شبكةُ الكفيل العالميّة تكشف تفاصيل الجهد الفنّي لفريق الخبراء للمساعدة في حلّ أزمة مياه الشرب في البصرة بتوجيه المرجعيّة الدينيّة العُليا...

أعلن المهندس الاستشاريّ ضياء مجيد أحدُ أعضاء وفد الخبراء الذين اصطحبهم وكيلُ المرجعيّة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) لمتابعة موضوع مياه البصرة: "إنّنا وعلى بركة الله تعالى قد باشرنا بالخطوات الأولى من أجل إعادة تغذية البصرة بالمياه، والتي شملت التعاقد مع إحدى الشركات من أجل نصب مضخّات مياه ضمن محطّة مياه البدعة (R0) التي تُعتبر الشريان الرئيس والمغذّي لمحطّات المياه لمحافظة البصرة بالمياه الخام والعذبة".
وأضاف مجيد: "إنّه حال وصول الوفد الى المحافظة تمّ عقد سلسلة من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة، من ثمّ قمنا بالتوجّه لمحطّة المياه من أجل وضع الحلول اللازمة والناجعة لها، وبعد إجراء كشفٍ موضعيّ للمحطّة والمضخّات التي تحتويها وبإشرافٍ ميدانيّ من قبل وكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) وجدنا أنّها تعاني من الإهمال وتعمل بأقلّ من طاقتها الإنتاجيّة المقرّرة لها، فبعض المحطّات كانت متوقّفة لأسباب بسيطة جدّاً، مثلاً عدم استبدال المرشّحات".
موضحا " الحلّ كان بشقّين الأوّل: هو زيادة الإطلاقات المائيّة من القناة المغذّية لها من قناة البدعة من (7متر مكعب) الى (9)، وفي قادم الأيّام يصل الى (10 متر مكعب).
الثاني :هو التعاقد بصورةٍ مباشرة مع إحدى الشركات العاملة في العراق من أجل تجهيز ونصب المضخّات المائيّة التي بلغ عددها (١٨) مضخّة، ووصل قسمٌ منها وستصلُ باقي المضخّات تباعاً، وخلال فترة قصيرة ستعمل هذه المحطّة بكامل طاقتها، كذلك قمنا بإجراء أعمال الصيانة للمضخّات الموجودة فيها من إزالة الطمي ونبات الشنملان وتبديل قطع الغيار المستهلكة جرّاء تقادمها والتكلّس الملحي".
مبيّناً: "المحطّات الفرعيّة التي تتغذى من محطّة البدعة تمّ العمل على صيانتها أيضاً عبر تنظيفها وتبديل مضخّاتها وتزويدها بالمرشّحات التي تحتاج اليها والمواد الأوّلية لإتمام عملها، وكلّ محطّةٍ فيها قناة للتحلية والتوزيع الى المناطق السكنيّة القريبة منها".
الجدير بالذكر أنّه بعد تفاقم الوضع في محافظة البصرة نتيجةً لقلّة وتلوّث مياه الشرب أوفدت المرجعيّةُ الدينيّة العُليا في النجف الأشرف وفداً ترأّسه وكيلُها سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) ضمّ مجموعةً من الخبراء والمختصّين من أجل الوقوع على المشكلة ووضع خطط حلول آنيّة ومتوسّطة وبعيدة المدى لتجاوزها.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/09/08



كتابة تعليق لموضوع : شبكةُ الكفيل العالميّة تكشف تفاصيل الجهد الفنّي لفريق الخبراء للمساعدة في حلّ أزمة مياه الشرب في البصرة بتوجيه المرجعيّة الدينيّة العُليا...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net