صفحة الكاتب : التنظيم الدينقراطي

الـبــيــان الـ 50 حــول خــروج القوات الامـريـكـيـة ومـستـقبل الـعـراق
التنظيم الدينقراطي

الدينـقراطية امل الحاضر وحضارة المستقبل
الدين للفرد والوطن للجميع
الشعب ورثة ثمار الوطن
الاسرة بلا سكن كالشعب بلا وطن


النظام الدينقراطي



( بخصوص الفترة المقبلة فأننا نحذر من سطوة الحكومة وممارستها بحق المعارضين والمناوئين لسياستها او نهجها او بحق ابناءالشعب العراقي ولدينا مثال حي وقريب وهو تكميم الافواه الذي جرى بعد التظاهرات التي خرجت في مدن البلاد في بداية العام الجاري. و خصوصا ان خروج الامريكان يضيف مناخا مناسبا فضلا عن سيطرة الحكومة على مقدرات الثروة الوطنية )

يمر العراق اليوم بمرحلة خطيرة تتجسد بخروج القوات الامريكية من البلاد وانهاء تواجدها العسكري الذي دام نحو تسعة اعوام ومعها تطوى صفحات مثيرة من تاريخ العراق . وبهذه المناسبة لابد ان تكون لنا وقفة حول اسباب " احتلال " او تحرير العراق كما يحلو للبعض ان يسميه الا ان العبرة ليست بالتسيمة بل باهداف ودوافع ذلك التحرير او ذلك الاحتلال .
أن الصراع على الثروة هو الذي دفع النظام الدكتاتوري السابق الى التزمت بالسلطة وممارسة كافة اشكال الانتهاكات بحق ابناء الشعب العراقي وقمع حرية الرأي والتعبير والعمل السياسي طيلة ثلاثة عقود . كما يحصل اليوم مع الانظمة العربية التي يتوالى سقوطها واحدا بعد اخر , فرغم كل المبادرات والتحذيرات والسخط الشعبي الذي يملا المدن العربية الرافضة لحكم تلك الانظمة يستمر الرؤساء والقادة بتزمتهم العنيد وقمعهم للشعوب وجر البلاد الى حروب اهلية وتدخلات خارجية كما حصل في ليبيا ويحصل في سوريا واليمن والبحرين .
اذن الاحتلال او التغيير الذي ترتبت عليه نتائج كارثية بحق الشعب العراقي والتي كانت حصيلته ملايين الشهداء ومثلهم من الجرحى والمعاقين بالاضافة الى الارقام المليونية الذي وصلت اليه اعداد الارامل واليتامى بحسب الاحصائيات الدولية والحكومية وغير الحكومية كان بسب وضع مقدرات الثروة الوطنية تحت تصرف السلطات دون اي رادع او محاسب .حيث جيرت تلك الثروات لخدمة مصالح وديمومة بقاء تلك الانظمة الفاسدة .
في ذات الوقت نعلن عن بالغ اسفنا وعميق حزننا لاستشهاد هذا العدد الكبير من الابرياء والمدنيين العزل طيلة فترة تواجد القوات الامريكية والاجنبية على تربة الوطن العراقي المقدس . كما نؤكد على ضرورة متابعة ملفات الجرائم والخروقات التي ارتكبتها القوات الامريكية والاجنبية طيلة تواجدها في البلاد والتي كشفت عن احدى تلك الملفات صحيفة نيويورك تايمز الامريكية مؤخرا . كما ونشدد على ضرورة الالتزام بالموقف الرافض لمنح الحصانة للجنود او المدربين .
وبخصوص الفترة المقبلة فأننا نحذر من سطوة الحكومة وممارستها بحق المعارضين والمناوئين لسياستها او نهجها او بحق ابناءالشعب العراقي ولدينا مثال حي وقريب وهو تكميم الافواه الذي جرى بعد التظاهرات التي خرجت في مدن البلاد في بداية العام الجاري. و خصوصا ان خروج الامريكان يضيف مناخا مناسبا فضلا عن سيطرة الحكومة على مقدرات الثروة الوطنية . لذا نجدد مطالبتنا بأعتماد مبدأ " فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب وتوزيع فائض الثروة من المال والتربة على الجميع بطريقة عادلة ومنصفة " المطروح ضمن قانون التوازن الاقتصادي لانهاء حالات الصراع والفساد المالي الذي سيشتد عوده بعد الانسحاب الامريكي . كما لانخفي تشاؤمنا من المستقبل القريب للبلاد وسط الصراع الجاري .
نكرر دعوتنا بأن الحل الجوهري لازمتنا الحالية يكمن بأعتماد مبدأ فصل الثروة عن السلطة وجعلها بيد الشعب .وبخلافه ستستمر تلك الصراعات والازمات او اختلاق ازمات جديدة .وستكون الضحية هي الطبقة الوسطى والمحرومة من ابناء شعبنا .
نتمنى لعراقنا ولابناء شعبنا الامن والسلام والرفاهية في ظل نظام يكفل ذلك ويحققه .

نهضة التنظيم الدينــقـراطي
20 / 12 / 2011
dinqratip@gmail.com
009647702732490
009647801803747


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


التنظيم الدينقراطي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/21



كتابة تعليق لموضوع : الـبــيــان الـ 50 حــول خــروج القوات الامـريـكـيـة ومـستـقبل الـعـراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net