة....) وغيرها من التخرصات في حين لا يحركون ساكن امام هذه ااكجازر البشعة. حشرهم الله مع القتلة المجرمين ورحم الله الشهداء والهم ذويهم الصبر والسلوان وجزا الله خيرا كل من يُذكر ويطالب بهذه المظلومية

 
علّق ايمان ، على رسالة ماجستير في جامعة كركوك تناقش تقرير هارتري – فوك المنسجم ذاتياً والاستثارات النووية التجمعية لنواة Pb208 - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : كيف يمكنني الحصول على نسخة pdf للرسالة لاستعمالها كمرجع في اعداد مذكرة تخرج ماستر2

 
علّق ام جعفر ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ليثلج القلب من قلمك اختي الفاضلة سدد الله خطاكي

 
علّق جهاد ، على رايتان خلف الزجاج. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحياتي لكم الأخت الكريمة.. هل فعلاً لا يوجد في المتحف رايات أخرى خلف معرض زجاجي ! انظري هذا المقطع: https://youtu.be/LmYNSSqaC6o الدقيقة 10:30 والدقيقة 12:44 على سبيل المثال نريد اسم الكاتب الفارسي أو اسم كتابه أو نص كلامه هذا هو المهم وهذا هو المفيد (وليس تعريف الحرب الباردة !) الجميل الجملة الأخيرة (هذا الجناح هو الوحيد الذي يُمنع فيه التصوير) (^_^)

 
علّق كوثر ، على من وحي شهريار وشهرزاد (11)  حب بلا شروط - للكاتب عمار عبد الكريم البغدادي : من يصل للحب الامشروط هو صاحب روح متدفقه لايزيدها العطاء الا عطاء اكثر. هو حب القوة نقدمه بإرادتنا طالعين لمن نحب بلا مقابل. خالص احترامي وتقديري لشخصكم و قلمكم المبدع

 
علّق علی منصوری ، على أمل على أجنحة الانتظار - للكاتب وسام العبيدي : #أبا_صالح مولاي کن لقلبي حافظآ وقائدآ وناصرآ ودلیلآ وعینآ حتي تسکنه جنة عشقک طوعآ وتمتعه بالنظر الي جمالک الیوسفي طویلآ .. - #المؤمل_للنجاة #یا_صاحب_الزمان

 
علّق أبوالحسن ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : قد ورد في كتاب قصص الأنبياء للراوندي ج2 ص80 في قصة بخت نصر مع النبي دانيال عليه السلام : " وكان مع دانيال (ع) أربعة فتية من بني اسرائيل يوشال ويوحين وعيصوا ومريوس ، وكانوا مخلصين موحدين ، وأتي بهم ليسجدوا للصنم ، فقالت الفتية هذا ليس بإله ، ولكن خشبة مماعملها الرجال ،فإن شئتم أن نسجد للذي خلقها فعلنا ، فكتفوهم ثم رموا بهم في النار . فلما أصبحوا طلع عليهم بخت نصر فوق قصر ، فإذا معهم خامس ، وإذا بالنار قد عادت جليداً فامتلأ رعباً فدعا دانيال (ع) فسأله عنهم ، فقال : أما الفتية فعلى ديني يعبدون إلهي ، ولذلك أجارهم ، و الخامس يجر البرد أرسله الله تعالى جلت عظمته إلى هؤلاء نصرة لهم ، فأمر بخت نصر فأخرجوا ، فقال لهم كيف بتم؟ قالوا : بتنا بأفضل ليلة منذ خلقنا ، فألحقهم بدانيال ، وأكرمهم بكرامته حتى مرت بهم ثلاثون سنة ." كما ورد الخبر أيضاً في كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج14: 7/367 وإثبات الهداة 197:1 الباب السابع، الفصل17 برقم :11 فالخامس هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام الذي جعله الله ناصراً للأنبياء سراً ، وناصراً لنبينا محمد (ص) علانية كما جاء في الأخبار : روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال لعلي عليه السلام : يا علي ! إن الله تعالى قال لي : يا محمد بعثت عليا مع الأنبياء باطنا ومعك ظاهرا وقال صلى الله عليه وآله وسلم : ما من نبي إلا وبعث معه علي باطنا ومعي ظاهرا وقال صلى الله عليه وآله وسلم : بعث علي مع كل نبي سرا ومعي جهرا (نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 30 وفي قصص الأنبياء ص 91 ، يونس رمضان في بغية الطالب في معرفة علي بن ابي طالب ص 442 ، أحمد الرحماني الهمداني في الإمام علي ص 86 ، الحافظ رجب البرسي في مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين ص 248 تحقيق السيد علي عاشور ، السيد هاشم البحراني في غاية المرام ج 3 ص 17 ، الشيخ محمد المظفري في القطرة ص 112 ، حجة الإسلام محمد تقي شريف في صحيفة الأبرار ج 2 ص 39 ، كتاب القدسيات / الامام على بن ابى طالب عليه السلام ـ من حبه عنوان الصحيفة الفصل 6، ابن أبي جمهور الإحصائي في المجلى ص 368 ، شرح دعاء الجوشن ص: 104 ، جامع الاسرار ص: 382 - 401 ح 763 - 804 ، المراقبات ص: 259 ) و روي عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) لمن سئل عن فضله على الأنبياء الذين أعطوا من الفضل الواسع والعناية الإلهية قال : " والله قد كنت مع إبراهيم في النار ، وانا الذي جعلتها بردا وسلاما ، وكنت مع نوح في السفينة فأنجيته من الغرق ، وكنت مع موسى فعلمته التوراة ، وأنطقت عيسى في المهد وعلمته الإنجيل ، وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من كيد اخوته ، وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الرياح (السيد علي عاشور / الولاية التكوينية لآل محمد (ع)- ص 130 ، التبريزي الانصاري /اللمعة البيضاء - ص 222، نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 31 ) وعن محمد بن صدقة أنه قال سأل أبو ذر الغفاري سلمان الفارسي رضي الله عنهما يا أبا عبد الله ما معرفة الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بالنورانية ؟؟؟؟ قال : يا جندب فامض بنا حتى نسأله عن ذلك قال فأتيناه فلم نجده قال فانتظرناه حتى جاء قال صلوات الله عليه ما جاء بكما ؟؟؟؟ قالا جئناك يا أمير المؤمنين نسألك عن معرفتك بالنورانية قال صلوات الله عليه : مرحباً بكما من وليين متعاهدين لدينه لستما بمقصرين لعمري إن ذلك الواجب على كل مؤمن ومؤمنة ثم قال صلوات الله عليه يا سلمان ويا جندب ...... (في حديث طويل) الى ان قال عليه السلام : أنا الذي حملت نوحاً في السفينة بأمر ربي وأنا الذي أخرجت يونس من بطن الحوت بإذن ربي وأنا الذي جاوزت بموسى بن عمران البحر بأمر ربي وأنا الذي أخرجت إبراهيم من النار بإذن ربي وأنا الذي أجريت أنهارها وفجرت عيونها وغرست أشجارها بإذن ربي وأنا عذاب يوم الظلة وأنا المنادي من مكان قريب قد سمعه الثقلان الجن والإنس وفهمه قوم إني لأسمع كل قوم الجبارين والمنافقين بلغاتهم وأنا الخضر عالم موسى وأنا معلم سليمان بن داوود وانا ذو القرنين وأنا قدرة الله عز وجل يا سلمان ويا جندب أنا محمد ومحمد أنا وأنا من محمد ومحمد مني قال الله تعالى { مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان } ( وبعد حديث طويل )...... قال عليه السلام : قد أعطانا ربنا عز وجل علمنا الاسم الأعظم الذي لو شئنا خرقت السماوات والأرض والجنة والنار ونعرج به إلى السماء ونهبط به الأرض ونغرب ونشرق وننتهي به إلى العرش فنجلس عليه بين يدي الله عز وجل ويطيعنا كل شيء حتى السماوات والأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب والبحار والجنة والنار أعطانا الله ذلك كله بالاسم الأعظم الذي علمنا وخصنا به ومع هذا كله نأكل ونشرب ونمشي في الأسواق ونعمل هذه الأشياء بأمر ربنا ونحن عباد الله المكرمون الذين { لايسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون } وجعلنا معصومين مطهرين وفضلنا على كثير من عباده المؤمنين فنحن نقول { الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله } { ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين } أعني الجاحدين بكل ما أعطانا الله من الفضل والإحسان. (بحار الانوار ج 26 ص1-7) وقال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في الخطبة التطنجية : أنا صاحب الخلق الأول قبل نوح الأول، ولو علمتم ما كان بين آدم ونوح من عجائب اصطنعتها، وأمم أهلكتها: فحق عليهم القول، فبئس ما كانوا يفعلون. أنا صاحب الطوفان الأول، أنا صاحب الطوفان الثاني، أنا صاحب سيل العرم، أنا صاحب الأسرار المكنونات، أنا صاحب عاد والجنات، أنا صاحب ثمود والآيات، أنا مدمرها، أنا مزلزلها، أنا مرجعها، أنا مهلكها، أنا مدبرها، أنا بأبيها، أنا داحيها، أنا مميتها، أنا محييها، أنا الأول، أنا الآخر، أنا الظاهر، أنا الباطن، أنا مع الكور قبل الكور، أنا مع الدور قبل الدور، أنا مع القلم قبل القلم، أنا مع اللوح قبل اللوح، أنا صاحب الأزلية الأولية، أنا صاحب جابلقا وجابرسا، أنا صاحب الرفوف وبهرم، أنا مدبر العالم الأول حين لا سماؤكم هذه ولا غبراؤكم. وقال أيضاً : أنا صاحب إبليس بالسجود، أنا معذبه وجنوده على الكبر والغرور بأمر الله، أنا رافع إدريس مكانا عليا، أنا منطق عيسى في المهد صبيا، أنا مدين الميادين وواضع الأرض، أنا قاسمها أخماسا، فجعلت خمسا برا، وخمسا بحرا، وخمسا جبالا، وخمسا عمارا، وخمسا خرابا. أنا خرقت القلزم من الترجيم، وخرقت العقيم من الحيم، وخرقت كلا من كل، وخرقت بعضا في بعض، أنا طيرثا، أنا جانبوثا، أنا البارحلون، أنا عليوثوثا، أنا المسترق على البحار في نواليم الزخار عند البيار، حتى يخرج لي ما أعد لي فيه من الخيل والرجل وقال عليه السلام في الخطبة التطنجية : أنا الدابة التي توسم الناس أنا العارف بين الكفر والإيمان ولو شئت أن أطلع الشمس من مغربها وأغيبها من مشرقها بإذن الله وأريكم آيات وأنتم تضحكون، أنا مقدر الأفلاك ومكوكب النجوم في السماوات ومن بينها بإذن الله تعالى وعليتها بقدرته وسميتها الراقصات ولقبتها الساعات وكورت الشمس وأطلعتها ونورتها وجعلت البحار تجري بقدرة الله وأنا لها أهلا، فقال له ابن قدامة: يا أمير المؤمنين لولا أنك أتممت الكلام لقلنا: لا إله إلا أنت؟ فقال أمير المؤمنين (ع): يا بن قدامة لا تعجب تهلك بما تسمع، نحن مربوبون لا أرباب نكحنا النساء وحمتنا الأرحام وحملتنا الأصلاب وعلمنا ما كان وما يكون وما في السماوات والأرضين بعلم ربنا، نحن المدبرون فنحن بذلك اختصاصا، نحن مخصوصون ونحن عالمون، فقال ابن قدامة: ما سمعنا هذا الكلام إلا منك. فقال (ع): يا بن قدامة أنا وابناي شبرا وشبيرا وأمهما الزهراء بنت خديجة الكبرى الأئمة فيها واحدا واحدا إلى القائم اثنا عشر إماما، من عين شربنا وإليها رددنا. قال ابن قدامة قد عرفنا شبرا وشبيرا والزهراء والكبرى فما أسماء الباقي؟ قال: تسع آيات بينات كما أعطى الله موسى تسع آيات، الأول علموثا علي بن الحسين والثاني طيموثا الباقر والثالث دينوتا الصادق والرابع بجبوثا الكاظم والخامس هيملوثا الرضا والسادس أعلوثا التقي والسابع ريبوثا النقي والثامن علبوثا العسكري والتاسع ريبوثا وهو النذير الأكبر. قال ابن قدامة: ما هذه اللغة يا أمير المؤمنين؟ فقال (ع): أسماء الأئمة بالسريانية واليونانية التي نطق بها عيسى وأحيى بها الموتى والروح وأبرأ الأكمه والأبرص، فسجد ابن قدامة شكرا لله رب العالمين، نتوسل به إلى الله تعالى نكن من المقربين. أيها الناس قد سمعتم خيرا فقولوا خيرا واسألوا تعلموا وكونوا للعلم حملة ولا تخرجوه إلى غير أهله فتهلكوا، فقال جابر: فقلت: يا أمير المؤمنين فما وجه استكشاف؟ فقال: اسألوني واسألوا الأئمة من بعدي، الأئمة الذين سميتهم فلم يخل منهم عصر من الأعصار حتى قيام القائم فاسألوا من وجدتم منهم وانقلوا عنهم كتابي، والمنافقون يقولون علي نص على نفسه بالربوبية فاشهدوا شهادة أسألكم عند الحاجة، إن علي بن أبي طالب نور مخلوق وعبد مرزوق، من قال غير هذا لعنه الله. من كذب علي، ونزل المنبر وهو يقول: " تحصنت بالحي الذي لا يموت ذي العز والجبروت والقدرة والملكوت من كل ما أخاف وأحذر " فأيما عبد قالها عند نازلة به إلا وكشفها عنه. قال ابن قدامة: نقول هذه الكلمات وحدها؟ فقال (ع): تضيف إليهما الاثني عشر إماما وتدعو بما أردت وأحببت يستجيب الله دعاك .

 
علّق Radwan El-Zaim ، على إمارة ربيعة في صعيد مصر - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : خطا فادح وقع فيه الكاتب ، فقد جعل نور كرديا وهو تركي ، ثم جعل شيركوه عم صلاح الدين الكردي الأيوبي أخا لنور الدين محمود بن عماد الدين زنكي ، وعم صلاح الدين كما هو معروف هو شيركوه فاتح مصر

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على القدس....وتهويدها حضارياً - للكاتب طارق فايز العجاوى : ودي وعبق وردي

 
علّق الشاعر العربي الكبير طارق فايز العجاوي ، على القدس .....معشوقتي - للكاتب طارق فايز العجاوى : عرفاني

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على القدس .....معشوقتي - للكاتب طارق فايز العجاوى : خالص الشكر

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على أمننا الفكري.. والعولمة - للكاتب طارق فايز العجاوى : بوركتم وجليل توثيقكم ولجهدكم الوارف الميمون ودمتم سندا للفكر والثقافة والأدب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حرية سليمان
صفحة الكاتب :
  حرية سليمان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net