صفحة الكاتب : فطرس الموسوي

مقدساتنا .. ومجرد تساؤلات
فطرس الموسوي

بعد التقية مع المخالفين في الزمن الغابر انتقلت الى تقية نوعية مع المؤالفين المختلفين في الزمن الحاضر .. لذا ارجو التثبت معي في ما اقول وان لا يساء فهمي لأني سأطرح مجرد تساؤلات استفهامية بسيطة بريئة بعد بضع مقدمات توضيحية :

ولاية الفقيه :
لا رأي لي في ولاية الفقيه لأنها مسألة اجتهادية ، ولست مقلدا لمن يقول بها ، واجمالا لست مؤيدا ولا معارضاً ، بالوقت نفسه احترم كل من قال بها من العلماء الاعلام ، واحترمها كنظرية لانها عقيدة ودستور دولة اسلامية شيعية ، لكني اؤمن بأن حدودها هي الحدود السياسية بين البلدين الشقيقين او الجارين - اختر ما شئت - ﻹيماني بالمرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف والتي حددت ورسمت وبلورت - بحسب وجهة نظري الشخصية - خارطة الوطن العراقي الوﻻئية .

المرجعية الشيرازية :
اتحفظ عن رأيي بالمرجعية الشيرازية - وهو محايد عموما - مع اهتمامي بسماع المحاضرات القيمة للمرحوم السيد محمد رضا الشيرازي .

ابناء التيار الصدري :
يجب ان احترم مقدسات ابناء التيار الصدري وعلى رأسها المولى محمد محمد صادق الصدر فهو رمز شيعي مقدس ، له ولأبنائه ثقل ودور كبيرين في الساحة والمشهد العراقي .

كمال الحيدري :
اما الحيدري فطالما وصفته بالمبدع في فن المغالطة والتدليس وانه المستحوذ على الشيطان واستاذه ومعتريه ، وخﻻصة برنامجه التخريبي للدين انه ادعى الرسالة بعد الرسول ص - كما فصلت بموضوع سابق مستقل -

احمد القبانجي :
واما القبانجي " يه محفوظ السﻻمة .." فانا متردد فيه ! لكن من اية ناحية ؟! هل افصح ؟ احجم ؟ ام اتقي تقية ؟ فلنفترض بأننا نأخذ خيرة بالموضوع ... وكأنها تقول : لا تفعل !
في بعض الاحيان يكون اخذ الخيرة ورطة ، لذا سأتصدق وافصح بعض الافصاح :
القبانجي : يعتقد بوجود الهين اثنين احدهما مطلق والاخر يسميه الوجدان ، ويعتقد ان الله مخلوق من الهواء .. يعتقد بأن الرسول ص لا يمتلك دليلا على ان من جاءه بالقرآن هو جبرئيل ع وربما يكون جبرئيل كاذب ، لا يعتقد بأن القرآن من الله ، لا يعتقد بالحياة الاخرة ، لا بالتكاليف كوجوب الصﻻة وحرمة لحم الخنزير لا ادري ان كان يعتقد بالاسلام ، لا ادري ان كان خارجا عن الملة ، اراء وافكار مضحكة مبكية ، له محاضرات كثيرة في منتديات الكرادة يلقيها على الملاحدة والمستلحدين ، يعبر عنه بالمفكر الاسلامي والكاتب والباحث ..، يرتدي لباس الدين الشيعي ، يضع عمامة سوداء .

بالنسبة للتساؤلات العامة فليس محورها احمد القبانجي فهو انما جاء عرضا ، ولكن سأبدأ به اوﻻ للتنحية جانبا للألتفات الى ما هو محور رئيس .
س : لماذا يرتدي احمد القبانجي رداء رجال الدين ويضع العمامة السوداء ؟
س : لماذا هذه الفسحة الواسعة من الحرية المطلقة المفرطة من الجميع - على حد علمي - القانون ، الاسلاميين ، المنظمات ، المثقفين ، الاعﻻميين ، غيرهم ؟
واقعا فأن حقيقة تساؤلاتي استفهامية لا استنكارية، خﻻصتها : ما احمد القبانجي ؟ ولماذا ؟

فإذا انتقلنا الى المحور الاساس في تساؤلاتنا الاستفهامية البريئة ، فسأحتاج الى بضع مقدمات اضافية بسيطة ، مع تكرار الرجاء بعدم اساءة الفهم للمقصود :

السيد حسين السيد صادق الشيرازي :
في معرض حديث للسيد حسين نجل السيد صادق الشيرازي نال ما نال من ولاية الفقيه ورموزها وانتقد بشدة النظام الحاكم واساليبه ، نتيجة لذلك اعتقلت السلطات الايرانية السيد بصورة معروفة تناولتها وسائل الاعﻻم - في تلك الفترة - بما يتناسب وتوجهاتها ..
لست مع او ضد السيد حسين في توجهاته واراءه وما تعرض له في حديثه ، ولست مع او ضد ما قامت به السلطات الايرانية فهو شأن وان علمت - اجمالا - بعضا من اولياته الا اني بعيد عن ملابساته وتداعياته .

اساءة كمال الحيدري للسيد الصدر :
في متابعاتي - العشوائية - لطرائف كمال الحيدري ونوادره وبرنامجه التسقيطي لعلماء واعلام الامة الشيعية واركانها لم الحظ انه حاول او تجرأ على ساحة الامام الراحل او السيد القائد - وبالطبع انا لا ارجو ذلك - لأنه يعرف لمن يسيء ولمن يظهر البشاشة والملق، لكن يظهر ولسوء حظه انه انزلق وزلت به قدم المداراة فتجرأ ونال من المقام المقدس للسيد محمد الصدر - وربما كان حديثا قديما لكن الاقدار شائت ان يظهر في زمن اخر - فضاقت الارض على كمال الحيدري بما رحبت وزلزل ابناء التيار الارض من تحت قدميه فما كان منه الا الاعتذارات البلهاء الخاوية الكاذبة المذلة المهينة .
انا انكر تجاوزه على السيد الصدر ، ولكن لست مشجعا لابناء التيار على ما قاموا به من اعمال ، وان كانت - بحسب ما يليق بالحيدري - اعمال تأديبية استحقها .

مدى انحراف كمال الحيدري :
تصور ان احد المنحرفين عبر عن الدعوات الباطلة المنحرفة : بأن تاريخ التشيع لم يشهد انحرافا مخيفا كالذي شهده على يد كمال الحيدري .
وهب انك صرفت النظر وتجاوزت بالحلم عن كل اساءة من اساءاته المؤلمة للدين والمذهب ، فهل تستطيع صرف النظر عن تجاوزاته على :
- الذات الالهية المقدسة اذ عبر عن الله تعالى وتقدس : ب " حجي الله "
- وعن امير المؤمنين ع : ب " لماذا فشل علي " او " شخبصتونه بعلي "
- وعن الزهراء ع : ب " ان الشيعة يعتقدون ان الزهراء .. هجي حلوة وبيضة .. وما يدرون كم كانت ق ب ي ح ة "
لا اله الا الله .. لا حول ولا قوة الا بالله ..

النتيجة :
مع جل احترام التقديس لمقام الامام الراحل والسيد القائد والولي المقدس اتسائل - واظن ان فحوى تساؤلاتي قد غدت واضحة - مجرد تساؤلات :

س : لو ان كمال الحيدري تناول ما تناوله السيد حسين الشيرازي ، فكيف ستكون اجراءات السلطات الايرانية ؟ هل كان سيترك كما هو متروك الان ؟
س : هل كانت الرموز التي تعرض لها حسين الشيرازي اكثر قداسة من ما تعرض له كمال الحيدري ؟ وهل ان الامن القومي اكثر قداسة من الامن الفكري للدين والمذهب الشيعي ؟ وما حدود حرية الفكر في الجمهورية الاسلامية ؟ وبم ترتطم ؟
س : لأبناء السيد الصدر ، من جميع ما صدر - لكمال الحيدري - من اساءات لمقدسات الدين والمذهب هل استخلصتم منها الاساءة للمولى المقدس فقط ؟
هل ان الاساءة لمقام امير المؤمنين والصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليهما السلام لاتعنيكم ولاتقتضي منكم سورة غضب ولو بشطر كلمة ؟
وعتبي .. سرعان ما أذعنتم لاعتذاراته الواهنة ! فهلا اعتذر منكم - خوفاً او ملقا - لإساءاته لبقية مقدسات مذهبكم ؟
أسفي ..
مجرد تسائلات ..

  

فطرس الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/01



كتابة تعليق لموضوع : مقدساتنا .. ومجرد تساؤلات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم .

 
علّق باسم ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي لقد نسيتم آية الله الشيخ سعيد الفلوجي االذي ذكره الشيخ حرز الدين في كتابه وابنه الشيخ نعمة الفلوجي وولده الشيخ باسم الفلوجي الساكن في استراليا المعروف بالشيخ حيدر النجفي وهم من نفس عشيرة نوري الفلوجي المصور وعبد الكريم الفلوجي راجع المشجرة وهو من تلامذة الميرزا جواد التبريزي والوحيد الخراساني والسيد محمود الهاشمي وتتلمذ في المقدمات والسطوح على ايدي علماء النجف كالسيد محمد حسين الحكيم اخ السيد محمد تقي الحكيم ابو الشهداء رحمهم الله وكذا تتلمذ على يد ولده البكر الشهيد وولده السيد عبد الصاحب الحكيم الشهيد رحمهم الله وتتلمذ على يدي الشيخ معن الكوفي رحمه الله والسيد عبد الكريم فضل الله اللبناني والشيخين محمد حسين واحمد آل صادق اللبنانيين وآية الله الشيخ بشير النجفي في المكاسب والسيد جواد ومحمد رضا الجلاليين في بعض أجزاء اللمعة واصول المظفر وكذا السيد الشهيد محمود الحكيم في داره الواقعة في محلة العمارة بعض أجزاء اللمعة وغيرهم وتتلمذ علي يدي في النجف كثير اذكر بعضهم منهم الشهيد الشيخ سجاد الغروي الاصفهاني والشهيد السيد هادي القمي واخيه عديلي السيد حسين القمي وعديلي الشيخ مجيد الجواهري امام جامع الجواهري وابن الشيخ باقر الايرواني في قم وعشرات غيرهم، وكنت استاذا في قم في كافة مدارسها العلمية الرسمية كمدرسة الهادي ومدرسة السيد كاظم الحائري وغيرها واحتفظ الى الآن ببطاقات انتسابي اليها كما تتلمذ على يديه في قم خارج تلك المدارس كثير من الطلاب منهم ابن السيخ باقر القرشي رحمه الله وغيره كثير نسيت أسماءهم، فانا من جهة الاب فلوجي ونوري الفلوجي النجفي والد عبد الأىمة المصور من عمومتي ومن جهة الام انتسب الى السادة آل المؤمن وتزوجت بنت الشيخ احمد الهندي موزع رواتب المراجع وقارئ القرآن الشهير ولي من الاولاد الذكور خمسة ولبعضهم اولاد ذكور ايضا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله لا اعرف من اين ابدء وما هي البدايه الموفقه؛ لكني ساحاول اتباع الموروث بتناقضاته لا يملكون فهما واضحا ولن يملكوا بسبب تلك التناقضات؛ ليس هذا فقط؛ بل انهم يقدسون هذا التشتت وبدافعون عنه بضراوه. عندما ياتي اخرون بفهم مغاير فلا يهمهم ابدا ان يطرحوا رؤيه واضحه لتلك النصوص؛ انما رسالتهم في الدنيا ان يدافعوا عن هذا الغموض المقدس ويقدسوا به عدم الفهم.. هو عندما يصبح الجهل مقدسا.. انت سيدتي فقط انكِ تسيرين في طريق لا يلتقي ابدا مع طريق هؤلاء؛ انما هم يحاولون وضع العثرات في طريقك.. ولا يدركوا انه يضعوا العثرات في طرؤيقهم هم بالذات.. فطريقك طريق اخر.. دمتِ في امان الله

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر . البعض يقول بأن المتكلم مع قابيل كان والده (آدم) . ولكن سياق النص يقول بغير ذلك . حيث أن مبدأ الحوار في التوراة والقرآن يوحي بأنهما قدما قربانا لله ، فتقبل من احدهما ولم يتقبل من الآخر . فقد قبل الرب قربان هابيل وكان من ابكار غنمه وسمانها . ولكن الرب لم يتقبل من قابيل المزارع الذي قدم ثوم وبصل وكراث وهذه الأمور يكرهها الرب حيث انها تسبب رائحة في الفم بعكس الذبيحة المسمنة التي يرغب الرب كثيرا في شوائها والتهامها ويُصيبه السرور ويطرب على رائحة الشواء سفر الخروج 29: 18 ( وتوقد كل الكبش على المذبح. هو للرب رائحة سرور، والخروف الثاني تقدمه في العشية كل الشحم للربعلى صاج تعمل بزيت، مربوكة تأتي بها. ثرائد تقدمة، فتاتا تقربها رائحة سرور للرب.ويوقد الشحم لرائحة سرور للرب وتقدمته عشرين من دقيق ملتوت بزيت، وسكيبه ربع الهين من خمر). يعني اربع جلكانات من الخمر تُقدم للرب بعد عشائه المذكور). وعلى ما يبدو فإن رب التوراة يختلف عن رب الأديان الأخرى لأنه ينزل وينام معهم ويدخل خيمة الاجتماع ويجتمع معهم ليتدارس التوراة ويأمرهم ان يحفروا حفرة لبرازهم لكي لا تغطس قدم الرب فيها عندما يتمشى ليلا بين الخيام . ولذلك فلا تعجب إذا رأيت البشر العاديين يتكلمون مع هذا الرب ويتناقشون ويغضبون ويزعلون . تحياتي

 
علّق هدير ، على مرض الثلاسيميا.. قلق دائم ومصير مجهول !!! - للكاتب علي حسين الدهلكي : ارجو التواصل معك لمعرفة كيفية العلاج بالنسبة لمرض البيتا تلاثيميا

 
علّق أرشد هيثم الدمنهوري ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : موضوع لا تكلف فيه انسيابية عفوية مع تدقيق مسؤول . راجعت ما ذكرتيه فوجدته محكم الحجة شديد اللجة وتتبعت بعض ما قيل في تفسير هذا النص فوجدته لا يخلو من كذب او التواء او مزاعم لا تثبُت امام المحقق المنصف رجعت إلى تفسير يوحنا الذهبي الفم . والقمص تادرس يعقوب وموقع الانبا تيكلا . فلم اجد عندهم تفسيرا لهذه الذبيحة المقدسة واخيه المقطوع اليدين . ما اريد ان اقوله : لماذا يتم تهميش او تجاهل هذه الكاتبة اللاهوتية ، نحن في اي زمن نعيش . كاتبة اماطت اللثام عن نبوءة بقيت مخفية طيلة الوف السنين . وانا اقول ما قالته السيدة ايزابيل صحيح ولا ينكره إلا معاند مكابر . وإلا فليأتنا المعترض بجواب يُقنعنا به بأن الله يتقبل الذبائح الوثنية بشرية كانت او حيوانية . أرشد هيثم الدمنهوري . وزارة الثقافة المصرية.

 
علّق حكمت العميدي ، على كما وردت الى موقع كتابات في الميزان : كيف تم اقتحام مشروع R0 من قبل النائب عدي عواد التابع لاحد الفصائل المسلحة : كنا نقول بالامس الإرهاب لا دين له واليوم أصبحت الأحزاب لا دين لها

 
علّق حكمت العميدي ، على ايها العراقيون انتم لستم نزهاء  ولا شجعان ولا كفوئين  بل العكس !؟ هكذا قال انتفاض. - للكاتب غزوان العيساوي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد المقال جميل والرد والوصف اجمل فهؤلاء أشباه الرجال كثيرون

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الفاضلة ايزابيل بنيامين ماما اشوري حيّاك الله عندي عدد من الاستفهامات عن نص سفر التكوين 9:4، وعن عبارتك ايضا ( لكن الله الرب افتقد هابيل ولم يره سارحا في اغنامه كالمعتاد واخذ يبحث عن هابيل بعد اختفائه ولما عجز الرّب عن العثور على هابيل سأل قابيل ...الخ ) . نحن نعلم أن الله يعلم ما في القلوب، ويعلم الغيب، ويعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فهو الخالق ولا احد يعلم الغيب غير الله تعالى، فكيف يفتقد هابيل ويبحث عنه؟ ثم عبارتك (ولما عجز الرب على العثور على هابيل) توحي أن الله عاجز أن يعلم بما فعل قابيل بهابيل، وهذا نفي لعلم الله الغيبي، وكيف يستفسر من قابيل عن هابيل لأنه لا يعلم بمصيره، حاشا لله أن يكون لا يعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فالله تعالى يعلم بما في القلوب. والله يقول في كتابه المجيد: ((ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد)) ق: 16 وقول تعالى: ((ولله غيب السموات والأرض)) هود: 123، النحل: 77. وهناك آيا كثيرة في القرآن تنسب علم الغيب لله تعالى. فكيف وهو علام الغيوب ولا يعلم بقتل قابيل لهابيل؟ من جهة أخرى الله يتكلم مع خلقه عن طريق الوحي، والوحي خاص بالانبياء والرسل. وكلم موسى بالمباشر لأنه نبي الله، فهل قابيل نبي حتى يكلمه الله؟ واسلوب الكلام في سفر التكوين و يوحي كأن قابيل يتكلم مع شخص مثله وليس مع الله. نرجو من حضرتكم التوضيح وأنتم أهل للعلم والسؤال. اخوكم علي جابر الفتلاوي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : رأيي القاصر يرى ان الاكل من الشجرة المحرمة هو السبب الذي زرع في نطفة قابيل عوامل الشر لان قول الرب (فتكونا من الظالمين) . مع استحالة الظلم على الانبياء ، يعني تكونا من الظالمين لذريتكم من بعدكم حيث سيتحملون وزر هذا الخطأ الذي سوف يُحدث الخلل في جيناتهم فتعترك في لا وعيهم عوامل الخير والشر لان الرب زرع ذلك في الانسان (إنا هديناه النجدين). ولما كانت روح آدم ملائكية لم تتذوق بعد الماديات ، كانت نفسه صافية للخير خالية من الشر ولكن تحرك غريزة الشر عن طريق بعض العوامل الخارجية بما يُعرف (الشيطان) دفعهم للاكل من الشجرة وعندها تكشفت لهم حقيقة ما هم فيه وتركت هذه الأكلة تأثيرها على الجينات فتمثلت في قابيل الأكبر سنا وهابيل او بتعبير ادق (الخير والشر) . كما أن الكثير من الاكلات لربما تُسبب حساسية مميتة للانسان فتُرديه ويلقى حتفه مع أن الطبيب امره أن لا يأكل منها. واليوم نرى مصاديق ذلك حيث نرى أن بعض الاطعمة او الادوية تؤدي إلى اختلالات جينية تترك اثرا كبيرا خطيرا على تكون الجنين وتشكله . الصانع أدرى بالمصنوع .

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على ثقافة الانتقاد لدى (الكلكسي دوز) 2. - للكاتب احمد الخالصي : احسنتم وعظم الله لكم الأجر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك ورحمة الله قصة قابيل وهابيل لا تعني سنن الله في افتراق اتباع نفس الدين بين مهتد وضال؛ وليس فقط ان الضال يقترف جرائمه ويقتل المهتد؛ انما ان الضال يعجز من ان يكون كالبهائم وان العراب اكثر منه عقلا. على ذلك فقس في سيرة الديانات. ليس غريبا ان اتباع قابيل ينبذون العقل واتباع هابيل اذكى ويقدسون العقل. ليس غريبا لن اتباع قابيل قتله وسفهاء واتباع هابيل ذوي علم وفلسفه. غريب سر شيعة ال البيت (ع). ان بقاء اتباع دين قابيل بعد النبي الخاتم (ص) يعني امر واحد.. ان الدنيا اصبحت منذئذ في طريق العوده.. ستغلق هذه الحلقة يوما ما بانتصار مشروع الله (الانسان) سياتي السيد المسيح (ص) والقائم (ع) يوما ما لن يبقى للشيطان دينا.. دمتِ في امان الله

 
علّق بشار ، على مغالطات - للكاتب د . عبد الباقي خلف علي : كل سنة ثمّة شيئين يعكّرون بهما روحانيات الطقوس و الشعائر و ذلك بكثرة الحديث عنها بالمراسلات بالواتساب و غيره. 1) التطبير الحسيني. 2) هلال العيد. أتمنى ان نتوقف هذا العام الكلام موجَّه للمؤمنين الإمامية

 
علّق الشيعي الفلسطيني ، على رسالة مفتوحة الى سماحة السيد السيستاني دام ظله .   - للكاتب د . عدنان الشريفي   : تريدون من السيد السيستاني ان يتدخل ويبدأ حرب اهلية في العراق؟ هل انتم مجانين؟ الستم من انتخب هؤلاء لماذا لم تقاطعوا الانتخابات كليا؟ اذا كنتم تريدون من المرجعية التدخل في هذه الامور فوكلوا امر الحكم لها وانزلوا للشوارع وقولوا نريد ولاية فقيه نريد حكم الشريعة نريد حكم المرجعية نريد نظام اسلامي، فان شائت المرجعية وحملت المسؤولية فحاسبوها، الوضع في العراق طبيعي جدا فانتم من انتخبتم هؤلاء وهذا حكمهم وحكمكم على انفسكم فلا حاجة للعتاب، ولديكم خيار الثورة على النظام الفاسد وهو مطروح، لماذا تستنجدون بالمرجعية دون غيرها؟ استنجدوا ببقية الشعب العراقي الراكد في كل المحافظات لا البصرة تهب لوحدها واخرجوا قادة وانتخبوهم هيا ماذا تنتظرون؟ ام تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض!

 
علّق عمار ، على نبذ الخرافة من الواقع الشيعي.ردّي على مقال الدكتور سليم الحسني الموسوم بعنوان: (قوة الخرافة في الواقع الشيعي).(الحلقة الثانية) - للكاتب محمد جواد سنبه : السلام عليكم حضرتك ليس لديك المعرفة التامة لا بالمراجع ولا بالعلماء ولا بالوسط الحوزوي فرحم الله امرءا عرف قدر نفسه وعلى سبيل المثال لا الحصر تحسس المرجعية من اي نشاط خارج نطاق الجهد العلمي الحوزوي كيف ذلك وقد اكد في لقاءاته المستمرة مع على ضرورة الجد في كافة الاعمال الصالحة التي تنفع البشرية وليس العلمية فقط وهو يوميا يلتقي بالآلاف من الوفود من مختلف الطبقات وينصح كل فئة بما ينفعها وها يمتلك العالم سلاحا الا النصح ونسيت قوله تعالى لا يغير الله ما بقوم قط حتى يغيروا ما بأنفسهم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
صفحة الكاتب :
  مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 خطاب المرجعية الدينية الأخير نذير أم بشير؟  : د . رائد جبار كاظم

 تنفيذا لتوجيهات رئيس الهيئة مدير عام الحماية الاجتماعية يتفقد اقسام الحماية في (كربلاء ، والديوانية، وبابل) ويحث ملاكاتها على ضرورة حسم الايقافات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ترأس السيد المدير العام الدكتور حسن محمد التميمي اجتماعاً موسعاً مع مدراء شعب صيانة الاجهزة الطبية  : اعلام دائرة مدينة الطب

 مَعاقِلُ المَجد  : مديحة الربيعي

 ماانفكَّ يا مصرُ، والأمجادُ تجديدُ  : كريم مرزة الاسدي

 نجاح طبيبة عراقية في رفع ورم نادر في مستشفى بغداد التعليمي  : واثق الجابري

 كلاكيت حادث إرهابي  : مدحت قلادة

  حديث العقرباء  : كاظم فنجان الحمامي

 حملات (التراشق الإعلامي) بين الفضائيات العراقية..وإنهيار قيم الصحافة وأخلاقياتها!!  : حامد شهاب

 اشتباكات مسلحة بمنطقة السيدة زينب (ع) قرب دمشق  : وكالة نون الاخبارية

  الايستفزكم بناء دكتور الوقف السني 3000 وحدة سكنية في سامراء ؟  : عزت الأميري

 20 الف موكب حسيني قدموا خدماتهم للقوات الامنية والعتبة الحسينية تكرمهم

 الوعي المحصن  : علي حسين الخباز

 مواطن عالي التردد  : علي محمود الكاتب

 مركز دراسات عراقي يطالب حكومة العبادي بالإنسحاب من التحالف الدولي ضد داعش

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net