صفحة الكاتب : فطرس الموسوي

كمال الحيدري ودعوى الرمزية في قصص القرآن الكريم
فطرس الموسوي

باﻻمس انكر المشركون نزول القرآن واستكثروا ان تكون اياته وحيا من الله عز وجل على رسوله ص " وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَىٰ عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا "
واليوم يدعي كثير الدعاوى - كمال الحيدري - ان قصص القرآن ليس بالضرورة ان تكون حقيقة بل هي رمزية نزلت لاهداف معينة ، في محاولة وخطوة من خطوات الجرأة على القرآن الكريم ، مدعيا مفتريا بمقاربة واهنة : ان ذلك هو رأي صاحب الميزان ايضا وقال مستنكرا : " وهل على صاحب الميزان غبار ؟! " متناسيا طعنه فيه بوقت ليس بالطويل بأن الميزان مليء باﻻسرائيليات بل كله اسرائيليات - بزعمه - ومتناسيا ايضا انه قبل هذا الطعن مجد في الميزان وصاحب الميزان فقال : " وسيبقى الميزان فخرا للتشيع الى يوم القيامة " .
ان هذه الحالة من التناقض التي يمر بها كمال الحيدري يعبر عنها بالجنون الادواري وفي علم النفس بانفصام الشخصية ويعبر هو عنها بالشيطان الذي يعتريه وانا اعبر عنها : بكمال الحيدري الذي يعتري الشيطان .
ان كمال الحيدري الذي تطاول على مراجع الدين وتجاوز على اساطين المذهب ثم على التراث الروائي وعلى اصحاب اﻻئمة ع كأبي حمزة وغيره وقال صراحة : " انا ليس عندي خط احمر وﻻ اعترف بأي عالم وﻻ بأي احد حتى بأصحاب اﻻئمة " وبعد طرفة جواز التعبد بالمذاهب والديانات السماوية واﻻرضية واﻻلحادية البوذية والجرذية و .. الى ان وصل الى دعوى رمزية القرآن وانه ليس بالضرورة ان تكون قصصه حقيقية، فﻻ قصة ﻵدم وﻻ نوح وﻻ موسى وﻻ عيسى كانت لهم قصص بل كانت وبحسب قاعدة : " بيني وبين الله " الحيدرية خياﻻ وسريالية ، متغافﻻ متحامقا - مثﻻ - عن قوله تعالى" نحن نقص عليك نبأهم بالحق .. انهم فتية امنوا بربهم فزدناهم هدى " وقوله عز من قائل : " ما كان حديثاً يفترى " ، وهل فيما ورد في القرآن الكريم من قصص للنبي الخاتم ص مع قومه - بينك وبين الله - هي قصص ليست حقيقية ؟!
ما اراك اﻻ على اول عتبة لانكار القرآن الكريم تريد ان تمهد لها بهذه الطريقة المفذلكة المحذلقة المشحونة بالزمجرة المعهوده وادعائك البائس " بينك وبين الله " ، تتبعها بما هو اشد وادهى على دين النبي ص واهل بيته ع تهدم بمعول الحمق اركانه لدى من اضللت من الذين اعجبهم فهمهم لإطروحاتك وصدقوا ما اشهدت الله على مابينك وبينه " وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ " وقد مهدت في وقت سابق واسست لتهديم التراث الروائي وادعيت ما ادعيت من مخالفته للقرآن تارة وانه خليط من اسرائيليات ومجوسيات وغيرها حتى عجبنا لتقليدك لمن قال :" حسبنا كتاب الله " وظنناك قد قلت بمقالته لكنك ظهرت عليه ولم يبق حسبك اﻻ هواك ومشتهاك ..
يعترض بعض محبي كمال الحيدري معرضين بمن رد عليه بأن ردودهم انشائية غير علمية ، نعم هي كذلك - عندي لكن ليس غالبا - لان المردود عليه لم يعد من من يستحق الرد وما نورده هو للتنبيه وبيان ضﻻل المدعي وللبحث عن دواعي تلك المدعيات وما ورائها وان احتاج المطلب لمناقشة علمية نورد منها الحد الذي لا نكون فيه كالمتطفلين ونوجه فيما ينبغي الرجوع فيه الى مضانه .
ان مثل هؤلاء اشربوا في قلوبهم حب كمال الحيدري وانا اذعن له بفن المغالطة واعتبره استاذ الاساتيذ وكم له من حيله يقف امامها الشيطان ذاهﻻ قد استحوذ عليه الحيدري .
استكمالا لخطوات كمال الحيدري في التنصل من هيمنة الكتاب تعرض في حلقات عدة لموضوعة الاخطاء اللغوية في القرآن وفي اروع مغالطة ومماطلة ومساوفة بدأ عرض المسألة بأسلوب لطيف بعيد عن اثارة الشبهات واخذ كتابا بالفارسية عن سيبويه واستجهل مقدسيه وفرض خيارا بين الطعن فيه او الطعن في القرآن والنتيجة واضحة لا تحتاج البيان ان انحصر الخيار وضاقت سبل التوجيه لتجنب الطعن في كلا الخيارين ، ولكن مع كمال الحيدري تجد نفسك تائها - ليس لقصور فيك - عن النتيجة التي يصل اليها الحيدري فهي لا تطابق المقدمات ومن الشيطنة انه لايقدم النتيجة صريحة بل يتركها كالمعلقة حذرا من الاتهام بتبنيها ، وليس تجنيا ، نعم هو يرى ان في القرآن اخطاء لكنه بارع في اللف والدوران ، ومن حيله انه يستشهد لتأييد رأيه بمن يعرف ان الكثير - ولتقية نوعية - لا يستطيع حتى التفكير بالرد على ذلك الرأي لما يحمله صاحبه من قدسية لدى محبيه ، فيولول مستظلما : " لو كنت انا من قال بهذا القول لقامت الدنيا ولم تقعد " نعم انت تقول بهذا وتدعي ان في القرآن اخطاء لغوية وتسوق الامثلة وتوهم وتوهن المتابعين وتمكن للشبهة دون الخروج بالنتيجة ودون الافصاح بالحل .. لا ادري وﻻ ادعي ان ذلك لجهلك بدقائق اللغة ولطائف استعمال القرآن لها بل لغاية في نفسك ومآرب ..
ودونكم مسألة القراءات السبع او العشر وحفص وعاصم وطريق رواية القرآن وكيف ابله القضية وسفه النتيجة المستلزمة لمفترياته وتجاهل قطعية صدور القرآن.. وتعامى عن وجود المعصوم ع وكأننا بغيبة كبرى من بعد وفاة الرسول ص ..
ان كنا منصفين مع الحيدري في حرية الرأي فلمثل هذه الابحاث مكانها في اروقة البحث والدرس ولا تعلن وتطلق جزافا لعوام الناس واختلاف مستوياتهم وما تلحقه من رسوخ للشبهات عندهم ناهيك عن تصيد المخالفين والمناوئين كقنوات صفا ووصال وغيرهن .. وليته يخرج بنتيجة واضحة صريحة عما يثيره من شبه وتساؤلات .. بل لا هدف لديه الا التشويش والتشويه والتعمية ..
للفائدة : في مسألة توهم ورود الاخطاء اللغوية في القرآن الكريم يمكن الرجوع بالبحث في موقع مركز الدراسات واﻻبحاث العقائدية كما يمكن الرجوع الى غير الموقع ايضا فالمسألة ليست بالجديدة ولا بالغريبة فقد تشدق بها كثير من المستشرقين واعداء الدين .
الخﻻصة : النتيجة المستنبطة من طرح كمال الحيدري لدعوى رمزية قصص القرآن والقراءات ودعوى الاخطاء اللغوية وما سبقه من توجيه لبعض الايات وتفسير الدين من منطلق ادعاء معرفة ملاكات الاحكام ، ومن قبل ما فرط بالتراث والمنهج الروائي وعدم اعترافه بالعلماء واصحاب الائمة ع والتشكيك - على استحياء - بعصمة الانبياء واﻻئمة ع والتلميح عن امكانية اتاحة الوصول لمقام العصمة لكل احد ، وما بيناه - في مواضيع سابقة " واسمع غير مسمع "- من ادعائه الرسالة الثانية بعد الرسول ص .. دلائل على نصبه لنفسه مشرعا يجاذب رداء الكبرياء لله عز وجل .. بهدف تخريب الدين لمصلحة من له المصلحة .

  

فطرس الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/29



كتابة تعليق لموضوع : كمال الحيدري ودعوى الرمزية في قصص القرآن الكريم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم .

 
علّق باسم ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي لقد نسيتم آية الله الشيخ سعيد الفلوجي االذي ذكره الشيخ حرز الدين في كتابه وابنه الشيخ نعمة الفلوجي وولده الشيخ باسم الفلوجي الساكن في استراليا المعروف بالشيخ حيدر النجفي وهم من نفس عشيرة نوري الفلوجي المصور وعبد الكريم الفلوجي راجع المشجرة وهو من تلامذة الميرزا جواد التبريزي والوحيد الخراساني والسيد محمود الهاشمي وتتلمذ في المقدمات والسطوح على ايدي علماء النجف كالسيد محمد حسين الحكيم اخ السيد محمد تقي الحكيم ابو الشهداء رحمهم الله وكذا تتلمذ على يد ولده البكر الشهيد وولده السيد عبد الصاحب الحكيم الشهيد رحمهم الله وتتلمذ على يدي الشيخ معن الكوفي رحمه الله والسيد عبد الكريم فضل الله اللبناني والشيخين محمد حسين واحمد آل صادق اللبنانيين وآية الله الشيخ بشير النجفي في المكاسب والسيد جواد ومحمد رضا الجلاليين في بعض أجزاء اللمعة واصول المظفر وكذا السيد الشهيد محمود الحكيم في داره الواقعة في محلة العمارة بعض أجزاء اللمعة وغيرهم وتتلمذ علي يدي في النجف كثير اذكر بعضهم منهم الشهيد الشيخ سجاد الغروي الاصفهاني والشهيد السيد هادي القمي واخيه عديلي السيد حسين القمي وعديلي الشيخ مجيد الجواهري امام جامع الجواهري وابن الشيخ باقر الايرواني في قم وعشرات غيرهم، وكنت استاذا في قم في كافة مدارسها العلمية الرسمية كمدرسة الهادي ومدرسة السيد كاظم الحائري وغيرها واحتفظ الى الآن ببطاقات انتسابي اليها كما تتلمذ على يديه في قم خارج تلك المدارس كثير من الطلاب منهم ابن السيخ باقر القرشي رحمه الله وغيره كثير نسيت أسماءهم، فانا من جهة الاب فلوجي ونوري الفلوجي النجفي والد عبد الأىمة المصور من عمومتي ومن جهة الام انتسب الى السادة آل المؤمن وتزوجت بنت الشيخ احمد الهندي موزع رواتب المراجع وقارئ القرآن الشهير ولي من الاولاد الذكور خمسة ولبعضهم اولاد ذكور ايضا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله لا اعرف من اين ابدء وما هي البدايه الموفقه؛ لكني ساحاول اتباع الموروث بتناقضاته لا يملكون فهما واضحا ولن يملكوا بسبب تلك التناقضات؛ ليس هذا فقط؛ بل انهم يقدسون هذا التشتت وبدافعون عنه بضراوه. عندما ياتي اخرون بفهم مغاير فلا يهمهم ابدا ان يطرحوا رؤيه واضحه لتلك النصوص؛ انما رسالتهم في الدنيا ان يدافعوا عن هذا الغموض المقدس ويقدسوا به عدم الفهم.. هو عندما يصبح الجهل مقدسا.. انت سيدتي فقط انكِ تسيرين في طريق لا يلتقي ابدا مع طريق هؤلاء؛ انما هم يحاولون وضع العثرات في طريقك.. ولا يدركوا انه يضعوا العثرات في طرؤيقهم هم بالذات.. فطريقك طريق اخر.. دمتِ في امان الله

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر . البعض يقول بأن المتكلم مع قابيل كان والده (آدم) . ولكن سياق النص يقول بغير ذلك . حيث أن مبدأ الحوار في التوراة والقرآن يوحي بأنهما قدما قربانا لله ، فتقبل من احدهما ولم يتقبل من الآخر . فقد قبل الرب قربان هابيل وكان من ابكار غنمه وسمانها . ولكن الرب لم يتقبل من قابيل المزارع الذي قدم ثوم وبصل وكراث وهذه الأمور يكرهها الرب حيث انها تسبب رائحة في الفم بعكس الذبيحة المسمنة التي يرغب الرب كثيرا في شوائها والتهامها ويُصيبه السرور ويطرب على رائحة الشواء سفر الخروج 29: 18 ( وتوقد كل الكبش على المذبح. هو للرب رائحة سرور، والخروف الثاني تقدمه في العشية كل الشحم للربعلى صاج تعمل بزيت، مربوكة تأتي بها. ثرائد تقدمة، فتاتا تقربها رائحة سرور للرب.ويوقد الشحم لرائحة سرور للرب وتقدمته عشرين من دقيق ملتوت بزيت، وسكيبه ربع الهين من خمر). يعني اربع جلكانات من الخمر تُقدم للرب بعد عشائه المذكور). وعلى ما يبدو فإن رب التوراة يختلف عن رب الأديان الأخرى لأنه ينزل وينام معهم ويدخل خيمة الاجتماع ويجتمع معهم ليتدارس التوراة ويأمرهم ان يحفروا حفرة لبرازهم لكي لا تغطس قدم الرب فيها عندما يتمشى ليلا بين الخيام . ولذلك فلا تعجب إذا رأيت البشر العاديين يتكلمون مع هذا الرب ويتناقشون ويغضبون ويزعلون . تحياتي

 
علّق هدير ، على مرض الثلاسيميا.. قلق دائم ومصير مجهول !!! - للكاتب علي حسين الدهلكي : ارجو التواصل معك لمعرفة كيفية العلاج بالنسبة لمرض البيتا تلاثيميا

 
علّق أرشد هيثم الدمنهوري ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : موضوع لا تكلف فيه انسيابية عفوية مع تدقيق مسؤول . راجعت ما ذكرتيه فوجدته محكم الحجة شديد اللجة وتتبعت بعض ما قيل في تفسير هذا النص فوجدته لا يخلو من كذب او التواء او مزاعم لا تثبُت امام المحقق المنصف رجعت إلى تفسير يوحنا الذهبي الفم . والقمص تادرس يعقوب وموقع الانبا تيكلا . فلم اجد عندهم تفسيرا لهذه الذبيحة المقدسة واخيه المقطوع اليدين . ما اريد ان اقوله : لماذا يتم تهميش او تجاهل هذه الكاتبة اللاهوتية ، نحن في اي زمن نعيش . كاتبة اماطت اللثام عن نبوءة بقيت مخفية طيلة الوف السنين . وانا اقول ما قالته السيدة ايزابيل صحيح ولا ينكره إلا معاند مكابر . وإلا فليأتنا المعترض بجواب يُقنعنا به بأن الله يتقبل الذبائح الوثنية بشرية كانت او حيوانية . أرشد هيثم الدمنهوري . وزارة الثقافة المصرية.

 
علّق حكمت العميدي ، على كما وردت الى موقع كتابات في الميزان : كيف تم اقتحام مشروع R0 من قبل النائب عدي عواد التابع لاحد الفصائل المسلحة : كنا نقول بالامس الإرهاب لا دين له واليوم أصبحت الأحزاب لا دين لها

 
علّق حكمت العميدي ، على ايها العراقيون انتم لستم نزهاء  ولا شجعان ولا كفوئين  بل العكس !؟ هكذا قال انتفاض. - للكاتب غزوان العيساوي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد المقال جميل والرد والوصف اجمل فهؤلاء أشباه الرجال كثيرون

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الفاضلة ايزابيل بنيامين ماما اشوري حيّاك الله عندي عدد من الاستفهامات عن نص سفر التكوين 9:4، وعن عبارتك ايضا ( لكن الله الرب افتقد هابيل ولم يره سارحا في اغنامه كالمعتاد واخذ يبحث عن هابيل بعد اختفائه ولما عجز الرّب عن العثور على هابيل سأل قابيل ...الخ ) . نحن نعلم أن الله يعلم ما في القلوب، ويعلم الغيب، ويعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فهو الخالق ولا احد يعلم الغيب غير الله تعالى، فكيف يفتقد هابيل ويبحث عنه؟ ثم عبارتك (ولما عجز الرب على العثور على هابيل) توحي أن الله عاجز أن يعلم بما فعل قابيل بهابيل، وهذا نفي لعلم الله الغيبي، وكيف يستفسر من قابيل عن هابيل لأنه لا يعلم بمصيره، حاشا لله أن يكون لا يعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فالله تعالى يعلم بما في القلوب. والله يقول في كتابه المجيد: ((ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد)) ق: 16 وقول تعالى: ((ولله غيب السموات والأرض)) هود: 123، النحل: 77. وهناك آيا كثيرة في القرآن تنسب علم الغيب لله تعالى. فكيف وهو علام الغيوب ولا يعلم بقتل قابيل لهابيل؟ من جهة أخرى الله يتكلم مع خلقه عن طريق الوحي، والوحي خاص بالانبياء والرسل. وكلم موسى بالمباشر لأنه نبي الله، فهل قابيل نبي حتى يكلمه الله؟ واسلوب الكلام في سفر التكوين و يوحي كأن قابيل يتكلم مع شخص مثله وليس مع الله. نرجو من حضرتكم التوضيح وأنتم أهل للعلم والسؤال. اخوكم علي جابر الفتلاوي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : رأيي القاصر يرى ان الاكل من الشجرة المحرمة هو السبب الذي زرع في نطفة قابيل عوامل الشر لان قول الرب (فتكونا من الظالمين) . مع استحالة الظلم على الانبياء ، يعني تكونا من الظالمين لذريتكم من بعدكم حيث سيتحملون وزر هذا الخطأ الذي سوف يُحدث الخلل في جيناتهم فتعترك في لا وعيهم عوامل الخير والشر لان الرب زرع ذلك في الانسان (إنا هديناه النجدين). ولما كانت روح آدم ملائكية لم تتذوق بعد الماديات ، كانت نفسه صافية للخير خالية من الشر ولكن تحرك غريزة الشر عن طريق بعض العوامل الخارجية بما يُعرف (الشيطان) دفعهم للاكل من الشجرة وعندها تكشفت لهم حقيقة ما هم فيه وتركت هذه الأكلة تأثيرها على الجينات فتمثلت في قابيل الأكبر سنا وهابيل او بتعبير ادق (الخير والشر) . كما أن الكثير من الاكلات لربما تُسبب حساسية مميتة للانسان فتُرديه ويلقى حتفه مع أن الطبيب امره أن لا يأكل منها. واليوم نرى مصاديق ذلك حيث نرى أن بعض الاطعمة او الادوية تؤدي إلى اختلالات جينية تترك اثرا كبيرا خطيرا على تكون الجنين وتشكله . الصانع أدرى بالمصنوع .

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على ثقافة الانتقاد لدى (الكلكسي دوز) 2. - للكاتب احمد الخالصي : احسنتم وعظم الله لكم الأجر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك ورحمة الله قصة قابيل وهابيل لا تعني سنن الله في افتراق اتباع نفس الدين بين مهتد وضال؛ وليس فقط ان الضال يقترف جرائمه ويقتل المهتد؛ انما ان الضال يعجز من ان يكون كالبهائم وان العراب اكثر منه عقلا. على ذلك فقس في سيرة الديانات. ليس غريبا ان اتباع قابيل ينبذون العقل واتباع هابيل اذكى ويقدسون العقل. ليس غريبا لن اتباع قابيل قتله وسفهاء واتباع هابيل ذوي علم وفلسفه. غريب سر شيعة ال البيت (ع). ان بقاء اتباع دين قابيل بعد النبي الخاتم (ص) يعني امر واحد.. ان الدنيا اصبحت منذئذ في طريق العوده.. ستغلق هذه الحلقة يوما ما بانتصار مشروع الله (الانسان) سياتي السيد المسيح (ص) والقائم (ع) يوما ما لن يبقى للشيطان دينا.. دمتِ في امان الله

 
علّق بشار ، على مغالطات - للكاتب د . عبد الباقي خلف علي : كل سنة ثمّة شيئين يعكّرون بهما روحانيات الطقوس و الشعائر و ذلك بكثرة الحديث عنها بالمراسلات بالواتساب و غيره. 1) التطبير الحسيني. 2) هلال العيد. أتمنى ان نتوقف هذا العام الكلام موجَّه للمؤمنين الإمامية

 
علّق الشيعي الفلسطيني ، على رسالة مفتوحة الى سماحة السيد السيستاني دام ظله .   - للكاتب د . عدنان الشريفي   : تريدون من السيد السيستاني ان يتدخل ويبدأ حرب اهلية في العراق؟ هل انتم مجانين؟ الستم من انتخب هؤلاء لماذا لم تقاطعوا الانتخابات كليا؟ اذا كنتم تريدون من المرجعية التدخل في هذه الامور فوكلوا امر الحكم لها وانزلوا للشوارع وقولوا نريد ولاية فقيه نريد حكم الشريعة نريد حكم المرجعية نريد نظام اسلامي، فان شائت المرجعية وحملت المسؤولية فحاسبوها، الوضع في العراق طبيعي جدا فانتم من انتخبتم هؤلاء وهذا حكمهم وحكمكم على انفسكم فلا حاجة للعتاب، ولديكم خيار الثورة على النظام الفاسد وهو مطروح، لماذا تستنجدون بالمرجعية دون غيرها؟ استنجدوا ببقية الشعب العراقي الراكد في كل المحافظات لا البصرة تهب لوحدها واخرجوا قادة وانتخبوهم هيا ماذا تنتظرون؟ ام تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض!

 
علّق عمار ، على نبذ الخرافة من الواقع الشيعي.ردّي على مقال الدكتور سليم الحسني الموسوم بعنوان: (قوة الخرافة في الواقع الشيعي).(الحلقة الثانية) - للكاتب محمد جواد سنبه : السلام عليكم حضرتك ليس لديك المعرفة التامة لا بالمراجع ولا بالعلماء ولا بالوسط الحوزوي فرحم الله امرءا عرف قدر نفسه وعلى سبيل المثال لا الحصر تحسس المرجعية من اي نشاط خارج نطاق الجهد العلمي الحوزوي كيف ذلك وقد اكد في لقاءاته المستمرة مع على ضرورة الجد في كافة الاعمال الصالحة التي تنفع البشرية وليس العلمية فقط وهو يوميا يلتقي بالآلاف من الوفود من مختلف الطبقات وينصح كل فئة بما ينفعها وها يمتلك العالم سلاحا الا النصح ونسيت قوله تعالى لا يغير الله ما بقوم قط حتى يغيروا ما بأنفسهم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ماجد الجبوري
صفحة الكاتب :
  ماجد الجبوري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 نائب رئيس الشرطة بدبي: اجتماع سري للإخوان للإطاحة بالحكومات الخليجية

 التعليم العالي تتفاوض لقبول الطلبة الاوئل في أكاديمية رزفلت الهولندية

 الفساد آفة المجتمع  : سعد الفكيكي

  ملك التكفير السعودي الوهابي ودعوة الحوار  : د . حامد العطية

 الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على مجموعة إرهابية تقوم بترويع المواطنين وتهديدهم بالقتل  : وزارة الدفاع العراقية

 مسؤول يتبع مسؤول  : علي جبار البلداوي

 خلية الإعلام الحربي تعلن عودة 484 عائلة الى عنه وراوة و القائم

 محافظ كربلاء يكشف النقاب عن الجهات المخربة التي اندست في تظاهرات الجمعة السلمية  : كرار الاسدي

 انسحاب البيشمركة من قرية القاهرة وعودة الاهالي الى منازلهم بعد اتفاق بين الحكومة والإقليم  : وكالات

 ابطال معسكر الكفيل التابع الى فرقة العباس القتالية يشاركون بفعالية بيعة العهد والوفاء عند مرقد السيد محمد ( سبع الدجيل )

  رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يعقد اجتماعا مع سفراء الدول السبع الصناعية الكبرى G7  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 الحنين إلى الناصرية والوطن في شعر الشاعر العراقي الشفاف حسن عبد الغني الحمادي  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 الشحنات ح2  : حيدر الحد راوي

 أسبوع الوحدة في مدينة الزبير  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 الحلقة الثالثة (الكدر) العراقي ــ قراءة في الوعي الانتخابي.  : د . طلال فائق الكمالي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net