صفحة الكاتب : وزارة الدفاع العراقية

بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات
وزارة الدفاع العراقية

لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية، ولتفويت الفرصة عليهم، نفذت قطعات جيشنا البطل بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي:-

 

من خلال تنفيذ السيطرات المفاجئة ضمن قاطع المسؤولية تمكنت قطعات قيادة عمليات سامراء من إلقاء القبض على المتهمين (حسين عبد الجبار حسين مصطفى الدراجي و نزهان فرحان شلال جمعة) في قضاء سامراء والمطلوبين وفق المادة (4) إرهاب.

 

وضمن قاطع فرقة المشاة السابعة عشرة لواء المشاة 55 نفذ الأبطال عملية بحث وتفتيش ومن عدة محاور في مناطق الحركاوي وقرية عرب نورة ومنطقة الكرابلة والعمية وكانت نتائج العثور على (4) قنبرة هاون عيار (60) ملم، و(2) مسطرة تفجير للعبوات، في حين عثر أبطال الفوج الرابع لواء المشاة 23 على (2) رمانة يدوية في منطقة شاخة 6.

 

وتعرضت عصابات داعش الإرهابية على القطعات المتواجدة في خط الصد منطقة (الحراريات ـ بيجي) ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين، تم الرد عليهم بقوة وتدمير (9) أوكار لهم وقتل من فيها، وفي السياق ذاته تم حرق عجلة لعناصر داعش الإرهابية وقتل من فيها أثناء محاولتها التقرب على قطعاتنا الأمنية في مفرق الزوية.

 

ورصد أبطال لواء المشاة (60) مجموعة من عناصر داعش الإرهابية في جبال مكحول حاولوا التقرب على قطعات اللواء تمت معالجتهم وقتل (٥) منهم، وفي سياق آخر خرجت قوة من فوج الطوارئ الثاني وفوج سوات صلاح الدين مع مفرزة معالجة سرية هندسة ميدان القيادة بواجب تفتيش الساتر الترابي في منطقة الديوم وأثناء التفتيش تم العثور على (٣٣) جلكيان، وخرجت قوة من مديرية شرطة صلاح الدين وفوج الطوارئ الثاني وفوج الطوارئ العاشر وفوج سوات صلاح الدين ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب صلاح الدين بواجب تفتيش المناطق (قرية المحزم - قرية الفلاحات - قرية اسميلات - قرية البو هراط - قرية البو حمد) وخلال التفتيش تم العثور على (٣) قذائف نمساوي و(٩) مقذوفات ضد الدروع و(٩) مساطر تفجير وإصدارات لعصابات داعش الإرهابية، تم تسليمها الى قسم مكافحة متفجرات صلاح الدين، وبلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة تكريت (٣٩٦٩٩) المجمع السكني لقضاء الدور (٢٧٢٨) قضاء الدور (٦٧٢٩) ألبوعجيل (٥١٣٤) ألبوطعمة (٤٩٤٨) قضاء الشرقاط (٣٠٦١٦) شمال قضاء بيجي (٤٩٨٧٨) ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين (١٣٩٧٣٢) عائلة.

 

 

 

 

 

 

 

وبالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية في قضاء عنه أسفرت عن تدمير مضافة وقتل (4) من عناصر داعش الإرهابي وتم تنفيذ ضربة جوية أخرى من قبل طيران التحالف في منطقة العبيدي أسفرت عن تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة وقتل (4)  من عناصر داعش الإرهابي.

 

في حين تمكن أبطال فرقة المشاة الآلية الثامنة وبعد ورود معلومات من مصادر استخبارية تفيد بوجود كدس للأسلحة والاعتدة في إحدى المنازل في منطقة التأميم خرجت قوة للبحث والتفتيش أثناء التفتيش تم العثور على (4) براميل  مدفونة تحت الأرض قرب جسر الحوز وبداخله المواد التالية (7) قاذفة (RBC7)، 7 رشاشة BkC، و 1 قناص، 2 بندقية GC، و 15 رمانة يدوية، وأيضاً 2 رشاشة RVK، 4 حاوي عتاد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الدفاع العراقية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/25



كتابة تعليق لموضوع : بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net