صفحة الكاتب : ماجد العيساوي

الظلام في النور
ماجد العيساوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أطل علينا اليوم 27 \\ 3 \\ 2012 موقع النور بمقال نشرته أدارته لنكرة يتسمى بالدكتور عصام بن صالح العويد يحمل عنوان دور علماء السنة في ملحمة الشام ؟
والمقال مليء بالنتانة والطائفية والهمجية من قبل كاتبه حيث أن هذا الكاتب يرى نفسه مسؤولاً عن إستنهاض المسلمين لاسقاط النظام السوري لتدمير وتحطيم طائفة الشيعة وهي الغاية التي يريد أن يصل إليها كما يتصور بفكره العفن ويعتبر قتال الشيعة وما سماه بملحمة الشام كمعارك الإسلام الأولى بين المسلمين والمشركين . فالسلفية الوهابية هم المسلمون . والشيعة وأهل الإعتدال من أهل السنة هم المشركين
وأخذ يبين فضيلة الشام وجند الشام بثقافة أموية صرفة يتصورها تخفى على قوم دقت عند رؤوسهم الكثير من هذه الخزعبلات من صدر الاسلام الى اليوم . فلما أنفضح معاوية بن أبي سفيان بأن جيش الشام هم الفئة الباغية بقتالهم للامام علي بن أبي طالب عليه السلام وقتل الصحابي الجليل عمار بن ياسر . حرك معاوية بن هند ؟ ماكنة بني أمية الاعلامية من أجل اعادة ماء الوجه لجند الشام وجيشهم ومن أجل إعطاءه شرعية يحكم بها هؤلاء الأنعام بل هم أضل سبيلا. فقاموا بوضع الاحاديث المزورة بأن جند الشام خير من جند العراق تعريضاً بمعركة صفين أن جيش الامام علي الذي يمثل جيش العراق وبعض اليمن وجيش معاوية الدي يمثله اهل الشام لكي يسفه حديث النبي القائل بأن هؤلاء جيش البغي والانحراف . وياتينا المخرف اليوم عصام بنت العويد لكي يكتب لنا أحاديث الضلال والكذب الأموي .
ويأخذ بالتحريض على قتل الشيعة وأهانتهم والإساءة للرافضة؟! وللجمهورية الاسلامية في ايران وللسيد حسن نصرالله. ومن ثم ينشر في مقاله المنشور بموقع النور الايبيات والعناوين والارقام التي من يريد أن يتبرع ويساهم بقتل وزعزعة الامن في سوريا وقتل الشيعة كما يقول ويبين أهمية الإعلام في ذلك . سادتي الاكارم أن سفينة التشيع تسير محفوفة ببركات أهل البيت وما هؤلاء إلا حشرات تطن وتحوم حول النار التي ستحرقها وكما يقولون أن الدال على الخير كفاعله كذلك أن الدال على الشر كفاعله وسأترككم مع مقاطع هذا الأحمق العفن لكي تنظروا لما قاله :
*تنتابني صدمة معها مرارة وأنا أتأمل في موقفنا من هذه الملحمة الكبرى التي لا تقل بحال من الأحوال عن ملاحم الإسلام العظمى كـ \"القادسية\" و \"عين جالوت\" و \"حطين\" وغيرها من مفاصل التاريخ التي غيرت مساره وحددت معالمه قروناً متتابعة
*فبعنا أرض الأنبياء للرافضة الصفوية بثمن أبخس من البخس هو الدعة والراحة . أما الشام ، فقد تكفل الله بها وأهلها فلا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم ...وثبت في سنن أبي داود قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : \" جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق \" . فقال ابن حوالة : خر لي يا رسول الله . إن أدركت ذلك . فقال : \" عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه يجتبي إليها خيرته من عباده ، فإن الله توكل لي بالشام وأهله \"
*ومع أن الكل يدرك هول الحدث ومفصليته وأثره دينا ودنيا علينا وعلى الخليج بل والأمة بأركانها الأربعة ، فإما أن يطفئ ماء الوحي نار المجوس أو تحرق نار المجوس راية التوحيد لا قدر الله
*ففي السعودية مثلا ، مع صراحة موقفها السياسي والإنساني في قضية الشام ، ومع قوة ردة فعلها تجاه ما يجري على يد طواغيت النظام ، ومع تصريحات الفيصل بن الفيصل ومواقفه المشكورة ، ثم فتوى سماحة المفتي كشف الله عنه كل كرب في الدارين .. والسعودية تدرك جيدا المخاطر الكبار لو قُدر بعد هذا الصدام العنيف أن يستمر نظام بشار .
* ومن العجب أن يغيب عن علماء السنة ذلك ولم يغب عن سدنة النار في إيران ، الذين دعموا النظام النصيري ولم يلتفتوا للتبعات التي ستنالهم مع كِبرها ، ولا يخفى موقف حسن نصر الله مع إدراكه لعظيم الخسارة التي ستنال صورته لدى الشعوب العربية ، وقد بذل من الأموال والجهد والمكر الكبار لتزويقها وتسويقها ، لكنه ضحى بكل ذلك في مقابل المحافظة على مكاسب الرافضة في أرض الشام .
*وفي خطبة نارية لأحد أبرز مراجع الشيعة في إيران قال أحمد جنتي - عضو \"مجلس الخبراء\" الإيراني - خلال خطبة الجمعة في طهران: \"على الشيعة العرب الدخول إلى سوريا والجهاد إلى جوار النظام السوري حتى لا تقع سوريا بأيدي أعداء آل البيت\"...مع أنهم يدركون الخسارة الكبرى التي تنالهم من مثل هذه التصريحات ، وأعني بذلك انحسار مد تصديرهم لثورتهم الخمينية انحسارا هائلا في العالم العربي
*تباحثت مع عدد من أهل الحكمة والحنكة من إخواننا السوريين ثم عقدنا ورش عمل متتابعة ثم عرضت النتائج على جهات أخرى مغايرة للأولين فقررنا إن إسقاط نظام الأسد فريضة الزمن
*وحين جرى عقد صفقة بيع بلاد المسلمين للرافضة الصفوية بين الغرب وإيران في أوائل القرن الهجري الجديد وأواسط الثمانينات الميلادية من القرن الماضي من أجل تقسيم العالم الإسلامي وإضعافه ، كانت العراق وسوريا ولبنان من الدول التي تم بيعها للرافضة الإيرانية ، سقطت العراق ولبنان وترنحت سوريا لكنها أفاقت على وقع تكبيرات أشبال درعا ، لتعيد الأمل بعودة الشام ومنه لبنان إلى حياض السنة .لقد هيأ لنا شباب سوريا فرصة يندر مثلها ، إن بادرناها فلنا ولهم ، وإن فاتت فات معها حظنا يا معاشر أهل هذا الزمان ، إن عودة سوريا لتتبوأ مكانتها كما كانت في التاريخ يعني شيئين :قطع يد المجوس وخنق عنق اليهود ، وأكرم بذلك من مغنم .
* الدعم الإعلامي : وهو باب واسع ، والمجاهدة بالصورة أضحت الآن أهم من القتال بالنفس ، وأثرها أعظم من أثره ، وأهمية الإعلام في المعركة ونقل الصورة المباشرة وفضح الجرائم وتصميم الفلاشات والبنرات واستخدام الإعلام الجديد لا تخفى أهميته بل ضرورته ، وكل يدلي فيه بما يستطيع ، والمقصود تحقيق قول الحق سبحانه (وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا)
وقد نشرت سابقاً رقم الأيبان لجمعية إحياء التراث في الكويت ، وهو موجود في مواقع كثيرة على الانترنت ، وهذه حسابات أخرى زكتها \"هيئة الشام الإسلامية\" ، وهي من خيرة المؤسسات العاملة في هذا المجال ويقوم عليها ثلة من العلماء العاملين الموثوقين ، وهي أيضاً مؤسسات معروفة سابقاً :وأخذ يعدد أسماء المصارف والمؤسسات في قطر والبحرين والاردن وأرقام الحساب .
بربكم ماهو تعليقكم على هذا المقال وماهو قولكم لموقع هو المتبرع بنشر المقال كأنما لم يقم كاتبه بنشره وإنما أرادت إدارة هذا الموقع أن تعلن عن توجهها وتبعيتها حسب الظاهر . أنا أحترم موقع النور ومن يكتب في موقع النور ولكن ليس على حساب المبدأ والثوابت.


 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد العيساوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/27



كتابة تعليق لموضوع : الظلام في النور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : من خلف الكواليس ، في 2012/03/29 .

تم حذف المقال من قبل مركز النور
الان ... النور مطالب بالاعتذار لكل كتابه من نشر هكذا مقالات




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net